اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 13 إجابات
  • كيف أحفز نفسي و وانظم وقتي؟ سلام علكم احبائي. انا طالبة في الثانويةعمري 17سنة موفقة في دراستي الحمد الله وامتحاناتي الاخيرة بعد شهر و نص لكن الغريب اني ما بحس بأي خوف او توتر او حتى رغبة و قوة ارادة .ما بحس باي شيء و لا بتعصب او بزعل اذا ما فهمت او حصل لي موقف و هذا الشيء مضايقني لانه ما في احساس قوي يدفعني علشان أذاكر أكثر... اذهب إلى السؤال
المهندسة إيمان خضر
المهندسة إيمان خضر بسم الله والصلاة والسلام على رسول اللهأختي الفاضلة.. ما شاء الله عليك أنتي لديك ثقة في نفسك كثيراً وما انت فيه يجب أن تأخذيه بشكل إيجابي، لانه تعلمين عندما لا تفهمين درس معين تستطيعين أنه تفهمينه مر... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 7 إجابات
  • ما هو الاجراء الذي اتبعه حتى احمل ؟ السلام عليكم انا فتاة عمري 25 متزوجة من سنة وشهرين حصل حمل بعد ثلاثة اشهر و اجهض في الاسبوع الحادي عشرة بعدها بدأت اعاني من قلة نزول الدورة مع انتظامها قبل شهر استخدمت بريمولت لمدة خمسة ايام في ثاني ايام الدورة ورفعت الدورة و نزلت بعد انتهاء الدواء بثلاثة ايام لمدة يوم واحد فقط عملت تحاليل للهرمونات... اذهب إلى السؤال
طبيب اسرة اذا كانت دورتك منتظمه وفحوصاتك سليمه سيحدث الحمل في أوانه ! ولكن اولا يجب اخذ الهرمون لانه لديك نقص في الهرمون ويجب ان يعوض وهو طبيعي وليس دواء وقد تزول الحالة بعدها ولاتضطري لهعلى زوجك مراجعة ال... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ 6 سنوات 129 إجابات
  • لأنها أكبر منه يلقب زوجته بالخادمه أنا خالي عمره 24 متزوج وحده اكبر منه بسنتين هي حلوة بس نصيبها أنها تأخذ خالي المهم خالي مرة يقسى عليها ويذلها قدامنا وهي خجوله كثييييير ما تقدر تتصرف معاه هو شايف نفسه دائم يعايرها بعمرها مع انو وافق عليها وهو يعرف عمرها دائم يقولها انتي أخذتك بس خدامه لأمي والزوجة صح راح جيبها في الطريق يقولها كذ... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري العمر في اواسط العمر لا يقاس بالسنوات ولكن بالعقل والمنطق ولكن يبدو ان خالك عقله اصغر بكثير من عمره،،اذا كنت تريدين مساعدتها ان ترفعي الخوف من قلبها والصبر من نفسها وان تتمرد على وضعها وان توقفه عند ح... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 3 إجابات
طبيب اسرة الحبه او الخراج في منطقه العانه هو سببه التهاب في جذر الشعره مما ينتج عنها خراج للاسف لا توجد طريقه لمنع هذا الخراج ولكن النظافة شى مهم ومن الأفضل ان تراجع الطبيب ليصف لك مرهم لتسعمله عند الحاجه... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 2 إجابات
طبيب اسرة اولادك ليسوا في صحه جيده لماذا؟؟؟؟؟مهم للطفل التغذيه الصحيه النوم الكافيشرب كميات كافيه من الماءالحب والحنان من الأبوين هل توفرين هذه الأشياء لأولادك ؟؟ المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 28 إجابات
  • طليقي مريض نفسي واخاف على ابنتي منه انا منفصلة عن زوجي وهو مريض نفسي وعندي ابنة وعندما يأتي لزيارتها لا تتفاعل معه وتظل صامته وبعد انصرافه تمر بمرحلة من الاكتئاب فهل عدم رؤيته افضل خصوصا انه يعاني من هلاوس وكلامه غير مترابط وابنتي تلاحظ ان والدها مختلف علما انها لديها اربع سنوات اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي حرمان ابنتك من والدها سيكون له اثار سلبية أيضا. من الأفضل ان تعطيها الوقت والفرصة للتأقلم مع ظروف والدها وتبني علاقتها معه على طريقتها. علاقتك انت به انتهت لكن علاقتها به ستظل مدى العمر لذا من الأفضل... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 1 إجابات
  • هل تؤثر هذه الادوية على حملي ؟! كنت أعاني من جرثومة المعدة ووصف لي الدكتور مضاد اموكسيللين ١٠٠٠ وكلاسيد ٥٠٠مرتين في اليوم لمدة أسبوعين من تاريخ ١٧/٣ الى ٣٠/٣ والآن اكتشفت أني كنت حامل تقريبا في الاسبوع السادس والسابع فهل المضاد كلاسيد مضر بالحمل والجنين اذهب إلى السؤال
طبيب اسرة لا يستحسن تناول اي دواء عند الحمل خاصه في ٣ شهور الاولى من الحمل ولكن في حالتك وصفت لك الادويه قبل ان تعرفي انك حامل تكلمي مع طبيتك النسائيه بهذا الموضوع . فكل المضادات عدا البنسلين ومنه الاموكسلين... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 13 إجابات
  • زوجي يهتم بالتكنولوجيا ويتجاهلني باختصار جوزي انسان محترم وطيب بس بيموت في التكنولوجيا قاعد ليل نهار ع الفيس والكمبيوتر بيكلمني في الوقت المناسب ليه وبينام معايا في الوقت اللي هو شايفه مناسب غير كده انا حتة كنبه او كرسي في البيت ووضحتله كتير اني بضايق بس مفيش فايده اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري التكنلوجيا نوع من الادمان ،، حاولي ان تتحدثي عنها من ناحية صحته واعصابه وعينيه ومن ناحية انها ادمان قد تؤثر على حياته واقترحي له عدد ساعات معينة حتى لاياخذه هذا العالم الافتراضي من العالم الواقعي. وب... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 15 إجابات
  • أتبع عقلي أم قلبي قصتي بدأت مع فتاة تعرفت عليها عندما كنت بالتانوي مدة سنتين كنت اشعر بتصرفات غريبة تفعلها كتيرا ما تتحدث الى شباب دائما احاول تجاهل الامر بعتبارات كتيرة من اهمها حبي لها و تقديري و في الشهر الماضي عرفت انها تتحدث الى شباب باسلوب خالي من الحياء والادب في الفيسبوك صراحة لم اعرف كيف اتقبل كل تلك التصر... اذهب إلى السؤال
المهندسة إيمان خضر
المهندسة إيمان خضر بسم الله والصلا ة والسلام على رسول اللهأخي الفاضل الأمر بسيط.. فأنت كنت صادق في حبك لها، وهي كانت على علاقة بالكثير من الشباب سواء في الفيسبوك أو غيره، ففي تلك الفترة وقبل أن تكتشف علاقاتها فهي كانت... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 11 إجابات
  • أريد الطلاق لأن أمي مريضة السلام عليكم أنا عمري23 سنة متزوجة منذ عام ليس لدي أطفال و أريد الطلاق لأن أمي مريضة و ليس لها أحد غيري.يشتغل عنها فمرضها يحتاج مصاريف و نحن فقراء لم نجد أحدا يساعدنا فالآن أنا حائرة من هذا القرار التي اتخدته أرجوكم إنصحوني فما بيدي حيلة حتى زوجي لا يريد مساعدتي رغم أنه ميسور أمي تموت أمام عيني وأ... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري ابغض الحلال عند الله الطلاق. ،، ولكن في ظرفك اذا كان زوجك لا يقف الى جانبك في هذا الموقف وانت تحتاجيه بشدة فمتى يقف اذن،،، وهل يستحق رجل كهذا ان تبقي عمرك تشعري بالذنب لانك لم تقفي مع امك. ،،،ضعي هذه... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 14 إجابات
  • بعد عقد القران اعترفت أنها تحب آخر انا خطبت فتاة..ابنة.خالي وعملنا عقد الزواج..لكن في اول يوم لقاء بعد العقد اردت شراء خاتم الزواج...قالت لي انها كانت تحب رجلا اخر وقد نسيته اللان...وبعد مدة اكتشفت انها لا تهتم بي..واحس اني افرض عليها نفسي ومشاعري...والمشكلة انها باااااردة.جنسيا معي..وانا في حيرة.من امري...والله المستعان افيدوني اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اخي العزيز اولا اذا كانت تحب وانتهت فهذا ماضيها والمفروض لا يؤثر عليكم. ،،،واستفسر منها من ناحية القبول والمشاعر وهل هي تراك كزوجا وهل تحترمك وهل هي راضية لعل لديها نقاط تخيفها او تجعلها تحذر ،،،قد تك... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ 6 سنوات 20 إجابات
  • تشوه رجلي عائق في زواجي السلام عليكم انا طالبة جامعية 24 سنة على قدر من الجمال تعرضت لحادث في صغري تسبب في كسر ركبتي اجريت عدة عمليات الان انا بخير ، الا ان تلك العمليات تسببت تشوه رجلي حيث الشكل و الحجم و هو ما يشغل تفكيري سلبيا ،مشكلتي في كل شخص يتقدم لي و لمجرد ان اصارحه بامر رجلي اما يتردد او ينفر بطريقة او باخرى . ب... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي عزيزتي الزواج قسمة ونصيب، انت ما زلت في مقتبل عمر الزواج ولا اوافقك الرأي على ربط زواجك بموضوع رجلك. الكثيرون الكثيرون من الشباب والبنات يعانون من مشاكل صحيه مختلفة، فهل هذا يعني ان كل هؤلاء لن يتزوجو... المزيد
صورة علم Iraq
من مجهول
منذ 6 سنوات 17 إجابات
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري انظري للموضوع من كل الوجوه،، قد يكون الحب اعمى بصيرتك وهم ينظرون اوضح منك ويرون الحسنات والسيئات. الحياة العملية لا تبنى على الحب فقط ولكن هناك المستوى الذي تعودت عليه هل يمكن توفيره القيم والمعتقاد و... المزيد
صورة علم Morocco
من مجهول
منذ 6 سنوات 14 إجابات
  • متعلقة به لكنه غير مستعد للزواج كنت أحب شخصا ودامت علاقتنا سنتين وطلبت منه أن يأتي لطلبي من أهلي و وافق لكن بعد مرور شهر صدمني بخبر عودته إلى مدينته ومرة عن هدا سنة ولزال يتصل بي ويقولد بأنه يحبني وهو الآن غير مستعد لزواج انا لا أعلم مادا أفعل هل انتضره أم أبدأ حياتا جديدة اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري اختي العزيزة لا يبدو انه جاد في الموضوع ولا يفكر بالزواج لو كان يحبك حقا ويريد الارتباط لما فاجأك ولرسمتم الخطوات معا. ،،راجعي مواقفه كلها قد يكون يستمتع بالحب وتعود عليك ولكنه لا ينتوي الزواج الان ،،... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 6 إجابات
  • لا أرى بعض الاشياء بوضوح هل مشكلتي بالدماغ او النظر ؟ السلام عليكم من فترة لاحظت شي غريب فيني لما اطلع الدرج ، من صغري اطلع الدرج وانا ما اشوف الطريق وانط درجتين اذا كنت مستعجله وبالنزول كمان ، من شهرين تقريبا صرت اذا مااشوف الطريق درجة درجه اغلط واطيح ، طول عمري اعرف المسافه بين الدرجات وخاصة بيتنا ما اغلط فيها !!انا مستغربه مرره هل له علاقة بالنظر... اذهب إلى السؤال
طبيب اسرة يبدو ان لديك مشكلة في التوازن وتقدير المسافات عليك فحص الاذن الوسطى او دواء تتناوليه او فحص عصبي للتوازن المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 10 إجابات
  • اعاني من وسواس داخلي يسيطر علي اعاني من وساوس من فترة طويلة من عقائدية الى افعال وضوء ونظافة وغيره والان تائهه في الافكار اشعر بعد سنين من ضغط الوساوس اصبح شيء كالخلل في مخي وافكاري صعب وصفه لكن ماصار عندي ترابط في الافكار صرت اشعر اني اكثر من انسان بداخلي واحساسي متضاربة حزن فرح مدم تأنيب ضمير حب كره لخبطة شديده اعيشها الحمد لله... اذهب إلى السؤال
المهندسة إيمان خضر
المهندسة إيمان خضر السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهبسم الله والصلاة والسلام على رسول اللهأختي الفاضلة.. إن مرض الوسواس منتشر بين الكثير من الناس وبدرجات متفاوته، وطبعا هناك علاج لهذا المرض ولله الحمد، وأهم هذه العلاج... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 12 إجابات
  • الدمامل على جسدي , سبب تأخري بالزواج انا بنت ولم اتزوج الى الان اعانى من مشكله الدمامل الى تلازمنى الى الان منذ كان عمرى 5سنوات وبسبب اثراها على جسمى في المناطق الحساسه لم اتزوج الى الان واحول عم التفكير في الزواج ب الهروب الى الدراسه والتاخر فيها نظر ان عائلتى لاتزوج احد من افردها الا بعد انتهاء من الدراسه الجامعيه ولم اجد حل نهائي له... اذهب إلى السؤال
طبيب اسرة عادة قد تلتهب بصيلات الشعر وخصوصا اذا كان الجلد دهنيا وهي تترك اثرا لكنه يخفت بمرور الزمن...عليك الانتباه كثيرا للنظافة الشخصية والغسل بالماء والصابون وكذلك غسول الجسم بالغسول المضاد القشرة لتقليل الد... المزيد
صورة علم Egypt
من مجهول
منذ 6 سنوات 14 إجابات
  • صديقاتي تتحدثن عني بالسوء صديقاتي تشاجرن واحداهن تقول لي ان الاخرى تتحدث عني بالسوء وانني لا استحق النجاح لم اصدقها في البداية لانها تشاجرت معها لكن اتت صديقه اخرى وقالت لي نفس الشئ وحذرتني منها واقرب صديقة لي اثق بها قالت لي نفس الشئ وانا اريد ان اقطع صداقتي بهذه التي تتحدث عني بالسوء هل اذهب واواجهها ام اكون بوجهين وات... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي يقول المثل "ما غاظك الا مين بلغك" فنقل صديقاتك للكلام ليس بالعمل الجيد بداية. أتفق معك انه من الأفضل ان تواجهيها حتى لا يكون هناك ظلم. اعلمي دائما ان الناس تنقل القصة كما تحبها ان تكون. لا تسمحي لاحد... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 11 إجابات
  • عندي مسامير لحم في رجل ما الحل ؟؟ السلام عليكملو سمحتم أنا من شهر يناير طلعلي 4 مسامير لحم في رجل وحدة اتنين تحت الإصبع الكبير واتنين موزعين واحد تحت الأصابع مباشرة والرابع ع طرف مشط الرجلفي حل الهم بدون دكاترة مع العلم أنه الهم أكتر من تلات شهور وعم بحس أنهم بيطلعو لبرا وبينشفو ممكن يروحو لحالهم اذهب إلى السؤال
طبيب اسرة مسامير التي في القدم لا يمكن ان تزول بدون علاج والعلاج متوفر في الصيدليات بأشكال وأنواع مختلفه حسب الرغبه ولكن هل انت متاكده انها مسامير لان المسامير مؤلمه جدا عند الضغط عليها او المشي لان ممك... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ 6 سنوات 25 إجابات
  • أطفالي بلا أم ولا أب أنا ارمل و لي ولدان اعتني بهما بكل ما أوتيت من طاقة و تفكير. عرض علي أن يعيشوا مع عائلة أحد أقارب زوجتي المتوفاة وان أعطى الفرصة لبدء حياتي من جديد والتفرغ لذلك. لا أدري ما رأي المجتمع و ما هو المطلوب مني. جزاكم الله خيرا انصحوني. اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري لماذا لا تبحث عن سيدة فاضلة لتكون لك زوجة ولاولادك اما لا تيتمهم من الناحيتين فينشاون عبئا على المجتمع المزيد