اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 19 إجابات
  • أعاني من توتر شديد بخصوص العمل وخائف من الفشل في العمل السلام عليكم ورحمه الله وبركاته عندي مشكلة وياريت الناس تساعدني انا رجل عملت جديد في شركة واعاني من توتر شديد بخصوص العمل دايما انسى كل شيء وعدم التركيز والانتباه ودايما مشتت واعاني مشكلة الاحراج والاحراج مع ناس المصيبة انني عملت في قسم المبيعات بقدر ماكان لدي من ثقة النفس الان دايما افكر في العمل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وكلنا بدأنا العمل اول مرة ولم يكن لدينا تجربة ولكن طريقة تعامل كل منا مع هذه التجربة هي ما تحدد مستقبلنا المهني، فلا تقلق ولا تجزع ولا تركض نحو حلول سلبية لا تفيدك مثل التدخين والتعرق... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 19 إجابات
  • أشعر بالندم بعد ما حدث لأسناني ولا أثق بأي طبيب قراراتي بالماضي جميعها خاطئه دائما لا اعرف كيف اتخذ القرار الصحيح رغبت بابتسامه اجمل لكن عملت تقويم عند طبيب شوه ابتسامتي وندمت جدا كانت اجمل ، بعدها تسوس سني للعصب ولم ينصحني احد بعلاجه وحتى عندما سآلت اكثر من طبيب جميعهم استغلو عدم معرفتي لاجل المال وطلب مني خلعه وانه ممكن يرجع الالم ، خلعته بعد... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم  اعتقد انه قراراتك كانت صحيحة فالطبيب ادرى بالوضع وليس كل التهاب عصب ممكن ان يتم حشوه فلحيانا يكون قرار الطبيب الخلع  علي ان يكون طبيب معروف ويرسلك الى طبيب اختصاصي حشو عصب وهو الذي يقرر... المزيد
صورة علم Ukraine
من مجهول
منذ سنة 27 إجابات
  • خطيبي دائم الإنتقاد لي ودمر ثقتي بنفسي السلام عليكم انا مخطوبة بعد قصة حب دامت سنتين من واحد و احنا في الغربة مرة كنا بالشارع و هو دائما الانتقاد الي مع الرغم من انا جميلة و الحمد لله يقلي انت رجلك عريضة هك و رأسك كبير بقلو هاي خلقة الله سبحانه كان يقلي انو انتي جسمك موش حلو و عملت دايت و رياضة و هلأ الحمد لله بقلو شي بلي فيني اغيرو مو... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولا ادري ماذا تتوقعي ان يحصل لك اكثر من هذا، ولا ادري عن اي حب تتكلمي، انت فعلا قليلة الثقة بنفسك وتجعلينه يقلل من قدرك ويحط من قيمتك لانك تشعرين انك تحتاجين له لتشعري بقيمة وجودك، ان... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 24 إجابات
  • مطلقة وكلما رأيت متزوجة تتكلم عن زوجها أشعر بالقهر السلام عليكم انا مطلقة منذ زمن طويل واحاول اتجاهل هذا الشي واتناساه تماما وانسى الماساة ولكن مؤخرا كلما ارى متزوجة تتحدث عن زوجها اتذكر كل شي وانقهر على نفسي اتذكر السوء والخيانة والقهر ومضايقاته لي هو واهله لم استطيع تخطي هذا الشئ وعندما اجلس مع نساء وواحده تحكي عن ولادتها وكذا لاشعوريا تعود لذهن... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي والحمد لله ان ولدك معك ولا يوجد داع لكل هذا التفكير السلبي وتذكري ان الماضي مضى وانتهى ولن يعود ولن تغيري اي امر فيه لذا نصيحتي لك ان لا تعلقي بالماضي واريد منك ان تفكري بجدية وواقعية... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 36 إجابات
  • أخي وأهلي قاطعوني لأني قررت الزواج من حضرية أخي وجماعتي كرهوني والسبب، أنا شاب عمري 30 سنة أعمل في القطاع الصحي وحالتي المادية جيدة قبل عدة شهور قررت أن أتزوج طبيبة تعمل معي بنفس المنشأة ووجدت معارضات شديدة من أهلي في البداية والسبب أنها ليست من قبيلتي (حضرية) وكيف ستربي أطفالها مستقبلاً وهي منشغلة بالعمل،،حاولت إقناعهم بشتى الطرق حتى وافقت... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي والقرار لك ولكن لا يحق لاهلك مقاطعتك لهذا السبب واتمنى عليك ان تفكر بعقلك وان توازن في الحقائق، بالطبع الفتاة لا ذنب لها ولكن القرار قرارك، وامامك حلان اما ان تكون قويا وتقرر تغيير هذا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 51 إجابات
  • زوجتي خجولة للدرجة التي لا تدعني أقترب منها السلام عليكم ، أنا متزوج صار لي شهر تقريبًا عمري ٢٨ وزوجتي عمرها ٢٧ صار مشكلتي في زوجتي انها خجولة كثيرا لدرجة انها ماتخليني اقرب منها كل ما اقرب منها تبعدني ولو احاول ابوسها تبعد نفسها قلت يمكن المشكلة فيني سألتها تتقرفين قالت لا بس استحي كثير حتى العلاقة بيننا ماتمت ومازالت عذراء وكل ما حاولت اد... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كل امرأة لها شخصيتها الخاصة وزوجتك الخجولة تحتاج لمعاملة خاصة . اصبر عليها حتى تعتاد عليك ، تغزل بها وبجمالها وعبر لها عن حبك لها وتعامل معها برومانسية . الخجل صفة جميلة في المرأة ولكنها في غير محلها... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنة 19 إجابات
  • هل اختار التخصص الذي أحبه أم الشهادة الأقوى سلام عليكم اتمنى ل اسرع رد يكون في مساعده لي انا محتاره بين تخصصين الهندسه الميكانيكية و تخصص البزنس ابي ادرس هندسه لانه شهادته اقوى عن البزنس و ابي ادش بزنس لاني اميل له اكثر عن الهندسه و الاعمال اليدويه شو تنصحوني بليزر اتمنى الرد و المساعدة، محتاره جداا بحثت كثير عن هل تخصصين اثنينهم فيهم اشياء... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانا مع دراسة الشهادة الأقوى والتي فرص عملها افضل لانه يمكنك اخذ التخصص الاخر عن طريق دورات ولا تقولي احب ولا احب بل كوني ذكية وفكري بالعقل ووازني بين التخصصين ولهذا اسمعي ما ساقوله ل... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ سنة 21 إجابات
  • ابني يمارس العادة السرية ويقبل صديقاته بطريقة غريبة ابني من عمر الثلاث سنوات وهو بيعمل حركة بحاول يفرك جسمه من تحت بالارض كبر وهلا ٦ سنين ومازال بيعملها كل ما يزهق بلقاه بعملها او كل ما انشغل عنه حذرته اكتر من مرة انو غلط حد يشوفك بتعمل هيك لان هاد الاشي بس لالك وعيب ، وبيني وبينك بكون نفسي اضربه بس كنت اقرا انه غلط ويفضل انو تتبعي معه انو ما بصير... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، طفلك في البداية كا ن يقوم بهذا الفعل عشوائيا ولا يدرك المعنى الحقيقي لهذا السلوك ولكن بعد ذلك أصبح يفعله عمدا نتيجة  إلى اللذة التي يشعر بها جراء... المزيد
صورة علم Bahrain
من مجهول
منذ سنة 23 إجابات
  • أشعر بالقلق على ابنتي بعد فسخ خطوبتها وتعطل حياتها السلام عليكم انا ام و لدي ابنه مقبله على عامها ال ٢٦ اخاف عليها كثيره و قلقه على مستقبلها كانت قبل عام ونصف مخطوبه و انفصلت عنه في الحقيقه لم اكن مرتاحه له ابدا و مع الايام اتضح انها هي ايضا غير مرتاحه معه الى ان طلبت الانفصال عنه بعد حدوث عدة مشاكل و استحالة الاستمرار معه فلو استمرت فسوف تعيش في... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وبالطبع نحن نتفهم موقفك واسمحي لي ان  اقول لك اطردي وسوسة الشيطان من عقلك ولا تفكري بهذه القصص ان نفسه فيها وغيره من كلام، استعيني بالرقية الشرعية وذكر اسم الله واكثري من الدعاء. وكلا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 23 إجابات
  • زوجي دائم الخصام وأجبر نفسي دائماً على الصلح معه زوجي دائم الخصام بسبب وبدون سبب السلام عليكم انا مغتربه انا وزوجي منذ عشر سنوات وانا اعمل كمعلمة واساعد زوجي في المعيشه ومنذ ٣ سنوات توقف زوجي عن العمل لظروف خاصه بالشركه وتحملت انا كل المصروفات ولا يوجد لدينا اطفال لكن منذ ٥ سنوات وتبدا حال زوجي الو شخص دااااائم الخصام بسبب او بدون سبب ويستمر خصا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد تحملت ما يكفي سيدتي ، خلال عشر سنوات ، وشاء القدر ألا تنجبي من زوجك بعد كل هذه الفترة ، مما يحررك من أي التزام نحوه . هو دائم الخصام ، لا يريد التفاهم ولا يريد التفاهم ولا إيجاد حل لحياتكما . لا ش... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ سنة 24 إجابات
  • أصبحت أتمنى أن يصيبني مرض كي يبتعد عني خطيبي السلام عليكم انا فتاة ابلغ من العمر 20سنة  العام الماضي تحصلت على شهادة الثانوي وفي تلك الفترة جاءني شاب لخطبتي وكان رافضا لاكمالي دراستي لانه يريد الزواج وكان شابا خلوق وقادر على اعالتي فهو يملك المنزل والعمل فبعد ان صليت الاستخارة ونصح عائلتي لي بالموافقة قبلت مع انني كنت متفوقة جدا في دراستي  د... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت تدمرين نفسك ونفسيتك وتقعين في بحر من السلبية بسبب افكارك فقد اشبعت عقلك الباطني بسوء وضعك رغم انه لا عيب في الرجل مباشرة ولكن كل هذه القصة انك تريدين اكمال دراستك وانا ارى ان تتح... المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ سنة 26 إجابات
  • تغيرت نظرتي لزوجي بعد أن اعترف لي أنه لم يكن يحبني انا تزوجت من شهرين والزواج تقليدي خلال فترة الخطوبة(مكتوب الكتاب) كان في مشاكل بيني وبين زوجي وزوجي اعترف لي بعد الزواج انه لم يكن يحبني خلال فترة الخطوبةولا يريدني ولكن كان مجبور عشان اهله الا قبل الزواج ب٣ اشهر ظهرت بدأ يحبني او يشعر بشيئ اتجاهي وفترة الخطوبة كانت ٨ شهور انا تفاجأت لانه كان يتقر... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ربما  تعطين الامر أكثر من أهميته، فربما لم يحبك زوجك في البداية ولكنك شعرت بحبه قبل الزواج بثلاثة أشهر  كما تقولين ، ولم يكن مجبرا على الزواج منك لو لم يحبك ، مهما ضغط عليه أهله .  لا تتركي هذه الملاح... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 22 إجابات
  • أشعر بنفور تجاه خطيبي ولا رغبة لي بإكمال الزواج مرحبا،، بعد استخارة وافقت على الرجل وتم عقد القران منذ ثلاثة اشهر بديت بعد اسبوع بنفور منه اشعور بعدم تقبل له رغم انه انسان محترم وخلوق لا ارغب في التواصل معه او محادثته وهو لم يجبرني على التواصل او الح عليه ، اشعر بتعكر مزاجي عندما ارى رسائلة او يذكر اسمه امامي لا اشعر بأي نوع من انواع الفرح اوال... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ولعلي اوافق مع الخبيرة النفسية بأنه حقا ربما انت قلقة ومتوترة وقت باسقاط توترك هذا على علاقتك بخطيبك وذلك لأنك استخرت الله بالقرار وكانت الرؤية ايجابية ومن ثم عقدت القران ولا يوجد بهذ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 26 إجابات
  • زوجتي شكاكة وعنيدة وترى ما أقدمه من إهتمام واجب علي زوجتي شكاكة وعنيدة ومزاجية وما يبين فعينها اي شيء مهما سويت لها تنسف الجمايل اللي سويتها وتقول هذا واجب عليك ومهما عملت لها ما تقول ولا كلمة شكر ولا تقدم امتنان بيننا طفل والطفل الثاني بالطريق عموما انا دلعتها زيادة عن اللوزم لين اقتنعت ان الاهتمام من طرفي فقط وصرحت بهالكلام تقول الاهتمام من الزوج... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي يقول المثل سيدي ، " إذا أردت أن تطاع فاطلب المستطاع " وحرمانك لزوجتك من رؤية أهلها طلب مرفوض ، ولن تنفذه وسيجعلها تعاند أكثر، ولقد استفزيتها بطلبك فأجابتك جوابا مستفزا مثله  . من الافضل أن تغير أسلوب... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 37 إجابات
  • زوجي صدمني بعدم رضاه عن زواجنا لأني لست بيضاء البشرة زوجي صدمني ببداية زواجنا مع اني كنت حريصه جدا على ان تكون العلاقه ناجحه ونسبة القبول بين الطرفين عاليه وعندما سالته قال لي انه راضي ويود اكمال العلاقه وبعد الزواج تفاجئة زوجي يقول لي انا لم اكن راضي ابدا وكنت اخاف ان اجرح مشاعرك ولا اود كسرك وانه يتمنى لو كنت بيضاء البشره، كرهته جدا ونزع من قلبي ح... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي الحل سيدتي ليس في الطلاق ، بل في اعتذاره لك وتطييب خاطرك بعد إهانته لك  ، إذ لا يحق له تعنيفك معنويا وزعزعة ثقتك بنفسك ، فأنت سيدة جميلة ومتعلمة ولون بشرتك لا يقلل من شأنك أبدا. ثقي بنفسك وطالبيه بالا... المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ سنة 25 إجابات
  • حبيبي ظروفه لا تسمح بالزواج ووالده يرفض مساعدته أنا طبيبة أسنان دارسة بمصر من غزة وخلال الدراسة حبني زميل بدرس طب بشري ضلينا سوا ٣سنين بمصر وقف جنبي كتير واثبت نفسه بالمواقف وقبل مايرجع علي الاردن كلم ماما لانو بابا متوفي بس ماما حكتله ولسا بدري بس تكون نفسك ،هوا رجع الاردن اول ٢٠١٧ وانا خلصت وتخرجت اخر ال٢٠١٧ بعد هيك كان في اتفاق انو اول مايطل... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي والزواج قسمة ونصيب ضعي هذه القاعدة بين عينيك فلو كان نصيبك سياتيك فلا تقلقي من تدبير الله للامور وبدلا من القلق والتوتر فكري في تطوير ذاتك واكثري من الدعاء واعملي على تحسين وضعك لانك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 21 إجابات
  • ابنتي خجولة وتضرب الأطفال الأصغر منها بنتي عمرها ٤سنوات،في الحفلات تكون خجولة لحد يمنعها من الاستمتاع،ففي الحضانه سووا لها حفله ميلاد بكت ولازالت تتذكر الحفل وتذكر انه ما عجبها،وشاركتهم رحلة لملاهي وكان كحفل فيه غناء وهتاف وكانت ردة فعلها انزال رأسها ،واحيانا تخبرني انها تخجل عندما اطلب منها مثلا ان تتأسف من احد اخوتها الذي اخطأت في ح... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، إن الطفلة تعاني من الخجل الناتج عن عدم الثقة بالنفس مما يجعلها غير قادرة على تطوير المهارات الاجتماعية والتفاعل مع الأطفال من نفس سنها ، لذلك وكخط... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 22 إجابات
  • أهلي يفضلون أنفسهم وينتقصون مني متعمدين السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا اعاني من مشاكل كثير من قبل اهلي هم ظالمين لي منذ كنت صغيره تعبت منهم كثيرا يفضلون انفسهم وامورهم وبعضهم وينتقصون مني متعمدين وصلت لدرجة اصبحت عاجزه عن التفكير بحياتي واموري وشؤوني الخاصه من كثر ما القى من حقد وايذاء منهم بلا سبب احسن اليهم واعمل المعروف ويحسبون... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وانت لم تعطيني تفاصيل عن ظلم اهلك لك ولكن الحقيقة وجدت أنك أنت من ظلم نفسه، واعتقد واكاد اجزم ان المشكلة عندك انت وتكمن في طريقة نظرتك لذاتك ووضع افتراضات خطأ في طريقة تعامل اهلك معك،... المزيد
صورة علم Ukraine
من مجهول
منذ سنة 32 إجابات
  • منذ طفولتي وأمي تجبرني على الكلام مع الرجال على الإنترنت السلام عليكم انا طالبة طب في بلد الغربة علاقتي مع أمي علاقة متوترة كثيرا بحيث انها تقلي ما عندهم فلوس و قومي اشتغلي و نظرا للوباء مافي شغل ولا أستطيع ان تعمل بحكم أنه دراستي صعبة و ليس لدي من الوقت الكافي تسمع لكلام الناس كثيرا و تصدقهم و اغلبيتهم سماسرة و لصوص يستغلون الطلاب و مرة تشاجرت معها بخص... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي ويجب ان تبتعدي حقا عما تطلب منك امك ان تفعليه وترفضي رفضا قاطعا وتخبري اباك بما تطلب منك فعله او طلبت، احفظي عرضك وشرفك واتركيها فلا طاعة لمخلوق في معصية الخالق، وحاولي ان تكوني قوية... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنة 22 إجابات
  • ابني في الخامسة من عمره ولازال يحبو على ركبتيه السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لدي طفل تم ولادته بعملية قيصرية وقد فؤجينا بعاله غير طبيعية بعد الشهر الثامن لعدم الحبي وقد راجعنا المستشفى ولتقينا بالفريق الطبي الذي قام بالعمليه ولاكن لم يخبرونا بالتشخيص الطفل وتم ارسال تحاليل لمريكا حسب قول الدكتور ولم يعرف ماهو المشكله وقد طلبت تقرير طبي مفصل... اذهب إلى السؤال
د.سندس عجرم طبيبة أخصائية أطفال/ مستشارة رضاعة طبيعية وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ،أهلاً بك عزيزتي الأم وشكراً لك على ثقتك بموقع حلوها في البداية نتمنى لابنك الشفاء العاجل و أن ترينه بحال يقر عينك ,, لكن أنت كان عليك أن تحصلي على تقرير طبي شامل... المزيد