تفاجئت بدعوى قضائية من صديقي ضدي ظلماً وخائف من السجن

الصداقة
تفاجئت بدعوى قضائية من صديقي ضدي ظلماً وخائف من السجن

اولا احب اشكر القائمين على حلوها وانا عندي مشكلة لي سنتين تورقني وتاعبتني نفسيآ القصة بأختصار قبل ١٦سنة كان هناك صديق في مدينة الرياض وقد سمع عن مساهمات غريبة ومربحة في مدينتي التي اسكن بها واتصل علي وكان يرغب بالمساهمة في هذا المساهمات ولكن كانت خطرة حيث لم تكن لها اوراق بمعنى انك تعطي فلوسك لهم وتتوكل على الله وفي نهاية كل أسبوع يعطوك ارباح أسبوعية ٣٠بالمئة فكان من صديقي أن أودع لي مبالغ نقدية وانا كنت استلم المبالغ واوصلها لهولاء المساهمين يعني دوري كان وسيط فقط وبعد فترة تم القبض على مشغلين الأموال واتضح أنهم نصابين ويقوموا بتدوير الأموال فقط واخبرت صديقي بما حصل واقتناع بالموضوع لأنها كانت قضية رأي عام في تلك الفترة وبعد مرور ١٦ سنة تفاجات بدعوى قضائيه ضدي يتهمني أنه اعطاني المال لغرض اضارب بة انا وليس انا وسيط لنقلها للمساهمات حسب رغبته ولنا تقريبآ سنتين ونحن بالمحاكم يريد استرجاع ماله مني ونكر أنها مساهمات وحلف يمين الغموس على أنه لم أكن وسيط وحكم القاضي علي برد المبلغ وانا الان احاول اسئانف القضية وخائف تصدق القضية علي وانا يعلم الله اني مضلوم لااستطيع على دفع المبلغ وخائف من السجن لأن المبلغ فوق النصف مليون ريال وللمعلومية لدية ايداعات بنكية عندما كان يودع الفلوس ويحولها لي وانا مضلوم والله وهذا نهاية الصحبة والشهامة افيدوني ياحلوها

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اهلا بك يا سيدي وانت الا تملك ايداعات لتحويل المال لتلك الشركة المساهمة؟؟ حلك الوحيد لتنقذ نفسك ان تثبت انك كنت تقوم بتحويل المال لاؤلئك الاشخاص وبما ان قضية قد حصلت ضدهم يمكنك الاستفادة من هذا الأمر. ويمكنك العودة لتلك القضية، وعدا عن ذلك فهو معه مستند ودليل ضدك وما عليك فعله هو ان تقدم دليلك، اثبت لهم ماذا فعلت في ذلك المال!!! ولك ان تتحدث معه وتخبره انك صادق ولو اخذت المال لكان ظهر عليك النعمة ولك ان تثبت ان لا املاك ولا مال عندك، والحقيقة القانون لا يحمي الجاهل، والحق معه عليك بكثرة الاستغفار والدعاء ان يرفع الله عنك الظلم وتحدث اليه ووسط بينكم رجال بانك شخص ثقة وعليك بالدعاء والدعاء لتفريج كربك وربي يوفقك.
  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    طبعا دي نهاية الطيبة

  • animate

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    أخي الكريم اذا بينكم وصل سند دين او وفاء فهذا قدرك اما اذا كان بدون بينة فاجعل دفوعك انكما اتفقتما ع تجارة وبالشرع التجارة ربح وخسارة اما انك تطلب منه حلف اليمين وهو حلف فالقضية محسومة وانتهت لصالحه ما لم تذكر انها تجارة .. اما لو اقريت بمجلس القضاء انه دين او وفاء التزام فتحملها اعانك الله

  • علم
    علم
    من مجهول

    بما انكما اصدقاء منذ زمن طويل وبعيد ,, فعليك بالجلوس مع صديقك والتحدث اليه رجل الي رجل ,, ومعرفه سر هذا التغير المفاجئ بعد كل هذه المده الزمنيه التي كنتما فيها مثالا للصداقه وما الذي دخل بينكما حتي يتغير كل هذا التغيير ,, واستحلفه بكل الايام الجميله التي جمعت بينكما وكل ما قمت به انت من اجله ومن اجل ان تزيد من امواله ان يخبرك عن سر هذا التغير وقوما بحل هذه المشكله معا وبدون اللجوء الي المحاكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدي العزيز ان مشكلتك هذه مشكله قانونيه فعليك بالتوجه الي اقرب محامي وتعرض عليه كل ما يخص هذه القضيه ,, وبكل تأكيد سوف يستطيع هو ان يوجهك التوجيه السليم الذي يجعلك وبإذن الله تنجو منها ,, فلابد وانه خلال هذه السنين كان هناك احد يشهد علي هذه الاحداث ,, او كان هناك احد الوصولات التي تثبت ايداعك للمبالغ التي كانت ترسل اليك كأرباح وكنت انتعطيها لصديقك هذا ,, فالمحامي سوف يرشدك الي كيفيه المعامله في هذا الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا تخف يا عزيزي لن تسجن ولن يتخلي عنك الله وسوف يظهر الحق ,, من الافضل ان تتحدث مع هذا الصديق بنفسك ,, اعلم انه صعب عليك ولكنه افضل بكثير من القضايا والمحاكم والدعاوي ,, تحدث معه بنفسك وقل له كيف تستطيع ان تفعل بي كل تلك الامور وانت تعرف حق المعرفه ان كل هذا لم يحدث ,, حاول ان تقنعه ان يقسط لك الاموال علي اقساط علي الاقل واذا كان سيقبل تلك الاموال من رجل مظلوم وليس له ذنب فهو الخاسر الوحيد ويتحمل العقاب من الله ,, ولكن تكون انت تخلصت من السجن والمحاكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاول ان تستمر في رفع القضايا والمطالبه بظهور الحق ,, وايضا استمر في الاستئناف حتي يتيغر الحكم ,, ومن الممكن ان تبحث عن احد المقربين او الاصدقاء المشتركين ببينك وبين ذلك الصديق ,, اجعله يتحدث معه ويخبره ان ما يقوم به امر خطأ وظالم وسوف يظلم في يوما من الايام ,, اجعله يغير رايه ويقوم بالرجوع عن هذه القضيه ,, لانه الوحيد الذي يعرف حق المعرفه انك لا دخل لك بالمال ,, ويقول له كيف تستطيع ان تفعل تلك الامور بصديقك ,, وكيف ستقبل تلك الاموال علي نفسك وعلي اسرتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ادعو الله ان يخرجك من تلك الازمه علي خير وسلامه ,, لا تقلق يا سيدي بما انك مظلوم ولم تقوم بأذيه احد و لا بأخذ اموال احد ,, فسوف ينصرك الله وسوف يظهر الحق ,, عليك بالتقرب الي الله واللجوء اليه ,, فالله خير معين علي الخروج من الازمات ,, وكل امر اليه وادعي له لكي نيجيك من تلك الازمه و ان يظهر براءتك ,, واعلم ان الله علي كل شئ قدير ,, ويستطيع ان يبدل حالك الي افضل حال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليك ان تثبت صحه كلامك للقاضي ,, حاول ان تعثر علي اي دليل كان بينك وبين هذا الشخص تثبت فيه انك كنت وسيط فقط ولا دخل لك بالامر ,, او حاول ان ترجع محادثه قديمه بينك وبينه او مكالمه صوتيه تبين انك كنت وسيط فقط ولا دخل لكبتلك الاموال ,, او احد الاشخاص الذين كان موجودين في تلك الحادثه يشهدون ان لا دخل لك بالامر وانك مظلوم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابني العزيز من رايي انه يجب عليك التحدث مع هذا الصديق ,, واخباره ان ما يقوم امر ظالم ولا تستحقه ,, وسوف يدمر اسره بفعلته الظالمه تلك ,, واطلب منه ان يقوم بسحب القضيه والتفاهم معك افضل ,,اخبره انك لم تأخذ شئ وانه سوف يقوم بـأخذ مالا لا يستحقه ,, حاول ان تتفاهم معه افضل بكثير من ترك الامور للقضايا والمحاكم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعلم ان ما تمر به امر صعب وقاسي ,, فالخذلان والغدر عندما يأتي من القريب يصبح مؤلم ,, ولكن الآن عليك ان تتركامرك الي الله وتوكله ,, فالله قادر علي ان يرد لك حقك ,, وقادر علي ان يرفع عنك الظلم ,, بما انك واثق من نفسك وواثق انك لم تأخذ شئ لم يكن من حقكك وواثق من براءتك ,, فلا تخاف من شئ ,, وتقرب من الله وادعي له لكي ينجيك من تلك الازمه ,, فالله خير حافظ وخير منجي وخير ووكيل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نحن الآن في زمن نري فيه الخذلان من الاصدقاء ومن الاشخاص الذين قمنا بمساعدتهم فقط ,, لماذا يقوم بهذا الفعل تجاهك ؟ لكي يسترد امواله فقط ولا دخل له بمن يتحمل .. بالطبع فهو خسر الاموال نتيجه دخوله الي تلك الاعمال .. والقائمين عليها تمت محاكماتهم ولم يستطع ان يأخذ منهم شئ .. فاراد استرداد امواله بطريقه اخري وهي بأخذها منك .. حاول ان تثبت بشتي الطرق انك كنت وسيط فقط ولا دخل لك بتلك الاعمال .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لماذا يفعل صديقك تلك الاشياء معك ؟ هل هذا هو جزائك في نهايه الامر ؟ انت لم تدخل في شئ ولم تجبره علي الدخول الي تلك الاعمال الغير موثوق فيها فعليه ان يتحمل ذنبه ويتحمل نتيجه افعاله ,, لماذا يعلق اخطائه علي الآخريين ,, من الممكن ان تتحدث مع صديقك بنفسك مره ,, وتخبره فيها ان ما يفعله سيكون ظلم كبير لك وصداقتكما كانت لا تستحق ذلك ,, حاول اقناعه ان يتخلي عن القضيه بنفسه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز بما انك لم تأخذ مال ليس من حقك وبما انك كنت وسيط فقط وواثق من نفسك ,, فسيظهر الله برائتك وسوف يعينك الله ,, استمر في الاستئناف وارفع القضايا وطالب بحقك في هذا الظلم ,, حاول ان تبحث عن احد الشهود الذين كانوا موجودين في هذا الاثناء ,, او حاول ان تبحث عن اي دليل يدل علي انك كنت الوسط فقط ,, وسيوفقك الله ويظهر الحق ان شاء الله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    المواقف الحقيقة هي التي تبين جوهر الانسان ,, عليك أن تترك القانون يأخذ مجراه ,, ان صديقك يريد حقه و ربما هو أيضا يشعر بأنه ظلم و أنك قد خدعته و الأفضل أن تحاول أن تتواصل معه اذا استعطت و أن تسووا الأمور بدون محاكم ,, دخل معارف بينكم و حاول أن تقترح عليه أن يقسط لك المبلغ و يتخلى عن أمر سجنك لأنه لن يستفيد أي شيء 

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟