ساعدوني في قبول أو رفض هذا العريس

قضايا اجتماعية
animate

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته لو سمحتم محتاجة رأبكم في خلال يومين او 3 انا عندي 23 سنة و دلوقتي انا اتقدملي عريس في كام اعتراض عندي و محتاجة رايكوا قبل ما ارفض مقبلته 1- ضابط شرطة : اعتراضي انه هو بيتعامل مع مستويات صعبة و بالتالي ساعة الغضب ممكن يتكلم كده معايا و انا مستحملش حاجة زي دي 2- مطلق : اعتراضي انا مؤمنة بربنا و ان الطلاق حاجة حلال بس طريقة الطلاق مراته مكنتش بتخلف و هي اصرت تتطلق رغم محاولاته و محولات عائلته لارجاعها و هذا جعلني اشعر انه قد يكون متمسك بها 3- طليقته : ابنه خالة اعتراضي اني قد اجرحها , انا شخصية لا تشعر بالغيرة و لا يفرق معي و استطيع سؤاله من اول مرة حول مشاعره حول طليقته و لكن لا ارغب بان اكون سببا في رؤية نظره حزن علي وجه احد و خصوصا انها قريبته 4- انا اريد ان اسافر و استكمال دراستي بالخارج : اعتراضي انه ضابط و قد لا يتيح لي فعل هذا 5- مستواه اجتماعي جيد جدا و من عائلة راقية و لكنه سيتركني في المنزل في الكثير من الاوقات و هذا شيء غير مطمئن فأنا اريد زوجا يشاركني حياتي لايحملني مسئولية المنزل 6-فرق العمر 8 سنوات و انا ارغب ان يكون فرق العمر اقصاه 5 سنوات في النهاية لا اريد ان ارفض مقابلته و ارسل رسالة لأنه مطلق لم اعطه فرصة و خاصة ان الشخص لا يحكم عليه من الظروف بل من شخصيته , انا اكره المجتمع الذي يحكم علي المطلقين بحكم الاعدام و خاصة ان هذا حلال ربنا . هل من نصائح جيدة لأختكم و نصائح تراعي ربنا ؟!

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • الدكتورة سناء مصطفى عبده اولا ندعو لك بالتوفيق ف كل الاحوال وهناك نقاط فعالة يجب الانتباه اليها واهمها سبب الطلاق ولماذا هو متمسك بها ولماذا هي رفضت، انا اخشى الزواج الثاني بعد كسرة قلب اولى للرجل وخاصة ان كان يحبها ولا يزال يحبها ولا ادري هل له اولاد منها وهي بنت خاله وسيراها باستمرار وهل تزوجت هي ام لا؟؟ هذه الامور تحققي منها لانها الاساس، وتأكدي من اجاباتها ومن ثم استخيري . اما باقي الامور فهي امور طبيعية الرجل يعمل ويغيب عن بيته دوما والرجل له شروط على تحركات وجته والرجل قد يغضب ويتعامل رسمي مع الزوجة احيانا وهذه كلها مقدورة الا امر الحب والقلب والتعلق بالاخر فيجب ان تتحققي ان الامر انتهى في قلبه قبل ان توافقي، لانه سيبقى يتخيل انك هي حتى في علاقتك وهنا الالم. وبالطبع استخيري وليس فقط تستشيري.
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول
    نصيحتي . ناقشي كل مخاوفك معه بدون لا تجريح و لا شيء . اسمعي منه ماذا يريد منك و ماذا يطمح أن يجد فيكي . و انت بدورك اخبريه بما تطمحين إليه . إن توافقتما اللهم بارك و الا ربي يرزق كل منكما بما فيه خير له . لا تسالي سؤال مباشر بخصوص طليقته لكن أجعليه يرتاح لك و يصارحك من تلقاء نفسه . هل يريد الزواج منك من أجل الإنجاب فقط ؟ إن كان كذلك . فحتمال كبير أن يعيد طليقته لاحقا . المهم انت تحدثي معه و بعدها صلي استخارة و قرري . بالتوفيق اختي
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    ارفضيه بدون تردد وانتظري نصيبك مع شخص بلا زواج سابق وما تكرري غلطتي مع زوجي الحالي
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما بنصحك تتزوجي شخص له تجربة زواج سابقة لساتك صغيرة وألف شاب بيتمناكي فلا تتسرعي وتحكمي على نفسك بزواج فاشل
  • علم
    علم
    من مجهول
    ظروف عمله وطلاقه وفارق السن بينكم لا يشجعني على نصيحتك بقبول الزواج منه
  • علم
    علم
    من مجهول
    ضعي النقاط على الحروف قبل الزواج وتفاهمي معه على شروطك في المستقبل بعد الزواج وحينها قرري
  • علم
    علم
    من مجهول
    المشكلة أن اعتراضاتك جوهرية من خلال كلامك معه لا انصحك بالزواج منه فيوجد الكثير من الاختلافات بينكم

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟