أمي غاضبة لأني تركتها بعد أن ضحت بشبابها من أجلي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أمي غاضبة لأني تركتها بعد أن ضحت بشبابها من أجلي
انا الابن الوحيد لوالدتي حيث ان والدي توفي وانا صغير جدا، وبحكم ان اني كانت ما زالت شابه كان يأتي لها العديد من العرسان لغرض الزواج طلية سنين طفولتي لكن كانوا يشترطون انها يجب ان تتخلى عني لذلك هي كانت ترفض الزواج منهم، ومع مرور السنين كبرت وسافرت الى بلد اخر لاجل الدارسة والعمل في بلد اخر ورغم اني ارسل المال لوالدتي شهريا الا انها غاضبه مني بسبب ان سافرت وتركتها، واصحبت تخبرني انها ضحت بشبابها لاجل لا شيئ، وهي تحملني ذنب عدم زواجها، اعتقد انها اصبحت مضطربة فأنا ليس لي ذنب بعدم زواجها فجميع الرجال الذين اتذكرهم كان يشترطون انها يجب ان تتخلى عني كشرط اساسي وانهم غير مستعدين لتحمل طفل لا علاقة لهم به ، فأين ستتركني حين اذ ؟ خاصة ان عمتي ليست سيدة لطيفة وزوجها لا يحب الغرباء ايضا، فليس من المعقول انها تتزوج وتتخلى عني وانا طفل يتيم وحيد من اجل رجل، لذا كان لازاما عليها ان ترفض عروض الزواج تلك، ثم اني هاجرت الى دولة اخرى من اجل الحصول على فرص افضل في الدراسة والعمل، كيف اقنع امي انها لم تضحي بشيئ وكيف اجعلها تكف عن الشعور انها ضحت وانها خسرت مع انها لم تضحي ولم تخسر اي شيئ وتكف عن الغضب والحزن وان تتوقف عن الشعور بالخسارة لفرص لم تملكها حتى تخسرها
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userاهلا بك يا ولدي وهي اتخذت قرارها بوعي وادراك وارادة، ولها الان ان تعمل كل ما كانت تتمنى عمله، واول امر ان تفكر باحضارها الى البلد التي انت بها لتكون معك وجوارك وتساعدك وتفرح بك، وتقوم بواجباتها وترعاها كما رعتك صغيرا، ونعم يا ولدي هي ضحت بعدم زواجها لأجلك وبقيت عزباء لانها لم ترد ان تتخلى عنك، فلا تنكر هذا الأمر عليها فهو اجحاف بحقها. ولكن يجب ان تحثها على ملأ وقتها بالتعليم وممارسة هواياتها وان تقدم لها رجل مناسب واحبت الزواج فلها ذلك الان لانك تعتمد على نفسك، وان عليك ان تشعرها بحبك وتتقرب منها وانك ستبقى ابنها للنهاية، يا ولدي ما تعاني منه امك هو الفراغ، ولهذا تعصف بعقلها الافكار السلبية لانها وحيدة ولا امر يشغلها وانت قلت ان لا عائلة كبيرة لك، لذا فكر جديا باحضارها واقفل على موضوع التضحية فلا تظلمها بالرد لانها لن تقتنع ونعم يجب ان تساعدها ان تخفف من الغضب والحزن بالانشغال والعمل والتسلية هذا ما يجب ان تتناقش به معها واول امر احضارها اليك لترى حيث تعيش لعلها تجد ما ينفعها، كن بارا بها وتحملها كما تحملتك ولا تغضب ولا ترد في فمها اي كلام ابدا بل قل لها ان يجعل الله هذا في ميزان حسناتها وانك ستبر بها للابد وربي يوفقك.
animate
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    حسن. اليك هذا السيناريو. تزوجت و أنجبت لك زوجتك فتاة جميلة. توفيت زوجتك و بقيت أنت و طفلتك و لا أهل لكما. هل كنت لتتركها و ترحل؟ أم أنك كنت ستبحث عن حب لأخذها معك؟ استقدم أمك فهذا حقك هنا  في امريكا بعد الجنسية، فأنت مسؤول عنها أمام الله. و الله لن تفلح في حياتك أبدا أن تركوها تتخبط في وحدتها لتعيش حياتك هنا. أمك أولا ثم أمك ثانيا و أمك أخيرا ثم يأتي العالم بعد ذلك. إن أردت النجاح في حياتك، استقدم أمك و اعتن بها و أسعدها، و سترى كيف سيكرمك الله و يغدق عليك من حيث لا تحتسب.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الوحدة صعبه جدا جدا ابحث عن حل او ادخلها عندك

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول

    امك لم تضحي من اجلك بدأت بقراءة رسالتك و لم اتخيل انك سوف تنهيها بتلك الكلمات و لك شك بأن امك اصبحت مظطربة. تأكد جيدا ايها العاق انك سوف تلقى نفس مصيرها مع اولاد و سوف ترمى رمية و تبقى وحيدا الي ان تموت و لت تجد من يسقيك شربة ماء تذكر جيدا هذه السطور. تخيل لو تزوجت و غلبت مصلحتها الشخصية و رمتك لعمتك او في ميتم و ارسلت لك الاموال ماذا سوف يكون ردك وقتها. هي ضحت و ضحت بالغالي و النفيس من أجلك ولكن ظهرت لا تستاهل هذه التضحية. كما حاربت العالم من أجلك حارب انت من اجلها خذها معك و دللها و عوضها سنوات الحرمان و اكرمها و برها و لا تكن عاق فغد لن تنفعك الغربة و الاموال خذ من قارئ ندم على قراءة رسالتك و خسران بعض الميڨاوات من الانترنات

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    اعرضى عليها أن تتزوج

  • صورة علم Hong Kong
    صورة علم Hong Kong
    مجهول

    الوحده قاتله يا ابني … خذها عندك او ارجع لعندها وربنا يعوضك احسن 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    نعم هى ضحت من اجلك .وليس لزاما عليها أن ترفض الزواج بسببك مثل نساء كثيرات يتركون ليس ولاد بل اولاد .ولا تنسى انها ارمله. وأعلم أن هناك من تسعى للطلاق وتترك أولادها من أجل اهداف أخرى .فأعلم أن امك ضحت .وحاول أن تشرح لها وأكسب رضاها .

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    كانت حتى هي تزوجت وارسلت لك المال لا تكن اناني حاول ان تجلبها عندك فليس لها احد في الدنيا الا انت 

  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    مجهول

    ربما لو تزوجت كانت سترزق بأبناء بارين بها أكثر منك

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اخي الغالي اعلم ان الخير والسعادة والمال والنجاح والزوجة الصالحة والذرية الصالحة  عند راحة قلبها وسعادة قلبها منك ارضيها يرضيك الله و هذا هو بابك للجنة اترك في الحال الغرب ووهم السعادة فيه وانزل للسعادة الحقيقية المخبأة في رضاها ودعاءها لك يابني انظر حولك واقرأ ترى ان من اسعد الناس وانجح الناس في الحياة هم الذين اسعدوا امهاتهم تعبت وضحت تضحية عظييمة اسمع مننا رواد موقع حلوها نقرأ قصص رهيبة هنا امك سيدة مضحية فاضلة فضلتك على نفسها وسعادتها ارجع الى الله وتدارك امرك قبل ان يتوفاها الله وتندم ندم لا تستطيع ان تعيش معه . 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا