حماتي تغيرت بعد زواج ابنتها الفاشل

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

حماتي تغيرت بعد زواج ابنتها الفاشل
حماتي كانت شخصية طيبة وكانوا ونعم الأهل في أقوالهم وأفعالهم وبدون مقدمات تغيروا فجأة بعد زواج ابنتهم التي لم تصبح سعيدة مع زوجها تغضب كثيرا في بيت اهلها وأصبحت حماتي تعزز صورة ابنتها على حسابي فتحكي لعائلتها اني مهمله ولا اطبخ وان ابنتها افضل مني وأحيانا الكلام هذا يقال امامي حتى أنها تفضل ابن ابنتها على ابني لدرجة أن بكى ابن ابنتها تصرخ في وجه ابني ومرة ضربته بعنف وشبه طردنا بسبب مجرد لعب اطفال مع بعضهم ومعللين الأمر أن ابن ابنتهم يخاف من ابنك وابني صغير لم يتعدى سنتين ويحبهم ويحب اللعب مع ابنهم لانه الوحيد في العائلة وتطور الأمر أن حماتي أصبحت تمنعني من حضور اي مناسبات في عائلتهم بينما زوجة أخ زوجي تحضر وحتى إذا قمنا بعزميتهم في منزلنا يظهر الانزعاج على وجهها وكأن العزيمة لا تعجبها وتظل تخبر الجميع اني مريضة دائما واذا ما ذهبنا لزيارتها تتحجج بأنها ستخرج لشراء اشياء لا تستغرق 10 دقائق وتتصل بي في اليوم التالي تخبرني أنها إذا ما أرادت رؤية الاولاد فستأتي هي لزيارتي ولا آتي أنا بينما يشتكي والله زوجي بأنه لا يرى الاولاد وكأني امنعهم عن زيارتهم واتصل بها كل يوم وأودها وإذا لم اتصل بها يوما لانشغالي تشتكي اني لا اتصل ، احيانا أشعر بتصرفاته الطيبه هذه دوافعها أن تظهر للاخرين من حولها أنها طيبة وتتعامل مع زوجة ابنها كأمها حتى أن الآخرين يحسدوني على أفعالها الطيبة والواقع تتعمد اخبار الآخرين بأفعالها وهي ما يبدو منها عكس ذلك تماما وصلت لمرحلة لا اريد ان اذهب لها مجددا ولا أن اتواصل معها ولا ارسل طفلي وحده بدوني إلى هناك حتى لا يؤذيه أحد بغيابي ضاق صدري منها كثيرا ولا اعرف كيف اتعامل معها بشكل يحميني من كيدها وتصرفاتها المؤذية
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userكل المشكلة مع حماتك هي غيرتها منك ، بعد أن فشل زواج ابنتها ، فهي ترى أنك محظوظة بابنها وكانت تتمنى مثله لابنتها . هي تمر الآن بفترة عصيبة ، تحملي طباعها ولا تشتكي منها لزوجك ، فهي في قرارة نفسها تعلم أنك مميزة حتى لو لم تعترف لك بذلك . ابقي كما أنت  واسألي عنها باستمرار وزوريها وارسلي أولادك مع زوجك لزيارتها بكل اطمئنان وتأكدي أنهم لن يسيئوا لهم في حضور والدهم . عبري لها عن حبك ، واكدي لها حرصك على رضاها وعلى العلاقة الطيبة بينكما .  لا تتدخلي في حياة إابنتها ولا تسدي لها أي نصيحة ، ابقي دائما على الحياد وعلى مسافة واحدة من الجميع . لا يوجد حل أمامك سوى احتوائها وتقبل طباعها ، وتأكدي أن الخير ينتصر في النهاية ، بل  حافظي على زوجك واهتمي به ولا تعاقبيه على تصرفات والدته معك .  
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    مافي غير انك تتحمليها وتصبر على الاذى الذي قد يصدر منك حماتك ، ربنا يكون في عونك 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    حاولي يا ابنتي التعامل مع حماتك وفقا لشخصيتها فبالتأكيد انت عرفتي شخصيتها و صفاتها و ما تحب و ما تكره ، وثقي في نفسك فأنت قادرة على كسب قلبها لو تعرفتي علي طباعها ، فقومي بعمل الامور التي تحبها وابتعدي عن الامور التي تزعجها ، ايضا اذا كانت تشعر بالغيره تجاهك من اجل ابنتها فاستمري في كسب ابنتها و في ايضاح صفاتها و مميزاتها و انك تحبي شخصيتها ، حتي تبعد غيرتها و حقدها عنك .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    اعانك الله يا عزيزتي و انصحك بأن تتجنبي الجلوس مع حماتك فترات طويلة ، وغالبية الجلوس يجب أن يكون في وجود الآخرين كالزوج .. حتي لا تكثر عليك بالكلام الذي يشعرك بالضيق .. ايضا ادعي لها بالهداية من النفاق والخبث خاصة الدعاء في الصلوات وقيام الليل .. لعل و عسي يبدل الله حالها و ترجع الي شخصتيها القديمه .

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    قرف الحموات بعمرنا ما حنخلص منو 

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا عزيزتي انت تقولي ان الحاله التي يمروا بها هي حاله جديده و ليست بشخصيتهم الحقيقيه ، فعليك ان تقدري الظروف التي تمر بها الاسره ، بل انصحك بان تساعديهم علي تخطي المشاكل و تكوني الجانب الايجابي لهم ، و اذا كان هناك بعض الحلول و النصائح التي سوف تفيدك اخت زوجك للحفاظ علي بيتها فاخبريها بها حتي تكسبيهم في صفك فهم عائله زوجك و لن تستطيعي الابتعاد عنهم .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    يا ابنتي انصحك بان تتسمي بالذكاء والحرص الشديد أثناء معاملتك مع حماتك وأن تعلمي بأن الحماة مهما بلغت من قسوة فهي تحمل في قلبها مشاعر الإنسانية والرحمة إذا لعبت علي تلك الوتر ستتجنبي مكائدها ، فتعاملي معها علي انها أمك الثانية ولها البر كما لأمك البر ، من برك بحماتك هي طاعتها وكذلك مساعدتها و والتحدث عنها امام الجميع بخير ، مقابلتها بوجه مبتسم غير عابس ، والتعامل معها دائما أنها جزء من حياتك وليس شىء عابر ، وسوف تتحسن العلاقه بينك و بينها بالتأكيد .

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    نصيحتي اليك . لا تشكي لزوجك أبدا تصرفات والدته ، عالجيها بنفسك بحكمه وكلمه طيبه لانه لن يقف في وجه والدته مهما بدر منها. ابحثي عن نقاط ضعف والدته وأخته وادخلي الى قلبهما عن طريقها ، ماذا تحبان ؟ ابتسامه وكلمه حلوه تلين أقسى القلوب وقد يدركن يوما ما ، أن كل ما تريدينه هو حياه هادئة من دون مشاكل.

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    عزيزتي انت ما لك فيها اهتمي في بيتك وزوجك واختصريها يعني هي طبعا نكدة لازم تتأقلمي على هذا الحال ولازم تكسبي زوجك لصفك حتى ما تواجهي مشاكل انت ممكن تعتبريها امك يعني لو امك كانت تتصرف بهذه الطريقة مع زوجات اخوانك شو رح تكون ردة فعلك؟ انت تقربي منها وعامليها كأم صدقيني بتتغير

  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول

    خذيها على قد عقلها وداريها وحاولي تراعيها وأعطيها سبب لتحبك وليس انا تكوني ندا لها او راس برأس لتكسبي ايضا حب زوجك المعامله الحسنه تلين القلوب فانا لما تزوجت اكتشفت طباع سيئة في حماتي، قررت ما ازعل زوجي واكسب رضاه ، خففت الاحتكاك مع امه، ولو هاوشتني اظل ساكتة وما ارد عليها ويوم عن يوم صارت تخجل مني

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا