الرئيسية / الصداقة / نعمة الأصدقاء لا يعرف قيمتها إلا من يجدها

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 3 شهر (16 اجابه)
16 اجابه

نعمة الأصدقاء لا يعرف قيمتها إلا من يجدها

أتمنى تقدرون قيمة الاصدقاء، كل شخص يملك اصدقاء وما يقدر النعمة اللي هو فيها يحتاج يعيد النظر. انا عمري وصل الـ25 سنة وأقضي الأيام والليالي ماسك جوالي بدون اي هدف، كل تجارب الحياة ما مريت فيها لأن ماعندي اصدقاء، الاختلاط بالناس يعلمك كثير انا ما قد سافرت حتى داخل السعودية ما قد طلعت بر واقدر اعدد الى بكرة تجارب تحتاج اصدقاء وانا ما جربت شي منها. كل علاقاتي بالناس سطحية الاشخاص اللي ما احبهم ما يحبوني والاشخاص اللي احبهم عندهم صداقات اخرى وانا عمري ما كنت الشخص الفلة اللي الناس يعزمونه على كل طلعة وكل رحلة. حتى الفلوس متوفرة واقدر اسافر وعندي دخل بس مافيه احد اطلع معه. المصيبة الكبرى انه حتى في النت اللي طيلة وقتي عليه ما عندي ولا صديق اقدر اقول عنه مقرب ويعرف اسراري. ما عندي صديق قد طلعت معه من النت. حتى علاقة حب لا املك. البعض يستهين بالشي هذا اذا تكلمت عنه، اذا عيب اني احتاج اصدقاء ايش اللي ماهو عيب؟ وانا والله مو شخص كريه واطفش الناس مني انا بس انسان ما احب الخراب ولا لي بالسوالف الوصخة وهذا الشي دائما ما كان يصنع فجوة بيني وبين اغلب الناس بالحقيقة. متأكد الحلول بتكون اما ناس يعلموني ان مشكلتي تافهة أو ناس يحاولون يغيرون شخصيتي. اذا غيرت شخصيتي راح اكون فقدت الشي الوحيد اللي املكه. ولا راح يبعد عني الاكتئاب اذا صرت شخص مختلف عن نفسي. انا انسان غير سعيد. انسان ما يذكر اخر يوم جميل مر عليه.


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 3 شهر

اهلا بك يا سيدي صديق ومليون مرحبا وحللت اهلا ووطأت سهلًا، ولا نريد تغيير شخصيتك ولن نقول المشكلة سخيفة، بالعكس الصحوبية والصداقة والحياة الاجتماعية واحدة من اهم خصائص الانسان التي ميزها الله به عن باقي الحيوانات، وحتى الحيوانات تسير في قطعان ولها علاقات ولكن الانسان له نظام يسود هذه العلاقة. لذا اريد منك ان تفكر في البقعة العمياء التي لديك، والبقعة العمياء تمثّل أمر ما فيك يراه الاخرون ويعرفونه ولا يحبونه وانت لا ترعفه عن نفسك وهو سبب بعدهم عنك، ان استطعت ان تجد شخص ثقة واحد فقط وتطلب منه ان يراقبك ويخبرك عن سر عدم انجذاب الاخرين لك ستحل معظم مشاكلك لانك ستنتبه لنفسك وستعرف سبب عزوف لاشباب عن صداقتك رغم مواصفاتك الجيدة، الامر الثاني اريد منك ان تبادر انت بالتحدث الى بعض الشباب الذين يعجبونك وتبادر بطلب المشاركة في نشاط، وهذا يؤدي الى النصيحة الحقيقية وهي ان تنضم لاندية شبابية واجتماعية ورياضية ومغامرات وتبدأ بالخروج معهم وممارسة بعض الانشطة والتعرف اليهم وانا متأكدة انك ستجد الكثير من الاصحاب، وان وجدت عليك بالاهتمام باعتدال بهذه الصداقة وتكون طبيعي في سلوكك وتصرفاتك ومع الوقت تتوسع قاعدة معارفك، واي ملاحظة تفصيلية ارجو ان لا تتردد بالتواصل معي في اي وقت واهلا وسهلا بك.

صورة علم Tunisia
مجهول
قبل 3 شهر

عن صداقة من تتحدث؟؟؟ صاحب نفسك صاحب الأخيار وإياك وصديق السوء فهو الخراب والوبال في الدنيا والآخرة والله يا أخي إما تكون شاطر وتعرف من تصاحب وإما يجرفك السيل وتغرق في بحور الشهوات والشبهات نفسك أمانة بين يديك فإعرف جيدا كيف تحافظ على هذه الأمانة

صورة علم Qatar
مجهول
قبل 3 شهر

الصداقه اذا ما قامت على اسس سليمه وصحيه فبلاها احسن ,, كثير نسمع عن مشاكل الاصدقاء والغيره والحقد من بينهم ,, صحيح الانسان مخلوق اجتماعي ولا يمكن العيش لوحده ,, ولكن تحتاج الشخص الصحيح اللي يستاهل تكون صداقتك معاه طول رحلتك في الحياه .

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن