الرئيسية / قضايا اجتماعية / زوجي يريد أن يستضيف أهله في بيتي، ما رأيكم؟

السؤال

صورة علم United States
مجهول
قبل 6 شهر (6 اجابه)
6 اجابه

زوجي يريد أن يستضيف أهله في بيتي، ما رأيكم؟

مشكلتي زوجي يريد.احضار اهله وهوه ليس الأكبر ولا الأوسط يعني اثنين كبار قبل زوجي وأهل زوجي عنهم بيت وخادمه يعني وضعهم كويس المشكله الاخ الأكبر عنه عماير وخير وبيت جديد لينقل فيه يبي يطلع اهله من البيت ويوروحو عند زوجي علشان يخلي البيت حقهم لولدينه يزوجهم فيه هي وعنه خير ونعمه يبو يضايقوني فيهم حسبي الله ونعم الوكيل غير كده حنى معهم مشاكل وهي ولد عمتي يعني اختي الي ماتت سكنت عندهم قبلي باخيهم الأكبر وشافت الموت وماتت الله لا يرحمهم جبارين ومنافقين لا حق ولا باطل بيناخذ او تأخذون اهلي تدخلو بأن بنتنى لحالها ومو مكلفه بااهلك وزوجي نفسه عنده عماره وخير كلهم عنهم خير ولكن يبو يوروني الشقى واحمل امهم الظالمه وكل فتره ناطين ولدنا ظايع وولدها ضايع الي هو ابن بنتها ا انا في خير ه من امري كلمت زوجي بأنه مو مكلفه بها بيقول الوحده تتحمل اتحمل بشي بشرع الله مو مكلفه به نهاىي حسبي الله عليهم اهلي يصفي الحمد لله لكن جابو لي القلق بحياتي نفسيتي تعبت نهاىي منهم والله ..... هيا عندها بنت والبقيه اولاد كل واحد لحاله اش رايكم انتو وكل مره بيفاتحني بالموضوع ... والله كل حاجه ولا راحتي وخصوصيتي وكفايه اختي حريم اخوانه طردو انه لانها صفر اخلاق ومشاكل وبتتلبس بالدين كذب خرطي لذلك اش اراكم بهي الشي وتصرف زوجي... اتحملي خير مخلفه وناسيه خير ونعمه وتجيبوها عندي مو خدامه انا ...


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
قبل 6 شهر

يا ابنتي من حقك الشرعي ان يكون لك بيت مستقل تعيشين فيه وحدك وزوجك واولادك، ولا يطالب الشرع ولا بأي حال ان تقوم الزوجة على خدمة اهل زوجها الا برضاها واكراما له، لذا لا انصحك بالقبول أولا هم يعيشون في بيتهم الخاص يعني ليسوا مشردين، والامر لاثاني عندهم خادمة تقوم على رعايتهم، والامر الثالث هم مقتدرون ماديا ولا يعيشون في ظلم، والامر الرابع هم شباب من حسب قولك لان حماتك قوية وقادرة، الامر الخامس لا تكريي تجارب سابقة في البؤس. ارفضي وذلك شرعا حقك لانك ستدمرين بيتك، وليزعلوا الان قليلا ولكن سيرضون لاحقا وتعيشي انت في سعادة، واقول لك سبب رفضي ليس انت فقط ولكن ساخبرك بتجارب عديدة لوالدين تركوا بيوتهم وعاشوا عند اولادهم وفقدوا حياتهم الخاصة واستقلاليتهم واصبحوا كمشردين كل فترة في بيت احد الاولاد، بينما لو كان لهم بيت وعندهم خادمة والاولاد حولهم سيشعر الكبار اي الجدين ان لهما بيت مستقل وحياة خاصة وهذا بيت العائلة، وبيت العائلة يكون في بيت الجدين او بيت العم الأكبر، ارفضي رفضا قاطعا وبحزم شديد، يجب ان يبقى الابوين في بيتهما وكل منكم في بيته، وان كان ولا بد ان ينتقلا يذهبا لبيت الاكبر، لا تقبلي ولا تكثري من الكلام ولا علاقة لك بمشاكلهم ولا تتدخلي في قصص نسوانهم، انت عليك ببيتك وفقط، وقولي لاهلك ان احضروهم للعيش عندك غصب عنك، اترك البيت، ليعرف سلفك الكبير انه ان كان يريد الشقة لتزويج اولاده ليحضر ابويه عنده. وربي يعينك.

صورة علم United States
مجهول
قبل 6 شهر

لو اخوكي انتي رفض استضافه اهلك ماذا سيكون وضعك

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

اصري على الرفض وما تستقبلي ناس عديمين الاخلاق والضمير وتكرري ماساة اختك

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن