عوضني الله عن سنيين الحرمان بمن يحتويني

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

عوضني الله عن سنيين الحرمان بمن يحتويني
عندما تكون الأم تكره الرجال سيضيع الأبن البدايه لم اكن استوعبها ولكني حتما كنت اشعر بما يحدث ولكني لم افهم ماذا يحدث ربما كسرتني الأحداث التي ممرت بها ولكنها حتما كانت لها دور رئيسي في صنع رجلا يتحمل كل المسؤليات ويشعر بالأخرين وحتي إن لم يشعر أحد بي يوما! كنت في عامي الثاني عندما انفصل والدي عن والدتي ليس طلاقا ولكنه كان انفصالا كبرت سنه تلو الاخري وانا اري خلافات وخناقات تنشب اذا اجتمع الاثنن في نفس المكان! سيده (امي متمسكه برأيها لا تري سواه هي علي صواب وليذهب الجميع الي الجحيم وعندما وصل الامر مع والدي علي للأنفصال خيرها مابين الطلاق او ان تبقي علي ذمته كان خيارها الثاني ان تبقي علي ذمته ولكن كل واحد في بيت ليس لان لديها ٣ اطفال اصغرهم وقتها كنت انا عندي سنتين ولدي اختان واحده اكبر مني ب١٠ سنين والاخري ب ١٥ عام ولكن ما قالته ولم تنكره وقتها وحتي الان أنا مش عايزه أطلع خسرانه! وفي حاله وفاه والدي خاصه ان والدي مريض قلب يجي ان يكون لها جزء من الميراث لم تقول مثلا لأحافظ على استقرار أطفالي او علشان محدش يحس بنقص معين وافق والدي وقتها على هذا الحل فلقد ترك لها الخيارات مفتوحه واتفقو على أن يأتي والدي ليزورنا كل أسبوع ومن الممكن ان نبات معاه يوم ولكن هذا لم يشفي غليل أمي تجاه ابي فلقد كانت تتعمد اختلاق المشاكل حتى تفوت على أبي الفرصة وربما هذا خلق عقده لأمي تجاه الرجالة جميعهم خاصة أن والدي تزوج بأخري وامي مازالت على ذمته ولأنني أنا الولد كانت هذه هي الجريمة لم تستطع امي الفصل ما بين شعور الأمومة وان الولاد مثل البنات من حقهم العطف والحنان ومن شعورها كأنثي تكرهه الرجال! سنوات مرت وأنا اتعاقب واتهان أمام إخواتي البنات اللاتي هم أكبر مني أراها تعطيهم الأموال وكل طلباتهم مجابة اما أنا فعندما أطلب منها شئ تقول لي أطلبة من أبوك! بابا في هذه الأوقات كان بيحاول يجمعنا أنا وأخواتي ويحسسهم اننا كلنا واحد إحنا التلاته عنده واحد ولكن في ظل وجود زوجه أب إخواتي البنات لم يتفهموه الأمر كانو دائما يرونه بصورة سلبيه! مرت مرحلة الطفوله وانا بلا شخصية خائف من التعبير عن رأي أمي تمنعني بسبب وبدون سبب تحاول سلب شخصيتي خاصة في البيت لم يكن لدي أي حاجة تخصني أو لي وحتي ما ترفض أن تعطهوني وأبي يحضره لي كانت تسلبه مني سواء لعب أو ملابس وغيره الكثير وارها كبرت في منزل وانا اري نفسي رجل مع 3 نساء وكأنني زوجهم أشعر بالإإضهاد بلا أي رأي وعديم الفائده وبدأ الأمر بالتعمد في إيذائي واحراجي أمام الأقارب حتي وصل الأمر لطردي من المنزل من إحد إخواتي كنت وقتها في الإعدادية ولم تعترض أم بل ربما وافقتها وحدث بالفعل وتركت المنزل وذهب للعيش مع والدي وبدوره لم يعجب والدي بالأمر وبالذي حدث ورغم ذلك عنفني إنني لم أحاول إرضائهم لأنني في النهايه الراجل وهم مسئولين مني مهما كانت عيوبهم وتحدث مع إخواتي في التليفون بغضب علي ماذا حدث ولكن المفاجأة كانت في تصرف أختي التي طلبت من والدي فلوس علشان تعاملني كويس! رجعت المنزل وظل الأمر على هذا الحال أحاول قدر الإمكان تجنب المواجهات بين أي أحد ركزت في مذاكرتي وحصولي على شهاده الإعدادية فلم أري أمامي سوى مستقبلي وبالفعل حاولت الإجتهاد ووفقني الله للحصول فيها على مجموع عالي بالرغم ان وقتها طلبت دروس ورفضت والدتي مساعدتي وكان وقتها أبي قد اشتد عليه المرض بعض ما واحتجز في المستشفي فترة طويلة ولم أشعر بفرحة أحد في البيت بنجاحي ولكن الأمر بدأ يتحول معي في البداية كان شعور الغضب والحزن يتملكني ولكن الأن أصبحت أفضل الوحدة أحاول فقط بقاء الوضع كما هو عليه دون أن تتفاقم المشاكل بيني وبين أمي وأخواتي البنات في الثانوية العامة لم أتذكر يوما أن والدتي سألت عني على عكس ما كانت تفعل مع إخواتي البنات التي كانت دوما على اتصال بهم والإطمئنان عليهم إذا تغيبو عن المنزل ساعتين أما أنا وكنت أصغرهم لو تغيبت أسبوع لا أتذكر أنها رفعت سماعة التليفون وسألت عني حتي أن وجوودي في البيت لم يصبح أحد يشعر بي الحمد لله خيبت ظنونهم وحصلت على الثانوية العامة بمجموع عالي جدا مكني من دخول كلية من كليات القمة! وقتها توفي والدي السند الذي كان يعيني على الحياه وتحمل كل الإضطهاد! وقتها كل أمالي وطموحاتي اتهدت وبالفعل كانت والدتي هي الوصي علينا وبدأت معاناتي مفيش فلوس ليه الكلية دي مصاريفها غالية! مع العلم أن ميراثنا كبير والعلم أيضا ان كل طلبات إخواتي مجابة ولأن ربنا كبير وقتها وجدت شخصا ساقة لي القدر كان يكبرني بحاول 12 سنة فقط لعب معاها دور الأخ الكبير والأب وجدت كل سبل الدعم النفسي شجعني على العمل وبالفعل كنت أحب الرياضة دخلت عالم الجيم والتمارين واستطعت ان اوفر مصدر رزق لي شبة مستقر أنا الأن في المرحلة الثانية في كلية الهندسة الحمد لله ومن أفضل المدربين في الجيم الذي أعمل به بشهادة مديري كما رزقني الله بانسانه استطاعت ان تحتويني وتتفهم كل المراحل الصعبة التي ممرت بها ورغم كل ذلك لا أحمل أي مشاعر ضغينة او كرهه لإخواتي أو أمي وعلى العكس أحاول كل فترة واخرى ان اتواصل معاهم حتي لا أقطع صلة الرحم وحتي لا تكون الامور الماديه فقط هي التي تجمعنا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الحمد لله على صبرك ومعاناتك والله عنده كل الخير .. الحمد لله الذي عوضك بزوج عرف قيمتك وقدرك .. ولاتخافي الأيام جاية وسترين ماسيفعله الله بزوجتك وصديقتك الخائنين .. انتبهي لنفسك زوجك السابق لا يستاهل ماقدمتيه له .. ليكن درس كبير لك ..

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الله يجزاك على صبرك خير ويعوضك بالجنه وينتقم من كل من غدر بك وخدعك. ان تأتيك الطعنه من غريب اهون الف مره ان تأتي من قريب او حبيب... رحم الله ابنك وصبر قلبك وعوضك عما خسرتي خيرا ... لاني والله اشعر بالمك وابكتني قصتك... اهم شيء ان تحافظي علي عيالك وان تتلافي الاخطاء التي حدثت مع زوجك الاول وتحاولي ان تعوضي ما فاتك مع زوجك الثاني لكي تستمر حياتك كلها خير ونعمه تأنقي تجملي لزوجك اخرجي معه وتفسحي وغيروا روتين حياتكم لكي لا تشعروا بروتين الحياة الممل ولكي لا يبحث هو الاخر عن غيرك... ما خسرايه لم يكن لك يوما... ولم يكن يستحق حبك او اهتمامك واكيد ربنا عوضك بأحسن منه وتأكدي طليقك هو من خسرك وخسر عياله والزمن كفيل ان يجعله يندم على فعلته والله هو المنتقم.... وانت ربي يسعدك ويجعل ما بقي من عمرك خير مما مضى

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

     المشكله مش في الصديقه المشكله انه اتجوز عليكي طيب وانتي الان بعد ما اتطلقتي اتجوزتي رجل متزوج برده ولا مطلق اي طرح بيكون فيه حجات كتيره مغلوطه ربنا يسعدك بس هو معملش الغلط انه اتجوز صحبتك المفروض تكوني فرحانه بدل ماكن يكون معاها بالحرام عشان كده ربنا شرع للراجل الجواز من اربعه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    قدر الله وما شاء فعل

    إن يتزوج الرجل زوجة ثانية و ثالثة لا مانع من الناحية الشرعية اما ان تخرج أسرار البيوت إلى الخارج و يعلم بها الأصدقاء فهذا اكبر خطأ
    رحم الله ابنك و هذا هو قدره ولا نحكم بأنه كان عقوبة من الله

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    سيدتي الغالية ربي يزيدك قوه وايمان قصتك قد تكون جرس انذار لكل زوجه ان لاتسمح بدخول طرف ثالث في حياتها مشاكلها تحلها بنفسها لان الثقه انعدمت وفقك الله لما يحبه ويرضاه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

     انت اخطات عندما اقحمت صديقتك في حياتكم وهي غير متزوجة وكان ان طعنتك هي وهو في ظهرك المثل يقول احذر عدوك مرة وصديقك الف مرة خذي درسا مما حصل معك ولا تأمني لاي حدا

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

     يا ما قلنا مرارا وتكرارا لا تدخلي صديقتك بيتك بعد الزواج ولا تعرفيها على زوجك ابدا خلي العلاقه بعيده عن المنزل وصديقة العمر اخذت منك زوجك
    على كل وافق شن طبقه والطيور على اشكالها تقع
    خليكي قويه ولا تدعيه يهزمك ورحم الله ابنك وخلي صديقتك تشبع فيه

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    الله يجزاك على صبرك خير ويعوضك بالجنه وينتقم من كل من غدر بك وخدعك. ان تأتيك الطعنه من غريب اهون الف مره ان تأتي من قريب او حبيب... رحم الله ابنك وصبر قلبك وعوضك عما خسرتي خيرا ... لاني والله اشعر بالمك وابكتني قصتك... اهم شيء ان تحافظي علي عيالك وان تتلافي الاخطاء التي حدثت مع زوجك الاول وتحاولي ان تعوضي ما فاتك مع زوجك الثاني لكي تستمر حياتك كلها خير ونعمه تأنقي تجملي لزوجك اخرجي معه وتفسحي وغيروا روتين حياتكم لكي لا تشعروا بروتين الحياة الممل ولكي لا يبحث هو الاخر عن غيرك...  ما خسرايه لم يكن لك يوما... ولم يكن يستحق حبك او اهتمامك واكيد ربنا عوضك بأحسن منه وتأكدي طليقك هو من خسرك وخسر عياله والزمن كفيل ان يجعله يندم على فعلته والله هو المنتقم.... وانت ربي يسعدك ويجعل ما بقي من عمرك خير مما مضى

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ما شاء الله عليك اخي الكريم رغم كل التحديات الا انك اثبتت وجودك اما ب النسبه ل امك و اخواتك بضلو رحمك و انت سندهن الوحيد و هن مع الايام و الكبر رح يعرفو شو السند و مش ذنبهن اخواتك البنات ذنب والدتك الله يهديها الي صنعتهن هيك و بارك الله فيك و الله كفووو

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا