لا أستطيع الإنجاب لأني أسكن في بيت أهل زوجي ولا مكان لطفلي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لا أستطيع الإنجاب لأني أسكن في بيت أهل زوجي ولا مكان لطفلي
حماتي سبب تعاستي انا متزوجة منذ سنتين اسكن مع اهل زوجي لا أستطيع الانجاب لان بيتي صغير جدا لا اتوفر على بيت لطفلي اريد ان أستأجر شقة لكن زوجي متردد يخاف ان يعصي امه و ابوه بخروجه من المنزل مع العلم أن سنهم بين50 و 60 سنة و لهم 8اولاد و بنات و زوجي هو الاصغر لكن امه تكرهني تغار مني عندما نخرج تغضب او نسافر تقارنني ببناتها و لا تريد ان نستقل ببيت مستقل عنها منذ ان تزوجت و انا مريضة نفسيا و جسديا لأني من النوع الخجول لا اتحمل هذا التعامل ارجوكم افيدوني هل انا على حق هل لي الحق بشقة رغم اننا في شقة صغيرة جدا فوق شقة والديه
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userزوجك واحد من عدة أبناء وبنات لوالديه ،  وليس مضطرا للعيش معهم  ، فهم  في صحة جيدة ويستطيع التناوب مع أخوته للبر بهم وتلبية طلباتهم.  حاولي أن تقنعي زوجك بضرورة الاستقلال  ولو في شقة قريبة جدا من أهله، تجدين فيها راحتك وحريتك ، وتجدين فيها مكانا لطفلك كما تتمنين. حاولي أن تتقربي من حماتك ولا تتعاملي معها كعدوة أو منافسة لك ، عامليها كما تعاملين والدتك. ابحثي عن عمل يتناسب مع مؤهلاتك ، يشغلك عن التعامل اليومي مع أهله ويؤمن لك مصدر مال ، تساعدين به زوجك لو وافق على اقتراحك . تجاهلي ملاحظات والدته  التي تزعجك وحافظي على ابتسامتك وايجابيتك ، اعرضي عليها المساعدة بروح طيبة ، وتذكري أن سعادتك مع زوجك مرتبطة بعلاقتك الطيبة بأهله ، فابذلي جهدا كبيرا لإرضائها والتقرب منها . 
animate
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    سلام عليكم حبيبتي لو زوجك كويس معاكي و بس مشكلتك هي اهله .لا تضيعي عمرك في التفكير في حماتك و تحريمي نفسك من الامومه يعني ممكن تنجبي طفل اصلا رح تنشغلي معاه و بالمستقبل يكون عندكم دافع قوي لتغيير السكن و الاستقلال .لا تخافي حبيبتي من كل هذه الأشياء حاولي انت تهتمي بزوجك و تشغلي نفسك و لا تركيزي مع أهل زوجك و تصرفاتهم و إنشاء الله بس يكون في المستقبل عندكم أطفال اكيد مضطرين لتغيير السكن لمكان أكبر و مستقل

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    ما شاء الله ثمانية أولاد و زوجها ما زال على قيد الحياة  

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالطبع يا ابنتي لك الحق في شقه مستقله خصوصا اذا كانت تلك الشقه غير مناسبه لك و لا تستطيع تحملك انت و زوجك و ابنائك في المستقبل ، و ايضا بالتأكيد زوجك يري المشاكل التي تحدث بينك و بين اهله و يري ان السبب الرئيسي وراءها اهله و لست انت و يجب ان يقف بجوارك و يبتعد عنهم في شقه منفصله علي الاقل و تكون قريبه منهم حتي يستطيع زيارتهم باستمرار .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اختي الكريمه انصحك بان تحاولي اصلاح علاقتك بحماتك ، فإذا كان من الصعب علي زوجك الاسقلال بعيدا عنهم فسوف تكوني مجبره علي التعامل معهم ، فحاولي التقرب منها و بالتايكد انت في تلك الفتره عرفتي شخصيتها وعرفتي ما تحب و ما تكره فحاولي ان تتعاملي معها علي هذا الاساس ، لعل و عسي عندما تتحسن علاقتها بك تتحسن حالتك النفسيه و تستطيعي تقبل المكان .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    كان الله في عونك يا ابنتي ، و من الممكن ان تقنعي زوجك علي الاقل بان يحاول توسيع المنزل المقيمه فيه من اجل الاطفال في المستقبل ان شاء الله ، فاخبريه اذل كان لا يريد ترك اهله و الخروج الي منزل آخر فعلي الاقل يعمل علي تلك النقطه حتي تستيطيعي الانجاب ،  فإذا كان من الممكن ان يبني دور فوق البيت وتقومي بالتوسيع فيه سوف يكون حل مناسب لك و له .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    بالفعل ان الجلوس مع اهل الزوج يجلب الكثير من المشاكل و الكثير من المقارنات التي لا داعي لها ، لذلك من الافضل ان تنفصلي عنهم و خصوصا انك لازالت في بدايه حياتك الزوجيه ولم تنجبي الي الآن ، فبعد الانجاب سوف تكثر المشاكل وسوف يتدخلوا في تربيه الابناء ، و يجب ان تقومي بتربيه ابنائك بنفسك ، فالبفعل استمري علي اقناع زوجك و لكن بطريقه هادئه وحكيمه حتي يقتنع .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي انصحك بان تتعاملي مع الامور بحكمه و عقل حتي لا تخسري زوجك وتكوني انت الخاسره الوحيده في تلك القصه ، فتحلي بالصبر وتقربي من زوجك واعملي علي ان تكسبيه لصفك ، بالطبع انت لا ترغبي في ان يقطع صلته باهله و لكن يجب ان يستقل علي الاقل في بيت مناسب له حتي يستطيع ان يني اسره سليمه و مستقره .

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول

    من حقك أن تنجبي لمذا تزوجتي إذا؟ أنت احملي وانجبي وضعيهم أمام الأمر الواقع في البداية الطفل يجب أن يكون معك ومع الوقت سيقتنع زوجك بالاستقلال عن بيت الوالدين.

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله. الحماية دايما" كدا. نفس القصص تتكرر بين الحماية والكنة في كل مكان. يا اختي طالما والد زوجك على قيد الحياة فزوجك غير مجبر ان يسكن في البيت مع أمه وابيه. اطلبي منه أن تسكنو في منزل قريب من اهله فهذا حقك. أما إذا أصر على الرفض فاصبري على البلاء يا اختي. ولكن لا تؤخري الانجاب فانجاب الطفل قد يجعل موقفك أقوى من الوضع الحالي. لانك ام ولده. 

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا