هل اترك زوجي بسبب عقمه؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

انا اشعر بالحيرة والضياع زوجي يعاني من متلازمة واكتشف هذا بعد الزواج وانا شابة عشت معه 5 سنوات ومع استمرار العلاج اثبت انه عقيم وغير قادر عالانجاب والقدرة الجنسية ضعيفه بسبب مرضه. لااعرف ماالحل الانسب الانفصال او الاستمرار واستخرت ربي كثيرا ولن اجد حل اشعر بلحيرة في اتخاذ القرار ولن اجرأ مفاتحة اهلي في الموضوع واشعر بالحزن والحب اتجاهه عندما افكر انه سيعيش وحيد اذا طلقني لانه مستحيل ينجح زواجه مع غيري بسبب وضعه الصحي وانه مختلف عن كثير من الرجال .. وايضا اخاف الندم اذا تطلقت من اجل ان اكون ام والتقي بشخص صحته ورجولته افضل ومحتارة ساعدوني ارجوكم .

add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userشكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . الامر يتوقف على أهميه الانجاب بالنسبه لك، من الصعب جدا ، طلب الطلاق من رجل مميز لا يعيبه شيئ إلا عقمه ولكن في النهاية هذه حياتك وأنت من تقررين . فكري جيدا في الموضوع واستشيري أهلك وفاتحيهم بالمشكلة، فهم سيشجعونك على اتخاذ القرار المناسب.
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    السلام عليكم، أنا امر من نفس تجربتك و أجبت على سؤالك لنفسي وهو لن أتخلى على حبيبي من أجل أطفال لا أعرف هل سيكونون بارين بي أم لا، هل سيكونون في صحة جيدة أم أني سينفرط قلبي وأنا أراهم يعانون صحيا، ولائحة الإحتمالات طويلة. نصيحتي لكي أختي إن كان زوجك هو أيضا حبيبك و يعاملك بالحسنى إياكي ان تهدمي بيتك بحتا عن بيت لا درين ربما ينهدم عليك. و نصيحة أخرى إياكي ان تحسسيه في يوم بعجزه.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اتركيه يا اختي حتى لا تعيشي معه وانتي غير سعيدة لأن الاولاد هم زينة الحياة الدنيا لا تضعي حياتك وهو الله يسهله ممكن يجد امرأة في نفس حالته ويسعدوا بعض

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لو بتحبيه ما تتركيه ممكن الله يرزقك طفل وما يكون فيه الخير في حين ممكن يكون لكي هذا الزوج افضل من اي ابن 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حلم الامومة حل مهم في حياة كل امرأة ومن الصعب التخلي عنه بسهمولة، انفصلي عنه صدقني لو وصلتي لسن اليأس راح تندمي كثيرا لا تضحي بحلم الامومة مهما حدث

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

     لا تتركه اذ كانت تحبه ويحبها وعايشين بسعاده وتلجاء الى الله والدعاء والاستغفار وهذا مكتوب لها والصبر مفتاح الفرج

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    شوفي قلبي اذا زوجي رجل بمعنى الكلمه دين واخلاق وكلا يتمناه ويحبني ويحبه وراح اعيش معاه عيشه قائمه على الود والحب والاحترام والتفاهم ما راح افكر اتركه بحاول بشتى الطرق والله من حاله قالوا عنها عقم ما بعده انجاب وجاهم عيال خلها تلتجأ لربها وتدعيه وربي بيرزقها ان شاء الله وهي مع زوجها ولا تحتاج الطلاق الله يرزقني ويرزقها بتوم سليمين معافين كاملين الخلقه واخواتي المتأخرات في الانجاب
     

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ولهذا ينبغي أن تنظري في أمرك ، ولا تتعجلي طلب الطلاق إلا عند وجود المسوّغ لذلك من حصول الضرر وعدم احتمال العيش مع زوجك . وأما مجرد العقم فليس مسوغا ، وكم من امرأة صبرت على عقم زوجها حتى رزقهما الله تعالى من فضله ، ولو أن العقم كان من جهتك وأراد زوجك طلاقك أما كنت تشعرين بالألم وترين ذلك عدم وفاء .
     

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    إذا تضررت المرأة من بقائها بلا إنجاب ، وخشيت ألا تقوم بحق الزوج ، أو كرهت المقام ببلاد الكفر وخشيت على نفسها الفتنة وأبى زوجها الرجوع إلى بلاد الإسلام ، أبيح لها طلب الطلاق أو الخلع .
     

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا