اصدقائي يقللون من شأني

الصداقة
animate

مرحبا انا منال من الجزائر طالبة بالجامعة ; وأغلب أوقاتي بالجامعة الا أنني أرى نفسي دائما وحيدة لا توجد صديقة بمعنى الكلمة بالرغم من معاملتي الحسنة للجميع ; الا انهم يعرفونني فقط وقت المصلحة لا غير أشعر أن شعوري بالوحدة يشعرني بالإحباط والملل ; كما ان الجميع يحاول التقليل من شأني فعندما يحتاجون لي أسمعهم وأساعدهم ; وعندما اتكلم انا مباشرة يخرجون هواتفهم ويبدؤون الحديث حتى أقول انهم مشغولين مع العلم هم لم يكونوا مشغولين مطلقا لدرجة انني ألوم نفسي لأنني اعاملهم جيدا; و عند سؤالي أجاوبهم اما هم فيتعمدون هذه الأساليب وتوجد مجموعة فتيات دائما عند جلوسهم خلفي يتعمدون ان أن يقرعوا على المقعد الذي أجلس عليه بأقدامهم وفي كل مرة يقولون من دون قصد وأحيانا يتعمدون لمس ملابسي بصراحة هذا الوضع لا يحتاج للتعامل بعقلانية الا انني لا اريد ان يصلوا لمبتغاهم ويسيؤون لسمعتي ; أريد نصيحة للتعامل معهم لأن كل محاولاتي باءت بالفشل وأشعر بضيق واحباط شديدين مع العلم أنني طالبة مجتهدة وخلوقة والكل يشهد لي بذلك وهذا ما لم تهضمه النفوس الضعيفة التي تحاول محاربة الانسان الناجح والخلوق في وقتنا هدا

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اعتقد انك تعانين يا ابنتي من عدم الثقة بالنفس، وتربطين قيمة نفسك مع نظرة الاخرين لك.اما الامر الاخر انك لا تعرفين ان تقولي لا. وتلعبين دور الضحية، وهذا التخاذل في شخصيتك هو ما يشجعهم بالتمادي عليك لانهم يعتبرون انك تابعة او خادمة او خانعة لهن.لذا نصيحتي لك ان تبدا بتدريب نفسك على قول لا وخاصة لهن، الامر لاثاني ان ترفعي قيمة ثقتك بنفسك وتعلمي الرد الحازم الجريء عليهن، كوني لطيفة ولكن حازمة، ولا يمكن لاحذ اخذ شيء منا بالاكراه الا ان نحن قدمناه لهم، وهذا ما يحدث معك. انت تقدمين لاجل ظنك ان التقديم سيجعلهم يتقبلونك، ولكن هذه النوعية مع شخصية مثلك سيشعرون انهم يمتلكونك مثل اللعبة بين ايديهم.ليس فقط ان تكوني حازمة وتتعلمي قول لا وترفعي من ثقتك بنفسك وتحسّني من منظورك لذاك بل يجب ان تبحثي عن رفيقات جدد، اتركي هذه لاشلة وابداي بالانسحاب التدريجي نحو صديقات افضل منهم وتعاملي معهن منذ البدابة بحزم وادب. الجامعة مكان للدراسة وليست لتجميع صداقات، حاولي ان تملأي فراغ الصداقة من العائلة والقريبات والجارات، وبذلك تكون الجامعة ذهاب للمحاضرات وعودة وبشكل طبيعي، عيشي حياتك كما تحبين ولا تعيشي في ظل البنات وتكوني تابعة لهن.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    أختي أنا قضيت 5 سنوات في الجامعة ولم أجد صديق يوافقني في الأفكار رغم الرهاب الإجتماعي الذي كنت عليه حاولي تجنبهم فأغلبهم لا يعرف معني الصداقة هم يبحثون عن مصالحهم وفقط وإذا وجودك مختلفة عنهم ومأدبة ومحترمة وتترفعين عن حماقاتهم فتعيشين غريبة بينهم هم لن يرحبوا بك لأنك لست مثلهم هم يريدون أن يروك في الدرك الأسفل في كل شيء لا يردون لك النجاح والخير الشخص الذي لا تشعرين معه بالإحترام قومي برميه مباشرة وبدون أسف إلى مزبلة التاريخ فهو لا يستحق
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    المرة الجاي، لما تكوني تحكي ويستخدموا هواتفهم، احكيلهم انك عم تحكي وانه لازم يسمعوكي زي ما بتسمعيهم وانه عيب يتصرفوا بهادي الطريقة! ما تحكي بعصبية، احكي بهدوء، يعني ربيهم بهدوء.
  • علم
    علم
    من مجهول
    ابحثي عن أصدقاء مختلفين، ابتعدي عن هذه الأجواء السلبية المليئة بالمصلحة، وفي المرة القادمة عندما يلجؤون لك، أخبريهم أنك مشغولة، هذه الأشكال تحتاج لمن يتعامل معها بكبر وتعالي لكي يتعلموا أنهم ليسوا أفضل من الآخرين. صدقيني أنت لا تحتاجين أي إنسان لتكوني سعيدة، فقط كوني قوية وكوني واثقة من نفسك، وأظهري للناس ثقتك وقوتك وسعادتك وسيرونك كما ترين نفسك. لا تعطي أي شخص لا يستحق العطاء ولا يستحق وقتك ومشاعرك.

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟