اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 3 سنوات 3 إجابات
  • شكر لموقع حلوها (55) هذا ليس سؤالا ولا استفسارا وإنما كلمة حق أردت أن أشاركها عبر موقع حلوها. انا شابة في مقتبل العمر، شاركت معكم عدة أسئلة عن بعض المشاكل التي واجهتني وواجهت طالباتي. كما أنني اقرأ كثيراً من المشكلات التي يطرحها الموقع. ولم أجد أنساً وحكمة في الاراء المطروحة كما وجدتها في اراء الدكتورة سناء عبده. دكتو... اذهب إلى السؤال
صورة علم
من مجهول بالفعل موقع افضل من رائع وافضل ما يميزه هز المصداقية مع الردود الفعالة للقصة بارك الله لكم ورمضان كريم للجميع المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 17 إجابات
  • رغم تديني إلا أني أشعر بأن الجميع أفضل مني السلام عليكم لماذا دائما أحس أن الناس أفضل مني بالعبادة مع اني ولله الحمد أصلي وأصوم النوافل ولا أترك القرآن أبداً كل يوم أقرأ ٥ أجزاء ومع ذلك أحس أن غيري أفضل مني عبادة وأن عملي ناقص فما هو تفسيركم لذلك ايضا دائما اخاف من احلامي وافكر كثيرا بالموت واخاف منه احيانا عندما اذهب للنوم اكرهه بسبب خوفي... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت تخافي الله اكثر من ان تحبيه احبي الله واحبي دينك لانه الصحيح فالتدين ليس بكثرة الصلاة والعبادات وانما بالنية الصافية وحب الله وحب عباده وفعل الخير والمساعدة للاخرين فلا يركبك الوسواس بهذه الامور و... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • لماذا مازال يتجاهلني بعد أن طلبت منه السماح وسامحني؟ تركني للاسف ،انا فتاة تعرضت لقصة حب في الماضي خذلني فيها الشاب و تزوج غيري ، في يوم من الأيام تعرفت على شخص كانت علاقتنا مجرد صداقه وأخبرته منذ البدايه بأني لا اريد الارتباط بعلاقة حب لاني خذلت من تجربتي الاولى كثيرا وقال دعيها للأيام مرت الأيام وأحببنا بعض اهتماماتنا متشابهه اكتشفنا بأننا توأم هو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وسندعو لك في كل الاحوال بان يهدي الله بالك وينير دربك ويريك طريق الحق لتتبعيه وقيل لا يلدغ المؤمن من الجحر مرتين، ويبدو ان احد لم يخبرك ان هذه العلاقات حرام ولا تجوز وانك اغضبت الله ف... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • كيف أتعامل مع ابني الصغير الذي لا يحترم الخادمة؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.. حابة اطلب استشارتكم انا طفلي عمره ٥سنين ولمن يشوف العاملات في منزل اقاربنا بيناديلهم او نكون جايبينهم لأيام.. الشغالة والخدامة.. يعني بيقولي خلي الشغالة تسويلي او الخدامة تقربلي وأنا أبدا مو حابة هذي المصطلحات فأبغا اعرف ايش الصح لمناداتهم من ناحية عملهم غير عاملا... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل عزيزتي الأم فعلا مثل هذه المصطلحات تؤثر على نفسية الخادمة وتحسسها بالضعف ، ولكن دورك الآن له فاعلية في تغيير المسمى لدى الطفل فالكثير من الأسر تنادي الخادمات بأسمائهم الحقيقية يعني مش شرط إنو نتعامل ب... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • يكاد يصيبني العمى من كثرة البكاء بسبب...! السلام عليكم انا دائما ابعث مشاكلي ولكم جزيل الشكر على ردودكم خاصة الدكتورة سناء عبده ولكن هذه المرة فقط اطلب منكم الدعاء بالخلاص فانا مطلقة ولي ابن وحضي قليل او معدوم في هءه الدنيا والمواقف والمشاكل اليومية لاتنتهي فانا انسانة هادئة واعشق الهدوء والسكينة ولكن اصبحت عصبية بسبب مايحصل معي كرهت الدن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اللهم فك كربتك اللهم خفف معاناة ابنتنا وصديقتنا في الله فنحن ندعوك سبحانك دعوة في ظهر الغيب ان تفرح قلبها وتحمي ولدها وتجبر خاطرها وتقيها الظلم وتبعد عنها اولاد الحرام وبنات الحرام وتقرب لها كل ما يع... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 3 سنوات 41 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واحذري ان ترمي بنفسك في معصية فانت لك رجل يحبك ويخاف عليك وربط مصيره معك بالحلال، فلا تستبدلي الحرام بالحلال، اي لا تتركي حلالك وتدمري حياتك لأجل علاقة عابثة، واعتقد انه يجب ان يجب ان... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • أكره أختي كثيراً فهي سبب عصبيتي في البيت السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا مطلقه وأعاني من اختى التى هي سبب عصبيتي في البيت رغم انها تعصب بعض الأحيان ولكن لاترى نفسها وتبغى تكون هي الصح ونحن الغلط واذا جيت أتناقش معاها في شي ماتعطيني فرصه تبغى مثل ماقولت كلامها الصح وانا الغلط واي شي أسويه حلو ماتعترف فيه واذا سوت اختى الى اصغر مني شي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويبدو ان اختك تغار منك وتشعر مشاعر تنافس معك مع انها الاكبر وانت الاصغر ولكن صدقيني انت تعطيها فرصة بالسيطرة عليك في عصبيتك وعدم معرفتك كيفية التعامل معها يجب ان تتحدثي الى امك لتعم... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • لا أعلم كيف أتصرف مع زوجي الذي يقفل علي باب البيت ويذهب! زوجي رافض اكمل دراسه وم يبغاني اتوضف بدات اكره حياتي معاه معيشني بسجن يطلع ويقفل الباب دوامه ١٠ ساعات وانا لحالي فلبيت ومقفل الباب ويدي على قلبي لو صار حريق لاسمح الله كيف حطلع بدات افكر اطلع الموضوع لااهلي بس تراجعت لانو م احب مشاكلنا تنقال بكل لسان احب تكون شوي خصوصه ليا ٩ شهور من زواجنا وخلال د... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . كيف تسكتين على سجنه لك وحجزه لحريتك وتعريضك لشتى أنواع الخطر في بيت لا تستطيعين الخروج منه لو حدث لك أي مكروه في غيابه . صارحي والدتك بما يجري معك بأسرع وقت فلا... المزيد
صورة علم Germany
من مجهول
منذ 3 سنوات 22 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . هل هكذا يكافئك زوجك على زواجكما بعد حب دام عشر سنوات؟ هل أتى بك الى الغربة ليعذبك ويهجرك ؟ واجهيه من دون خوف أو تردد برغبتك في العودة الى بلدك وأهلك حتى يتخذ قرار... المزيد
صورة علم Singapore
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • زوجتي تفضل مساعدة الآخرين على أن تساعدني، فهل أطلقها؟ أعاني من مشاكل زوجتي فهي مهملة جدا ومسرفة جدآ نعيش في بيت مؤجر مع أنها تمتلك منزلا كانت فيه أختها حتى أقامت منزلا خاص بها وبعد ذلك حوله أهلها إلى اسطبل واثر اعتراضي سلمت نصفه لاخيها مدعية أنهم استحوذوا عليه فهم أفضل حال منا وهي لا ترحمني وارهقتني المصاريف كيف لا تساعدني في حين تساعد الاخرين ضاقت ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدي على ثقتك بموقع حلوها . مال زوجتك لها وليس لك وتستطيع التصرف به كما تشاء فلا تحاسبها عليه ، أما تأمين بيت السكن فهو من واجباتك وليس من واجباتها . تستطيع أن تطلب منها مساعدتك والاقتصاد في م... المزيد
صورة علم Belgium
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وقال لك ان كل شيء واضح ولا يوجد نية للزواج، وقال لك صراحة انه يحبك فكيف يا ابنتي بنيت الحب ولماذا تشعرين بالصدمة انا رايت ان الشاب صادق ولم يتلاعب بك بل انت من وضع نفسه في موقف محرج ل... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • ابني ذو الـ15 عاماً يفضّل العمل على الدراسة، فما الحل؟ أعاني من ابني هو فهو لا يرغب بالدراسة ولقد حوالت عن شتى الطرق انا وبناتي لكنه يفضل العمل علي الدراسه ولكنه يملك الرغبه في أن يكون شئ نفخر به كئ شخص لكنه لا يرغب بالدراسة أنه يريد ذلك لكنه ليس لديه الرغبه ل عليه فالبيئه لا تظهر اهميه ذلك لكن أخواته يذاكرون ومستواهم جيد و يحاولو ننصحه بأهمية ذلك لكن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وربي يحفظهم لك وما العيب في ان تعرفي ما الموضوع الذي يحبه ويدرس في مجاله مثال ما العمل الذي يرغبه مثلا ميكانيك سيارات دعيه يذهب لمدرسة مهنية ميكانيك سيارات اوليس هذا علم ويفيده ويحقق... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 16 إجابات
  • ما هي الطرق الفعالة التي يجب أن أتخذها تجاه زوجي الخائن؟ زوجي يحب خطيبته السابقه المشكله هي اني اتجوزت من 7 سنين وعندي ابن دلوقتي وجوزي مهندس .مرينا بظروف صعبه عشان نتجوز لان الاهل مكنوش موافقين بس اتمسكنا ببعض واتجوزنا (كان جواز صالونات). جوزي كان حكيلي انه كان خاطب واحده قبل ما يخطبني وكان بيحبها بس محصلش نصيب لان اهلها كانوا مش موافقين وانا بردو زيه... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد اختلقت مشكله من حديث دار بين زوجك وخطيبته السابقه منذ سنوات وتركت بيتك لتعطيه حريته في التحدث إليها ولتتركي لها الساحه . لقد أخطأت طبعا ، أولا بمراقبه هاتف زوج... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • أعاني من عاطفتي الشديدة تجاه شخص! أعاني من عاطفتي الشديدة تجاه شخص!. شخص أحاول أن أتفادى التفكير فيه،ولكن تصرفاته تجاهي تجعلني أتوهم أنه معجب بي واكنه خجل من الاعتراف!. وفي كل مرة أنوي أن أزيله من رأسي،تاتيني هذه الأفكار فتجعني أتعلق به مجددا وأشعر بشعور مختلط من الحن والحب والتعلق تجاه هذا الشخص كلما تذكرت بعض المواقف،ولكن المشكل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وما هذا الا هلوسات في عقلك وظنون وان بعض الظن اثم، هو لم يتكلم معك ولم يقل لك اي كلمة وانت توهمت كما قلت فهي اوهام من عقلك ومثل من يكذب الكذبة ويصدقها، هو ليس خجل ولو كان يحبك لاعترف... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 12 إجابات
  • ما الحل مع نظرات زميلي التي أصبحت تضايقني كثيراً؟ هناك شخص فى مدرستى متفوق جدا ونحن فى نفس الفصل وفى الثانوى مع بداية الدراسة كنت اراة لاول مرة فانا لا اعرفه وهو خجول جدا وهو دوما ينظر للخلف حيث اجلس لكننى كنت غير منتبهه لكنه كان دوما ينظر الى وقد لاحظن زميلاتى ذلك واخبرونى انه يحبنى لكنى لم اصدق كيف لشخص مثله ان يحب احدا مثلى وازلت هذا الكلام من... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وتعرفي ان زميلاتك هن الشيطان الوسواس الخناس وقد لعبن بعقلك واقنعنك انه ينظر لك ويحبك وصدق عقلك الفكرة وبدا العمل عليها، وهو لا يحبك ولا يفكر بك واعلمي انه لا يزال ولد صغير وياخذ مصرو... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 15 إجابات
  • كيف أستعيد شخصيتي التي خسرتها والتي تغيرت للأسوأ؟ للأسف الشديد بدأت اتغير للأسوأ فبعد ما كنت بحب الخير للناس و بفرح لفرحهم اتحولت لشخصية بتكره الخير للناس و بتزعل لو شفت حد فرحان فلو شفت حد اتخطب أو حصل على وظيفة بحس بضيق في الصدر و اني زعلانة ازاي حد يخاطب أو يحصل على وظيفة و انا لسة زي ما انا محلك سر بجتهد و اعمل اللي عليا و لسه لم احصل على وظي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وان شاء الله لا تسمعي منا الا ما يطيب به خاطرك فنحن معاذ الله ان نسب او نشتم او نضيف حمل فوق حمل صاحب السؤال، كوني واثقة انك ستسمعين كلمة خير او دعوة، وكلنا نخطأ وكلنا نمر بظروف صعبة،... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 11 إجابات
  • حماتي تعاملني وكأني خادمة لديها انا مجوزه بقالي شهرين ونزلت مع حمات حماتي بتعملني بظبط كأني خدامه بس شغل طول ما انا عندها وعل طول من اول الجواز وهي بتخد الحجات الي في شقتي من اكل وكدا ويدخل نفسها في تفصيل بيني وبين جوزي مش عرفه اعيش معها وجوزي مش رضي اعد الوحدي واهلي انا لسا مكملتش شهرين هرجع لبيت اهلي واحنه أرياف ومش عرفه اتعاي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت لا تزالين عروسة وجديدة وياخذك الحياء ولكن يجب ان تعلمي اولا ان لا حكم ولا ازام شرعي عليك بخدمة حماتك لذا تحججي باي حجة ولا تخدمي الا بما ترضينه وتقدرين عليه. الامر الثاني اغلقي ب... المزيد
صورة علم Turkey
من مجهول
منذ 3 سنوات 10 إجابات
  • أكره أبي ولا أطيقه لأنه السبب في همومي اكره ابي جدا جدا لأنه كان سبب من اسباب همومنا سأروي لكم قصتي منذ أن كنت طفل صغير لقد هجرنا وسافر الى غير بلاد ونحن عشنا عند جدتي مع امي واخوتي كانت جدتي (ام ابي ) رحمها الله حقيرة جدا لقد عاملتنا بقسوة ولكن بعد كل هذا بشهور قد عاد ابي وتحسنت الامور ولكن الان قبل 4 سنوات من الان لقد سافرنا إلى بلاد... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي والحقيقة اقشعر بدني لقصتك واعلم أنه مهما فعل ابوك يجب ان تتأدب في حديثك معه، وتشفق عليه مما يرمي نفسه به ويؤذي ذاته ويدفع بحاله للهاوية، وليكن لك أسوة حسنة في نصيحة إبراهيم عليه السلام... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 3 سنوات 9 إجابات
  • أخي على علاقة مع أخت حبيبي السابق السلام عليكم رمضان كريم الله يتقبل الطاعات مراح اطول بالحجي لان لو اضل احجي لباجر الصبح القصة مراح تخلص جنت احب شاب من سنتين هواي حبيتة وتعلقت بي جانت ضروفة صعبة من تعرفت عليه ساعدتة ووكفت وياه وجنت اله سند بهل ضروف ومحد يتخيل شكد جنت احبة وشلون جان حبي الة جنت وياه بقمة العفوية وهو الولد الصراحة... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وسبحان الله قال المثل دقة بدقة ولو زدت لزاد السقا، والله ارسل اخوك ليكون على علاقة مع اخته نحن نسأل الله ان يستر عليك اول باب، ولكن بما انك تعرفين ان اخوك يريد الزواج من احد اقاربكم ف... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 3 سنوات 13 إجابات
  • كيف أحسن علاقتي مع والدي وأنال رضاهما كيف يمكننى نيل رضا والدى فانا اجعلهما يتضايقان منى كثيرا واحملهما فوق طاقتهما وهذا رغم عنى انا اتمنى ان يسامحاننى فانا احبهما ولا أستطيع تخيل يوم فراقهما فكيف أحسن معهما علاقتى فانا أحس النهايه قريبة ولا اريد مقابلة ربى وهو غضبان على فانا أكره العقوق ولا أتمنى أن اكون في يوم من الايام ان اكون كذلك... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ولدي والحقيقة انت محق جدا بامر بر والديك ورضاهما عنك وهذا امر ضروري ولهذا لك ان تخفف عنهما في الطلبات وتتعاون معهما وتعينهما، وتتفوق في دراستك وتجعلهما فخورين بك وتبتعد عن الحرام والأخطاء و... المزيد