السؤال

قبل 10 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

عدم احترامها كان سبب طلاقها

انا وحيد اهلي تزوجت زواج تقليدي قبل 4 سنوات امي اختارت العروسه من خارج العائله بسبب ان اغلب الزواجات السابقة في داخل عائلتنا انتهت بمشاكل وساكن انا واهلي في نفس البيت وتتقاسم اشغال البيت زوجتي وامي والحمدلله رزقنا الله بولد لكن بعد ما انجبت الولد كثرت المشاكل وصارت تطلب دائما الذهاب الى بيت اهلها والمبيت عدة ايام وحدث عده مشاكل بسبب ذالك وهجرتها عدة مرات لكن عندما تعود للمنزل تعاند وتعود لنفس عادتها السابقة واكثر .اخر مشكله حدثت في عيد الفطر كانت بائته عند اهلها العشر الاواخر من رمضان وعادت صباح العيد ثاني يوم العيد اصرت على الذهاب الى بيت اهلها لمعايدتهم لكن بعد وصولها اصرت على المبيت عندهم فاخذت ولدي وخرجت لكنها اتصلت بي ان ارجعه وبعد وصولي للبيت اخذت الولد وتصارخ في وجهي امام اهلها وهم ساكتين هجرتها مدة 3 شهور بعدها اتصل على الوالد زوج اختها الكبرى وتهجم على الوالد بسبب عدم اعطائهم مصروف للزوجه مع اني اعطي ابوها مصروف الولد فقط وصارخ على الوالد اننا لا نعرف في الدين ولسنا بمسلمين ابوي شخص ملتزم لم يتمالك نفسه فرد عليه بتهديد واغلق السماعة , اليوم التالي اتت زوجتي وامها واخوها لبيتنا وقاموا بسبنا وتسفيهنا وخرجوا من البيت بعد سنه واتصلت بي زوجتي تريد العودة وافقت بشرط الاعتذار من اهلي لكن رفضت هذا بشده وحطت اللوم على امي انها تنقل الكلام للناس وتتدخل في كل شي . بعدها بنصف سنه قمت بتطليقها في المحكمه بعد ما نفذت كل محاولاتي للاصلاح بشرط ان تعتذر لاهلي والان مر على الطلاق شهر. الان كل ما ارى ولدي احس بالذنب انني حرمته من نعمه العيش تحت كنف عائله وخايف انه عندما يكبر يحملني اللوم انني طلقت امه هذا الشعور لا يفارقني اشعر فيه كل دقيقة سؤالي الاول هل انا اخطات وتسرعت في الطلاق؟ هل تعتقدون ان كان يمكن حل المشكلة بطريقه اخرى افضل من ما عملته؟ والثاني كيف اتخلص من شعور الذنب اتجاه ولدي؟

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

يصعب القول ان طلاقك كان لأسباب وجيهة بل نتيجة عناد وقلة حكمة في معالجة الأمور. الحل المناسب هو ان تستقل ببيت لوحدك تعيش انت وزوجتك وابنك. ككل النساء، لا بد ان زوجتك لا تشعر باستقلاليتها وحريتها في بيت والديك واعتقد ان ذلك سبب ذهابها المتكرر الى بيت أهلها. بالطبع ذلك لا علاقة له بوالديك لكن من الأفضل ان يعيش أي زوجين باستقلال عن الاهل، فالزوجة تشعر انها تتحكم بإدارة البيت، تتحرك بحرية وما الى ذلك. دعني اسالك، كيف ستشعر لو عاش اهل زوجتك معك، الن تشعر بتقييد حريتك؟ هذا موضوع تقليدي للخلاف بين الأزواج وحله الوحيد هو الاستقلال بالسكن وهو طلب محق لأي زوجة. اتفهم انك الولد الوحيد لأهلك، لذا اختر سكنا قريبا منهم يجعل من السهل ان تزورهم باستمرار وتراعي حاجاتهم ومصالحهم. أخيرا، اعتقد ان هذه المشكلة ستواجهك حتى لو تزوجت بأخرى، فالعيش المشترك يجلب المشاكل في اغلب الأحيان.

قبل 5 شهر

اه المانع انك تشوف ابنك هذه الزوجه لاتصلح لفتح بيت ولا تكوين اسره اتركها لاهلها كى يتم تبيتها تربيه صحيحه او تربيهم هى وفكر فى الزواج من اخرى

قبل 10 شهر

اذا انت تبيها وتحبها وودك ترجعها عادي بس ترجع بشروطك واذا وافقت مافيها مشكله تكون تأدبت وتعرف انك ممكن تطلقها اذا لفت ودارت معك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه