السؤال

قبل 1 سنة (17 اجابه)
17 اجابه

اتزوج ام اخذ بنصيحه اختي ؟

السلام عليكم أنا بنت عمري17 مُقبله على سن 18 إحنا عائلة ظروفنا مُش ولا بد أنا إنسانه متفهمه عقلي أكبر من عمري قادره على تحمل المسؤلية بشكل كبير تقدم لي أكثر من خطيب لكن إني أرفض من الحياء مع العلم إني أبغى أتزوج لتخفيف حمل على امي . عندي أخو اكبر مني دايم يتسبب لي بالمشاكل لدرجة إني ماعندي جوال لحد ذحين بس أختي اللي أكبر مني عمرها 23 متملكه ومنفصله لانها ماتبغى الزواج ودايم تقولي لاتفكرين بالزواج بذا السن هي عايشه ماشاءالله وعندها كل ما تحتاج أبغى نصيحتكم أوافق لو خطبني شخص ثاني أسفه لو طولت💜 .

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

هل انت مستمرة في الدراسة ؟ حسب الوضع عندكم لو كنت لا تزالي تدرسي استمري في الدراسة افضل لان عمرك صغير ولكن لو لا يوجد ما تعمليه وجاء خطيب جيد ومناسب والاهم الاخلاق فوافقي على بركة الله ولا داعي للحياء هذه سنة الله ،،،ولا عليك من اختك التي لا تبغي الزواج هي حرة ولكن الذي ينطبق عليها قد لا ينطبق عليك

1 سنة

أيوا لسى ادرس بس الوضع المادي للعائلة بسيط والحمّل كله على امي .


قبل 6 شهر

حبيبتي انتي تفكري بالزواج عاساس هو منفذ لك من حياتك وتخفيف الحمل عن امك وهو الخلاص من وضعك؟؟ لو حطيتي احتمال واحد بان الزواج لا سمح الله ما حقق لك اللي تتمنيه وما كان هو الاستقرار والراحه اللي تبحثي عنها هل رح ترجعي لاهلك مطلقه ومعك طفل او اثنين او رح تتحملي العذاب كل عمرك عشان ما عندك حل اخر ؟؟ صدقيني حبيبتي تعب مع امك واهلك ولا لحظة قهر عند زوج ما يخاف الله فيكي، وبالمقابل ادرسي وتعلمي وابني مستقبلك وكلها كم سنه وتشتغلي وتعوضي نفسك وامك عن كل التعب، وكذا هي تحس ان تعبها ما راح عالفاضي خليكي قوية وتمسكي بالله وشقي طريقك بالحياه نحو مستقبل افضل .. والزواج رح يجي بوقته ..

قبل 9 شهر

إذا جاء العريس المناسب فلما لا --أختك لها ظروفها وانتي لك ظروفك وحالة اهلك الماليه لا تسمح لك بالتعليم

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.