هل كنت سبباً في طلاق صديقي من زوجته

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

هل كنت سبباً في طلاق صديقي من زوجته
هل انا مسبب للطلاق ؟ انا كنت اعمل مع شاب وكان لديه مشاكل عديدة مع زوجته وكانت علاقتي به قوية نوعا ما وكانت لدى هذا الشاب مشكلة بعدم استقرار نهاءيا مع زوجته لدرجة انه كان عديد العلاقات مع نساء اخرى حتى لا يتطرق للطلاق ويخسر ابناءه منها حاول ان يشرح لها جوانب تقصيرها والتي ادت الى بعده عنها لكن دون جدوى لم يتغير شيء عالعكس تمام وصل لمكان سيء جدا بعلاقته معها لدرجة انه صار يقرف منها ف استشارني وقلتلو ارجع اعطيها فرصه واقعد معها واشرحلها الجوانب وفهمها لوين واصل معها بحال عدم التغيير او فهمها لهالمشاكل بكون الطلاق واجب لانك هيك بتظلمها وبتظلم حالك وفعلا شرحلها وحكالها وقالت انها فاهمة وبدها تتغير وكالعادة ما غيرت شي بالعكس استمرت ع اسلوب اهمالها لحد ما بيوم صار مشاكل كتير بينهم وحكالها انه بده يتركها ومش قادر يضل معها والحل الطلاق بهاي اللقطة نكشفت كتير من المشاكل بزيادة واكتشف انها كاينة تكزب كتير على اهلو وحاول يردعها اكتر من مرة عالفتضي ترجع تعمل الاشي الي بنهاها عنه وانا كنت مع طلاقه منها بعيدا عن كل هاي الاسباب كان بوجهة نظري المسبب الرئيسي انه هو مش معها ووصل لمرحلو ابسط حقوقها ما بقدر يعطيها اياها لانه بقرفها هل علي ذنب انا !! او تصرفي خاطئ وانا مسبب للطلاق
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلا علاقة لك سيدي بطلاق صديقك وطلاقه جاء نتيجة لكثير من التراكمات والمشاكل المستعصية وعدم انسجامه وتفاهمه مع زوجته. كان من الافضل لو لم يطلعك على تفاصيل علاقته بزوجته، وكرهه لها واشمئزازه منها وعلاقاته النسائية المتعددة ، فأسرار البيت تخص الزوجين فقط ولا يجوز أن تنتشر بين الاهل والاصدقاء.  نصيحتك له بطلاق زوجته لم تكن هي السبب الذي أدى إلى طلاقه منها ، فلقد انكشفت له الكثير من المشاكل الاخرى واتخذ قراره بناء عليها . الطلاق يكون الحل النهائي حين يستحيل العيش بين الزوجين وتفشل كل محاولاتهما في إصلاح علاقتهما ، فمن  حق زوجته أيضا أن تعيش مع زوج يحبها ولا " يقرف " منها ويعطيها كل حقوقها ومن حقه أن يعيش مع زوجة تفهمه وتتجنب ما يثيره ويغضبه .  
animate
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    حاولت أن تمنعه عن الطلاق ولكنها ابن أن تتغير ولو حتى قليلا لذلك لا أضن أن لم دخل في طلاقها

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    انتي   ذنبك الوحيد انك كنتي  احدي النسا   الي بيقيم  علاقاا ت  معهن   ؟

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الغلطان هو صاحبك المحترم اللي بيحكي اسرار بيته لكل  شخص بدل ما يروح لمختص علاقات أسرية ويحل مشاكله وطبعا خراب البيوت مو سهل يمكن هي هلا بتدعي عليك بكفي ساعدت بحرمان اولاد من ابوهم 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    المخطأ الاساسي كان صديقك لانه من اخرج اسرار بيته و ايضا يخون زوجته مع العديد من النساء و يفضل الحرام عن الحلال ، و انت كنت جزأ من هذا الخطأ بكل اسف ، فكان من الافضل ان تبتعد عن مشاكلهم او تنصحه بالتوقف عن تلك العلاقات و توجهه الي الطريق السليم ، فإذا كان يريد ان يصلح علاقته بزوجته كان يجب ان يصلح علاقه بربه اولا و يتقي الله ، و اذا ارادت ان تصحح ذلك الخطأ انصحه بالتراجع .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    لا يجب ان يتحدث هذا الرجل عن زوجته بتلك الطريقه الغير سليمه امامك ، و كان الافضل من ان تنصحه بالطلاق ان تنصحه بالتوقف عن هذا الحديث فهذه زوجته و ام لاولاده و يجب ان يجعل صورتها جميله امام الناس ، بالاضافه ان صديقك هو المخطأ و ليس زوجته فهو الذي يخونها مع الكثير من الناس كما تقول ، و النصيحه التي يجب ان تعطيها له هو ان يقطع علاقته بتلك العلاقات المحرمه و الخاطئه و التي سوف تذهب البركه من حياته و يجب ان يعرف انها هي السبب في بعد زوجته عنه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزي ان الحياه الزوجيه مليئه بالاسرار و مليئه بالخفايا و التفاصيل التي يصعب علي اي انسان خارج تلك الحياه ان يعلمها او يعرفها ، فسوف يكون من الظلم اذا اعطيت نصحيه مبنيه علي حديث طرف واحد فقط لا غير ، فقد يكون هذا الطرف هو المخطأ و لكنه يخفي اخطائه او يجملها ، و قد تكون زوجته لها حق في الابتعاد عنه ، و قد يكون من كان واجب عليه التغيير هو الرجل و ليس زوجته ، فكان من الافضل ان لا تتدخل في شؤونهم الخاصه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كان من الافضل ان تبتعد عن مشاكل صديقك و زوجته و علاقته الخاصه بها و اذا استدعي الامر الي النصيحه كان الافضل ان تنصحه بان ينهي تلك العلاقات النسائيه التي هي السبب الاساسي في تدمير علاقته بزوجته ، لكن بالنسبه لامر الطلاق و الانفصال عن زوجته فلتك النصيحه خاطئه و لكي تصححها علي الاقل اخبره انه يجب ان يتراجع عن القرار و يجب ان يتقي الله في زوجته .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اخي العزيز كان يجب عليك ان تبعد نفسك تماما عن كل تلك الامور و ان لا تعطي رأيك في علاقه الرجل بزوجته ، فانت في النهايه خارج تلك القصه و لا تعلم خفاياها و  لا تعلم هل الزوجه مخطئه حقا ام لا ! و هل صديقك علي حق ام انه يكذب ايضا عليك ! لا يجب اعطاء اي نصيحه او رأيي او قرار قبل السماع للطرفين علي الاقل .

  • صورة علم France
    صورة علم France
    مجهول

    لماذا يقرف من زوجته الحلال ولا يقرف من نساء في الحرام ؟؟؟ صديقك كان زير نساء وكان يعمل علاقات كثير في الحرام وينتظر من زوجته تفرش له الأرض أزهار و ورود ؟؟؟ ليكون بدو تزغرت له ؟!! صديقك السبب في خراب بيته لأنه كان يتجه للحرام والحرام لا يأتي بالخير أبدا ومن إبتعد عن الله لن يقترب الخير منه أبدا ... إرجع لصديقك وقل له أنك محاسب على الطلاق فزوجتك كنت تفضل عليها نساء في الحرام وتريد أن تعمل المستحيل من أجلك وأنت لم تستطع أن تعمل حتى البسيط وهو غض البصر عن النساء ... قل لصديقك الدنيا فانية ولما تدخل قبرك المظلم قل لنسائك في الحرام ينجياك من عذاب الله وقل لشهواتك تدخلك الجنة ... واعلم أن الأغلب من النساء إذا جرحت أنوثتها وجرحت كرامتها لن تقدر على إعطاء شيء لأنه مكسورة والمكسور لا يتحرك وهو أهانها لذالك لم تقدر على إعطائه شيء مثله هو تماما فطاقته و وقته كان يعطيه للنساء بينما تارك زوجته مع الأولاد والتنظيف ... صديقك ينطبق عليه مثل ضربني وبكى سبقني وشكى !!!! وأنت نعم غلطان لتحرضه على الطلاق أصلا هل سمعت شكوى الزوجة ؟؟؟ هل عانيت ما عانته ؟؟ هل رأيت وسمعت طريقة تعامله معها لتحكم أن صديقك مظلوم منها !! أصلا بمجرد ما عرفت أنه يعمل علاقات محرمة إعرف أنه غلطان وهل هو يرضى لزوجته لي على ذمته تعمل علاقات متعددة مع رجال ؟؟ إذاً لازم نحس بوجع غيرنا ونحط أنفسنا مكانه ونعرف قديش صعب الوضع والحال لي يعيشه ... لو كان صديقك مخلص لزوجته أم أولادك لكانت هي أيضا عملت المستحيل لترضيه 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا