تحملت مرضه وحياة الشقاء معه وكان جزائي...

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ورحمة الله. اريد اخد مشورتكم في مشكلتي كلي حيره في اخذ القرار.. انا زوجه من خمس وعشرون عام ‘وام لخمس اولاد الكبيره دكتوره اتخرجت من الجامعه تزوجت وانجت و الحمد لله وابني تخرج من كلية الهندرسة ولي غيرهم ثلاث بنات ف الكليات المشكله تكمن ف علاقتي بزوجي علاقه مدمره للاعصاب علي مدار حياتي معه دائما يشعر بعدم الرضا نحوي ونحو الاولاد بالرغم ان الجميع يمدحنا ويمدح اولادنا لحسن خلقهم ومستواهم الدراسي المميز هو كحال معظم الرجال مشغول بعمله طوال اليوم حتي في يوم اجازته لا يعطي بالا لاولادنا... كل المسؤليه ملقاه علي عاتقي في كل ما يخص البيت والاولاد مع العلم انني اعمل.... وبالرغم من ذلك لا يمدح احد ولا يعطي قيمه لاي شيء اقوم به.. ويستكثر ما ينفقه علينا طبعا لاني اعمل لا يري ان لي الحق في طلب اي شيء خاص بي منه. علاوه علي البعض من طلبات الاولاد علي الالتزام بها كل هذا يمكن تخطيه... ولكن كان ما ينغص عليه حياتي خياناته التكرره مع بنات يعملن معه في شغله الخاص يعلل هذا بحجة رغبته في الزواج وكنت اكافح معه من اجل استقرار البيت ومن اجل اولادنا.. ولكنه كان كثيرا ما يقول لي انه لن يترك شيء من ماله لاحد وسوف يمتع نفسه بكل مال وبالفعل كان بخيل جدا عليا وعلي اولادنا ومن كام سنه هاجمه احدي الامراض بشراسه واصبح لا يقوي علي الحركه ووقفت بجانبه في مشوار علاجه ولم يقف بجانبه غيري انا واولاده...اخواته كل منشغل بحاله كنت اقوم للصلاه ليلا وابكي وادعو الله ان يشفيه وتم شفائه وعاد لكامل صحته كنت اتوقع منه ان تتغيري نظرته لي ولاولادنا ونصبح اسره يغمرها الحب ونعوض ما فاتنا الا انه ازداد سوءا نحوي واولادي واصبح كل همه كيف يستمتع بكل ما لديه من مال ووقت وبكل ما بخل علينا به... واخد يبحث عن زوجه ثانيه وبالفعل تزوج من اخري تاثر البيت كله وخاصة البنات ومع مرور الايام تجاوزنا ايام صعبه جدا ولكن زوجي يتمادي في افعاله كل ما يعرفه انه استخدم حقه الشرعي ولا يعرف ان الله امره بالعدل واني زوجه لها حقوق ويجب مراعاة انسانيتها فهو لا يري مانع من الحديث مع زوجته الثانيه امامي وفي اي وقت... يذهب فسح ورحلات وعايش حياته بالطول والعرض ولايكترث لاحتياجات اولاده لا يري ان لاحد الحق في اكثر من تعليمه فقط..المشكله اني رافضه الوضع ده تمام.. رافضه اي اهانه او عدم اعتباره ليه ولوجودي وسط اولادي ولي رغبه قويه في الطلاق... ولذلك احتاج منكم الرأي والمشوره ولكم جزيل الشكر

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . لقد بذلت جهدا كبيرا في التعايش مع زوج يبخل عليك ولا يقدر تعبك ولا تفانيك في خدمته أثناء مرضه ، وقد مرت السنين وكبر أولادكما ونجحوا في حياتهم العمليه وقد حان الوقت لتفكري في نفسك . ما دمت تعملين ومستقله ماديا ، لا ترغمي نفسك على تحمل ما لا تطيقيه . اطلبي الطلاق بعد أن تزوج مره ثانيه واتركيه يعيش حياته كما يحلو له مع زوجته الثانية ولكن على الأقل بعيدا عنك . أولادك لن يتركوك وسيتفهمون جيدا معاناتك خاصه وان والدهم يعيش متناسيا الزوجة التي تحملت بخله وأنانيته طيلة هذه السنين . لقد أديت رسالتك على أكمل وجه وأوصلت أولادك إلى بر الامان فيحق لك بعد كل هذه المعاناة العيش بسلام والاهتمام بنفسك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا حول ولا قوة الا بالله التركيه والذهبي بعيد عنه
  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول
    لا يقدر معنى المسؤوليه .. اتركيه احسن الك والأفضل لأنه طبع غلب التطبع ..والظاهر انه نسونجي
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تكوني سلبية طالبي بحقوقك كزوجة وضعيه امام مسؤولياته نحو الانفاق على البيت
  • علم
    علم
    من مجهول
    اهم شئ انك تضمني حقوقك وحقوق ابنائك وليفعل زوجك ما يريد
  • علم
    علم
    من مجهول
    لا تجعليه شغلك الشاغل عيشي لنفسك لاولادك واتركيه بحال سبيله فهو ما يستحق حزنك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اهم شئ يصرف على البيت والأولاد ويعدل بينكم وأنتي بالمقابل عامليه بالحسنى
  • علم
    علم
    من مجهول
    موضوع زواج زوجك بأخرى فما بيدك سوى أن تتقبليه وتتعايشين معه
  • علم
    علم
    من مجهول
    الرجال بشكل عام عيونهم فارغة، وقلوبهم تعشق النساء، وتحب الفتيات، ولا يكتفي الرجل بإمرأة واحدة خاصة من ناحية جنسية
  • علم
    علم
    من مجهول
    عليك علاج شخصية زوجك الذي يبدو انه صاحب عين زايغة ويحب للبنات
  • علم
    علم
    من مجهول
    حافظي على زوجك واملئي عينه لكي لا ينظر لغيركويترك زوجته
  • علم
    علم
    من مجهول
    تقربي من زوجك واهتمي فيه نصيحة الك ممكن زوجك يشعر في الملل معك ويريد فعلاً التغيير لو فضلتي على هذا التفكير
  • علم
    علم
    من مجهول
    هذا زوج اناني لا يفكر إلا في نفسه فقط ولا يفكر في أحد ولا الزوجة التي عاشت معه كل معاناة حياته انفصلي منه وعيشي مع اولادك بعيدا عنه.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا أختي الكريمة ما فعلتيه اجره وثوابه عن الله انت سيدة مخلصة وتحملتي كل ما هو من صعوبات الحياة ووقفتي بجانبه والان حقك ان تعترضي على حقوقك الشرعية مع هذا الرجل .
  • علم
    علم
    من مجهول
    أرى أنك لا تحتاجي إلى الطلاق منه حتى لا يتأزمون بناتك في يوم من الأيام عن تقدم أحد للزواج منهن ولكن اطلبي من زوجك ان يذهب عن زوجته الثانية ويتركك ان تعيشي مع اولادك في امان بعيدا عن طريقته الغير مقبولة.
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول
    اتطلقي واستمتعي بحياتك وارميه وراء ظهرك واعلمي انه سيأتي يوم يرجع لك ويطلب الغفران فلا تقبلي
  • علم Lebanon
    علم Lebanon
    من مجهول
    يعطيكي القوة والصحة وانت امرأة مناضلة .. وصبورة .. وخير النساء من تمتلك الصبر والإيمان .. الله يخليلك ولادك وتشوفيهن بأعلى المراتب وتشوفي ولادن كلن .. أنا برأيي عيشي لنفسك ولراحتك .. انت تجاه ربنا انت امرأة مؤمنة .. انت عُمرك مضى على إسعاد عيلتك .. هو إنسان اناني وبيحب نفسو وانت تمرّده وكوني قوية .. البسي احلا لبس ومارسي الرياضة ورجعي صبية حقك بعد هالتعب ترتاحي .. سافري انت وأولادك .. كل عمرك عّم تتعاطي مع جوزك بعقل واحترام وتقدير .. ما تطلقي ما بقى تِحرِز بس فيكي تعيشي لحالك مع اولادك واعتبري مش موجود لإنو ولادك معك وحاسين فيكي ..

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟