زوجي كريم على أهله وسجل أملاكه باسمهم

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي كريم على أهله وسجل أملاكه باسمهم
مرحبا انا متزوجة هذه سنتين وليس لي اولاد ، انا و زوجي بيننا فرق عمر لكن الحمد لله نحب بعضنا كثيرا وبينما تفاهم ، انا فقط أريد مشاور ة على ما احس به تجاه ما يفعله لعائلته هو كريم جدا اشترى بيت فخم وكتبه بإسم والده اشترى سيارة كتبها بإسم والده والان إشترى شقة صيفية لنا وكتبها بإسم أمه ، أنا واعوذ بالله من قول انا لست بحقودة لكن ارى انه لا يفعل شيء لنفسه لأولاده هذا ما يجعلني اغضب واحس بالغيض الان هل أتركه يفعل ما يفعله هو والحمد لله لا يحرمني من شيء كل ما اطلبه يحضر ، انا لم افاتحه بالموضوع هل اتكلم معه او أتركه يفعل ما يفعل
تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_user شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . أنت متزوجه منذ سنتين فقط ولم تنجبي بعد وزوجك لا يهمل طلباتك ولا يقصر معك بشيء ، فلماذا تستكثرين ما يفعله لأهله ؟ هو ابن بار ، يحاول أن يرد بعض ما قدمه له أهله ، والرجل الذي يقدر أهله ويحسن معاملتهم سيقدر زوجته ولن يظلمها . لا تعاتبيه أبدا على ما يفعله ، فهو حر في ماله ولا ينفقه إلا بما يرضي الله وأمامه متسع من الوقت ليفكر بمستقبل أولاده الذين لم يأتوا بعد وتأكدي أنه نجاحه وتوفيقه هما نتيجة رضا أهله عنه . حافظي على محبه زوجك لك ولا تغضبيه بكلام في غير محله ولا شك أنه سيفكر بنفسه لاحقا ، بعد أن يطمئن على أهله.
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    من مجهول

    لا تسمحي له بالتمادي فهذا ليس بر والدين هذه سلبطة و كسب و زوجك انسان موهوم

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    من مجهول

    لو أمه و ابو ماتوا بكره فورا اخواتو هيورثوا كل حاجه و يطلعوكوا من بيتكم كمان عادي وياخدوا كل تعبه! برافوا علي ذكاء زوجك مش هتعرفي تغيري الشخصيه دي للاسف لأنه بيبقي فاكر أن ده بر الوالدين وبيبقي عنده عقده نقص و عاوز يبين شوفوا انا شاطر ازاي الحل الوحيد انك تقنعيه أنة يكتبلك بيت باسمك في المستقبل عشان لو لاقدر الله حصل اي مكروة متترميش في الشارع واول باول حوشي الفلوس اللي بيدهالك بإذنه طبعا وخليكي لطيفة لحد ميقتنع لأنك لو اتكلمتي عن أهله هيفتكرك اوه شريرة و بتفرقي ما بينه و بين أهلة وبتغيري وبتكرهيهم .

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    يا اختي ثقي بكل معنى كلمة ثقه انو زوجك انسان رائع جدا ولا تخافي منو ابدا هوه شخص بار لا اهله واهلك رضيانه عنك لا تزوجتي بهيك شخص ثقي بكلامي هاد رجل بمعنى كلمة رجل
  • صورة علم Indonesia
    صورة علم Indonesia
    من مجهول
    يشتري لاهله عادي لانه حاسس انه هاي النعم من رضاة اهله عليه لكن انت احكيله اشتري وسجل باسم اولادك للمستقبل بس بلا مقارنه ابدا حتى يستقبل ومحد يزعل منك لا هو ولا اهله ولا ربنا
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    لازم تتكلمى معاه .. انتى كأم بالتأكيد أحرص على مستقبل الاسرة كرامة لاطفالك .. انه يكون بار بوالده شئ جيد لكن بهذه الطريقة هو عنده خلل فى التفكير ولازم الأب يامن مستقبل أولاده و اذا كان فى سعة الان يتوجب عليه انه يحتاط لايام صعبة مستقبلا قد لا تكون على البال
  • animate

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    عيشي حياتك يا بنت الناس واطلبي واتدللي ..شوفي النسوان متشحتفات على زوج يلبي كل طلباتهم وزي ما بحكي المثل عييشني اليوم وموتني بكره ..واذا عالبيت احكي معه بالمعروف على الاقل بشتري شيء باسمك متل قطعة ارض او دهب واذا ما بده عاد الشكوى لله اصبري واحتسبي
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    من مجهول
    اياك ومفاتحته ستفتحين على نفسك ابواب جهنم لانه سيكتمها في نفسه طول عمرهلكن توددي له سيكرمك
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أسئليه ولا حرج في ذالك لماذا لا يسجل باسمه هو لانه صاحب المال

    هناك عدة احتمالات لذلك

    هو يخاف لانك اصغر منه بكثير

    او انه لا سمح الله عليه امر قضائي ويخاف ان تحجز امواله

    او انه يتصرف هكذا كنوع من البر بوالديه

    ولكن شو ما كان باسم والديه فهو لجميع الورثه شاء ام ابى فهميه ذالك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ابنتي اتركيه يعمل الي يملي عليه ضميره وتفكيره اتق الله فيه وضعيفي اعتبارك....ولايظلم ربك أحدا....وماكان ربك نسيا البشر يفكر ويخطط والله سبحانه وتعالي له الكلمه العليا وان شاء الله ربنا يرضيكي ويرضي عنك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    يمكن اهله اقنعوه انه لما واحدة صغيرة تتزوج واحد كبير طمعانة في املاكه انتي ما عندك اولاد حتي تقدري تذافعي عن حقوقهم الله العالم يمكن ما يجيب اولاد او شيء ثاني فيه شيء انتي مش عارفاه في هذه القصة لانه قليل جدا من لاا يفكر في اولاده مستقبلا ويكتب كل شيء بيده لاهله وكانه ما عنده امل انه يكون اب في يووم وهو عارف انه هذه الاملاك ستقسم علي كل اسرته جيبي اولادك اولا وبعدها اعلني الحرب

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    ملاحظة مهمه ///////من حق الابن اكرام الاب والام والأهل من امواله ولاكن بانصاف يجب ان يسجل النصف من امواله باسمه حتى يكون مستقبل عائلته واولاده وزوجته بمأمن ///ويااختي من حقك تطلبي منه يسجل قسم من الاملاك باسمه وحكي معاه ولاتخافي هاذا مستقبل اولادك وانتي راح تطلبي التسجيل بأسمه وماراح يزعل ///بعدين اخواني هاي الاملاك الي سجلها باسم والده وامه صدقوني راح تصير ورث لكل الابناء والبنات وهم مايهم ولاكن يجب ان ينصف نفسه واولادة بهذه الاملاك

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أعطيك كل الحق في طرحك لمشكلتك لأن على الزوج أن يكون عادلا بين أهله و زوجته فلا تميل كفة على حساب الأخرى و تصرفه يدل على قلة ثقة بك أو أنه لا يفكر بمستقبلك و مستقبل أطفاله و كأنه ضمنيا بعد تأخركما في الانجاب افترض أن الخلل فيك أنت و سيأتي يوم يطلب فيه الزواج من أخرى بتعلة الانجاب حينها لن يكون شيء باسمك و التخلي عنك سيكون أسهل...و الله أعلم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    زوجك يريد ان تكوني صفر اليدين ربما بسبب فارق العمر يخاف منك . ولكن تصرفه هذا غير عةدل واناني ونجحف بحقك وحق اولادع فاذا توفي الجد او الجدة فستذهب هذه الاموال الى اخوته وليس الى اولاده واذا مات هو بقيتي والاولاد بدون معين او تشحذون المصروف من عائلته والتي هي بالاصل امواله . 

    لابأس لو بر والده و اشترى بيتا . ولكن الواضح انه يجعل امواله المنقولة وغير المنقولة باسم اهله وهذا يعني انه يريد ان يحرمك من ماله .

    اسأليه عن السبب . واطلبي منه ان يشتري لك دارا باسمك للمعاملة بالمثل . سترين حينها ردة فعله . وعلى ضوء ذلك تتصرفين . لم تقولي هل انت اكبر او اصغر منه فقط قلتي هناك فارق بالعمر . اذا كنت انت الاصغر والفارق بينكما كبير وهو مقتدر .فانه حتما يفكر انك قبلت به زوجا لاجل ماله . لذلك سيجعلك زوجته لكن سيحرمك ماله . ورح يكون صار معك ياواخد القرد على ماله . راح المال وبقي القرد على حالوا

  • صورة علم State of Palestine
    صورة علم State of Palestine
    من مجهول
    طالما زوجك لم يحرمك من شيء وحياتك على أفضل حال فهذا يعني ان حياتكم مستقرة.. واذا تستطيعي تتواصلي مع زوجك ليؤمن مستقبل اولادك فهذا افضل
  • صورة علم Turkey
    صورة علم Turkey
    من مجهول
    هذا غير عادل فيً حقك وحق الاولاداذا توفى الاب والام سيرث الاخرون ماهو حقكمالمفروض احد يكلمهامارباسمه او اسم الاولاد
  • animate

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    من مجهول
    هذا لايجوز لأنه لو قدر عليه ماتت أمه أو أبوه فإن إخوانه سيرثون غصباعنه ولكن ويصبح معهم في مشاكل بسبب جهله
  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    أعطيك كل الحق في طرحك لمشكلتك لأن على الزوج أن يكون عادلا بين أهله و زوجته فلا تميل كفة على حساب الأخرى و تصرفه يدل على قلة ثقة بك أو أنه لا يفكر بمستقبلك و مستقبل أطفاله و كأنه ضمنيا بعد تأخركما في الانجاب افترض أن الخلل فيك أنت و سيأتي يوم يطلب فيه الزواج من أخرى بتعلة الانجاب حينها لن يكون شيء باسمك و التخلي عنك سيكون أسهل...و الله أعلم

  • صورة علم
    صورة علم
    من مجهول

    "هل اتركه يفعل ما يفعل" و ماذا ستفعلين حتى تمنعيه ان يفعل ما يفعل ؟ المال ماله و هو حر و اكيد هو عارف مصلحتو الشخصية خاصة انه يوجد فرق سن.. مثل ما قال المثل أكبر منك ليلة أكتر منك حيلة معك في أن الوضع ما بيطمن لكن لا أظن انك ممكن تجبريه على أيتها حاجة و بصراحة حاسة انك لو ازعجتيه حيقولك مع السلامة لانه مش بيعاملك على اساس شريكة حياة ..

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    من مجهول
    شو بدك فيه يسجلها باسم مين ما بده. حاسبيه على ماله كمان؟؟؟
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا