زوجي أصبح يعايرني بزواجي السابق

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي أصبح يعايرني بزواجي السابق
انا سيده مصريه في الثلاثين من عمري لدي ولدين تزوجت في بدايه حياتي وانا عمري ١٩ سنه من شخص متشدد وغريب الطباع ولم يستمر زواجنا الا مده ٦ أشهر وتم الانفصال بدون أولاد ثم تزوجت زوجي الحالي ولدي منه ولدان في البدايه كان زوجي فقير الحال ولكن جيد السيره فوافقت لاني تعقدت من الغني الذي دمر نفسيتي بسبب معاملته فوافقت علي زوجي رغم ضيق حاله وعدم حصوله علي عمل ولان والدي حالته الماديه متيسرة والحمدلله قررت انني سأقف خلف زوجي حتي ننهي تشطيبات شقته المتواضعه جدا وقام ابي بشراء الاثاث كاملا لمساعدتي وتم الزواج وكان زوجي لايعمل وانا مدرسة قمت باعطاء دروس لاولاد جيراني لكي اعين زوجي ولا نحتاج لاحد علي الرغم من أن أبي لايتركنا ودائما يرسل لنا مبالغ ماليه وملابس واستمريت في العمل حتي بعد انجاب ابني الاول وشاء الله ان يرزق زوجي بعمل راتبه بسيط لكن الحمدلله استمريت في عملي ومساعدة زوجي بل وسعيت لشراء شقه صغيره بالاقساط وبالفعل جمعت مبلغ القسط الاول مع مشاركة بسيطه منه وكانت لنا الشقه والحمدلله وبعد ذلك طلبت من ابي ان يشتري عقد عمل لزوجي ليسافر لدوله عربيه وبالفعل قد كان وسافر زوجي وظل مدة ٣ سنوات بدون عمل وانا أعمل وأبي يدعمني ماديا رغم وجود اهل زوجي الا انهم لم يساهموا باي شئ حتي لابن ابنهم والحمدلله رزق زوجي بعمل راتبه جيد وتدرج في العمل وزاد راتبه واخدني معه للبلد العربي والحقني بعمل ذوو راتب قليلورغم ذلك اصبحت مسئوله عن متطلبات أولادي ومتطلبات المنزل وهو يتهرب من الانفاق وانا لم يكن عندي اي مشاكل ولكن ما أحزنني ان زوجي عندما ارتقي في عمله تغيرت معاملته معي لقسوة وشدة وعيوب لم يراها فيا قبل أصبح دايم الشكوي منها وكل صيف عند النزول الي بلدنا اسمع اهله يشكون مني دائما بدون اسباب رغم حسن علاقتي بيهم جدا ومن امامي يعاملونني جيد جدا ولكن اكثر من مره يسببون لي مشاكل معه وهو يخبرني انهم يقولون له اشياء عني وهو يصدقها اني لا اذهب اليهم ودائمه الذهاب يوميا لاهلي ولا ادري اين المشكله ان ازور اهلي يوميا فتره تواجدي في بلدي وتفاقم الوضع بيننا وتركني عند اهلي اول مره اسبوعين ولم يأت ليزورني حتي انا ولا اولاده بل يتكلم عني باسوأ الكلام في حضور اقاربي ممن يحاولون الصلح بيننا واقسم الا يدخل بيت أهلي مع اول مشكله حدثت بيني وبينه والمره الثانيه تركني ٣ أشهر عند أبي بدون السؤال عني او اولاده نهائيا بل قال لي اختي قالتلي اعتبر اولادك ماتواوسوف تنجب غيرهم ورغم ذلك تغاضيت من اجل مصلحة اولادي ورجعت له واخر موقف بيننا تعدي عليا بالضرب الشديدوالسب والاهانه وقام بمعايرتي اني سبق لي الزواج وقام بطردي وانا في الغربه انا واولادي وقال لي لم اعد اريدك وقام بالاتصال باخي واخبره بذلك بعد عشرة دامت ١٢ سنة عانيت معه ومع اهله وتقبلت كل شئ لكن ما احزنني وأدماني قهرا هو انه دايم للكلام عني باسلوب سئ أمام الاشخاص الذين يحاولون الصلح بيننا بل ويتكلم في أشياءخاصه بيني وبينه وقام برفع قضايافالمحكمه عليه واضطررت ان ارفعانا ايضا بسبب تركه لي ولاولاده بدون نقود في الغربه ورغم كل مايقوله ويفعله ويتهمني بابشع الصفات الا انني ابكي عليالعشرة التي هانت عليه بسهولة ولم تهن عليا رغممايفعله في وانا في غربه ومعي ولادي هل انا مخطئه في حزني وماذا افعل برايكم واسفه للاطاله
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user عودتك الى بلدك أسلم وأفضل لك بعد أن تبين للأسف أن زوجك غير جدير بكل هذه التضحيه وبما قدمت له . لقد حاولت جاهده فلا بد أن تضعي حدا لتضحيتك المتناهيه وتفكري في مستقبلك ومستقبل أولادك . ارفعي دعوى طلاق تطالبين بأطفالك و بالبيت الذي اشتريته لعلك لم تسجليه باسم زوجك .في بلدك ستجدين عمل من جديد ولن تكوني وحيده في مواجهه إنكار وظلم زوجك لك . لا يستطيع أن يعايرك بزواجك الأول فليس في ذلك ما يعيبك وقد تزوجك وهو على علم به . لا تضعفي ، واجهيه بقوه وخذي حقوقك منه فيكفيك ما تحملت حتى الان أما كلامه وكلام أهله فلا تهتمي له ولا تعطيه أي أهميه فكل إنسان يتكلم بأصله . تعالي عن القيل والقال وركزي على بناء حياتك من جديد والله الموفق.
  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    ارجعي الله واصبري، وان بعد العسر يسرى
  • animate

  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    من مجهول
    أنا لا أشارك برأي ولكن لو كلامك صحيح يبقى قليل الأصل لا يتغير وعاوز الضرب على رأسه علشان يفوق هما الأشكال دي عاوفه عشرته قذره
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لما بقى معاه فلوس اتلفوا حواليه وكانوا فين لما كان بياكل من عند ابوكىاذا اكرمت الكريم ملكته واذا اكرمت اللئيم تمرداانت شوفى مصلحتك فين واعمليها واذا كانت القضايا هتنفع معاكى والعيال كملى فيها مش هتنفع اعتبريه مات والراجل ده مايتبكيش عليه والمثل بيقول البانى طالع والفاحت نازل وهو واهله هيقعوا فى واحده من شكلهم وهتعرف تلعبهم ع الشناكلوربنا مش هيسيبك وهيبعت لك رزقهم
  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    من مجهول
    هذا الرجل بهذا التصرف ارجعي اللي الأصل علشان كدة يا ناس اللي معندوش أصل لاتزوجه انت فرحي به علشان انت مطلقة بس ده لا ينقص منك شبهة اللي أصله ؟ تسامحيني اللي زي ده لازم بتعدي عنه وأسألي الله يعورك احسن منه لانه قليل الأصل من الاخر
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    انت وابوك غلطوا كتير اولا مش لازم تحتاجي والدك ولا يحط عفش البيت ولا يسافر ليش واحد محدث نعمه وما قدرك من الاول ما بيستحي وبيغلط وبيضرب اطلبي الطلاق والنفقه جريه الى المحاكم وعيشي ع مستوى نفسك ومش ع مستوى اهلك المفروض هيك صار
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    ناكر للجميل اطلبي الطلاق و عيشي حياتك لنفسك و اولادك و ربيهم احسن تربية ولا تعطيه أي أهمية
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اختي انتي انسانه رائعه واصيله وقفت بقوه خلف زوجك ليرتقي الى ما وصل اليهوهو شخص انتهازي قليل اصل اخذك سلم وعند الوصول للقمه كسر كل اعتاب السلم رجل حقير لم يرى فيك عيب فاصبح يعيبك بما ليس عيبا وهو فشلك في زواجك الاوللئيم الطبع والمنبت ترفعي بنفسك ويحق لك ان تترفعي فانت شمس اشرقت واعطت دفا في المكان الخطأ ولاشخاص لا يستحقونمازالت الحياة امامك لتصلبي نفسك وتوازني خطواتك وتبنيها من جديد بعيدا عمن لا يستحق ثمار سنين تساقطت اوراقها فلم تجني معه سوى الاشواكابتعدي وستزهري سعاده وحياه ووجودوربنا يوفقك....
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    هاذا ماحبك حتى يوم كان متسلق برك وكي عاد خدام بان على حقيقتو
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اي حد برخص ف حاله هيك بصير فيه وخاصه ازا كان الرجل نذل ما بثمر معه اشي على العكس وزوج أصلا سيء والي كان مسكته انه ما معه مصاري وانت بتصرفوا عليه بس وهو ما بده اياكي ابدا وانتي لا ترخصي بحالك اكتر من هيك بحجة العشرة هو كرهك ما رح يهمه اولاده الي من لحمه مقابل انه يتركك وانتي لسى بتحكي ف العشرة لا تبعتي حد عشان يرجعلك وتهيني حالك اكتر من هيك
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    ..نسى كل جميل فعلتيه وانت واهلك وتذكر فقط انك كنت متزوجة من قبله ..وهل زواجك السابق سبة حتى يعايرك به ..!انه احمق وغبى وحاهل وناكر للجميل دعك منه وسيقتص الخالق العادل لك منه
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    الله يفرج عليك اختي ويعوضك خير ،هذا ما لدي لك والله المستعان
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اختي الكريمة، اسمحي لي اولا ان أهنئك على رقي اخلاقك لحفظك للعشرة و التصرف كزوجة تريد فعلا بناء منزل و عائلة لأجل كل ما فعلتيه مع زوجك من البداية، لي ملاحظات بسيطة و هي انك ايضا و للاسف جعلتيه يطمع فيكي، هاذا الشئ بنظري ليس خطأ منك و لاكن خطأ منه لانو نفسيته ليست نضيفة و صادقة و لم يحترم ما فعلته معه و كيف عملتي مجهود لبناء شى صادق معه، و لكي لا يطول الكلام اقول لكي انسي رغم انه عليكي صعب و لاكن الدنيا يا اختي بتعدي و انتي روح و نفس خلقها الله لتحيا، فسلمي نفسك لقضاء ربك و شغلي دماغك و انفصلي عنه و ادعي ربنا ان يسخرلك الخير في حياتك و يرضيكي فيه و مش يخيرك، و شوفي الزاي ربنا بقدرته يدبر أمورك و انتي راضية و مرتاحة
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    اختي طالما اهلك بخير ويوجد عندك سند. وهو ابوكي من بعد الله عز وجل وعندك ولدين .. اتركيه اختي الكريمة امساك بمعروف او تسريح باحسان وهذا الشخص اثبت انه غير جدير بك ولاتخافي من كلمة مطلقة ابدا.. الطلاق اهون من عيشة الضنك التي تعيشيها وحاولي ترجعي على شغلك قي بلدك وربنا يقويكي
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    ندل وجبان وزيل الكلب ماينعدل ارجعى لمصر واتركية الزمن كفيل ان يربية من جديد لانة عديم التربية
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    للاسف طلع مش ابن اصول بس اصبري الي اجل اولادك
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    دا عاوز يسد النقص الي كان عنده ( الي انتي كنتي بتصرفي عليه مش قادر يشوفك قدامه
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لم يثمر فيه العيش والملحخائن الامانه والعهد
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    من مجهول
    إذا اكرمت الكريم ملكته و إذا أكرمت اللئيم تمرد زوجك لئيم تزوجك عن طمع و الان لما أصبح ميسور إنقلب عليك نذل و جبان تأكدي من مشاعره و بعدين قرري واش رايحة تسوي
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    سبحان مغير الاحوال دا انسان ناقص وقليل الأصل .الله يعوضك خير عنه
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا