كنت أظن أنها تستغلني لكن صدمتني ردة فعلها!

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كنت أظن أنها تستغلني لكن صدمتني ردة فعلها!
أريد رأيكم ها أنا ظالمة أو مظلومة السلام عليكم،أود أن أشكر أولا القائمين على هذا الموقع نظرا للخدمة الكبيرة و تنوير الطريق التي يقدمونها للسائلين مشكلتي تتمثل في أنني أقرضت مبلغا من المال لسلفتي(زوجة أخ زوجي و هذه المخلوقة كنا أنا و إياها على توافق دائم،كنا متحابتين و كثيرا ما نتساعد في الكثير من الأمور،رغم وجود بعض الخلافات بيننا أحيانا،هذه المرأة كثيرا ما تقترض الأموال من عندي أو من عند الآخرين رغم اكتفائها مشكلتها لا تعرف كيف تسير ميزانية زوجها رغم ذلك لا أحد يبخل عليها و لكنها دائما تتماطل في رد الدين و في المرة الماضية طلبت منها أن ترجع لي مالي فتحججت بعدم امتلاكها للمال،في الأول صدقتها و أعطيتها مهلة أخرى،و لكني لاحظت أنها اشترت لنفسها و أولادها ملابس جديدة و أواني منزلية و كانت تنفق في تلك الفترة أموالا كثيرة كون زوجها يعمل عمل إظافي و قد أعطوا له أجرته و هو مبلغ كبير نوعا ما المهم طلبت منها المال مرة أخرى و تحججت و لما أخبرتها عن كل ما اشترته قالت لي بأن والدها هو من يساعدها،سكتت و صدقتها ظاهريا لأنني أعرف أنها تكذب،و لكن هي مازالت تشتري و تزيد،فقررت أن أواجهها و طلبت منها المال و قلت لها لماذا تكذبي علي،فقد تحصل زوجك عن راتبه و والدك كيف يساعدك بكل هذا و أنا أعرف حاله( فهو اي والدها مخصوص أيضا ،فغضبت و قالت لي بأنني أحسدها لأنها أصبحت تملك المال،و ليس هذا فقط فإنها لن تسامحني لأنني عايرت والدها بالفقر(و أنا لم أعايره فقط ذكرتها بأن حالة والدها لا تسمح له أن يصرف عليها و أنها تكذب علي و ارجعت لي مالي و ارجعت كل الأشياء التي كنت أعطيها لها(حيث كنت أساعدها و أعطي لها من ملابسي و أحذيتي و منذ ذلك الوقت حدثت القطيعة بيننا و أنا الى حد الساعة مصدومة،لا أعرف هل أنا ظالمة أو مظلومة؟
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . أنت لم تظلميها فمن واجبها رد الدين لأصحابه ، أول ما يتسر معها المال . لو أنها بادرت برده قبل أن تشتري ما ينقصها لما حصلت كل هذه المشكلة. اتركيها فتره حتى تهدأ النفوس ، فقد تعود علاقتكما كما كانت وقد لا تعود ولكن لتكن هذه المشكلة درسا لك في المستقبل فلا تقرضيها شيئا بعد الآن. حافظي دائما على حدود معينه في علاقتك مع أفراد العائلة لكي لا تواجهي أي مشكله ، فرفع الكلفة والتدخل في الظروف الخاصة غالبا ما ينتهي بمشكله كبيره ، فليس من شأنك أن تقيمي إمكانيات والدها المادية وما يستطيع وما لا يستطيع تقديمه لها وهنا كانت غلطتك . اكدي لها أنك لم تعني التقليل من شأن والدها وبأنك تحترميه ولا تقطعي علاقتك بها كليا من أجل أزواجكن وأولادكن.
  • صورة علم Germany
    صورة علم Germany
    من مجهول
    انت لم تظلميها و من حقك استرجاع مالك ..اتركيها فترة حتى تهدأ النفوس و اجعلي علاقتك بها رسمية بحدود
  • animate

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    انت لست على غلط او ظالمه انت. صاحبة حق و جاء الوقت اتخذه. البعض الي قالو ظالمة و عايرت ابوها. نقلكم إنكم على غلط هي بدافع على حالها بحجه من الواقع لكن سلفتها هي الي تمسكت بالكلمة لأجل أحداث القطيعه لانو عارفه حالها على غلط و سبقتها أنانية اذا بدها تبسط حالها ترجع دين الناس أولا سواء بفلوس ابوها الي ساعدها او فلوس جوزها.
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    من مجهول
    لا ابدا الحق لابد يرجع لاصحابه وتعلمي تقسين كلبج وحفظي هلمثل انطي بيدك واركض برجلك الحق معك وانتي ماغلطانه لانها لاتستحي وانانيه جدا كان من الاول تعتذرين وترفضين اقراضها هلمره خل يكون لك عبره وتعلمي البشر ياخذ وينسه ولاتهتمي لها لانها غلطانه والغلط راكبهة من راسها لرجلها كا استحت عل نفسها انتي ايضا لديكي التزامات وبيت واطفال مثل ما لها واحمد الله عشان تنتهي هلسيره وتخلصين منها وراسج يبرد
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول
    سلام عليكم حسب خبرتي في حياة اذا بدك تزعل من حدا لو كان ابوك اقرضو من مال فقط ...وبعدين شوف مشاكل....اعطيه صدقة ولا دين حدا
  • صورة علم Morocco
    صورة علم Morocco
    من مجهول
    طبعا أنت ظالمة لنفسك . مهما عانيت معها وانت صاحبة الفضل عليها . فخيرا فعلت بإحداث قطيعة بينكما . انسيها فعشرتها غير مرغوب فيها واصلا لا منفعة لك من ورائها . وهنا يصدق المثل القائل ( خيرا تعمل شرا تلق). الله معك سيدتي
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    ة حدث معنا نفس الأمر كذلك مع زوجة عمي أمي داينتها مبلغ كل يوم تقول داينوني أكثر وصلت ستة سنوات ماردت الدين و هيا كل يوم طالعة مصايف و لبس و أكل و من تجيها رديلي تقول ماعندي بعدين من صارت مواحهة قامت تبكي و انتم مترحمون و هي ستة سنين أختي أطول آية بالقرآن آية الدين الله شددها فلا تخافي لست ظالمة بتاتا الإنسان الي يطالب بحقو في ها الزمن صار ظالم يريدونه ساكت و مداس بالرجل
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    انت ظالمة لانك سبيت ابيها بفقروا . حتى لو طالبت بحقك ما كان عليك تذكري حالة ابوها و حقيقة تستاهلي الي سوتوا . لو مكانها ارجعلك كل حاجة اعطيتيني اياها و ما عاد اكلمك. و خيرا فعلت .حتى لو كذبت ما كان في داعي تذكري ابوها خاصة انك كنت تعطيها من ملابسك .
  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول
    احسن شيى اجت منها وليس منك وتصلحيها وخليها هي التي تجري إليك
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    من لايستطيع رد الدين لايتداين من احد والدين وجب سداده في خال توفره مع المدين واءا لم يرجعه فهذا استغلال وحرام
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    بنصحك لا ترجعي علاقتك معها هاي استغلاليه بدها فقط تستفيد منك بالناقص منها
  • صورة علم France
    صورة علم France
    من مجهول
    بصراحة، انا مكانك كنت عملت نفس الشيئ، ولو ما وصلت معها لها الدرجة، ما كانت ردت ليك مالك الا بعد مدة طويلة، والمرة الجاية لا تسلفي حدا، إلا المقربين جدا منك، والدين يحتاجون فعلا، عن تجربتي، انا كنت دين صحابي، والله بيردولك مالك لحتى تطلع عينك، ريحي حالك وما ديني حدا
  • animate

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    اتركي الامور بعض الوقت وستظهر الحقيقةوبلاش في المستقبل اي تعاملات مادية بينكمحتي تظل العلاقات بينكم طبيعية...هوة رد الحقلاصحابة يزعل...كوني عادية جدا معاها الزمن كفيل انة يداوي اى جرح بينكم
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    من مجهول
    انت ضالمة اكيد
  • animate

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لماذا عندما نطالب بحقوقنا الناس تهاجمنا وكأنهم هم أصحاب الحق، عزيزتي انتي عملتي كل الي عليكي ويخلف عليكي ساعدتيها بكل شيء وهي لم تبالي ولا تحترم هذا الشيء نصيحتي اقطعي علاقتك معها افضل الك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    انتي غير ظالمة انتي طالبتي حقك الشرعي ولا مشكلة في ذلك ولا احد يمنعك في مطالبتك بحقك، مثل ما طلبتك من المال واعطتيها لك الحق ان تطلبي المال الخاص بك .

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ما كان عليها أبداً أن تباطىء في رد مالك و أن تفكر في شراء أي شيء قبل أن تسدد ما عليها من مال لك ,, نعم هي أخطأت و كان تصرفها مستفز مما دفعك لأن تتصرفي معها بهذه الطريقة ,, أرى أن تعامليها برسمية من الآن لكن لا تقطعي علاقتك بها حتى لا يؤثر ذلك لا على الأفال و لا على الأزواج 

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    حاولي أن تعتذري لها و أن تبرري تصرفك و أنك أخطأتي حقاً عندما ذكرتي لها فقر أبيها ,, وربما هي تعترف بخطئها ذا شعرت أنك قد تجاوزتي عن بطئها في استرداد مالك ,, الخلافات التي بينكم يجب أن تزو لأنها تؤثرر على عائلة بأكملها و لا تنسي أن زوجك يكون أخ لزوجها ..

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    لا تندمي على قطع علاقتك بها من البداية كان عليكي أن تتخذي الرسمية في العلاقة لأن من الواضح أن لا سلفات يتفقن على صداقة أو حكب و تبقى العلاقة علاقة تنافس فقط ,, هذا هو السائد و الغالب ,, عامليها برسمية و عامليها أيضاً بأخلاق ,, 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول
    انتي جرحتيها و اشعرتيها بفقر والدها و هو ما لشعرها بالإهانة انصحك بالاعتذار لها عن ما قلتي لكن بصراحة بغض النظر عن أن المال حقك لكن طلبه امر محرج جدا انا عندما اقرض مال أحد لا استرده ابدا لاني اشعر ان هذا عيب و ما يصح ابدا ..
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا