أعاني من زوجي الذي يقارنني دائما بزوجات الغير والنساء

قضايا اسرية
animate

مرحبا أنا سيدة متزوجة من سنة تقريبا زوجي أكبر مني بعشر سنوات تقريبا مشكلتي أنو زوجي دائما يقارنني بزوجات من حولي مثلا زوجات أخواتي أو أخواته مثلا يقول لي أنو طبخة فلانة أحلى من طبخك تعلمي منها روحي لعندها وقولي لها علميني مع أني والله طبخي رائع لأن الطبخ هواية من هواياتي حتى قبل زواجي وكنت آخذ كورسات الطبخ وأتابع قنوات الطبخ وكل الناس كل من يأكل من طبخي يعجبه وينبهر حتى من كثرة محاولتي لأن يعجبه طبخي أقف في المطبخ لساعات طويلة أحضر له ما لذ وطاب حتى ظهرت على رجلي أوردة الدم ولما بحثت عنها عرفت أنها من كثرة الوقوف ومقارناته ليست في الطبخ فقط يقول فلانة تدلل زوجها وفلانة تعرف كيف تتدرب الخدامة خليها تعلمك مع أني يمكن أرد له وأقول له فلان يعمل لزوجته كذا وفلان سفر زوجته وفلان رومانسي مع زوجته لكني لا أفعل لأني أعرف أن هذا غلط ولا يجوز المقارنة لأننا لا نعرف ما وراء الأبواب حتى هو قليل الكلام معي وبخيل عاطفيا لكن ما عندي مشكلة معه من الناحية المادية ولأني أعرف أن الزوجات التي يتحدث عنه لسن مثاليات فمنهم سليطة اللسان ومنهم من تكره أهل زوجها ومنهم من تذهب لبيت أهلها عند كل خلاف مع زوجها لا أتحدث معه في عن أفعالهن لكن أنا أعرف أنو ليست هناك حياة زوجية مثالية خالية من أي عيب وهذه المقارنات كنت أحاول التغافل لكنها أصبحت في الآونة الأخيرة ترهقني مشكلتي الثانية هي علاقته مع زوجة أخيه الكبير سلفتي علاقته جيدة معها هي أكبر منه وعندها أولاد كبار وهو يقول هي مثل أختي الكبيرة لكن عنده تسع من الأخوات وواحدة منهم هي أخته التوأم علاقته بهن ليست وطيدة كعلاقته بسلفتي وهو أكثر ما يقارنني بها وهي دائما تلفت نظري أنه مهتم بها وأنهما كانا يعرفان بعضهما جيدا حتى قبل زواجه بي تتصل به تسأله عن أحواله وهو يتصل بها أكثر من اتصاله بأخيه زوجها أما متأكدة أن علاقتهم ما فيها أي شيء مبهم لكن أموت من الغيرة منها ومن غيرها ممن يقارنني زوجي بهن في الأيام الأخيرة كل ليلة أرى الكوابيس بهذا الشأن اعطوني حل

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . أنت على حق، فمقارنه زوجك لك طيلة الوقت بالنساء المختلفات حولك تزعج وتحبط معنوياتك . لا تتركي له الفرصة في زعزعه ثقتك بنفسك ، واجهيه بكل هدوء واكدي له أنك لا تحبين هذه الطريقة ولا تستعمليها مثلا في المقارنة بينه وبين معامله باقي الأزواج لزوجاتهم . لا يوجد إنسان كامل وأنت تبذلين جهدك في كافه المجالات ، ومن غير المعقول أن تطلبي من كل من حولك طريقتها في تدريب مدبرتها المنزلية أو التربية أو الطهي ، فكل المعلومات متوفرة بشكل واسع على الإنترنت وتكفيك من دون أن تحتاجي للغير . اثبتي قدراتك بكل شجاعة وثقه، فالزوجة تسمع الكثير من الملاحظات في السنه الأولى ، خذي بها وطوري نفسك من دون جدال معه وتجاهلي ما لست مقتنعة به . أما علاقته بزوجه أخيه ، فهي بالطبع علاقه أخ بأخته ، ولا بد أن معرفته القديمة بها ، منذ زواجها بأخيه ، ولدت نوع من الالفه والصداقه والتي لن تؤثر على علاقتك به ، بل بالعكس، وطدي علاقتك بها وتصادقي معها واكتسبي منها الصفات التي يحبها فيها زوجك .
  • علم Algeria
    علم Algeria
    من مجهول

    راجعي علاقتك العاطفية والجنسية

  • animate

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    يمكن زوجة أخيه سلفتك أو سلقتك مااعرف هذا الكلام مرة اخوه راجعي نفسك يمكن عندك قصور

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيتدتي الكريم بقدر استطاعتك طنشي الموضوع وما تظهري له انك متضايقة او حزينة حتى يمل ويتوقف عن الحديث بهذا الموضوع يمكن هذه الطريقة بتساعدك لكي تخصل من هذه العادة المزعجة يغض النظر عن الاخريات

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان سكوتك الفترة الماضية على افعاله هو السبب الرئيسي في تماديه من وجهة نظري الخاصة ان افضل شيء ممكن تفعليه هو ان تتصارحي مع زوجي وتضعي النقاط على الحروف لكي لا يتمادى واخبريه بكل حزم انه انه المقارنة ما تكون بالمظهر ولا بالشكل، بتكون بالجوهر والنجاح والاخلاق والتفوق

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك يا بنتي الغالية هي  ان تعززي ثقتك بنفسك اولا وما تعطيى زوجك اي اهتمام عندما يقارنك باي امراه اخرى حتى لا يعتبرها نقطة ضعف لكي ويتمادى بالمقارنة ويضل يجرحك بكلامه

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بنتي الغالية هناك حل تتبعينه معه، هو يعلم بان هذه المقارنات تزعجك و لن يتوقف السبيل الوحيد أنك انت تعملي المقارنات و تقولي له شوف هذي كيف شعرها مسكينة ، شوف شوف ، شوف هذي جميلة جدا ، و كثري عليه حتى يكره حياته و يعرف أنه لا يفرق معك شيء و أن واثقة من نفسك لكن اصبري و مرة على مرة تظاهري بأنك تنظرين إلى رجل أوسم منه هي رح يبطل يجب سيرة المقارنه لا بزوجة اخوه ولا حتى باي امراءه

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي ألا تتجادلي معه وأن تتجاهلي ملاحظاته المزعجه . غيري طريقه تعاملك معه ، لا تجيبيه ، كوني دائما مبتسمه ولطيفه واقبليه كما هو لتكملي حياتك . هو مطلق وأنت مطلقه ومهما حصل بينكما، يبقى بيتك أفضل لك من العوده إلى زوجه أبيك . لن يتغير بسرعه ، عليك الصبر والتفهم لطبيعته ،صفي قلبك من ناحيته وتعاملي معه بمحبه ، احرصي على إرضائه في تعاملك معه وادخلي إلى قلبه بالبحث عما يحب وتأمينه له ، كل رجل يضعف أمام إمرأه تهتم به وتحبه ، اسرعي قبل فوات الاوان .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان تعرفين ان اغلب الازواج بتلك الطريقه رغم انه امر يزعج النساء الا ان الرجال دائما يروا ان الذين فى الخارج افضل دون ان يعرفوا اي شئ عنهم سوى المظهر الخارجى لذا عليكى انتى ان تخبريه عن الداخلى فى حياتهم ليس حتى تجعليهم سيئات فى نظره بل حتى بفهم انه لا احد كامل بل كل شخص لديه عيوبه وحتى يتوقف عن مقارنتك باحد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان لا تسمحين له بالتعامل معك بتلك الطريقه فهو زوجك وعليه ان يراكى كامله وان لا يتهم باى امراه اخرى وعليكى ان تظهرين له ذلك فهذا حقك ولا تدعيه يتعامل معك بتلك الطريقه فهى تكسر بينكم الثقه والاحترام لانك ترين فى عينيه دائما عدم الرضا لذا عليكى ان تطلبى منه بصراحه ووضوح انه عليه ان لا يقارنك بإحداهن لان ذلك يضايقك وهو ان كان مهتم بك حقا سوف يتوقف عن ذلك حتى وان كان قليل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به صعب يا اختى الحبيبه ولكن عليكى ان تصبرى وتحاولى ان تنفذى ما يطلبه منك قدر استطاعتك فهو فى النهايه زوجك ويحق له ان يطلب منكي ان تتغيري لاجله ولكن اذا تغيرتى وظل يقارنك اذا عليكى ان تقفى معه وقفه تخبريه بانك لا ترغبين فى تلك الطريقه فى الحديث وانه عليه ان لا يكسرك بتلك الطريقه فانتى زوجته وعليكي ان تكونى الافضل فى نظره .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى ان تعرفي ان من حق زوجك ان كان هناك تصرف ما او امر ما يضايقه منك او يريجك ان تتوقفى عنه فهذا حقه لانه زوجك وانتى كذلك من حقك ان كان يضايقك منه شئ ان تتحدثي اليه ولكن دون مقارنه لان هذا الامر يحعلك تفقدين ثقتك فى نفسك ولذا عليكى ان تكونى صريحه معه وتواجهيه بكل ذلك بدون تردد لانك زوجتك ومن حقك ان تعاتبيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الحل هو ان تجعليه يرى ان امر المقارنه مع الاخرين يضايقك حينها ان كان يهتم لامرك حقا ويحبك سوف يكف عنه وان ازعجه منك تصرف سوف يطلب منكي تغيره وليس ان تقلدى احد وبذلك تكونى قد تخلصتى مناعاني المقارنه ولكن عليكى ان تغيرى من ما يزعجه فهو فى النهايه هذا حقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان زوجك الان يحتاج الى ان يعرف ان لا احد كامل حاولى ان تظهرين له اذا قارنك بهم مره اخرى. ان تظهري له الجانب الاخر السئ بهم حتى يفهم ان كل شخص لديه اخطاء وانتى اخطائك ليست الكبيره وهم ليسوا الافضل حتى يقارنك بهم وحاولى ان تطلبى منه ان يتوقف عن ذلك التصرف لانه يجرحك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يا ابنتى الغاليه ان تخبرى زوجك بصراحه ان تلك المقارنه الدائمه بينك وبين الاخريات تضايقك اطلبى منه ان لا يفعل ذلك فهذا حقك وانه اذا اراد ان يغير فيكى شئ عليه ان يتحدث معك بان تغيريه لا ان تكونى مثل احد لغن ذلك سوف يجعل بينكما الكثير من المشاكل اذا استمر بتلك الطريقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى امراه من حقك ان يكون لك شخصيه مختلفه لا ان تقلدى احد عليكى ان تخبريه بذلك فانتى لا تطلبين منن ان يكون مثل احد على كل انسان ان يكون شخص مختلف وان يتقبلك كما انتى عليكى ان تجعليه يستوعب تلك النقطه لانها اذا وصلته سوف يفهم ويتوقف عن مقارنتك بهن .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان تلك الطريقة التى يتعامل بها زوجك معك لا يجب ان يستمر بها لانها سوف تجعل العلاقه بينكما مع مرور الوقت مستحيله حاولى ان تقفى معه وقفه وتتحدثي معه لتفهمين منه اسباب تعامله معك بتلك الطريقه وسبب مقارنتك بهم حاولى ان تطلبى منه ان لم يعجبه شئ بك ان يطلب منك ان تغيريه هذا امر طبيعي ولكن دون ان يطلب منكي ان تكونى مثل احد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى يااختى العزيزة ان تعرفى انكي عليكى ان تتحدثى مع زوجك وتفهمين منه ما هى اسباب انتقاده لكي حاولى ان تخبريه بانك تفعلين له كل ما تستطيعين عليه ان يفهم ان من حقك انتى ايضا ان يعاملك كما يعامل الاخرين زوجاتهن حاول ان تتحدثى معه وتجدى حل وسط لتلك المقارنات مع الاخريات .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟