اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
  • حماتي تحرض زوجتي علي اناشاب عمري 24متجوزمنذسنه ولحمدلله بدئت مشكلتي بعدالزواج معى ام زوجتي تقوم بتحريض زوجتي وسببتلي مشاكل معى زوجتي وكل يومين او ثلاثه ايام تتصلبها تتحجج مره تعبانه ومره ابغاها تجلس في البيت مع اخوتها ومره انها رايحه تزوراهلها حيث وان زوجتي اكبراولادها المشكله انها تقول لزوجتي لاتخلي زوجك يسيطرعليكي واط... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة زوجتك واعية سيدي بما أنها كانت شفافة معك. دعها هي من يتصدى لوالدتها، ولا تتدخل بالأمر. كن مثالا جيدا لزوجتك وحبك واحترامك لها. واتركها تسوي الأمر بنفسها دون تدخل منك. كن قدوة بالمحبة لها، وارسل زجاجة... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 3 إجابات
المدرب ماهر سلامة دع والدها يعرف انها على باب المستشفى في الخارج تنتظر سلامة والدها. هي تنام في الشارع في سيارتها حتى يسمح لها بالدخول. دعها تضرب عن الطعام حتى ترى والدها. هذا الاصرار يفك حتى الصخر. بالتوفيق دائما المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 4 إجابات
  • أشعر أنه سيعود بعد فوات الأوان فتاة من الجزائر 25 سنة انا بدرس في الجامعة بدي تساعدني في موضوع و انا احتاج نصايحك و ارشادات منكم و حكايتي انو كنت اتكلم مع واحد في فيسبوك و كان اخو صحبتي و كنا نتكلمو كأصدقاء فقط و لان اخو صديقتي لكن بعد ايام احسست ان ذالك الشخص تغير في اسلوبو و كان يتكلم معي ليس كصديقي و كمعجب و كان يكلم اخته... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي الحمد لله انك اكتشفت الحقيقة ولَم يمض وقت اكثر وانت تتعلقين به اكثر. غالبا هو كان يتقرب منك لاغاظة صديقته او ربما فعلا اعجب بك لكنه حن لصديقته القديمة حين عادت المياه الى مجاريها. المهم الان اق... المزيد
صورة علم United Kingdom
من مجهول
منذ 5 سنوات 3 إجابات
  • كيف أتعامل معهم دون الشعور بالذنب مرحبا انا عمري 27 سنة واعاني من الخوف من مواجهة الآخرين ووضع الحدود أخشى كثيرا ردة فعلهم ولا أعرف كيف أدافع عن نفسي عندما أكون في موقف دفاعي واتعرض للهجوم أشعر بالخوف بكل ما تحمله كلمة خوف من معنى هناك أشخاص معينين أشعر فعلا بالخوف منهم ولا أستطيع تجنبهم فهم ملتصقون بي ليلا نهارا افيق وأنام على وجوه... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ارجو التحديد اكثر هل هم اخوتك ام الوالدة او الوالد لانه التعامل يختلف وماهي التجاوزات واعطينا مثلا وهل هناك اختلاف في وجهات النظر وماهي الماخذ الذي اخذت عليك ،، اريد ان افهم مشكلتك اكثر وبوضوح اكثر لا... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 1 إجابات
  • هل العادة السرية مرض يستدعي العلاج العادة السرية تؤرقني فانا سيدة كبيرة سنا واشعر بالرغبة بشكل عنيف فهل الحالة مرض يستدعي علاج ام ماذا لا اطيق نفسي مطلقة بلا اولاد كلما سعيت للاقلاع زادت حالتي ما الحل وهل هناك دواء يخفف ربما اقتراب ذهاب الدورة نهاءيا هو السبب او هرمونات سعيت الزواج ما في نصيب اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة انها ليست مرضا ولكنها سلوك متعلم اذا كانت لسد الحاجة بين الحين والاخر لا باس ولكن ان جعلتها شغلا شاغلا او وسواسا تحتاج الى علاج الرغبة الجنسية لا علاقة لها بالسن حيث ممكن ان تستمر مدى الحياة ،، كلما ف... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 5 سنوات 10 إجابات
  • مشكلة يداي تسبب لي الإحراج مرحبا انا فتاة عمري 18 سنة مشكلتي تسبب لي احراجا و هي يدي. نعم انا طولي 150 و نحيفة بالاضافة الى ان يداي صغيرتان و نحيفتان و كل من يسلم علي يقول "شو هل اليدين الصغيرتين و الناعمتين" و يتفاجؤو . بس انا يسبب لي هاالشيء احراج كبييييير. انا عندما اصافح الاولاد حدت و لا حرج يتفاجؤو بالفرق . كيف اتخلص من... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ولماذا تصافحي ،،، اذا كانت تسبب لك هذا الازعاج استعيضي بالسلام بطريقة اخرى. ،، انت ناعمة عموما وهذا ليس عيبا ولو زدت بضعة كيلوات ستكوني افضل حاولي التركيز على زيادة الوزن وعدم السلام باليد بدل التركيز... المزيد
صورة علم United Kingdom
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • زوجي يعتبر أهله من المقدسات! مرحبا مشكلتي تتمثل اني اعاني في الفترة الأخيرة من القلق والتوتر والسبب في ذلك اني انا وزوجي نعيش مع أهله ولكن بصورة متقطعة يعني 6 شهور معهم و 6 شهور في بلد ثاني وذلك بسبب ضروف عمله المشكلة اني لم أعد أطيق المكوث معهم ليست بيننا مشاكل كبيرة ولكني أشعر بأني افتقد للخصوصية وأيضا اعطيتهم وجه زيادة والآن... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة سيدتي قد تبالغين بعض الشيء، فواضح أن مهاراتهم الاجتماعية محدودة وليست لديهم الخبرة في التعامل مع غريب في بيتهم. هم لم يبنوا معك علاقة خاصة، بل بقيت العلاقة عامة من خلال الزوج. لا بد وأن تخبري زوجك بال... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 5 سنوات 7 إجابات
  • وجدت صورها على أحد الصفحات المشبوهة! سلام عليكم انا بنت وتعرفت عابنت من عالنت واسلوبها كان كويس معايا فكلام وقالتلى انها مهندسه ويتشتغل بشركه كبيره فدبى فالبنت دى دايما كانت تورينى صورها بالبيت لو شترت حاجه او جابت شيء بس اتفاجئت بظروفها بقلب عالنت لقيت ليها صور عاصفحه مش كويسه بقميص نوم فانا مش عارفه اقولها وانا كدا او كدا هقطع علاقتى... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اقطعي علاقتك بها فورا، العلاقات عبر الانترنت تغش كثيرا فمن السهل ان يظهر اَي إنسان ما يريد ويخفي ما لايريد غيره ان يعرف عنه. انتبهي من أصدقاء السوء فالصاحب ساحب كما يقول المثل، لا تدخلي معها في اَي حد... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 5 سنوات 5 إجابات
  • ابنتي تغار من صديقاتها ابنتي بتغار من صديقاتها كيف اتخلص من الغيرة؟؟مرحبا عندي بنت عمرها ١٥ سنة مشكلتها صايرة كتير تغار من صاحباتها وقريباتها كل ما تشوف وحدة طلعت بدها متلها وهديك بتلبس من الماركة الفلانية و هديك معها تلفون اخر نسخة بحس بطل عندها ثقة بنفسها ولا قناعة مع العلم انو انا مو مقصرة معاها بشي شو اعمل معاها؟؟ كيف... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري تحدثي مع ابنتك واعرفي ما وراء هذه المشاعر والطلبات ،ابنتك على الاغلب عزيزتي بحاجه للتقبل وهي تظن ان الناس سيتقبلوها اذا ظهرت بمظهر مماثل لهم او افضل منهم وهي تربط قيمتها بقيمه هذه الاشياء التي تطلبها... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 5 سنوات 12 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عدم وجود عقد يلغي الزواج ويصبح زنا. ما الذي يشجعك على الارتباط بهذا الشكل وبفتاة أكبر منك بكثير. انت ما زلت في اول شبابك وأمامك فرص كثيرة فلم تربط نفسك بهذه الطريقة!!! أبدا بتاسيس حياتك والاستقرار في... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 10 إجابات
  • كيف أراضي زوجتي في غربتي؟ السلام عليكم انا صارت معي مشكله اليوم كنت مواعد زوجتي ان اواصل معها اليوم عند ما عدت من الدوام كنت متعب وراحت عليا نومه وبعد ساعه صحيط لقيتها زعلانه ومتوتره الامور الانطبعا انا مغترب بعيددعنها استخدمت جميع الطرق لاجل اراضيها دون جدوا ما الحل اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري وعليكم السلام صديقي ،زعل زوجتك اليوم سببه ليس هذا الموقف ولكن الظاهر انك لم تف بوعدك لها بامور اخرى باحيان كثيره بسبب انشغالك وتعبك فتجمعت كل هذه الامور واحست بالاهمال وبانك لم تعد تحبها وتهتم بها وخا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 10 إجابات
  • اكتشفت بأن خطيبي على علاقة بأخرى اكتشفت ان خطيبي على علاقة مع بنت ، طبعا احنا كاتبين كتاب خلاص يعني انا على ذمته شرعاً ، شفت كلامهم على برامج التواصل وما اعرف اذا يتقابلو او لا ، طبيعة الكلام حب وصور ونكت ومقاطع منوعة واسوأ نوع كان النوع الجنسي الساخر ، هل الافضل الانفصال بما اني مادخلت بيته ؟ وهل في شي اذا عمله ليا اقدر اثق فيه من... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة هذه مؤشرات خطيرة سيدتي. فمن المفترض أن مرحلة الخطوبة هي اخصب مراحل الحب والانتماء والولاء لك ولحبه ولمستقبله. اذا كان حماسه لك مشتت في مرحلة الخطوبة، فمعناه هناك صفات فيه غير حميدة، وهو لا يؤتمن على غ... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 17 إجابات
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا بد أن تصارحها بهدوء بعلمك بهذه المحادثات حتى لا تظلمها ، تفاهم معها عن الدافع والأسباب التي تجعلها تقوم بهذه المحادثات ، عن ماذا تبحث؟ ما هي المواضيع التي تتكلم فيها ؟ أعطها فرصه أخيره واطلب منها ا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 3 إجابات
طبيب أسرة اسبب العطاس الاحتقان وهو يحدث في اي وضع يحتقن به الوجه والانف ولذلك لا ضرر منه وحاولو ان تلاحظوا ماهو العطر او صابون الحمام المستعمل قد يكون لديك تحسس من مادة معينة تتعرض لها اكثر اثناء الجماع لكي ت... المزيد
صورة علم Syrian Arab Republic
من مجهول
منذ 5 سنوات 8 إجابات
  • فقداني لحنان الأب يجعلني أميل للرجال الكبار في السن انا شاب عمري 23 سنة طالب جامعي اختصاص هندسي،لم اجد في والدي معنى او شكل الاب الحقيقي،وكنت اشعر بعدم وجوده في حياتي حتى كنت اتمنى ولو نخرج اي رحلة ولوكانت قصيرة مع بعضنا،كنت اعيش حياة الرجل اذ اعتبر ان الرجل في البيت ومطلوب مني ان اتحدث وان اقوم بماتقوم به الرجال لان والدي كان بعيدا كل البعد عن جو ا... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لا توجد مشكلة في تعلقك بشخص يمثل الوالد لك على ان لا تتجاوز في التفكير والتدبير والمبالغة حتى لو كانت هناك رغبة فانت تساميت عنها بشعور الحنان والود. وهناك فرق بين كلمة الوالد وكلمة الاب فالوالد من سبب... المزيد
صورة علم Bahrain
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
المدربة ميساء حموري بما انك تحب زوجتك كثيرا اذا عليك ان تضبط اعصابك معها ولا تهاجمها في اوقات غضبك ،دائما تذكر عزيزي انه لا يحق لك ان تعصب على من امامك متى تريد وتعكر صفو حياتهم متى احببت واعلم ان الكلام الذي يخرج في وقت... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 1 إجابات
  • هل دمرت نفسي جنسياً؟ السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته انا شاب عندي ثلاثون عام ومنذ ان كان سني 14 سنه وانا امارس العاده السريه. حتى اصبحت اقذف دون انتصاب وبسرعه شديده هل انا قد دمرت نفسي جنسيا ام ما هي المشكله ؟ اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة سرعة القذف تحدث من كثرة التهيج ولذلك عليك بالهدوء النسبي وعدم اثارة نفسك بالافلام او الصور وتقليل العادة تدريحيا وباعد الفترات وانشغل بامور اخرى والحا الى الالتزام بالدين وسيتحسن وضعك كثيرا المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 5 سنوات 1 إجابات
  • هل هذه أعراض السكري؟ السلام عليكمانا قلقة جدا ولا استطيع الانتظار .. راجعت طبيب وطلب مني عدة فحوصات منها (فحص السكري) .. علما انني عزباء عمري 27 والفحوصات ستتم بعد 3 ايام ولا استطيع الانتظار حيث اعاني من النحول والارهاق الشديد مع جفاف الفم وغوش في الرؤيةقرات عن اعراض السكري وزااد قلقي خصوصا انه بعد الزواج لايمكن ا... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة من قال لايمكن الحمل او اطفال مشوهين هذا خطا كبير لانه بالسيطرة على السكري تكون الحياة طبيعية وكل شيء طبيعي،،، هناك عدة اسباب لما تعاني منه. قد يكون على الاكثر نقص فيتامين د. فاعراض السكري تشمل اعراضا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 5 سنوات 7 إجابات
  • كيف أنهي هذه المهزلة؟ انا فتاة متزوجه ولي ثلاثه من الابناء لي حياه مستقره وجميله حدث ذات يوم ان اتصلت بزوجي امرأه تعلقت به سريعا خانني معها بالهاتف رغم عدم حبه لها بل هي من كانت تلاحقه وحدث ما حدث بالهاتف فقط واجهته ندم واعتذر وانهى ما بينهم سريعا ولكن في نغسي شيء لم يهدأ من الشعور بالغضب والألم اصبحت افتش وراءه كثيرا وا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد نفثت عن غضبك من خيانه زوجك بالإنتقام منه عن طريق علاقه تقومين بها أنت أيضا . توقفي عن هذه المهزله كما تسميها وأفيقي إلى نفسك قبل أن تهدمي بيتك . لقد تعدى زوجك حدوده بهذه الخيانه عبر الهاتف ولكنه... المزيد
صورة علم United States
من مجهول
منذ 5 سنوات 6 إجابات
  • قرر أن يبتعد عني تماماً حتى تتحسن ظروفه أنا فتاة مسلمة مقيمة بالولايات كنت علي علاقة بشاب مسلم قمنا بعلاقة عدة مرات لكن لم أفقد عذريتي أنا أحبه كثيرًا وهو أيضاً لكن طلبت منه أن نترك هذا الذنب لله فوافق لكن بشرط أن يبتعد عني تمامًا حتي تسمح ظروفه بالتقدم لي هل يتهرب مني أم أنه جاد حقًا في ترك الذنب ويفعل ذلك حتي لا تضعف نفسه كما أخبرني وأن... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي بعدك عن العلاقات المحرمة قرار صائب وضروري فأنت محظوظة انك ما زلت عذراء رغم تعدد العلاقات. عزيزتي، لا تترددي في التوقف عن العلاقات المحرمة فعدا كونها محرمة فهي تسوء سمعتك وقد تعرضك لكثير من الأمراض عد... المزيد