اضف سؤال
اكتب سؤالك هنا وتلقى الإجابة من الخبير. اكتب سؤالك هنا. + أضف سؤالك
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ سنتان 17 إجابات
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدتي وارجوك في البداية ان لا تقعي في اغلوطة التعميم المتسرع فان كانت اخوات زوجك هكذا فليس كل الناس هكذا، وهناك من يقدر الكرم وقد قال المثل ان انت اكرمت الكريم ملكته وان اكرمت اللئيم تمردا.... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 17 إجابات
  • إخوتي الصغار لا يسمعون الكلام وهم مصدر إزعاج في البيت السلام عليكم انا بنت كبرى في العائلة عمري 20 اعاني من اخواني الصغار(اخر العنقود اخي واختي) نحن في العائلة ثلاث اخوات واخان اختي الصغيرة عمرها 9 سنوات واخي 4 لايسمعون الكلام ابدا ومايخافون من احد يعني تتكلم وكانك ماتتكلم تصرخ وكانك ماتصرخ اذكر لمن كنت بعمرهم انا واخوتي كنا نخاف من اهالينا ونسمع الك... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك عزيزتي على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها، إن مشاغبة الأطفال والحركة الزائدة تعد مطلبا من مطالب النمو في مراحل  الطفولة المبكرة ولكن ما ألحظه من خلال ما تم سرده من تصرفات أن الإخوة الصغار يعانون م... المزيد
صورة علم Sudan
من مجهول
منذ سنتان 20 إجابات
  • كيف أتصرف بعد معرفتي بخيانة أبي لأمي علمت بخيانة ابي لامي بعد زواج دام اكثر من ٢٥ عام وعملت أيضاً معرفة امي بهذا الأمر وتواصلها مع المرأة التي تحادث ابي لمده بلغت ٤ أعوام ويبدو ان امي تعاني نفسياً من هذا الأمر فلم تكن تتوقع ان يحدث هذا وكثيراً ما اسمعها تواجه ابي وتناقش هذا الأمر معه في اوائل نقاشاتهم كان ابي يطبطب ويتعذر ويقول بانها... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليك،   يبدو ان الصداقة الكترونية ويبدو انها مجرد تواصل وانه باق على بيته والتزامه وقد يحادثها احيانا... الافضل ان تفاتحي والدتك بعلمك وان تخففي عنها وان تحعليها تتجاهل هذا الامر ،،وان تعيش على... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 18 إجابات
  • حملي في خطر وزوجي لا يخفف عني طلباته ولا يساعدني هذا حملي الثاني وانا حامل في نهايه الشهر الرابع،.ذهبت للمشفى لاني كنت اشعر بألم بالظهر ، واكتشفوا ان المشيمه نزلت قليلا لم يحدث معي نزيف والجنين سليم ولله الحمد ، وقالت لي الدكتوره يجب علي ان ارتاح ولا اعمل كثيرا في المنزل حتى ترجع المشيمه لوضعها الطبيعي ، اخبرت زوجي هذا الكلام وقال لي لا تعملي كث... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا بد لك ، سيدتي ، من مصارحة زوجك وطلب مساعدته ، لفترة معينة من الوقت ، وحتى يزول خطر الاجهاض . إذا كان يرغب بالطفل مثلك ، فعليه أن يقدم بعض التنازلات ولا بد أن يدرك أنك مجبرة على الراحة الآن . يستطيع... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 20 إجابات
  • مشكلتي وسواس الموت والأحلام والأمراض السلام عليكم انا مشكلتي تدفعني للجنون والله طبعاً مشكلتي هي وسواس الموت والاحلام والامراض لكن بدأ عندي حين حلمت بحلم وفسرته بقوقل ولم يكن جيد لكن حين فسرته هُنا في حلوها عكس التفسير تماماً لكن بدأت احلامي تتزايد واي اشاره اعتبرها هي اشارتي واخااف من اي اعراض بجسمي وابحث عنه انا كنت لا احلم كثيراً... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم كل هذه بوادر قلق ولكنه طبيعي في هذا العمر وسيزول بالتدريج   عمرك ووضعك ينعكس على احلامك لهي حديث النفس ولذلك ماتفكري به يكتمل مع النوم وتحلمي به فلا تفسري احلامك وهي ليست اشارات الان وانم... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 21 إجابات
  • لأني عانس أعامل بقسوة شديدة من قبل أهلي أنا بنت عمري ٣١ سنة غير متزوجة أهلي مابيرحموني قاسيين علي جدا والدتي تعاملني بقسوه لاني لم اتزوج كل شغل البيت فوق راسي ولا يمكن ان ترحمني مهما حاولت ابين لها اني مريضة ماتقدر ابدا ووالدي يعتبرني وزر عليه من كلامه معي قاسي ويؤيد تصرف امي معي خواتي يكرهوني من كنت صغيرة ويعاملوني معالمه سيئه لأني اجم... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي واول امر امسحي كلمة عانس من عقلك ولا تبقي تكرريها وحتى لو سمعتيها منهم، انت لا زلت صبية في عز شبابك وما شاء الله عليك جميلة ومعدلة وتعرفين كل امور البيت وربي يرزقك بالرجل الصالح الذي... المزيد
صورة علم Jordan
من مجهول
منذ سنتان 19 إجابات
  • أنا وزوجي نحب بعضنا ولكن الاحترام بيينا مفقود انا احب زوجي وهو يحبني وعايشين حياتنا حلوه بس الاحترام بينا اذا تزاعلنا مافي كل واحد يغلط ع اثاني وبعدها مرجع ولاكان شي فكيف اكون بينا احترام والمشكله زعلنا دايم ع اتفه سبب واغلب زعلنا من سبب جواله وحساباته يسويها من وراي وينكرها واناصراحه تعبت وانفعل عليه وحابه ابداحياه حلوه معه يكون فيها الاحترا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي المشاكل الزوجية موجودة في كل بيت، المهم أن يحسن الزوجان التعامل معها بذكاء ومن دون صراخ أو إهانة أو تعنيف لفظي أو جسدي . الاحترام بين الزوجين أساس تحقيق حياة زوجية سليمة ومستقرة ، ولا بد من بعض المظاه... المزيد
صورة علم Bahrain
من مجهول
منذ سنتان 18 إجابات
  • أعاني من الإحباط ومن عدة مشاكل نفسية اعاني من حالة من الأحباط المتجدرة وحقا لا اعرف من اين أبدأ سأذكر سريعا بعض مشاكلي 1 إيماني وحسن ظني بالله يضعف 2 أعيش في حالة حيرة وقلق من المستقبل 3 لا أشعر بكفاءة الفردية وحسن التصرف 4 أعلم أنني المسؤلة عن حياتي ولكن حقا لا أعرف كيف اتعامل مع نفسي وأحبها لأساعدها 5 حالة تشتت بين معلومات الكثيرة... اذهب إلى السؤال
الخبيرة النفسية د.سراء فاضل الأنصاري السلام عليكم .. كل ما كرت هي مهارات حياتية يجب ان تت ور  لايوجد حل واحد ومعين للقيام بها وانما يجب ان تحصلي علي عملية تربوية تطويري ممنهجة لاحداث تغييرات جوهرية في خياتك ... انصحك بالدخول الي دورات تن... المزيد
صورة علم Yemen
من مجهول
منذ سنتان 46 إجابات
  • كيف أنسى طيف حبيبي السابق وأحب زوجي لدي مشكله نفسيه دمرت حياتي ماعدت احس بجمال الحياه انا امراه متزوجه من شخص لاحبه أكرهه وكنت ناويه اتطلق منه بعد فتره وشخصيته ابدا ماتعجبني باختصار ماتزوجته علشان احبه وانما تزوجته لعذر قوي مره وللاسف اكتشفت بعد الزواج أن العذر كان وهم ونقهرت جداااا اكتشفت أن قراري كان متهور واني صعب اتطلق منه وهنا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كل هذه الوساوس التي تنتابك ، سيدتي ، نتيجة خيبة أملك في زواجك ، فلو كنت سعيدة مع زوجك لما خطر حبك القديم على بالك ، خاصة وأنه لم يكن حبا صريحا من الطرفين ، فلو كان ذلك الشاب  يحبك فعلا لصارحك وتقدم لك... المزيد
صورة علم Algeria
من مجهول
منذ سنتان 26 إجابات
  • كيف أخبر زوجي أني متضايقة من ابن أخيه الذي يعيش معنا انا سيدة عمري 32 سنة ولدي طفلين 5سنوات والاخر 3 سنوات والان انا حامل بالشهر الرابع كنت ساكنة ببيت حماتي مع سلفتي (زوجة اخ وجي) حماتي امراة طيبة في حقيقتها لكن تسلطها زاد عن حده سكنت معهم عامين و لكن بحكم عمل زوجي لي يعمل في مدينة اخرى وهي بعيدة جدا عن مدينتا انتقلت للعيش معه وبصعوبة لان حماتي وحتى... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي اصبري سيدتي فالولد لن يبق عندك كثيرا بطبيعة الحال، إذ أنه سيحتاج لمدارس،  أفضل من المتوفرة في منطقة سكنكم  ،  ووالدة زوجك ستمل بعد فترة من الحياة في مجمع صناعي ، لا يقدم لها أي تسلية. اصبري ، فهذه الف... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 16 إجابات
  • ظلمت كثيراً من أهلي ومن زوجي ومن فقري وقلة حيلتي أعاني من مشكله كنت صغيره ويتيمه وأخي الكبير من والدي فرض علي الزواج من أخو زوجته وصارحت أمي أني لاأريد الزواج منه لكنها قالت أنها لاتستطيع مواجهة أخي وانه قد يؤذينا وتزوجته ولم أستطع التأقلم معه إنسان جاهل وسليط اللسان ولايحترمني لعلمه أني مكسورة الجناح ولا استطيع العوده لأهلي لقد كان يهملني كثيرا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لم تحددي سيدتي ، عمرك ومدة زواجك من هذا الرجل وإن كان أولادك ما زالوا صغارا. أنت لا تملكين أي مال ولا تجرؤين على الاعتراف بشذوذ زوجك لأخيك ، ووالدتك قليلة الحيلة وتخشى أخيك. لا بد من لتخطيط لوضع حد له... المزيد
صورة علم Libyan Arab
من مجهول
منذ سنتان 25 إجابات
  • تركت زوجي بهدف الطلاق ولكن توسلاته تجعلني أفكر بالعودة السلام عليكم قصتي طويله جدا لذلك س احاول تلخيصها تركت زوجي واقمت في بيت اهلي تسعه اشهر طالبه منه الطلاق وهوا رفض طلاقي حاولت معه لكن بلا جدوى طبعا لي اسبابي لطلب الطلاق المهم بعد ثلاثه اشهر من انفصالنا هوا تزوج بفتاة صغيره ف السن اي ١٥سنه وجميله ايضآ عندها تأملت قليلآ يمكن يحبها ويطلقني هوا طبعآ س... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لن تخسري شيئا سيدتي بالعودة إلى زوجك وإعطائه فرصة أخيرة قبل قرار الطلاق ، فإما يتغير ويدرك غلطه ويحاول أن يعالجه لكي لا يخسرك ، وإلا سيخسر  آخر فرصة له بالمحافظة عليك ، وما دام يحبك ويتوسل إليك بالعود... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 21 إجابات
  • أضرب طفلي الصغير بسبب إزعاج إخوته بسم الله الرحمن الرحيم أنا الزوجة الثانية بعد زوجة متوفية رحمها الله زوجي لديه ٤ أبناء ٢ في سن المراهقة و ٢ أطفال وأنجبت أنا طفل هو الآن بعمر السنة مشكلتي الوحيدة لم أستطع تقبل الفوضى التي يعيشها أبناء زوجي وصراخهم المستمر أعاني جدا مع الصراخ لا أستطيع تحمله نهائيا الآن طفلي أصبح يصرخ مثلهم ويقفز... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل نشكرك سيدتي الكريمة على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها ، إن البيئة التي يتربا فيها الطفل تشكل حوالي 70 بالمئة من التصرفات الخاصة به بمعنى أنه يتأثر بطريقة مباشرة بالمحيطين به وبما أن طفلك حاليا يعيش مع... المزيد
صورة علم France
من مجهول
منذ سنتان 19 إجابات
  • ابني المراهق يريد أن يعيش حراً وأنا في الغربة ابني الاكبر يبلغ 17عاما وبعدما كان مثال وطيبا وملتزما اصبح يريد اتجاها غير ذلك ان يخرج ويعود متي شاء ان يصاحب من يشاء وحتي يريد تغيير اهدافه ولا يستطيع التواصل مع امه وايضا اخيه الا قليلا وانا بعيد عن الاسرة وقد تطول مدة غيابي واعلم انه في امس الحاجه للمتابعة والارشاد من صحبة والده لكن اخاف ان عدت... اذهب إلى السؤال
د.هداية نفسيه وتربية طفل أخي الكريم نشكرك على ثقتك التي وضعتها بموقع حلوها. إن السعي للاستقلالية ميزة أو بالأحرى حاجة ملحة في مرحلة المراهقة، إذا تجد أن أبرز سمة لدى المراهق هي السعي إلى أن يكون ذاته باستقلالية عن الٱخرين وأي... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 22 إجابات
  • كل ما أصبغ شعري تلتهب فروة رأسي ما الحل؟ السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا امرأه اعاني من صبغات الشعر كل ماصبغ شعري تلتهب فروة راسي واتعذب عشره ايام الين تروح المشكله عندي اشوف حريم اخوان زوجي يصبغو ويتجددو كل فتره الا انا لكن اصبغ شعري اتعب واجلس عشره ايام تعبانه من الام والتهاب فروة راسي حصلت معي اول مره وانا في ثاني ثانوي كان شعري ط... اذهب إلى السؤال
طبيب أسرة اولا اذا كان زوجك بهذا الشكل فلماذا تريدي ارضاؤه وهو لن يرضى معما فعلت فلماذا تاذين نفسك من اجله.  انت تحتاجي الصبغة او مجرد للتغيير.   تغيير لون الشعر يحتاج اوكسجين عالي وهذا بحد ذاته يحرق البشرة.  ا... المزيد
صورة علم Turkey
من مجهول
منذ سنتان 25 إجابات
  • كيف أخرج حبي القديم من رأسي وأحب زوجي من جديد أعاني من مشكلة عندما كنت بالجامعة كان لي صديقي أحببت احدهم جدا جدا كنت اشعر انه احبني و لكن لم نصارح بعضنا ابدا حتى في يوم من الايام قال لي الآخر بأنهم اتفقو ان احبني احدهم سيخسرني الاخر كنت احاول ان انسى حبي له رغم اني كنت دائما اشعر انه يحبني و لكن لا يستطيع البوح حتى في يوم من الايام خطبني شب ا... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كل هذه الوساوس التي تنتابك ، سيدتي ، نتيجة خيبة أملك في زواجك ، فلو كنت سعيدة مع زوجك لما خطر حبك القديم على بالك ، خاصة وأنه لم يكن حبا صريحا من الطرفين ، فلو كان ذلك الشاب  يحبك فعلا لصارحك وتقدم لك... المزيد
صورة علم United Arab Emirates
من مجهول
منذ سنتان 35 إجابات
  • هل أطلب من صديق زوجي أن يجد لي عملاً دون علم زوجي مساء الخير انا محتاره ب قراري وحابه اسمع ارائكم من غير تجريح لانو يمكن بتشوفو شي انا مو شايفتو،انا عندي اهل عددهم كبير ما شا الله وعايشين تحت خط الفقر وانا زوجي الله يعينو يوم معو وعشره لا ، ويا الله بنقهر بس احكي تلفون ما اختي الصغيره وتحكيلي انها صرلها يومين مو ماكله ، وامي اكيد كل ما اسالها وبد... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لا طبعا سيدتي ، لا تطلبي من صديق زوجك أن يجد لك عملا من دون معرفة زوجك بالامر، صارحي زوجك برغبتك واطلبي مساعدته  ، فهو شريك حياتك وعلى علم بحالة أهلك ، وحتى لو عايرك بفقرهم ، فالفقر ليس عيبا ، تخجلين... المزيد
صورة علم State of Palestine
من مجهول
منذ سنتان 42 إجابات
  • بعد أن تزوج مازال يتكلم معي ويحاول استغلالي مرحبا انا فتاة عمري 24 عاما أحببت شابا وانا في 18 عاما كنت على مبداي اني ضد التكلم مع شباب حاول أن يتكلم معي بصور ملتوية كالدراسة والاطمئنان فكنت أقول لا بأس أنه كلام دراسة وفي نفس الوقت غير راضية فتهربت منه كثيرا ، وبعد 6 شهور عندما عزمت ان اترك قلت له اني غير مرتاحة بالتكلم معه وهذا لا يرضى الله... اذهب إلى السؤال
الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا ابنتي وهل رأيت كيف انك عندما ابتعدت عن مبدأك الصواب وعن طريق الحق تهت وتعبت، فكان لك مبدأ صحيح وهو ان اي علاقة بين شاب وفتاة بدون رباط شرعي حرام ولا تجوز، وعنما غيرت نظرتك وسمحت لنفسك بمخال... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 15 إجابات
  • بفضل الله نجوت من شباب متهورين وأنا طفلة لا أفهم شيئا السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا ماجيت هالبرنامج عشان أسأل او استفسر بس جيت للنصيحة وأتمنى من صدق تفهموني كان عمري ١٣ وادرس بأول متوسط تفكيري كان تفكير وحدة جاهلة وانا اعترف بهذا الشئ كانوا بنات فصلي أغلبيتهم يتكلمون عن العيال وعن اللي تطلع مع العيال وأغلبهم كانوا يكلمون و يطلعون وانا ما انكر ك... اذهب إلى السؤال
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول هاذا زمان لكن عند اهلي وعاداتنا البنت تفهم في أمور الزواج او تتزوج ١٨ وفوق لكن انا يوم كان عمري ١٣ أبداً ما اعرف هاذي الأشياء ولا ادري ان البنت يغتصبونها بس كان تفكيري تروح وترجع لكن امي غلطتها انها م... المزيد
صورة علم Saudi Arabia
من مجهول
منذ سنتان 16 إجابات
  • زوجي تخلى عني بسهولة لأني أرفض العيش في بيت أهله انا تزوجت من ابن عمتي وكان يحبني وانا احبه وتزوجنا واستمر الزواج لمدة ثلاث سنوات وانجبت طفل وهو بعمر سنه وعشر اشهر توفاه الله بمرض وراثي وكلت امري لله وتقبلت وفاة طفلي بالصبر وانا منذ بداية زواجنا وانا اشعر بأن زوجي انسان سطحي ويسبب مشاكل على امور تافهه واذا زعلت من لا يأتي ولا يعتذر مني ولا يفكر... اذهب إلى السؤال
أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي لقد اتخذت قرارك ، سيدتي ، فأنت لا تريدين العودة إليه والسكن مع أهله الذين لا تتفقين معهم ، مع أنهم أقاربك ولكن الله لا يحمل نفسا فوق طاقتها . لقد مررت بتجربة صعبة للغاية حين توفي طفلك ، رحمه الله ، تر... المزيد