اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 4 إجابات
  • اعاني من اغماء وسقوط كثير سلام أريد أخذ رأيكم و معلوماتكم بشي بالنسبة لي مهم جدا و أريد اعرف السبب وبما انكم ف بعض أفهم مني ف ياريت أفهم شنو اللي صار معي انا مصدومة ومااتذكر أي شي بخصوص الحادث ليش ماعرف المهم انا طالبة وحمدلله بس في مشكلة انا عندي حالات سقوط هادي كل يوم بمدرسة أسقط متعبة جدا يعني عادي صارت مثل عادة بس اليوم... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة تمت الاجابة نفس السوال الذي بعده المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ 6 سنوات 9 إجابات
  • أخي ضربني لأني أحب شاب اخي متعصب كثير أكثر من اللازم اليوم كنت بشكي لصاحبتي كنت بفضفضلها عن حبيبي وانه شفتو اليوم بس ما حكيت معهه تركت التلفون شوي واخوي اخذ التلفون وقرأ ككل شي كنا نحكيه انا وصحبيتي وعرف مين بيكون الي بحبه وعصب كتير لانهه بيعرفه وضربني كمان ضربني كثير بس هالشي ما بيحقله شو ما كان طيب الحب حرام ؟! الحب م... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري لا عزيزتي الحب مش حرام ابدا ،ولكن اخوك يخاف عليك من شبان هذه الايام ويعرف كيف يستغلون البنات ومشاعرهم وهو لا يريد لاخته ان تمر بهذه التجربه .انتظري قليلا حتى يهدأ وتحدثي معه واشرحيله موقفك ولا تعانديه... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • كيف اتعامل مع صديقتى المريضة ؟ صديقتي المقربة وحيدة والديها تعاني من الاكتئاب. الحمدلله ادوية الاكتئاب ماشيه معاها تمام بس احيانا ينقلب مزاجها كل فترة و فترة. هي مخطوبة و مكتوب كتابها من فتره طويله و تحب خطيبها كثيرا. من جديد خبرتني ان ضميرها يأنبها لانها تحدثت معه عن مواضيع حميمية خيالية. وحست انها اللي سوته غلط مع انهم بحكم الم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا سيدتي يبدو أن صديقتك تعاني من حالة نفسية صعبة لأنها وصلت الى حد الهلوسة، اعتقد انه يجب ان تراجع مستشار نفسي للحد من ذلك.وفي هذه الفترة عليها تقوية ذاتها واشغال نفسها بكل ما هو منعش ومفيد من هوايات... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • اهل خطيبي سيئين فهل أفسخ الخطوبة ؟ السلام عليكم انا فتاه في تانيه جامعه احببت شخص وانا في ثانيه ثانوي واتقدم كتير واهلي رفضوه لان عيلته مش كويسه هو ليه ابن عم حرامي ودايما مسجون واخوه متجوز اتنين وواحده ماتت من قهرتها انه اتجوز عليها وغير كدا هو كان ناصب ع ناس من بره مصر وكان اتسجن لحد ما رجعلهم الفلوس بس انا اتمسكت بالشخص ده وصمتت... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي بعد كل ما كتبت لا اجد سببا لتبقي معه!!! عائلة متنوعة التهم وهو غير متعلم ولا يعمل ويستدين من والدتك واهله سيئون معك ايضا و و و ، ماذا تُحبين فيه؟؟؟؟ اتركيه حالا حتى لو لم يرجع النقود لوالدتك وهو غالبا... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 5 إجابات
  • محتارة في تخصص دراستي السلام عليكم ورحمة الله ، موضوعي عن الحيرة في التخصص، بداية انا مهووسة بشي اسمه انتاج افلام كتابة سيناريوهات يعني اشياء كذا والكل يثني على هذا الشي لأنه يعتبرونه شي إبداعي ومن بنت ؟ اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده يا ابنتي انت لم تتركي تخصصك برغبة منك، الجامعة لم تقبلك في ذلك التخصص، يعني الرفض كان من طرفهم وليس تقصيرا منك.ثم ان الدراسات موضوع رائع وثقافي وفخر لكل فتاة ان تدرسه، وانا اقرأ به دوما رغم انه لم اد... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • ابني المراهق يكلم بنات ابني في فتره مراهقه اكتشفت انه بيكلم بنت مش عارفه اتصرف ازتي ولا انصحه بإيه وهو عرف اني عرفت لم اوجه بل طلبت منه ان يحكلي لي بنفسه محتاره وخايفه ماذا افعل اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري ولماذا الخوف عزيزتي فابنك يكبر وتتطور ومشاعره ولن يبقى طفلا مدى الحياه ،وانا اشعر منك انك تعارضين هذا الموضوع .الموضوع طبيعي وليس عيبا او خطأ بالشخصيه او قله ادب هو موضوع عادي جدا في عمرهم ما دام لا ي... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 44 إجابات
  • مزح معي بالضرب ففقدت اعصابي كنت انا وزوجي نتحدث ونمزح ونضحك فجأة زوجي مزح معي وضربني بقوه انا ادايقت لاني ما بتحمل الضرب وزعلت وحكيتلو لا تمزح معي انا ما بتحمل كان كسرت رقبتي انا مو شب تمزح معي هيك ... رجع بنفس الوقت عادها ... انا هون ما تحملت صرت اسرخ وادفش فيه وابكي .... حكالي وطي صوتك ... انا غضبت وكتير عصبت وسرخت .. فضربني... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري طبعا لا تذهبي عند اهلك صديقتي،ما حصل بينك وبين زوجك هو سوء تفاهم .انت حساسه جدا والظاهر ان رده فعلك كانت قويه جدا اتجاه لعبه معك ،والكثير من الشبان للعلم يحبون الممازحه بهذه الطريقه وهي غير مقصوده ويق... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • حبه للصيد أخذه من بيته ليلا ونهارا مشكلتي انه زوجي بحب الصيد بالليل وبيطلع دائما وبتأخر لساعات متأخره من الليل وبالنهار بيطلع اغلب الاحيان عند اصحاب الصيد وبيغيب عني وعن الاولاد ساعات كثيره ودائما بوعدني يخفف من الغيبات لكن بيرجع لنفس الموال والمشكله انه عنيد لدرجه كبيره بس اناقشه بالموضوع بعملي مشكله الها اول وما الها اخر والمشاكل... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري معك حق عزيزتي فانت مسؤوله عن البيت والاولاد وتشعرين بالوحده وعدم وجود دعم وكل هذا عبء كبير وخاصه بانك تعرفين ان زوجك موجود ولكنه غير موجود لكم ،فقط لنفسه واصدقائه .ارجاعه لكم لا يتم بالاجبار وتدخل الا... المزيد
صورة علم Syrian Arab Republic
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • ليس لدي الارادة للتعافي السلام عليكم انا مصابة بانفصام و اتعالج بريسبردين وبدأت بلتحسن ولكن ليس لدي إرادة وأشعر أن بعض لأمور التي تتعلق في مصلحتي لا أفهمها واستوعبها جيدا فهل علاقة للمرض باستعابي اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده للاسف انا لست طبيبة نفسية ولا املك الاجابة على السؤالساعمل على اخبار القائمين على الموقع لتحويله الى زميلتنا المختصة النفسيةولكن اقول لك ان الارادة ثلاث اربع الحل.فكري بعقلك واتخذي قرارك هي حياتك ا... المزيد
صورة علم Kuwait
من مجهول
منذ 6 سنوات 16 إجابات
  • وجدت تجاوزات في محادثات زوجي عبر الانترنت اكتشفت ان زوجي يقيم علاقات عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مع اكثر من فتاة ولديه القدرة على البقاء طوال الوقت يتحدث معهن ولقد رأيت هذه المحادثات ووجدت بها تجاوزات كثيرة جدا وليس مجرد كلام وصارحته ووعد بانه سيتوقف ولكن اكتشفت بعدها انه مستمر هل هذا سبب لطلب الطلاق لانه لا يتغير مهما اخذ من وعود بالتو... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري هذا الامر يعتبر خيانة الكترونية ،،وهي ان ينشغل الانسان بامور غير التي تنفع اسرته وقد تؤدي الى ما لاتحمد عقباه ان صادفته الذكية اللعوب،، مع الاسف الازواج يلعبون بالنار كالاطفال. وان لم ينتبهوا نهايتها... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • من شدة غيرتي أخاف أن أؤذي خطيبته احس اني صايرة جدا غيورة وكرهت هالشي فيني ما ابغى احس بهذي المشاعر أبدا .. أغار من الوحده وجدا اخاف اني أؤذيها بعين مثلا او حسد، للأمانة اول مرا احس بالغيرة لهذي الدرجة. بسبب مقارنتي مع خطيبة حبيبي السابق وبالنهاية خطبها .. بحاول انسى الموضوع واتخلص من هذي المشاعر السلبية بس مني قادرة، ايش الحل؟ اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري المقارنة خطرة جدا وغير عادلة لانك تقارني افضل ماعندهم باسوء ما عندك فتظلمي نفسك لذلك اياك والمقارنة،،، احبي ذاتك واسعدي نفسك لنفسك اولا وكوني انت محور ذاتك واعلمي ان الزواج قسمة ونصيب وان الله يعوض با... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 10 إجابات
  • مشكلتي اني وثقت به وتزوجته انا مشكلتي تتلخص في انسان وثقت فيه وتزوجته.. كنت اشتغل معاه وكان متزوج وعنده ولد وبعدين انفصل عن زوجته بسبب اهمالها له ولولده.. ولما تزوجنا قال الولد بيصير عندنا كم شهر وبعدين امه بتاخده و هالكم شهر قلبت خمس سنوات اعطيت خلالها كل الي اقدر عليه ماقصرت معاه ولا مع ولده وربيت وعلمت وصرفت من جيبي قالي... اذهب إلى السؤال
المدربة ميساء حموري
المدربة ميساء حموري للاسف عزيزتي في ايامنا هذه تعريف الثقه تغير اي ثق بالاشخاص ولكن ابق عينيك مفتوحتين ولا تسلم كل امورك .استطيع فهم شعورك بالغيظ وخيبه الامل ولكن ما حصل قد حصل ،والطلاق ليس هو الحل وهل تزوجت لتربي له ابن... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 19 إجابات
  • أتعرض للابتزاز، كيف أنقذ نفسي؟ تعرضت إلى الابتزاز من شخص و طلب مني مبلغ كبير و هو 5000 ريال سعودي و بعدها قلت له 1500 وقبل بذلك و هو من خارج المملكة حسب اللهجة كيف اتخلص من هذه المشكلة من دون أن اتعرض إلى النشر و هل التصرف السليم في تسليمه المبلغ أم الإبلاغ انا لا اريد ان أبلغ لان ذلك سوف يأخذ من وقتي الكثير و انا طالب في الكلية... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدي في حال تعرض لك هذا الشخص مرة أخرى، فقط أشر له بأن هذه المرة سيكون عقابه شديد. لا تذكر أية تفاصيل أخرى، دعه حائرا في خطوتك القادمة وتحسبه لها. الخطة السرية بأن يجب أن تبلغ عنه في المرة القادمة، فأ... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • هل أنا مجرد مورد مال بالنسبة له؟ السلام عليكم مشكلتى انى قد تعرفت على شاب عن طريق التليفون وكان قد اخبرنى انه سوف ياتى لبيتنا ليطلبنى بس فى ظروف وعندما تتحسن هذه الظروف سوف يأتى .ولكن عدا على هذا الموضوع عام واكثر ولم يأتى ولم تجاوز علاقتنا الى اكثر من المكالمات عن طريق التليفون قليله وكان فى يوم طلب منى اين يتحدث معى ويفضفض وطلب... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي من كلامك لا يبدو جادا في موضوع الزواج بل يتذكرك اكثر عند الأزمات المالية. تقولين ان علاقتكما تقتصر على بضع مكالمات هاتفية ولم يبادر باي خطوة ايجابية خلال العام وهذا غير واعد ولا مشجع. اعتقد انه لو كا... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 10 إجابات
  • لا أشعر بنفسي أني أنثى حقيقية اهلا ، عمري 19 سنة مشكلتي انه لا احس بنفسي انثى حقيقية لان طولي 152 سم و نحيفة ايضا و وجهي طفولي د الكل ينصدم جدا عندما يسألونني عن عمري و كذلك الصدر و الارداف و و و ... هاته الاجزاء من الجسم غير بارزة عندي فقط القلييييل الشيء الذي يحسسني باني لست انثى حقيقية احس و فقط و كاني ما زلت طفلة . كيف اتقبل... اذهب إلى السؤال
الخبيرة زين حكيم
الخبيرة زين حكيم أختي العزيزة، الجميع يعاني من مشكلة أو من أخرى. حاولي أن تبريزي جمالك بطرق أخرى تشعرك بأنوثتك. مثلاً، ارتدي الكعب العالي أكثر لأنه يساعد على صقل جسم المرأة ويعطي إنطباع أنك أكبر من عمرك. ممكن أيضاً أن... المزيد
صورة علم Tunisia
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • تجنبتها لسوء أخلاقها فوقعت في حبها لي زميلة في العمل تشتغل معي مدة 3سنوات كنت دائما اتجنبه‍ا لعدم حسن اخلاقه‍ا كانت دائما عي بعلة انه‍ا تحبني كثيرا ولا تستطيع ان تبقى بعيدة عني كنت كثيرا ما اتجنبه‍ا وفي الآخر قلت لنفسي لمذا لاأجربه‍ا فه‍ي على ما يبدو تحبني بصدق تحدثت معه‍ا وسألته‍ا لمذا تصرين على التقرب مني مع انني معروفة بالعصبية قا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي العلاقة باكملها مثيرة للريبة فما هذه العلاقة التي تجمع بنتين وتحكمها الغيرة!! هذه المشاعر ليست في محلها وانت محظوظة أنكما افترقتما. الصاحب ساحب كما يقول المثل وانت تعرفين سوء أخلاقها فما الفائدة من صد... المزيد
صورة علم Qatar
من مجهول
منذ 6 سنوات 18 إجابات
  • ترك طفلتي عند الأهل يؤرقني لدي طفلة عمرها ٣ أشهر و نصف، و بعد أسبوعين سوف أعود إلى عملي و سأضطر لتركها مع جدتها في أثناء دوامي، أنا أثق بجدتها كثيرًا و بقدرتها على الاهتمام بها، لكن مذ أنجبتها و أن لم أتركها أبدًا سوى لمرةٍ واحدة. لا أدري لماذا لكن فكرة تركها تؤرقني، كذلك هي كثيرة البكاء و لا تحبذ التواجد مع الأقارب كثيرًا... اذهب إلى السؤال
طبيبة اطفال/مستشارة رضاعة طبيعية عزيزتي الام هناك نوعين من الاطفال النوع الاول محبوب وقنوع و دائما راضي ومبتسم وهادي وهناك نوع اخر يكون متطلب ويبكي كثيرا ويحتاج الى حمله معظم الوقت والتكلم معه و مشاغلته وبنتك من هذا النوع لذلك عليك ح... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 105 إجابات
  • كتمت بنفسي و تحملت ابتلاء جديد السلام عليكم و رحمة الله سعيدة بطرح مشكلتي بينكم أولاً أرملة منذ أكثر من عشر سنوات لم يسعفني الحظ أن أكمل حياتي مع من علمني معنى السعادة الحقيقية وهي التضحية لأجل من يستحق رحمة الله عليه تعبنا في حياتنا كثيراً لكننا كنا سعداء بوضعنا اليد في اليد لتحمل كل المشاق وجودنا مع بعض أنسانا كل الهموم سعينا... اذهب إلى السؤال
المدرب ماهر سلامة
المدرب ماهر سلامة سيدتي قصتك مفجعة، والغاية لا تبرر الوسيلة!! والزواج هدف لا غاية. ولكن انظري الى صحتك وصحة ابنك هي الرأسمال الاهم على كل حال. صحتك وصحة ابنك هي بين يديك، وتستطعين التحكم بها، أما ما حصل فقد مضى، متمنيا... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 8 إجابات
  • خسرت زوجتي ومن احب في لحظه واحده (2) السلام عليكم..انا صاحب مشكله..خسرت زوجتي ومن احب في لحظه واحده...قرات ردود البعض منكم..فشكرت من نصحني..وسامحت من شتمني..وانصدمت ممن حكم عليا دون ان يعرفني ورماني بالشهوانيه تاره و بالانانيه تاره اخرى..فعاتبت نفسي اي مجتمع هذا الذي طرحت عليه مشكلتي راجيا منه النصيحه..اولا انا عمري 32سنه..تزوجت عن... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري المهم انت اعترفت ونظفت ضميرك واردت رضا الله وهذا المهم ولايوجد مشكلة دون حل يهديك الله الى طريق الصواب ادعي لنفسك ان ينير الله طريقك ويوفقك والله غفور رحيم والانسان خطاء وخير الخطاءون التوابون المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 13 إجابات
  • اثر الدلال الزائد على طفلي أفقدني السيطرة عليه انا منفصلة منذ ٦ سنوات ولدى ابن لديه ٧ سنوات وبسبب الظروف اللى مريت بيها من انفصال ونفسية سيئة كانت معاملة امى مع ابنى معاملة تدليل ودلع زائد المشكلة الان انى لم اعد استطيع السيطرة على ابنى فى تعاملاته وسلوكه بسبب دلعه الزائد و دفاع امى عنه طول الوقت حتى الان وهو لم يعد يسمع كلامى ويتحامى دايما فى... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل السلام عليكم: ان طريقة التربية التي يتلقاها الطفل هي أساس اكتسابه لسلوكات معينة وأسلوب الدلع الزائد من ابرز الاساليب التي تؤدي الى نتائج سلبية على شخصية الطفل، ولكن ما نلاحظه من خلال ما تم طرحه هو وج... المزيد