اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ 4 سنوات 10 إجابات
  • زوجي يريد الزواج وخوفي على أولادي يمنعني من طلب الطلاق السلام عليكم انا فتاة في عمر26 وزوجي 34 عندي 3 اطفال انا احب زوجي وهو كان يحبني ولكن فيه عادة سيئة وهيا التكلم مع البنات بالشات والمسنجر والان يريد الزواج وانا مقيدة لا اعرف ماذا افعل اخاف انفصل عنه ويحرمني اطفالي واخاف تبقى معه لااستطيع تحمل فكرة الزواج باخرة ساعدوني بايجاد الحلول المرضية .... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي قد يكون كله كلام فقط يهدد به ولا ينفذه ، اصبري وكلمي أهلك في الموضوع ليتفاهموا معه حول سبب زواجه من أخرى . لقد رزقه الله بثلاثه أولاد وأصبح على عاتقه مسؤوليه كبيره ليؤمن لهم مستقبلهم ومصروفهم فهل ي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 49 إجابات
  • اكتشفت أن خطيب أختي شاذ فهل أخبرها اكتشفت ان خطيب اختي شاذ !! جنسيا ,, منذ ان تقدم لها منذ شهر لم ارتح له فهو مدلل ودلوع وشعره ناعم وطويل وقصير القامة وحجمه صغير مع انه يكبر اختي بكثير واوشك على دخول سن ال30 وربما اصبح بالثلاثين لست متاكده ولكن من يراه يعتقد بانه مراهق , هو مطيع وبار باولدته اخبرته والدته باختي فسمع كلامها وتقدم له... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي شعرت وكان العائلة قبيلة تعيش منعزلة في عالم يختلف عن عالمنا، العزوبية ولا الجيزة الردية، ابلغي امك بالبحث ودعيها ترى بعينها ما رايت، ثم اخبري واحد من اخوتك وكانك انت الذكية لماذا لا تبحث عنه... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 34 إجابات
  • صديقة عمري قطعت علاقتها بي والسبب هو خطوبتي صاحبة عمرى بقت شيفانى خاينه ومليش امانة وتقريبا قطعت علاقتها بيا هحاول احكى الموضوع بايجاز شديد انا وهى نعرف بعض من ابتدائى بس كنا فى مدارس مختلفه فى اعدادى كنا فى مدرسه واحده وفى فصل واحد ومن غير ما الاحظ بقت جزء مهم جدا فى حياتى وبقينا اكتر من اخوات كنت انا فى اعدادى وثانوى مش بهتم نهائى بأى ولد... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اولا ربي يبارك لك بخطوبتك ويتمم لك على خير، واحمدي الله واشكريه، وداري على وضعك علشان ربنا يتمم، والامر الاخر الله يسامحك لو قلت لها وهذا ما جرحها ولا اعتقد انك انخطبت ولم تذكري لها من هو الع... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 17 إجابات
  • عندما واجهت زوجي بخيانته اتهمني بالكذب و هددني بالطلاق تزوجت وأنا في الثالثة والثلاثين من رجل في الخامسة والستين خطبتني زوجته الاولى وزوجتني له وحاولت أن أكون نعم الزوجة لديه ولكن لم نكمل السنتين وإذا بي اكتشف أنه يتكلم مع أخرى ويعدها بالزواج صارحته بما اكتشفت فاعترف وقال أنها ستدعمنا ماديا ولكنني لم أرضى بذلك فادعى أنه لم تعجبه ولن يتزوج بها ولكن بعد... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ
المدربة جينيا الصباغ اهلا بك ، ما السبب الذي جعل زوجته الاولى تخطب له وتزوجه ؟ وبما ان زوجته من زوجته والامر طبيعي وجده فبالطبع سيتزوج غيركما بكل سهولة لان الامر طبيعي بالنسبة به سيدتي انت لست مضطرة لان تتحملي ذلك اخبري ع... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 18 إجابات
  • كيف أتغير من بنت جدية إلى بنت مرحة وعفوية؟ كيف اكون شخصيه مرحه وسعيدة ومبتهجة , وابعد الحساسيه والجديه الغير محموده وبغير وقتها عن شخصيتي ,,,كيف اكون قريبه للاخرين لانني رسمية , مثلا بالمدرسة تلعب الفتيات وتركضن ويقمن بمقالب لبعضهن , انا انظر فقط واتمنى المشاركة ولا استطيع , واذا قامت احداهن بفعل مقلب لي لا استطيع الضحك وتتغير ملامح وجهي و... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي هذه شخصيتك، ولعل هذا يعود للتربية، فربما انت جادة وتربيتك صارمة والاهتمام يكون على الامور العقلانية والعلم، فلا يمكن ان يكون الجميع مثل بعض لذا لا تشعري انهن افضل منك، فربما انت ممتازة ايضا و... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 13 إجابات
  • لا أعلم سبب نفور الجميع مني ومع ذلك أحاول تغيير شخصيتي السلام عليكم ... انا فتاة خجوله جداً و انطوائية و الجميع ينفر مني حتى اقربائي يفضلون الجلوس مع اخوتي و تركي وحدي دون السؤال ؛ عانيت كثيراً من هذا الامر فأنا من الداخل لا اشعر اني كئيبة للحد الذي يجعلهم يتركوني ! لدي اهتمامات كالقراءه وغيرها و احب التحدث عنها لكن لا اجد فرصه حتى مع اهلي بالمنزل . ك... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي اهلا بك، وساخبرك ان تغيير المدرسة وتغيير الاصبح في فترة المراهقة امر صعب وان ما تمرين به وضع طبيعي ولكن لا تدعيه يتفاقم فتصبحين كئيبة بالحقيقة، لذا اريد منك ان تعلمي ان التغيير يجب ان يبدأ من... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
  • أطير فرحاً عند بداية أي علاقة ثم أتغير 360 درجة بعد ذلك اانا فتاة عمري 20 سنة ، غريبة الاطوار جدا، طول حياتي لما الاقي شاب يحبني اصير مجنونة به الايام الاولى و اوافق و بعدها اتغير 360 درجة و انفر منه حتى و ان كان هذا الشخص جيد جدا و لم ارى منه الا اشياء جيدة، و لما انفر أبدأ البحث عن شخص اخر و بعدخا اندم عل الشخص الاول و اعود له و اتركه مجددا ، كل مرة... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذه بعض اعراض الشخصية الهستيرية والتي تكون العواطف سطحية ولا تدوم والتي تحب ان تجذب نظر اكبر عدد من الناس والشباب وتشعر بالراحة والفرح عندما يعجب بها احد وعادة تتعرض الى مشاكل اكبر ،،، الجيد انك واعية... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 14 إجابات
  • طليقي يستخدم أولادي كورقة ضغط حتى أعود له السلا عليكم انا مطلقه منذ ثلاث سنوات وعندى ثلاث اطفال زوجى كان يتعامل معى اسوء معامله لادرجه انى كرهت نفسى وقررت ان اعيش من اجل اولادى فقط كنت اعيش فى قريه صغيره من قرى مصر فكرت ان اشتغل وقومت بتفح محل لاتجارة الطيور والدواجن وفقنى الله ونجحت فى شغلى لاكن فى مجتمع قروى زى ده كان بالنسبالهم شغلى عي... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي تركك طليقك في الوقت الذي كنت بحاجة ماسة له ولدعمك وللوقوف معك والان بعد ان اخذت حقك وبعدت ان استقرت نفسيتك يريد العودة، وعلى اي شرط واي اساس، اولا من حقك ان ترفضي العودة ولا يمكنه استعمال الا... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
  • زوجي الخائن يعاملني كمربية لأطفاله فقط زوجي يخونني من اربع سنوات علاقة واحدة مستمرة داءنا الإنكار وما قدرت أمسك دليل في الأخير وبعد سوء معاملته لنا تركت البيت ورحت بيت اهلي ومن ثاني يوم جاء وكلم ابي انه يريد ارجاعي وحلف وأنكر إنكارا شديدا وابي كان واضح معاه انه اذا كان لا يريدني او يريد الزواج فلننهي الموضوع فأصر انه متمسك بي وبعاءلته... اذهب إلى السؤال
المدربة جينيا الصباغ
المدربة جينيا الصباغ اهلًا بك عزيزتي انتي محقة النجاح في تربية اولادك ولكن ليس هذا فحسب فأذا أردت العودة ومضطرة كما ذكرت عليه ان يقبل بشروطه وهي ان تعملي وتقودي السيارة فعليك ان تطلبي هذا وان يصبح شرطك لبقائك معه وانت لست... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 45 إجابات
المدربة جينيا الصباغ
المدربة جينيا الصباغ اهلًا بك ، عزيزتي انه من الجيد انك عرفت انك اخطأت بحق نفسك قبل ان تخطيء بحق نفسك فما قمت به ليس بالامر السهل على شاب تقبله ان يجد خطيبته على علاقة بشابين غيره ؟ عزيزتي انت أضعت هذه الفرصة وان أردت است... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي القبول شرط من شروط الزواج، ولا يوجد شيء اسمه غصب فيه، لذا اريدك ان تفكري بالعقل، اولا اريد منك ان تحددي لنفسك اسباب رفض العريس وهل هي فعلا اسباب مقنعة من وجهة نظرك وان كانت نعم عليك بالذهاب ا... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 16 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد أخطأت حين أصريت على السفر بعد رفض زوجك له خاصه أنك تعلمين حساسيته تجاه ابن عمك. ابقي في بيتك واصبري حتى يهدأ وبعدها صارحيه أو استعيني بفرد من أفراد العائله يكلمه ويؤكد له ندمك على كسر كلمته وعناد... المزيد
صورة علم Lebanon
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
  • أضطر للكذب على حبيبي حتى أحافظ على علاقتنا، هل هذا حل؟ السلام عليكم؛ انا مع حبيبي منذ 4 سنوات و بعد فترة سوف نخطب و انا متأكدة من مشاعره تجاهي وأخلاقه إنه حقا يحبني بصدق لكن المشكلة أنه يتحكم في تصرفاتي بعض الشيء يريدني أن اكون الافضل (من منا لا يريد الافضل لمن يحب) وعندما اقوم بأي خطأ مهما كان بسيط يستاء مني لذا اضطر للكذب أحيانا تفاديا للمشاكل لا ار... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابتيي اهلا وسهلا بك وان شاء الله ربنا يفرح قلبك، واساعطيك نصيحتين هامتين تفيدانك الان ومستقبلا، الاولى اياك والكذب مهما كانت اسبابه ودوافعه لانه يتأصل في سلوكك ولا سمح الله تكتبين عند الله كذابة، ل... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 13 إجابات
  • كيف أجعل زوجي يراضيني بعد الخلاف السلام عليكم ورحمة اللة وبركاته انا انسانة متزوجة من ٥ سنوات متعلمة تعليم عالى وعلى قدر من الجمال لدى طفلتين مشكلتى مع زوجى هو بطبعه حنون ومحترم لكنه غير مهتم بيا انا بحب الضحك والكلام الحلو ونتعامل باحترام مشكلة زوجى لو حصل بينا اى خلاف او سوء تفاهم بيكون انسان تانى خالص بيعاملنى كانى مش موجودة ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي أنت تقولين أنك لا تستطيعي تغيير طباعك ولا تحبي أن يقاطعك لمده طويله وهو طباعه مختلفه ، لن يغيرها بسهوله أيضا، يصمت ولا يتكلم لوقت طويل . الإنسان لا يستطيع تغيير طباعه بسهوله ، يلزمه وقت وكل واحد يأخذ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 4 إجابات
  • الإسهال بعد تناول حبوب منع الحمل استخدمت حبوب منع الحمل مارفيلون وبعد ٤ ساعات من استخدمها اصبت باسهال .. هل تم امتصاصها في الجسم او مفعولها تم ابطاله بالاسهال ...هل استخدم حبة اخرى لانه سبق و استخدمت حبتين قبل ٤ سنين بينهما فاصل زمني ٦ ساعات و اصبت بخفقان في القلب ورجفه .. فانا خائفة انها لم تمتص عن طريق الجسم اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة الحبة لا علاقة لها بالاسهال واذا حدث بعد هذه الفترة الزمنية ودون تقيؤ فقد تكون قد امتصت خلال هذه الفترة فلا داعي لاخذ حبة ثانية المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 4 سنوات 11 إجابات
  • ما الحل مع إهمال نظافة النفس السلام عليكم أفراد موقع "حلوها" هذا الموقع الذي طالما إعتبرته صندوقا لأسرارنا ،فعلا إسم على مسمى، لكي لا أطيل الحديث ، مشكلتي ليست بالعاطفية ولكني لا أعرف ما أصنفها، أنا فتاة في منتصف العشرينيات ، لدي مشكل مع النظافة لا أدري لما كل مرة أقنع نفسي بأني سأواظب عليها وسرعان ما أصاب بالكسل ، نعم أنظف ا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ما دامك نشطة وتنظفي البيت فالسبب ليس نفسي وانما عليك ان تحبي نفسك وجسدك اولا وتضعي برنامج وتوقيتات للعمل على نظافة كل حزء منه وحسب الحاجة في التوقيتات نفسها وضعي حولك كارتات تذكرك بما يجب فعله واجعليه... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 4 سنوات 19 إجابات
  • كيف أتصرف بعدما اكتشفت أن ابني يفتح مواقع إباحية السلام عليكم ابني عنده ١٣سنه هو الحمد لله مؤدب وكويس في الدراسه تقدير جيد جدا لاحظت عليه مؤخرا كام حاجه غريبه خلتني ادور في التاب وراه لقيته فاتح مواقع جنسية فيدوهات هي تقريبا جتله صدفه وبقي يفتحها انا طبعا صدمت وواجهته بيني وبينه انكر شويه بس سكت ومحاولش يدافع عن نفسه حتي ماطلبش التاب تاني بعد ما... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انها فترة مراهقة وفترة فضول وايضا بعض الرغبات والغرائز،، عليك ان تكوني صديقة له وان تؤكدي ان ما تفعلينه معه لصالحه ومن احل التوحيه وليس كراهية او تسلط ،،، اشرحي له كيف ينضج الشاب او يبلغ باسلوب مبسط و... المزيد
صورة علم Canada
من مجهول
منذ 4 سنوات 9 إجابات
  • طلبت الطلاق بعدما اشتريت لها منزلاً وأودعت أموالي في حسابها وثقت فى زوجتى واشتريت لها منزل واودعت كل فلوسى فى حسابها وبعنا كل املاكنا وصبرت عليها ثلاث سنوات تنهى دراسه عليا والان تطلب الطلاق بحجه اننى هددتها قبل ذلك بالطلاق واجبرتها تجيب اطفال بدون رغبتها وهى تعلم ان الطلاق سيكلفها نصف مااودعته لها وملكته لها وتمنعنى من حقى ايضا وهى تريد طلاق لاتخسر فيه اى... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ابدأ بحل المشاكل التي بينكما، ابحث عن السبب ااحقيقي، كلمها بصراحة وابحثا معا عن العوائق وجدا حلولا تناسبكما معا. اما ان رفضت فأوكل محاميا والتفهم منه إمكانية استرجاع مالك ، لقد أخطأت كثيرا حين أعطيتها... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 4 سنوات 12 إجابات
  • بعد الزواج زاد كرهي للإنجاب والأطفال السلام انا قبل الزواج كنت احب الاطفال كثير وحنونه عليهم واحب العبهم واجالسهم لكني مايجيني تفكير اني اكون ام وبعد الزواج زاد كرهي اكثر لدرجة اني لمن حملت اكتأبت ودايم ابكي وخايفه من حياتي لدرجة جالي قولون عصبي من التفكير وفي الشهر الثالث اجهضت بسبب توقف نمو الجنين( يعني مو متعمده) علماً ان زوجي يمو... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري عادة ننصح بعدم الحمل قبل مرور ستة اشهر على الزواج لتجنب هذه الحالات فالزواج نفسه هو عبارة عن شدة وتوتر وصعوبات والزوجين لم تتح لهما الفرصة ليتعرفا ويتعايشا مع بعضهما جيدا ولذلك تحتاجي الى فترة للتكيف... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 4 سنوات 64 إجابات
  • ندمت على الخطوبة وتبقى شهران للزواج السلام عليكم... مشكلتي اني احببت شابا ودامت علاقتنا لفترة طويلة وهذا الشاب لدية فكر متشدد جدا كان يقول لي انني لابد ان ارسب في الثانوية حتى لا اكمل دراستي الجامعية لانه لايحب الاختلاط وانا كنت اعدة بذلك خوفا من ان يتركني لاني تعلقت به لكني نجحت بمعدل جيد جدا وعندما علم بنجاحي غضب واصبح يهدد امي ان... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي يقول المثل وجع ساعة ولا وجع كل ساعة، انصحك ان تفسخي الخطوبة لانه اولا لم يحترم نفسه بان يهددك بابلاغ اهلك عن العلاقة ان سجلت بالجامعة وانت مفروض حبيبته التي يريدها، ولاحظت كيف تحول الحب الى ك... المزيد