زوجي لا يرد على مكالماتي ولا يريد أن يرجع لي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كيف اجعل زوجي يرد على مكالماتي ويرجعلي انا وزوجي متخاصمين مفتره وكان سبب خصام ان كنت ساكنه في بيت اجار وصار معنا ضروف احكمت ان ما نقدر ندفع الاجار وجاني وقالي في بيت عند اهلي مافي احد في نوضب البيت ونقعد في لفتره بسيطه انا وفقة بحكم اني عارفه ضروف ورحت للبيت وسكنت في اول ما وضبت البيت وسكنت البيت صار جميل في عيون اهلو وكل يوم يجوني ويفتحو علينا الباب واحنا بيمين بلصبح وفي اي وقت وانا مكنت اخذ راحتي بلبيت وبلبس خايفه ابوه يفتح عليه باب البيت وكنت ساكته متكلم معاه ع اهلو وصار كل يوم خميس وجمعه وسبت تجي اخت زوجي وامه يباتو بابيت ويجو سواء انا في او عند اهلي ما يهمهم خصوصيتي وكنت ساكته كم مشكله صارت بيني وبينو ونرجع بس اخر مره اهلو قعدو بلبيت ومارضيو يروحو وقالو ان هيصينو البيت ويقعدو في يعني احنا مفروض نطلع انا متفهما اهلو ان بيتهم لكن زوجي لا واهلو يقلولي قولي الوزجك يروح يستاجر احنا رجعين للبيت هنا ككنت احكيلو وابحث ع اجار كل يوم بسعر معقول عشان وضع مادي عندي مالقيت مكان مناسب لمهم اهلو قعدو معاي صار ضغط نفسي من اهلو كل يوم اسمع كلام ومضايقين من ابني عشان حركتو كثير واسمع كلام اتحمل عشان زوجي واطلع من بيت بدون مشاكل وانا كنت حامل في شهور الاخيره صار فرح اختو وقفت معاهم وكمان بسمع كلام واخوه تهجم عليه وبدو يضربني وسكتت وعشانو مارحت الاهلي عشان هوا لقيتو يبكي مارحت سكتت وبعد فرح عندو اخت متزوجه بس كل يوم عند امها تضرب في ابني عشان ابنها انا زعلت اخذت ابني ورحت الغرفه النوم وقفلت الباب عشان زعلت وما تكلمت المهم كلمت زوجي وقتلو بدي اطلع خلاص مليت قالي اطلعي عند اهلك انا نصدمت قتلو انت ما تعرف انا تعبت نفسيا ساكته ومتحمله عشان من قالي عشانك طبعا انا زعلت وقتلو اختك صار معها هيك كلو الا ابني لكن راحح روح عند اهلي وانت حر قالي روحي وانا مشيت الهلي وبعدها دخلت مستشفى عشان اولد جاني هوا وامو وبعدها راح كلمني بعد ما رجعت من المستشفى يحكي كلام يجرح ولا هم انو تعبانه ولا شاف ابنو الا مره وحده ويتكلم يعاتب وقالي زي ما رحتي ترجعي للبيت ونقعد مع اهلي اني استاجر لا انا رفضت اتصلت بي كم مره رفض يرد عليه ولا حتى يسال ع اولادو اريد بس يرد عليه ما عرفت اعمل شي بعثت رساله انو ايرد ما رد يشوف رساله وما يرد عليه بعثت صور اولادو ما يرد عليه ما عرفت اخلي يرجعلي انا عندي اولاد خايفه عليهم من ان ايعيشو في عائله متشتتا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userأولادك بحاجة لوالدهم والطلاق ليس بالامر السهل ، زوجك يمر بضائقة اقتصادية ولو كان بإمكانه دفع إيجار بيت لما تردد ، فهو مثلك غير مرتاح في بيت أهله . لا بد لك من الصبر والقبول بظروفه الحالية والعودة إلى بيتك ، فالمشاكل لا تحل بالتحدي ، لقد تحديته بالذهاب وحدك  لبيت أهلك لوضعه تحت الامر الواقع ، والآن ها هو  يطالبك بالعودة بإرادتك ، مستسلمة من دون شروط. لقد بالغت في ردة فعلك وغضبك لمشكلة بين طفلين ، وكان باستطاعتك تلافي المشكلة بأسلوب دبلوماسي مع أخت زوجك . فكري بنتيجة كل تصرف تقومين به وحاولي أن تتقربي من والدة زوجك ولا تنتقديها أمامه لأنه لن يتقبل أي انتقاد لأهله . عودي إلى بيتك واصبري على ظروف زوجك ، فقد تتبدل الاحوال بعد فترة ، ويتمكن من إيجاد شقة تناسبكما ، ولا تظهري ضيقك منهم بل ابتسمي وعامليهم كما تعاملين أهلك ، إن كنت متمسكة بحياتك الزوجية ، مهما واجهت من مصاعب .   
animate
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    السلام عليكم اولا عليك بالدعاء والله يصلح حالكم  وثانيا مافي بيت خالي من هالمشاكل بالذات والعاقل خصيم نفسه ثالثا الصبر والحلم والتحمل تشوفين عجب العجائب مستقبلا والزوج يبي سند له لو شافك معه على الحلوه والمره ماهو مقصر معك مستقبلًا 

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    سلام عليكم .اختي حسب ما فهمت انه زوجك يمر بضروف مادية صعبه في الوضع الحالي و هذا السبب الي خلاكم تروحو على بيت اهله يعني هو مش رايح بمزاجه او عنده مصاري و رفض يستأجر.  اضن الضغط النفسي هو سبب خلاه يبعد و كمان ضغط من ناحيتك و ضغط من ناحية اهله .في رجال كثير تسمع الاهل على حساب الزوجه فأنت لا تحطي حالك بمقارنة او اختيار بينه و بين اهله خليكي ذكية كمان اغلب الرجال ما يحبون النكد .بكرة يتعود على بعدك عنه و عيشتك عند اهلك حاولي تلاقي حل على السريع .لو في مجال تسكنون عند اهلك  احسن من انك عندهم في بيت الاهل .و كمان اخته مش من حقها تضرب ابنك انت تقدري تدافعي عن ابنك و تاخذيله حقه بدون ما تدخلي زوجك عشان هو اصلا قرفان من كل شيء و هي بالنهاية اخته و من ناحيته رح يشوف انه طفل صغير شو فيها عمته تعاتبه او تضربه الحل الوحيد خلي أحد يتوسط بينكم في الخير و لا عاد تبقي تتصلي انت كل شويه عليه رح يتمسك بموقفه و يحس انك بحاجته و رح يتعودو عليكي ضعيفه و تقبلي بكل شيء بيسوه معاكي مع أولادكم. نصيحتي هي طالما هو ماديا غير قادر يستأجر سايريه بذكاء و أفضل السكن يكون عند اهلك و لو رجعتي عندهم خليكي قويه و دافعي على حقوقك و اولادك بدون ما تطلبي منه يتدخل في حل أي نزاع عشان رح يكون دايما في صف اهله . الله ييسر امورك و تتحل مشكلتك 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه من الصعب عليك الاستمرار علي تلك الحاله مع زوجك و من الصعب ان تستمر علاقتك به بنفس الوتيره ،، ايضا ليس من السهل رجوعك لهذا البيت لان المشاكل سوف تزداد اكثر ،، لذلك اطلبي من والدك او من احد كبار الاسره ان يتدخل في الامر و يجلس معه و يفهم منه ماذا يريد تحديدا ويصل الي حل نهائي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي ان العلاقات الزوجيه الناجحه تكون قائمه علي الاحترام ، و اذا اختفي الاحترام بين الزوجين يكون من الصعب عليك الاستمرار في تلك العلاقه ، و بكل اسف لقل اختفي هذا الاحترام و التقدير و لقد ظلمك زوحك بصمته و سكوته عن افعال اهله تجاهك ، لذلك الانفصال سوف يكون افضل لك و لاولادك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي انت تخافين علي اولادك من شتات الاسره فهل تعتقدي انهم سوف ينشأوا نشأه سليمه في هذا الوسط و تلك الاجواء القاسيه و المضطربه ! هل سوف تستطيعي السيطره عليهم و تربيتهم بطريقتك ام سوف يتدخل اهل زوحك في الامر ! بالطبع لن يصلح هذا الوسط لكي تعيشي فيه مع زوحك و اذا لم يرغب في احضار منزل آخر لك فالانفصال سوف يكون افضل لابنائك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه لا يحق لزوجك بان يتركك عند اهلك كل هذه الفتره بدون السؤال عليك او علي اولاده او احضار مصاريفك و مصاريفهم ،، فما يقوم به لا يدل علي وجود حياه زوجيه بينكم من الاساس ،، و اذا لم يرد عليك فهدديه بالطلاق و الابتعاد عنه انت و ابنائه ،، لعله بهذا التهديد يتراجع و يفيق من غفلته .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    من الواضح ان زوحك لا يستطيع الحصول علي منزل منفصل بسبب الضائقه الماديه التي يمر بها و لكن علي الاقل يوضح لك تقديره لك و اهميه وجودك في حياته و تقديره لكل ما تقومي به من اجله و صبرك و تحملك لتصرفات اهله ،، يا عزيزتي انت لم تخطأي بل المخطأ هو زوجك و يجب ان يعتذر لك و يراضيكي .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه يجب علي والدك ان يتخذ موقف جاد و حازم مع زوجك و يطلب منه ان يأتي الي الجلوس معه و معك لكي تستطيعي التحدث معه ,, و عند عقد تلك الجلسه اخبريه بكل ما مررت به و كل ما تعرضتي له في هذا البيت و اطلبي منه ان ينظر الي اولاده بنظره اخري فهم يحتاجون اليه و الي وجوده ,, لعل بكلامك يغير وجه نظره و يحاول الحفاظ علي اسرته

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اعلم ان الطلاق ليس بالامر الهين او السهل .. و لكن بالنسبه لما تمري به فهو افضل لك و لاولادك فمن الصعب عليك التأقلم مع اهل زوجك و من الصعب عليك تربيتهم تربيه سليمه .. لذلك الانفصال سوف يكون افضل خصوصا ان زوجك لا يوضح لك ندمه و تمسكه بك .. فابدأي حياتك من جديد و احصلي علي وظيفه و كوني مستقبل جيد لك و لاولادك .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا