اكتشفت أن زوجي يدخن في نهار رمضان في بيت أخيه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

اكتشفت أن زوجي يدخن في نهار رمضان في بيت أخيه
السلام عليكم ياجماعه عندي مشكله وماني عارفه كيف احلها انا امرأه متزوجه من ثمان سنوات ولا عمري شكيت في زوجي يوم من الايام كنت واثقه فيه ثقه عمياء الين اكتشفت انه يروح بيت اخوه وأخوه متزوج ويجلس مع اخوه ومرته ويجلس يدخن في رمضان في الصباح إلى الظهر ويرجع للبيت ولا كأن شي حصل احنا ساكنين في نفس البيت بس انا ماعمري فكرت اكشف على اخو زوجي ولا افكر الحمدلله اخاف الله في كل شي اسويه اللي قهرني ان زوجه اخوه تجلس معاهم تعطيهم شاي وهما يدخنو عندها بالبيت وقدامي تسوي نفسها ماتكشف على زوجي وتسوي نفسها تصوم وتصلي وهي ماتصوم ولا تصلى وكثيره الكذب وتكرهني بدون سبب انتو ايش رايكم انا والله قلبي محروق انام ابكي من القهر لاني وثقت في شخص مو قد الثقه لا والمشكله يسوي نفسه رجال علي يخاصم واخلاقه معاي زي وجه ومع اخوه وزوجته يضحك ويسولف مع اني مو مقصره معاه في شي بس للاسف اني خلفت منه ٣ اولاد ومدري كيف اتصرف ساعدوني انا محتاره لحد يقول روحي لأهلك انا عانيت والله في بيت أهلى معاناه مايعلم فيها الا الله شاب شعر راسي وانا لسه في العشرينات تزوجت عشان اهرب من المشاكل اللي في بيت اهلي وطلع الرجال مايسوى مع اني مو طالبه شي صعب طالبه بس حب واهتمام وحضن وكلام حلو والله هذا اللي أبغاه والله زوجي يمشي ورى اخوه وأخوه غلط حاولت أفهمه قال ماتقدر ولا حرمه تفرق بيني وبين اخوي ياجماعه احس عقلي خلاص انتهى ماعاد استوعب ايش الحياه هذي ياجماعه يمكن تلحقوني بالردود ويمكن لا لان والله قلبي يوجعني من كثر الاكتئاب والنفسيه اللي انا فيها
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userهل من لا يخاف الله ويدخن خلسة ، ويدعي الصيام سيخشى ردة فعلك ؟ من الافضل لك ألا تحاسبيه فله رب سيحاسبه ، ملاحقتك له لن تؤثر فيه بل بالعكس فهو يعتبر كلامك كمحاولة للتفريق بينه وبين أخيه . الله وحده من يحاسب فلا تكتسبي عداوة زوجك ، هو يعلم تماما أن ما يفعله يجعل صيامه غير مقبول وليس بحاجة لتذكيرك له . ادعي له بالهداية ، هذا كل ما تستطيعين القيام به حاليا . التدخين لا يفسد صيامه فقط بل يضر بصحته أيضا ، أحيانا نرى أقرب الناس يخطئون ولا نستطيع إقناعهم أو إصلاح سلوكهم . المهم أن تحافظي على بيتك وتقومي بواجباتك مع زوجك وتربي أولادك على القيم الاسلامية الصحيحة .  
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    ادعيله بالهدايه بعرف صديقه كان زةجعامايضوم وبعداصاريصلي ويصةم واحسن واحدبشبب دعائهاله لاتشدي عليه فثط لدعيله بالهدايه

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    اختي الغاليهعليك بالصبر والدعاء لزوجك بالهداية ..لعل الله أن يعوضك خير في ابنائك .. قومي بتربيه ابنائك تربيه اسلاميه .. ولاتتدخلي بشؤونه الخاصه مع أخيه .. دعي الخلق للخالق .. واجعلي علاقتك معه تكون علاقه حب وود ولاتثيري مشاكل بسبب زيارته لأخيه واحفظي بيتك وابنائك ( من ترك شي لله عوضه الله خيراً منه ) وحاولي أن تكون علاقتك مع زوجه أخيه علاقه حب حتى وإن تكرهك حاولي مقابلتها بأخلاق طيبه لعل الله يهديها على يدك وتتغير المعامله للأفضل ..وضرورة تحسين علاقتك مع أهلك والاحسان لهم حتى أن اسئوا لك اجعلي قدوتك زوجات رسول الله صلى الله عليه وسلم ..واتركي من يخببك ( التخبيب ) على زوجك ..اسال الله أن ييسر امرك ويفرج همك ..ويسعدك في الدارين ..

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    أسأل الله لك الثبات على دينك واجتهدي يا أختي في الدعاء له بالهداية وكوني انت له قدوة فالتمسك بالدين 

  • صورة علم Kuwait
    صورة علم Kuwait
    مجهول

    دعيه لله هو يحاسبه ولا تنصحيه وربي أولادك على القيم والدين وازرعي فيهم خشيه الله سبحانه وادعي له بالهدايه

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    يال العار فعلآ يلي استحوا ماتوا لما انك تكوني تزوجتي شخص خلوق و ملتزم و متدين و تكتشفي انه بعد الزواج بين على حقيقته فهذا شعور بقمة القرف . انا لو مكانك والله بتطلق و برجع لبيت اهلي أشرفلي . 

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    عليكي في الدعاء له في الهدايه عندك اولاد وبيت اهلك انتي تقولي صعب ومشاكل ابقي في بيتك واعملي ما يرضي الله في بيتك وزوجك ولا تهتمي لزوجه اخيه كل انسان يتحاسب في اعماله فقط تكلمي مع زوجك في المعروف وانصحيه وان لم يرتجع عليكي بدعاء في صلاتك

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    الاخت او الاخ من المغرب ، اضم صوتي لصوتك واقول فعلا شيء مخزي ان هناك تعليقات من تطهر بلاد، بلاد مهبط الوحي، ويقولون عادي كلنا ازواجنا هيك، وهادي وشو يعني لو افطر ... والخ من الكلام الفارغ الذي ممكن ان يهوي بصاحبه في قعر جهنم.انا اعيش في امريكا،  وزوجي اصيب امس الرابع عشر من رمضان بالم في الراس فظيع جدا،سببه اصابته بالبرد، لان بعض الأجواء ما زالت بارده. وانا رجوته ان يفطر كون الوقت كان ما زال باكر جدا،واليوم طويل للصيام، وان يعوضه في يزم اخر. الا انه رفض وأتم صيامه مع الم في الراس. ولا اقول الا حسبي الله ونعم الوكيل، وصاحبة المشكله يبدو انك انسانه تهتمين لامر عبادتك، لذا المك الشيء كثيرا ، توجهي لله بالدعاء لزوجك، وكثر الله من امثالك.  

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    يا حبيبتي الله يعافيكي ويمد بعمرك ويفتحها عليكي. هل حقا تريدين ان تتغير حياتك وحياة زوجك ، ما الك الا الله، والله يا اختي اعرف بيوت كثيره تغيرت بفضل الدعاء والاستغفار وسورة البقره ، واهمها قيام الليل، والله لا يرد الله داعيا قام من الليل حتى يطلب من ربه حاجته، وطبعا تعلمين ان سهام الليل لا يمكن ان تخطيء ابدا، وكما اخبرنا الرسول صل الله عليه وسلم "ان الله تعالى يتنزل في كل ليله الى السماء الاولى تنزلا يليق بجلاله، ويقول هل من داع يدعوني، هل من صاحب حاجه، هل من مستغفر..." يعني انا ذكرت لك الحديث بمعناه وليست بكلماته الدقيقه. لو حقا تريدين التغيير وسعادة بيتك وتغيير زوجك، ما الك الا الله. اما ان نقول لك تحدثي اليه ،قولي له، تحدثي الى اخيه، لا لا لا ، هؤلاء كلهم لن يحدثوا اي تغيير الا اذا شاء الله. لذا نصيحتي، انسي زوجك وما عرفت عنه الان وتجاهلي الامر تماما وتواصلي مع من بيده الامر ومالك الامر، قلوب العباد بين يديه يقلبها كيفما يشاء. انظري كم من فرص عندك ، اولا نحن في رمضان، ورمضان يسمى شهر استجابة الدعوات، وعندك يوم جمعه فيه ايضا وعندك ساعات السحر قبل الفجر، وعندك دعوة الصائم مستجابه، وعندك خير كثير وفرص كثيره. اما ان تنتظري من بشر ان يغير لك حياتك. نعم يمكن ذلك لكن التغيير سيكون مؤقت وتعود حليمه لعادتها القديمه، لكن اذا جاء الامر من اعلى جهه، من عند ملك الملوك فالامر مختلف. هيا شدي مأزرك واجتهدي هذا لو حقا تريدين التغيير لك ولزوجك. اما ان كان الامر غير مهم كثيرا ، فاكيد لن تهتمي لكل ما ذكرت. الله يوفقك ويسعدك ويهدي زوجك ويصلحه . ولا حول ولاقوة الابالله العلي العظيم.  

  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    نسال الله ان يعينج على زوجك لكن الذي نوصيك  به حافظي على تقوى الله في كل امورك  ولاتنجرفي خلف هولاء العصاه و دام عندك 3 اولاد واهلك امورك عندهم سئه فاصبري والجأي الي الله والحي بالدعاء ان هدي زوجك ويرده الي الحق وانصحيه بالتي هي احسن  

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا