اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 4 سنوات 8 إجابات
  • متعلقة بابن أختي أكثر من ابنتي، هل هذا طبيعي؟ اهلا انا متزوجة من 4 سنوات عن حب و زوجي حنون و متفهم و يحبني كثيرا و انا كذلك اختي توفت مع زوجها بحادث من 3 سنوات و تركت طفل رضيع و انا من كثر حبي لاختي و تعلقي بها اصررت على تربيته و تقبل زوجي الموضوع ، المشكلة اني الآن رزقت بطفلة و لكني مقصرة معها ليس كرها بها بل خوفا من تقصيري مع ابن اختى و الت... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انت اصبحت اما له لست بالوالدة ولكن اما لانك تربينه فهو في مقام ابنتك فلا تشعري بالذنب ان احببته مثلها او اكثر وحبك لاختك وشعورك بانه يتيم يساعد في زيادة الاهتمام به والخالة ام ايضا حاولي ان تتناقشي هذ... المزيد
صورة علم Turkey
من مجهول
منذ 4 سنوات 8 إجابات
  • هل يحق للأم أن تستعيد حضانة ابنتها بعد زواجها؟ السلام عليكم ورحمة الله بطرح مشكلة مو مشكلتي مشكلة صديقة ليا اتمنى تفيدوني صديقتي عمرها ١٨ سنة حاليا من حوالي سنة ونص اجبروها اهلها على الزواج من رجل تزوجت صديقتي وطلع الرجل سيئ جدااا حملت وجابت بنت لزيزة الله يردها لامها عمرها سنة ونص طلبت الطلاق واتطلقت وطليقها اتزوج وحرمها من شوفة بنتها غير بال... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده الغريب ان البنت طفلة وليست في حضانة امها، من الاصل يجب ان تكون البنت في حضانة امها وان تزوجت يختلف الوضع، ولكن الحق الشرعي للام برؤية ابنتها باستمرار ولا يجوز ان يمنعها منها، لذا ان كانت قادرة وبمساعد... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 15 إجابات
  • أحلامي هي السبب في خوفي وقلقي، ساعدوني! السلام عليكم بحكي معاناتي مع الوسواس بداء معي في رمضان حين حلمت بأحد اقاربي المتوفي وقمت مفزوعه ومن ذلك الوقت وانا اخاف من الموت وكنت مذنبه وتركت المعصيه ليس بسبب الوسواس بل من خوفي من غضب الله وصارت تأتيني وساوس اني سأموت قريبا لان ربي هداني ويريد لي خاتمه حسنه وكلما فكرت بعمل صالح افكر انه من عل... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري عدم استقرارك الاسري هو السبب في توترك واحلامك ،، احلام الموت لا تدل على الموت بل تدل على تغير في الحياة وعادة للافضل ولكن خوفك وقلقك غير من صورتها واصبحت مصدرا للقلق،، الهداية تحصل لعدة اسباب وليس لاق... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 17 إجابات
  • وسواسي أضعفني وأخفى معالم تلك الفتاة اللطيفة والعفوية فتااة مراهقة 17 سنة ترى نفسها تتغير بطريقة شنيعة ومؤلمة لدرجة انها اصبحت شخصا اخر و فقدت نصف ذاتها و فقدت عفويتها الى جانب سعادتها وشغفها واحلامها وحتى تلك الضحكة العفوية التي يتميز بها كل شخص و نزل مستوى دراستها واصبحت كئيبة مزعجة و الاسوء لا ادري كيف وصلت حالتي لهذه الدرجة من البؤس كل ما اتذكره... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري يبدا التوتر والقلق في هذه المرحلة وان استمر فهو يشتد وقد يسبب لك هذه الحالة من اختلال الانية،، لكل مرض علاج وطبيب ودراء وانت الان في امس الحاجة للطبيب والتفريغ النفسي والعلاج فلا تهملي نفسك وابداي مرا... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 4 سنوات 8 إجابات
  • قلبي معلق بصديقتي لكن المسافات تبعدنا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا فتاة أبلغ من العمر 22 سنة لدي مشكلة لم أعد أعرف كيف اتخلص منها أبدا هو تعلقي المفرط بصديقتي تعلقت بها لدرجة أنني لم أعد أستطيع العيش من دونها أحببتها أكثر من نفسي والمشكلة انها تقطن بعيدة عني اشتاق لها كل ثانية لم أعد قادرة على عدم التفكير فيها وهدا اللاحساس يضا... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي، واعتقد ان امر التعلق بصديقة في مثل عمرك بهذا الشكل أمر غير طبيعي، الا ان كان له خلفية لا نعلم عنها، مثل انك منعزلة ووحيدة وهي الشخص الوحيد الذي تتواصلين معه، وما شابه من امور نفسية ص... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 4 سنوات 9 إجابات
  • كيف أجعله يعشقني بعدما كان معجباً بي فقط؟ بصراحة منذ ان تعرفت عليه دق قلبي له لكنه هو فقط اعجب بي واعتاد علي ولكنني رأيت منه العصبية الكثيرة جدا ولا يحب الاسئلة كثيرا وانه مر بالاف العلاقات واحب كثير من الفتايات وكانت له علاقات جنسية وانا رغم كل شيى نسيت ماضيه وكنت فعلا ابحث عن ماضيه وتحريت وتجسست وارسلت صوري معه لحبيبته السابقة لكي اناكد... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اعتقد انني اجبتك سابقا والان اقول لك ايضا كل علاقتك به خطأ فهو اولا غير ملتزم ثانيا لم يعدك بشيء ثالثا لا يحبك وغير مهتم وانت من تلاحقيه فكيف تنتظري ان يتقدم لك،،،هو فقط يتسلى معك اتركيه غير اسفة وانت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 88 إجابات
  • تزوجني سراً ليحافظ على مشاعر زوجته لكنه تغير فجأة السلام عليكم.. أنا سيدة أرملة في الخمسين من عمري.. منذ فترة يوجد رجل كنت أحمل له مشاعر جدا صادقة قبل زواجي ولم تشأ الظروف لنا بالزواج كل منا تزوج وذهب لحال سبيله وانقطعت الصلة سوى أخبار متفرقة.. هو من نفس المنطقة وله أقارب في نفس العمارة التي نحن فيها وقد أصبح في مركز مرموق وصاحب أعمال بالمنطقة رغ... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تزوجك في السر ربما جبرا لخاطرك ووفاء لحب قديم كان بينكما ولكن من دون شك تغيرت مشاعره نحوك وتعلق بزوجته وأحبها ولا يريد أن يدمر هذا الزواج فاتخذ كل الإحتياطات اللازمه وتزوجك في السر . هو بالتأكيد رجل ش... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 35 إجابات
  • هل شكي بخطيبتي سيلاحقني بعد الزواج السلام عليكم حلّوها محتاج حد يطبطب عليا ويفهمني الدنيا صح بصراحة بقيت مش عارف حاجة انا شاب عربي 31 سنة صارلي سنتين وانا افكر في زواج خطبت بنت على اساس انها بنت عايلة بس طلعت كذابة من المحترفين الحمد لله كشفها ربنا في 5شهور و بطلنا الخطوبة بصراحة اتصدمت كتير وتعبت نفسيا مابقتش بوثق زي الأول ودلوقتي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده الله يهدي بالك يا ولدي ويفرح قلبك، المشكلة ان ضربتين في الراس بتوجع كما يقول المثل، هذه البنت عمرها 19 سنة يعني لا تزال غضة ولا اعتقد انها ارتكبت امرًا كبيرا، وان لم يخيب ظني فهي مثل المراهقات، علاقات... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 8 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وانتبهي ان هذا الطلاق الثالث يعني بائن بينونة كبرى ولا رجعة فيه، وهي عندها اولاد ومن سيرعى 4 اولاد؟ بالشرع هي غير مجبرة على خدمة اهله ولا القيام باي واجب لهم او حتى زيارتهم الا عن ترا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 8 إجابات
  • ابني حاقد علي ويفعل بي ما لا يصدقه العقل السلام عليكم ورحمة الله وبركات انا مزوجة من 35 عام وعمري 54 عام زوجي طابط بالجيش تعذبت معو كثير بالضرب والاهانات الجا رحة والضرب بجميع وسائل عنف انا واولادي رزقت بخمس اولاد تلات بنات وصبين صبرت من اجلن حتى ما يئزيهم ابوهم ويصفو بالشارع لانو بحب نفسو تعزبت كتيو انا والاولاد وقلت ان شاء الله بعوضوني... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده حسبي الله ونعم الوكيل من هذا الولد، يا سيدتي نصيحتي لك ان تتركيه في حاله وتبتعدي عنه قدر المستطاع ولا تنصاعي لاوامره وطلباته، ولو كنت مكانك لحاولت البحث سرا عن بيت بعيد والاستقلال به مع ابنتك وتغيير ر... المزيد
صورة علم United States
من مجهول
منذ 4 سنوات 10 إجابات
  • كيف أقنع زوجي بأن لا يفتعل المشاكل بكل شيء؟ زوجي يصر على عيشنا بالمشاكل مدة زواجنا سنتين ونصف قضيت نصفها عند اهلي وللان انا عندهم ،يتسبب زوجي بالاخطاء وبعدها يعد بالحلول وانه سيسيطر على الكارثة التي فعلها ويعطي عهود وحلفان ولايوفي باي منها وفي كل مرة انبهه قبل ان تحدث المصيبة ان هذا الحل خطا وان هذا التصرف غير صحيح ويصر عليه اكثر وياخذنا لل... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ما هي طبيعه هذه المشاكل التي تعانين منها مع زوجك ؟ لم تحددي نوعيتها ، هل هي خيانه ، مشاكل ماديه ، مشاكل مع أهله ؟ كل مشكله ولها حل إن كنت حقا تحبينه وتريدين إكمال حياتك معه . لماذا لا تطلبي من أهلك أو... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 8 إجابات
  • متزوجة ولا أعلم ان كنت أحب زوجي أم لا، ساعدوني؟ السلام عليكم انا امرأة متزوجة لا أعلم أن كنت احب زوجي ام لا فهو يقدم لي كل ما أريد ولكن لا يقدم لي الاهتمام الحب فقط مايريد أن ياخذه مني فعندما يقضي حاجته انسى المعاملة الحسنة إلى أن يأتي اليوم الذي يريد مني شيئ لا أعلم لما لا أثق فيه اريد ان احبه مع اني أن حصلت مشكلة بيننا وذهبت إلى بيتنا لا أستط... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أذا أردت أن تعيشي بسلام معه ، اعرفي أن المفتاح السحري هو علاقتك بأهله . حسني علاقتك بأهله ولا تنتقدي أبدا تصرفاتهم معك ولا تظني أبدا أنه سيقف في وجههم من أجلك أو يدافع عنك . معظم الرجال يجد أن مواجهه... المزيد
صورة علم United Kingdom
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
  • قلبي غير مطمئن لعلاقة زوجي بطليقته! سلام عليكم..انا عمري ٢٤ متزوجة من سنتين من شخص مطلق وعنده بنتين عايشين مع امهم في بلد ثاني..في بداية زواجنا ما كان في تواصل بين زوجي وطليقته لكن فيما بعد اكتشفت انهم بيتواصلون مع بعض ولما سألته يقلي علشان البنات وعلى الرغم من انه دايما يقلي انا مستحيل افكر ارجعلها وانا ما صدقت خلصت منها وانا ندمان... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد تزوجت رجل لديه بنات من زوجته السابقه وهذا واقع لا تستطيعين إلغاؤه . ثقي بزوجك ولا تختلقي مشاكل لا جدوى منها ، له الحق في رؤيه بناته وهو مضطر طبعا لإستقبالهم مع والدتهم لأنها ستصطحبهن في سفرهن. لا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 9 إجابات
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 19 إجابات
  • أصبت بمرض نفسي بسبب دعاء أمي المستمر علي مشكلتي انو من يوم انا صغيرة كنت شطيونه مرة اتضارب مع اهلي واخواتي واخواني والجيران وكانت امي دايما تدعي عليا بالامراض وبالخص بالسرطان ولما كنت وصرت اقراء عن دعوة الام مستجابه صارت تجيني افكار وساوس واخاف من اي مرض يجني حتى اذا كانت كحة صرت اتحلم بالليل انو عندي مرض وله سرطان وصار عندي عقدة من النا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري استهدي بالرحمن عزيزتي دعوة الام في هذه الامور ليست دعوة من القلب والله لا يستجيب بهذا الشكل الله ارحم بنا لا تجعلي هذه الوساوس والافكار تدمر علاقاتك،، ربما انت من الشخصيات الصعبة وقد عانت والدتك منك و... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
  • بعد حب دام 9 سنوات تركني انا مش بنت بقالي 5 سنين اتخطبت له بعد حب 4 سنين يعني 9 سنين اعرفه دلوقتي انا هو فسخ الخطوبه من سنتين مش بيعمل حاجه غير انه بيهيني بيذلني ذل شتيمه ومعايره باهلي و ب ابريا وامي اشد معايره وانا ساكته مفيش مني اي رد فعل غير اني ادعي عليه مفيش حد استنجد ب ايه وطول الوقت معيشني اني انا اللي وحشه وهو الل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ودعيني اقول لك امرا هاما، ان كنت انت تقولين عن نفسك هذه الكلمات القبيحة وتنعتين نفسك بها فحتما ليس هو فقط بل وكل من حولك سيستعملها، ان لم تحبي انت نفسك وتحترميها فمن سيحبك ويحترمك؟ ال... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ 4 سنوات 10 إجابات
  • هل ما أفعله تجاه زوجي معصية من الله تعالى؟ السلام عليكم ..ارجو افادتي لحل مشكلتي وهي كالتالي تزوج زوجي بامرأة اخرى منذ ثلاث سنوات وبعد عشرة دامت بيننا ٢٥ عاما وبعد استخدامي لعدة اساليب لارجاعه عن عملته والمحافظة على بيتنا وحياتنا وشبابنا الذي عشناه سويا..فقد كنا مثالا للبيت المفعم بالحب والتفاهم الى ان فاجئني بعملته ومع ذلك رأيت انه من واج... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ما نهايه هذه المقاطعه ؟ أنت تدفعينه دفعا نحو زوجته الثانيه التي تهتم به وتعامله بلطف ومحبه بينما لا يجد منك سوى الجفاء والمقاطعه في الكلام وفي التعاطي معه . ما الذي إكتسبته بعد هذا الجفاء الذي دام أش... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 16 إجابات
  • لا اشعر بأية اهتمام من خطيبتي السلام عليكم مشكلتى انى خاطب من 8شهور وكنت خارج البلاد رجعت على شأن أشوف خطيبتى أعرفها أكثر كل التواصل عبر الإنترنت وهى كانت ليها علاقه ب شخص تانى بس هى مفهمانى أنها أنهت العلاقه دى من يوم ماخطبتها بس دلوقتي مش حاسس ب حبها ليه زى ما انا بحبها ملهوف عليها مع العلم انا حاليا داخل البلاد ومعها ديمن ت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدي اهلا وسهلا بك وشكرا لثقتك بطرح الموضوع، والامر له عدة جوانب انت من سيدركها ويعمل على حلها لتصل الى قرار مريح لك، القضية الاولى عندما خطبت البنت هل انهت علاقتها مع الحبيب بمحض ارادتها وواقفت عل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
  • كل من يتقدم لي غير مؤهل للزواج بسبب قباحة مظهري مدري من وين ابدأ انا قبيحه مب حلوه خواتي احلى مني وسمعتي ابوي شينه بعد واحس م بتزوج ولو اتزوج بيجيني شخص غير مؤهل ماديا نهائيا فوق ذلك حبيبي وسيم جدا ومتأكده انه م يبغى يتزوجني لاني قبيحه وسبيت والده مره يعني فوق قبحي طول لساني اتمنى ان مانخلقت حتى امي تقولي قليلة ادب وقبيحه وشهاداتك هذي ماراح تنف... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي الله يهديك، واي شخص يتكلم عن نفسه هكذا، بما انك ترين نفسك قبيحة لن يراك احد جميلة، وصدقيني الجمال جمال العقل والاخلاق والتعامل، لذا يجب ان تحذفي تلك الكلمة " قبيحة" من قاموسك وتلغيها وتستبدلي... المزيد
صورة علم Turkey
من مجهول
منذ 4 سنوات 48 إجابات
  • أشعر بأني مكروه من قبل الآخرين، فما الحل؟ دائما احس نفسي شخص مكروه من قبل الاخرين او مزعج دائما الوم نفسي هذا الشعور قتلني احس انه ما لي اي احترام عند اي شخص دائما اتمنى يكون عندي اصدقاء اخرج معهم استمتع معهم لكن تقريبا ما املك اي اصدقاء انا خارج بلدي و البلد الي عايشه فيه علاقاتي قليلة جدا حتى في المدرسة يسخرون مني لأني غريبه عنهم رغم ان... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وسانصحك نصيحة تساوي الذهب، الناس تراك وتتعامل معك كما ترين وتتعاملين مع نفسك، فان لم تحبي ذاتك وتحترميها وتقويها وتقبليها لن يفعل الناس لك امور مماثلة والدليل عليه انت تشعرين انك مكرو... المزيد