حماتي تغيرت بعد زواج ابنتها الفاشل

قضايا اسرية
حماتي تغيرت بعد زواج ابنتها الفاشل

حماتي كانت شخصية طيبة وكانوا ونعم الأهل في أقوالهم وأفعالهم وبدون مقدمات تغيروا فجأة بعد زواج ابنتهم التي لم تصبح سعيدة مع زوجها تغضب كثيرا في بيت اهلها وأصبحت حماتي تعزز صورة ابنتها على حسابي فتحكي لعائلتها اني مهمله ولا اطبخ وان ابنتها افضل مني وأحيانا الكلام هذا يقال امامي حتى أنها تفضل ابن ابنتها على ابني لدرجة أن بكى ابن ابنتها تصرخ في وجه ابني ومرة ضربته بعنف وشبه طُردنا بسبب مجرد لعب اطفال مع بعضهم ومعللين الأمر أن ابن ابنتهم يخاف من ابنك وابني صغير لم يتعدى سنتين ويحبهم ويحب اللعب مع ابنهم لانه الوحيد في العائلة وتطور الأمر أن حماتي أصبحت تمنعني من حضور اي مناسبات في عائلتهم بينما زوجة أخ زوجي تحضر وحتى إذا قمنا بعزميتهم في منزلنا يظهر الانزعاج على وجهها وكأن العزيمة لا تعجبها وتظل تخبر الجميع اني مريضة دائما واذا ما ذهبنا لزيارتها تتحجج بأنها ستخرج لشراء اشياء لا تستغرق 10 دقائق وتتصل بي في اليوم التالي تخبرني أنها إذا ما أرادت رؤية الاولاد فستأتي هي لزيارتي ولا آتي أنا بينما يشتكي والله زوجي بأنه لا يرى الاولاد وكأني امنعهم عن زيارتهم واتصل بها كل يوم وأودها وإذا لم اتصل بها يوما لانشغالي تشتكي اني لا اتصل ، احيانا أشعر بتصرفاته الطيبه هذه دوافعها أن تظهر للاخرين من حولها أنها طيبة وتتعامل مع زوجة ابنها كأمها حتى أن الآخرين يحسدوني على أفعالها الطيبة والواقع تتعمد اخبار الآخرين بأفعالها وهي ما يبدو منها عكس ذلك تماما وصلت لمرحلة لا اريد ان اذهب لها مجددا ولا أن اتواصل معها ولا ارسل طفلي وحده بدوني إلى هناك حتى لا يؤذيه أحد بغيابي ضاق صدري منها كثيرا ولا اعرف كيف اتعامل معها بشكل يحميني من كيدها وتصرفاتها المؤذية .

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي كل المشكلة مع حماتك هي غيرتها منك ، بعد أن فشل زواج ابنتها ، فهي ترى أنك محظوظة بابنها وكانت تتمنى مثله لابنتها . هي تمر الآن بفترة عصيبة ، تحملي طباعها ولا تشتكي منها لزوجك ، فهي في قرارة نفسها تعلم أنك مميزة حتى لو لم تعترف لك بذلك . ابقي كما أنت  واسألي عنها باستمرار وزوريها وارسلي أولادك مع زوجك لزيارتها بكل اطمئنان وتأكدي أنهم لن يسيئوا لهم في حضور والدهم . عبري لها عن حبك ، واكدي لها حرصك على رضاها وعلى العلاقة الطيبة بينكما .  لا تتدخلي في حياة إابنتها ولا تسدي لها أي نصيحة ، ابقي دائما على الحياد وعلى مسافة واحدة من الجميع . لا يوجد حل أمامك سوى احتوائها وتقبل طباعها ، وتأكدي أن الخير ينتصر في النهاية ، بل  حافظي على زوجك واهتمي به ولا تعاقبيه على تصرفات والدته معك .  
  • علم
    علم
    من مجهول

    مافي غير انك تتحمليها وتصبر على الاذى الذي قد يصدر منك حماتك ، ربنا يكون في عونك 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    حاولي يا ابنتي التعامل مع حماتك وفقا لشخصيتها فبالتأكيد انت عرفتي شخصيتها و صفاتها و ما تحب و ما تكره ، وثقي في نفسك فأنت قادرة على كسب قلبها لو تعرفتي علي طباعها ، فقومي بعمل الامور التي تحبها وابتعدي عن الامور التي تزعجها ، ايضا اذا كانت تشعر بالغيره تجاهك من اجل ابنتها فاستمري في كسب ابنتها و في ايضاح صفاتها و مميزاتها و انك تحبي شخصيتها ، حتي تبعد غيرتها و حقدها عنك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اعانك الله يا عزيزتي و انصحك بأن تتجنبي الجلوس مع حماتك فترات طويلة ، وغالبية الجلوس يجب أن يكون في وجود الآخرين كالزوج .. حتي لا تكثر عليك بالكلام الذي يشعرك بالضيق .. ايضا ادعي لها بالهداية من النفاق والخبث خاصة الدعاء في الصلوات وقيام الليل .. لعل و عسي يبدل الله حالها و ترجع الي شخصتيها القديمه .

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    قرف الحموات بعمرنا ما حنخلص منو 

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي انت تقولي ان الحاله التي يمروا بها هي حاله جديده و ليست بشخصيتهم الحقيقيه ، فعليك ان تقدري الظروف التي تمر بها الاسره ، بل انصحك بان تساعديهم علي تخطي المشاكل و تكوني الجانب الايجابي لهم ، و اذا كان هناك بعض الحلول و النصائح التي سوف تفيدك اخت زوجك للحفاظ علي بيتها فاخبريها بها حتي تكسبيهم في صفك فهم عائله زوجك و لن تستطيعي الابتعاد عنهم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي انصحك بان تتسمي بالذكاء والحرص الشديد أثناء معاملتك مع حماتك وأن تعلمي بأن الحماة مهما بلغت من قسوة فهي تحمل في قلبها مشاعر الإنسانية والرحمة إذا لعبت علي تلك الوتر ستتجنبي مكائدها ، فتعاملي معها علي انها أمك الثانية ولها البر كما لأمك البر ، من برك بحماتك هي طاعتها وكذلك مساعدتها و والتحدث عنها امام الجميع بخير ، مقابلتها بوجه مبتسم غير عابس ، والتعامل معها دائما أنها جزء من حياتك وليس شىء عابر ، وسوف تتحسن العلاقه بينك و بينها بالتأكيد .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي اليك . لا تشكي لزوجك أبدا تصرفات والدته ، عالجيها بنفسك بحكمه وكلمه طيبه لانه لن يقف في وجه والدته مهما بدر منها. ابحثي عن نقاط ضعف والدته وأخته وادخلي الى قلبهما عن طريقها ، ماذا تحبان ؟ ابتسامه وكلمه حلوه تلين أقسى القلوب وقد يدركن يوما ما ، أن كل ما تريدينه هو حياه هادئة من دون مشاكل.

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي انت ما لك فيها اهتمي في بيتك وزوجك واختصريها يعني هي طبعا نكدة لازم تتأقلمي على هذا الحال ولازم تكسبي زوجك لصفك حتى ما تواجهي مشاكل انت ممكن تعتبريها امك يعني لو امك كانت تتصرف بهذه الطريقة مع زوجات اخوانك شو رح تكون ردة فعلك؟ انت تقربي منها وعامليها كأم صدقيني بتتغير

  • علم
    علم
    من مجهول

    خذيها على قد عقلها وداريها وحاولي تراعيها وأعطيها سبب لتحبك وليس انا تكوني ندا لها او راس برأس لتكسبي ايضا حب زوجك المعامله الحسنه تلين القلوب فانا لما تزوجت اكتشفت طباع سيئة في حماتي، قررت ما ازعل زوجي واكسب رضاه ، خففت الاحتكاك مع امه، ولو هاوشتني اظل ساكتة وما ارد عليها ويوم عن يوم صارت تخجل مني

  • علم
    علم
    من مجهول

    اهدئي واستعيني بالله ، انتي بحاجة لمنح كل مشكلة حجمها، وفصل المشاكل عن بعضها البعض، ولا تربطي بين مشاكلك، كل مشكلة ضعي حلول وسيناريوهات لها، مثلا مشكلتك مع حماتك حاولي تتجنبيها وما تختلطي فيها واصبري على كل ما يصدر منها ، واكسبيها لصفك واعي الله بان يغير الاحوال وان يهديها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    كان الله في عونك يا اختي علىى هذه النوعية التي انت تتعامين معها ما لك سوى التجاهل وعدم الاكتراث لما يحصل معك من ورائها اعلم ان الامر صعب عليك لكن لا يوجد حل امامك سوى ان تتحملي الوضع وتحاولي قدر الامكان ان تستوعبي نفسيتها التي هي تعيشها 

  • علم
    علم
    من مجهول

    حقا انه موقف صعب و قاس يا ابنتي ، و لكن عليك ان تعرفي ان تلك الامور تحدث كثيرا بين الاهل و بعضها البعض ، و قد يكون فعلا حماتك متأثره بمشاكل ابنتها لذلك لا تعرف كيف تتصرف ، فتحلي بالصبر و الحكمه في التعامل معها ، و كوني قريبه لها و لابنتها و وضحي لها انك تتعامي معها كوالدتك و اكثري عليهم من الكلام الجميل و تبادل الزيارت و العزائم حتي تقوي العلاقات مره اخري من اجل زوجك و ابنك و من اجل ترابط العائله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    نصيحتي لك يا اختي الكريمه ان تبتعدي فتره من الوقت عن العائله ككل ، و ان تكتفي بالحديث معها خلال الهاتف و لا تذهبي الي زيارات او نزهات خاصه بهم ، فمن الممكن عندما تبتعدي فتره من الوقت يعرفوا قيمه معاملتك الطيبه و الكريمه لهم و يحاولوا التقرب لك مره اخري ، ايضا يجب ان يفهموا ان التصرف مع ابنك بتلك الطريقه غير مقبول و لا تستطيعي تجاوزه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    وما رأي زوجك و وجه نظره في هذا الامر ! انصحك بان تتحدثي مع زوجك و تخبريه بكل ما يحدث حتي عن ما يحدث لابنه من معامله قاسيه و هو لازال طفل صغير ، و اخبريه انك لا تودي اثاره مشاكل بينك و بينهم بل تودي ان ترجع العلاقه قويه كما كانت ، و اذا كان له رايي في هذ الامر يخبرك به ، و اذا كان من الممكن ان يتحدث مع والدته ايضا و يفهم منها اسباب هذا التغير .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتفهم الموقف الصعب الذي تمرين به يا ابنتي .. و اذا كان حماتك تعالمك كأبنتها حقا فتحدثي معها كوالدتك ايضا .. و اخبريها في جلسه صفا بينك و بينها فقط ، بكل ما يجول في عقلك و قلبك ، و اخبريها انك تحبيها و لا ترغبي في ان تتحول العلاقه بينك و بينها الي هذا الاتجاه ، و اطلبي من ان تضوح لك الاسباب التي تجلعلها تتصرف معك بتلك الطريقه ، علي ان تعملي علي اعاده الروابط بمعالجه تلك الاسباب 

  • علم
    علم
    من مجهول

    ابنتي العزيزه اعانك الله علي ما تمرين به و لكن يا ابنتي انت تقولي ان حماتك لم تكن في تلك الحاله منذ البدايه و اهل زوجك في الغالب كانوا ونعمه الاهل ، فعليك ان تعرفي ان ما تمر به هو مجرد حاله نفسيه عابره بسبب تدهور حياه ابنتها الزوجيه و تأثرها الشديد بها ، فكل ما عليك فعله هو ان تكوني زوجه الابن الاصيله الحموله التي تقدر الاوضاع حتي تنتهي تلك الفتره بخير و سلام .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟