ما هي الطريقة الصحيحة لإقناع شخص بالصلاة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اذا ملاحظه على شخص بعمر ١٦ تقريبا انه مايصلي مع انه ك دين حريص يعني فيه خير بس من زمان وهم يشكون انه مايصلي ، مع العلم شخصيته انطوائي مايحب يختلط مع الناس ابدا ولا يطلع من البيت نهائي والصلاه جماعه مايحرص عليها يااما باعذار او يقولون له ويماطل لين يعصب ويعيي ، وماقد شافوه يصلي بالبيت مع انه اذا قالو له رح صل يقوم ومايمديهم يروحون يبون يتاكدون انه صلى بدون ماينتبه يقول خلصت صليت ،، وش الحل ؟؟ خاصه ان شخصيته صعب التعامل معها مايعرفون وش التعامل الي ينفع معه هل احد يواجهه نعرف انك ماتصلي وغصب تصلي وهواش وطق وولا هذا ممكن يقلبه عكس ويعاند ولا مايوضحون له ويحاولون يرغبونه بس كيف بعد !
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    {وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصْطَبِرْ عَلَيْهَا ۖ لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكَ ۗ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَىٰ} واجبنا أن ننصح الشخص بالصلاة ونعلمه ونصبر عليه لين يصلي وإن رفض فلا داعي للصراخ والنقاش الحاد في النهاية قبره يدخله وحده ... قولي له أن الصلاة واجبة علينا وهي عماد الدين وأن الله كتبها علينا كتاب موقوت ... الشخص لو مريض ربنا غفور ممكن تتيمم وتصلي جالس على كرسي لو مافيك تصلي جالس صلي على الأرض لو مافيك تصلي على الأرض صلي مسطح لو مافيك صلي بعيونك كل هذا التسهيل من الله لكي لا نجد عذر كي لا نصلي وقولي له أن الصلاة رفعت على شخصين فقط الطفل والمجنون كما رفع عليهم القلم ... فهل أنت طفل أو مجنون ؟ أكثروا له بالدعاء في ظهر الغيب والله يهديه ويهدينا جميعا

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه في البدايه عليك أن تنظري أولاً إلى حاله جيداً، فتعلمي ما يناسبه من أساليب الترغيب والترهيب، وأن تتأكدي من حاله مع الموعظة هل هو مقبلٌ عليها أم مدبرٌ عنها، وهل يتعظ بها أم ينصرف عنها، ثم تذكيره بأنّ الصلاةَ مفروضةٌ على الإنسان، وأنّها أعظم أركان الإسلام بعد الشهادتين ، و إخباره بما يترتب من وعيد شديد على تارك الصلاة،

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه عليك بالعمل علي اعاده الوازع الديني لديه فاخبريه ببعض فضائل وثمرات الصلاة، فمن ذلك أنّها أفضل ما افترضه الله عز وجل على عباده، وأنّها خير ما يمكن للإنسان أن يتقرّب به إلى ربّه تبارك وتعالى، وأنها أوّل ما يحاسب الله تعالى عليه العبد من أعماله يوم القيامة، ويرغبه بأنّ الصلوات الخمس كفارةٌ لما بينهن إذا تجنّب الإنسان فعل الكبائر، فهذا كلّه يدفعه إلى الحفاظ على الصلاة ويشجعه على الالتزام بها.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي يجب اختيار طريقة تطبيع الأبناء على الصلاة بطريقه صحيحه ، فالبعض منهم يفرضُها عليهم والبعض الآخر يعاقب إن لم يؤدِّها المراهق، الآخر يوجه بعصبية شديدة وحزم. للأسف الأسلوب الخاطئ في توجيه المراهقين يؤدِّي إلى نتائج غير مرجوّة، فالافضل ان يحبب والديه ابنهم في الصلاه .. بإقامة الصلاة على وقتِها وعدم تأخيرها لأيّ سبب كان؛لأنّ هذا يُشعر المراهقين بأهميّة الصلاة وأهميّة إقامتها على وقتِها و تشجيعه أمام الآخرينَ والإطراءِ عليه.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه ان هذا الشاب يمر بمرحله المراهقه وهي من أصعب المراحل؛ حيث يكون الطفل دخل بمرحلة الرغبة في المخالفة ورفض الانصياع لأوامر الأهل وعدم تقبّل كلامهم ، لذلك انصحي والديه باستخدام مرحلة الصّمت التامّ التي تستمرّ ما يقارب ثلاثة أسابيع أو أكثر، فيكفّ فيها الأهل عن الكلام في موضوع الصّلاة مع ابنهم ، والهدف من ذلك أن ينسى الابن وجود خلاف بينه وبين أهله وليشعر بالرّاحة معهم ويستعيد شعوره بحبّهم له دون وجود خلافات بينهم ، ثم مرحلة دعوة الابن للصلاة بشكلٍ غير مباشر؛ للوصول به إلى القناعة التامّة بأهميّة الالتزام بالصّلاة.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه بالفعل قد يكون الاصرار و الحديث المتكرر و المراقبه له ، هو من جعلته يبتعد عن الصلاه و لا يأديها عنادا في كل شخص يجبره او يراقبه ، لذلك الافضؤان يتحلي اهله بالصبر و الحكمه عليه و بما انه نشأ علي اساس جيد و لديه ما يكفي من التعاليم الدينيه و يعرف الثواب و العقاب فسوف يثبت علي الطريق و سوف يداوم علي الصلاه من تلقاء نفسه .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    قل له أنك الآن يسري عليك القلم وكل فرض تضيعه يكتب عليك. وأننا كلنا سنلاقي الله عزوجل ولا نعلم متى نموت فالموت يأتي فجأة هل تحب أن تلاقي الله عزوجل وأنت تارك الصلاة. وهناك واد في جهنم اسمه سقر معد لغير المصلين وأن الصلاة مهمة لدرجة أن مؤديها الغير خاشع فيها يعاقب عليها. 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    مافي طريقه لاقناع شخص بالصلاة فالشخص قريب من ربه بالدعاء او الصدقه لكن طبعا مايمنع انو الصلاه مهمهه واول مايسال الشخص في قبره عن الصلاه الدعاء له بالهدايه ولا تكرهه عالصلاه فهي علاقه بين العبد وربه وأنتي مالك شغل أنشغل بنفسك

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    في هذا العمر لا يكون المأثر على الشخص الأهل و حسب لابد و أن يكون في حياته من يجعله يتاجع للوراء و خصوصا  الرفقة لابد من دعوته للصلاة بالتدريج فليس من الحكمة أن يتم الزامه بصلاة الخمسة فروض منذ البداية ومن الضرورة الانتباه إلى نوعية الاصدقاء الذين يرافقهم فالصحبة لها تأثير قوي جدًا على سلوك الشخص.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    غرس حب الصلاةلا يأتي في هذا العمر يا عزيزتي ,, كان لابد و أن يتم غرسها في عمر أصغر ,.. تان التأخر في ترغيب الطفل على الصلاة إلى مرحلة متأخرة تجعله غير مبالي..من الأفضل أن تدعوا له بالهجاية و أن لا تتكوا نصحه  لكنت لا تتضايقوا من تركه للصلاة ببساطة لأن الهداية بيد الله و ليس بيدكم

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا