أعيش ببيت أخو زوجي وزوجته تعاملني كالخادمة

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أعيش ببيت أخو زوجي وزوجته تعاملني كالخادمة
اعاني من التفكير بالانتحار ببعض المرات انت متزوجة منذ سنتين زوجي بعد ستة أشهر من الزواج ذهب للعمل ببلد اخر و تركني ببيت اخيه بصراحة اخوه جيد معي ولكن زوجته لا تحب تواجدي معاها بالمنزل فتحاول تشويه صورتي امام زوجها حتي يكرهنا احس اني مثل الخادمة عندها طول اليوم اشتغل كالحمار و عندما ياتي زوجها ثمتل انها تعبانة و كأني لا تساعدها طلبت من زوجي ان ابقي بالبيت فقال لي لا توجد بعائلتنا امرأة تجلس وحدها بالبيت طلبت منه ان ياخدني معه او يعود للبلد لكنه رفض و خبرني بين تقبل الواقع او العودة لبيت اهلي كما انه ينعتني بالفاسقة رغم اني والحمد لله لست كذالك تعبت احس نفسي رخيصة ماالعمل
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userمكان الزوجة الطبيعي هو بيت زوجها ، وما دام زوجك لا يستطيع أن يؤمن لك  سكنا  خاصا  بك أو يستقدمك إلى البلد الذي يعيش فيه، فأفضل مكان لك يبقى بيت أهلك . لست مضطرة للعيش في منزل أخيه ، الذي يبقى رجلا غريبا بالنسبة لك ولست مجبرة على خدمته هو وزوجته ، ابقي في بيت أهلك أفضل لك ولا تسمحي لزوجك بالتمادي في اهانتك ونعتك بصفة الفاسقة ، إذ لا بد أن يأخذ بعين الاعتبار رغباتك وراحتك ، أليس الافضل لك  أن تخدمي أهلك وتبري بهم  بدل من خدمة أخيه وزوجته ؟ 
  • صورة علم Oman
    صورة علم Oman
    مجهول

    اذا كان تفكير زوجك بسبب إنك اردتي ان تذهبي لبيتك فأنتي ( فاسقة) فلا نقول إلا على الدنيا السلام.وذهابك لبيت اهلك اعز واشرف من هذة الحالة

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    طالما أنه ينعتك بهذه الكلمه بعد كل هذا الصبر ارجعلي لاهلك فعلا والله الغني عنه وعن اخوه

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    الزوجة تخاف على زوجها منك اخبرى زوجك انه لابد من العودة لبيت اهلك حتى يعود 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لست ادري من اي بلد انتي ولكل بلد ومجتمع عاداته واعرافه وفيهاالحميده التي تخضع لرضاء ربنا .ان كان ابويه او احدهما يعيش فالاولى البقاء عنده ،دام ان العرف لديكم الزوجه تقعد عند اهل الزوج.وان لديك منزل مستقل ملك احضري ابويه عندك وقومي بالواجب تجاههم او اطلبي احد اخوتك يسكن معك كحل وسط وان لم يوجد لديك بيت مستقل فمن الافضل تعودي عند اهلك لحين تتون لديك اسره اطفال ووو

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    ابنتي العزيزه انصحك بالتحدث مع زوجك بطريقه مختلفه فانت تعلمي ما يحب زوحك و ما يكره و بالتأكيد علي درايه بالطريقه التي سوف يتقبلها و يتفهمها .. اخبريه بعيوب الجلوس مع اخوه علي ان توضحي ان اخوه شخصيا يعاملك معامله حسنه حتي لا يغضب منك .. ايضا وضحي له ان الافضل ان تكوني بجوار والدتك او والدته علي الاقل .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي عليك بجعل احد افراد اسرتك التدخل في الامر و التحدث مع زوجك بصوره جاده و حازمه فانت تتعرضي الي الظلم و ليس هناك داعي لجلوسك مع اخو زوجك وخصوصا ان زوجته غير راضيه ، فاجعلي والدك او والدتك او اخوك يتحدث معه و يخبره ان هذا الامر غير مقبول و ان بيت والدك احق بجلوسك فيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع لا يجب عليك السكوت عن هذا الامر .. فمن غير الصحيح ان تجلسي في بيت اخو زوجك علي الاقل من الممكن ان تجلسي مع حماتك و لكن ليس اخو زوجك .. فلن تشعري بالراحه و لن تأخذي راحتك في جلوسك او طعامك او كل شئ .. بالاضافه الي ظلم زوجته لك .. وضحي لزوحك تلك الامور بصوره جاده حتي يغير رأيه .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه اعلم صعوبه الموقف الذي تمرين به ،، و لكن اذا لم تتعاملي مع الامر بحكمه و عقل فلن تحصلي علي نتيجه بالعكس قد تكبر المشكله بينك و بين زوجك و لن تصلي الي حل ،، فحاولي السيطره علي الامور و التعامل مع زوجه اخو زوجك بطريقه حسنه و تقبلي كلامها و قسمي الاعمال بينك و بينها من تلقاء نفسك ،، حتي تشعر بالراحه تجاهك و تغير من طريقتها .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    سوف تسيري في خطين متوازيين يا اختي و هما .. الاول ان تحاولي التقرب من زوجك و جذبه اليك و اخباره ان من الافضل ان تكوين بجراره في نفس المكان المقيم فيه حتي يأخذك الي مكان عمله و تنتهي المشكله .. و الثاني هو ان تتقربي من زوجه اخوه و تحاولي انشاء علاقه صداقه بينك و بينها مع توضيح انك مقدره لتواجدك معها حتي تتحسن طريقتها معك في تلك الفتره و تستطيعي الشعور ببعض الراحه .. وفقك الله .

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا