السؤال

قبل 10 شهر (4 اجابه)
4 اجابه

زوجى يمنعنى من تناول حبوب منع الحمل

السلام عليكم  انا أم ل3 بنات الأولى عمرها 4 سنوات والثانيه سنه وثمانية أشهر والاخيره 8 اشهر وجميعهم ولاده قيصرية وزوجي رافض استخدام مانع للحمل وعايشه في رعب وخوف من الحمل فماذا افعل؟ 

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

إن كان المنع بسبب اعتقاده انه حرام، عليك احضار الفتوى الشرعية التي تقول أنه يجوز تنظيم الحمل وتباعد فتراته لأجل مصلحة الأولاد ومصلحة الأم، وأنه بعد أن تتحسن أمورك وتكبر بناتك قليلًا حتى تصبح الصغيرة في سن الفطام يمكن المحاولة مرة ثانية، ولكن اعلمي انه يحرم عليك شرعًا اخذ الحبوب دون رضا زوجك لأنه غش وحرام، أما بالتفاهم فهو أمر لا بأس به. وحتى إن كان يريد ولد ذكر فلا باس بذلك ولكن اخبريه انه يجب أن تستجمعي قوتك وصحتك حتى تقدري تحبلي به حمل صحيح، ولذا لن يضر لو أخذت الحبوب عدة أشهر ريثما تنهضي بصحتك وتقوي على حمل آخر وان شاء الله يكون ولد لتقر عينك وابيه به، وإن كان كل مولود مسؤول من والديه ذكر ام انثى ولكن نتفهم نظرة المجتمع لهذه القضية.

ماهو سبب رفضه هل مزيد من الاولاد. هل يريد ولدا هل يعتبرها حراما،،،لتحاول الطبيبة النسائية افهامه مضاعفات العمليات القيصرية المتكررة وممكن ان تتفقوا على مانع معين دون ضرر واذا اراد صبيا فيمكن مراجعة مراكز الاخصاب والاتفاق معهم

قبل 8 شهر

عزيزتي , قرار الخنل ةعدمه قرار مشترك بين الزوجين , لا بد من الاتفاق عليه حتّى يتم , حاولي أن تقنعي زوجك بالحسنى , أخبريه أن صحتك بدأت تتعب من الولادة القيصرية وسيؤثر على تربية ابنتك الأخير , قد يقتنع بالأمر , لكن لا تتصرفي بشيء قبل أن تتفقا .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.
مواضيع ذات علاقه