الرئيسية / قضايا اسرية / ضميري يؤلمني لأنني أدخن

السؤال

صورة علم United States
مجهول
قبل 3 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

ضميري يؤلمني لأنني أدخن

انا مراة متزوجة من سنتين مشكلتي اني مدخنة من سنين بسر رغم انو في البلد الي بعيش فيها عادي تعرفت على زوجي و حبيتو و ما صارحتو كنت بقول لما اتزوج اقلع عن التدخين و يشهد ربي اني مخلصة و بحبو لكنني لم استطع و اكتشف زوجي الامر و سامحني و كل مرة بقول اخر مرة و ماقدرت لاني ٢٤ س في البيت وحدي وهو هلا كتير زعلان انا ضميري يعذبني و مو عارفة شو الحل ارجوكم لا تحكمو علي انا مو سيءة و مثقفة و هل عادة تعلمتها من رفيفتي و مو قادرة ابطل


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 3 شهر

إن التخلص من افه التدخين يعود قبل كل شيء إلى قناعتك بالموضوع وبأن التدخين يضر بصحتك انت ومن حولك. إذا كان الزوج لا يدخن فالحياه مع زوجه مدخنه مزعجة للغايه ، فسيجارتك تضره أكثر منك كما أنه يشتم منك رائحه كريهه للغايه وهي رائحه التدخين. هناك الكثير من الوسائل التي تساعدك على التوقف عن التدخين ، تجدينها في معظم الصيدليات كما هناك الان برامج توعيه في المستشفيات تساعد من يريد التخلص من إدمانه . تبقى إرادتك أهم نقطه وعندما تكونين بمفردك طيله النهار ، ابحثي عن هوايه تشغلك ولا تضرك فكم من الوقت تسليك السيجاره ؟ فكري فيها ، بضعه دقائق ؟ أي أنها ليست وسيله للتسليه ، تعلمي طرق الإقلاع عن التدخين وستنجحين إذا كنت حقا مقتنعه بضررها.

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 3 شهر

فيه في صيدليات عربيه شيء زي لصق او دواء يمنعك من تدخين وتقرفين من ريحته

صورة علم
مجهول
قبل 3 شهر

ترك التدخين يحتاج لعزيمة صلبة وإرادة قوية، عمي كبير في السن كان بيدخن لمدة 40 سنة متواصلة، وكان مدخن شره، في ليلة ما فيها ضو قمر وبلا مقدمات قرر ترك التدخين، وفعلا تركه ، عانى أول فترة ولكنه أصر على ترك هذه العادة، وكان له ما أراد والحمدلله ،، الآن ليه أكثر من 10 سنوات ما مسك سيجارة وحدة بيده، الأمر يتوقف عليك كيف تقدري تعبي وقت فراغك وتستغلي بأشياء أخرى غير التدخين

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن