أفكر بطلاق زوجتي بعد معرفتي بأصابتها بمرض جنسي معدي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

أفكر بطلاق زوجتي بعد معرفتي بأصابتها بمرض جنسي معدي
مشكلتي مع زوجتي تبدئ بالتحديد في ليلة الدخله ، حين رأيت ثآليل تناسليه لديها فقمت بأخذها لطبيبه التي قامت بأخذ عينه من تلك الثآليل والتي تبين ان زوجتي لديها مرض الورم الحليمي البشري HPV ،، وهو مرض جنسي ينتقل غالبا عن طريق العلاقات المحرمه لكنها اقسمت لي انها لم ترتكب حراما قط في حياتها ،، المعضله ان هذا المرض مرض شديد العدوى حتى مع استخدام العازل الطبي يمكن ان ينتقل بكل سهوله واصاب بالعدوى،، المعضله الثانيه ان المرض ليس له علاج فقط هناك عمليه ليزر تجميليه لإزالة الثآليل الجلديه كلما ظهرت لكن الفيروس يبقى موجودا وقابل لنقله لطرف الاخر ،، خضعت انا ايضا للفحص والحمدلله لم اصب حتى الان ،،والتطعيم لن ينفع لاني تجاوزت العمر الاقصى لاخذه وهو26 سنه ، ارغب بتطليقها الان لكن لا ادري ماذا اقول لاهلها خصوصا اننا متزوجون حديثا لم يمضي على زواجنا الا قرابه 3 اشهر والقانون في بلاد الغرب يمنع الزواج من زوجه ثانيه ، ما الحل الامثل برأيكم؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userمن الافضل لك أن تتأكد أكثر وتفهم بوضوح مرض زوجتك الجنسي لكي لا تظلمها وذلك باستشارة طبيب مختص ثان في الأمراض الجنسية . اتخذ  القرار الذي  تجده مناسبا وعادل بعد أن  تتأكد أن هذا المرض نتيجة علاقة جنسية سابقة ، وافهم القصة بتفاصيلها بحضور أهل زوجتك لأنك لن تستطيع أن تعيش معها علاقة جنسية طبيعية وأنت  تحت تهديد المرض المعدي . قد يكون الطلاق هو الحل الافضل لك ولها ، فما زلت شابا في أول حياتك ولن تستطيع متابعة حياتك معها في هذه الظروف وهذا الشك .    
  • صورة علم United Arab Emirates
    صورة علم United Arab Emirates
    مجهول

    السلام عليكم . انا دارسة بكلية العلوم الصحية و ابي طبيب و عندي خلفية جيدة عن الموضوع. اولا يا اخي هاد ابدا مو مرض خطير و منتشر جدا ..و الكثييير الكثير من الشباب و الفتيات اصيبو به بمرحلة ما من مراحل حياتهم. و بعضهم لا تظهر عليهم اعراض ابدا ..صانيا انه المرض ممكن ينتشر بغير علاقة جنسية  عن طريق الحمامات العامه او المسابح . لكن الاصل انك انت تزوجت فتاة من عائلة تثق بها . عيب و حرام عليك تظن السوء. و انا اريد ان اطمأنك المرض لا يؤذي الرجال ابدا . و غير خطير عليهم و ليس له اي اعراض ع صحة الرجل. كما ان هذا المرض له انواع منها الذي قد يكون خطير على المراة و منها غير خطير و غالبا الفيروس الذي يسبب ثآليل لا يسبب اي مرض خبيث والله اعلم. الموضوع جدا بسيط و لا يحتاج كل هذا الذعر. فقط خلي زوجتك كل ٣ سنوات تزور طبيبة نسائية لتطمأن عن صحة عنق الرحم. من باب الاطمانان لا اكثر...و حافظ ع بيتك و تعوذ من ابليس 

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    الله يعافيها

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    يا سيد هنالك الف طريقة لتتأكد أن زوجتك أمام ابتلاء و انك أمام موقف تعرف من خلاله قدرك اما عن الطبيب فعليه إعادة دراسته من جديد يوجد عشرات الأمراض التناسلية التي يصعب تشخيصها لا اتهموا الخلق غير شرفهم

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    السلام عليكم ورحمة اللهافحص عند الدكتورة عن عذريتها

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

     روح عند طبيب امراض النساء و التوليد افهملك بلي كاين الف طريقة يتنقل بها المرض

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    لو كنت انت المريض كان الكل قالو للزوجه اصبري ولكي الاجر وبكرى يتحسن حسبي الله 

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول

    اخي الكريم ،اسمع كلام العلم المرض معدي شديد العدوى ليس له علاج  ولا ينتقل الا بالممارسة الجنسية .الامر واضح هنا لا مجال لمواصلة هذا الزواج الخيار الوحيد هو الطلاق .يجب عليك اعلام اسرتها بالموضوع ومن ثمة البدء في اجراءات الطلاق .

  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول

    يمكن انتقال المرض بطرق شتى، ويصنف جنسي لانتقال في الأعضاء التناسلية.، و يمكن الشفاء منة عن طريق رفع مناعة الجسم و اخد الفيتامينات و المعادن الأزمة لتعزيز المناعة لديها، هي أمام ابتلاء عظيم، اما أنت أمام ضميرك فقط. أسأل الله لها الشفاء العاجل برحمتة وقدرتة. ولك التوفيق في اتخاذ القرار المناسب.

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    طلقها اكرملها من انها تعيش مع واحد شكاك زيك

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا