توفي حبيب زوجتي القديم فهل يحق لها أن تحزن عليه

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

توفي حبيب زوجتي القديم فهل يحق لها أن تحزن عليه
سلاما من الله يغشاكم أتمنى الحصول على ردود حكيمه في موضوعي قبل ان اتزوج زوجتي حكت لي عن احد اقربائها انه كان يميل لها لم تقل لي حب وانه أراد ان يتزوجها ولكن بحكم انه قريب منها في العمر وانه غير قادر على الزواج منها في الوقت القريب لذا لم يحدث بينهم زواج ولكن ما لاحظته انه يتواصل معها بصورة عادية بحكم الغرابة التواصل عادي جدا وهي من تحكي بحكم الوضوح اذا مثلا ارسل لها رسالة لسؤالها عن شيء او كذا يعني نحن ابدا لا نتجسس على بعضنا يعني مشكلتي ليست في التواصل ولكن حدث موقف وبدأت تتحدث عنه بصورة ايجابية وتثني عليه بصورة مبالغ فيها وبحكم اننا صريحين انا شعرت بالغيرة وحصل نقاش طفيف وشرحت لها ان المراة المتزوجة لا يجوز لها التحدث عن محاسن رجل آخر في حضرت زوجها لأي سبب من الأسباب وخصوصا انه الرجل الذي تتحدث عنه ليس شقيقها وتفهمت الموضوع وتجاوزنا التجربة ف حصل امر جلل حيث ان هذا الشاب توفى الى رحمة الله ربنا يتقبله قبول حسن ولكن ما حصل انها حزنت حزن شديد على فقده سؤالي للحكماء منكم ومن يتملكون مقدره شرح الموضوع من ناحية مجتمعية ودينية هل يجوز لها اظهار الحزن المبالغ به امامي ؟
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userلقد توفي الرجل الذي كان له معزة خاصة في قلب زوجتك ، وقد كانت علاقة جيرة بريئة ، فاتركها تحزن عليه قليلا ، من دون مبالغة، فكل إنسان يحزن عند موت قريب له . لن تسمع به بعد اليوم به ، فقد انطوت قصته مع موته وكذلك صفحة ذكريات طفولتها . كانت علاقته بها علاقة عادية جدا بحكم القرابة ، ولو احتفظت بذكرى حلوة عنه ، لكنها كانت صريحة معك للغاية ولم تخفي عنك شيئا تخجل منه ويستدعي غيرتك ، فكن إلى جانبها ولا تعاتبها  .  
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول

    الم تحزن انت في حياتك على وفاة شخصية مشهورة لا تعرفها او تتاثر بوفاتها ، او تتاثر بوفاة شخص عمره يقارب عمرك ، لقد حزنت على وفاة المخرج والممثل حاتم علي رحمه الله لا اعرفه شخصيا ولكن وحضرت له اعمال قليلة كنت معجبة فيه وانا صغيرة مراهقة لا اعلم لماذا ، صدقني خبر وفاته اثر في ، لانه مرتبط بفترة من مراهقتي لا ادري  الموت حدث عظيم ذهب شخص كان معنا و لم يعد بيننا ، وانا لم اقابل حاتم علي ولم اكن من المهووسين بمتابعته فقط حضرت له عملين او ثلاث لا اذكر ما هي الاعمال . زوجتك فقدت قريبها اولا وكانت مرتبطة به . موت الاقارب يجعل الانسان يفكر كم هو قريب الموت منا و يجعلنا نعيد التفكير في حياتنا كلها ماذا فعلنا ماذا يجب ان نفعل كيف نتقرب من الله وننجو في الاخرة . رحمه الله وغفر الله لك ولها .

  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    بشكل مبالغ لا اصبر عليها قليلا ثم اخبرها عن استيائك 

  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول

    عظم الله مصيبة الموت..صدمة الموت  خاصة لما يكون المتوفي في ريعان الشباب  تختلف عن جميع الاحاسيس الاخرى فلا تزد عليها. بالعكس ..احترم حزنها واصبر عليها ..وراع مشاعرها وستحبك اكثر.

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    هاته المرأة لا تستحي ولا تؤتمن لا يجوز ان تذكر محاسن الرجال لا في غيابك ولا حظورك اخي انصحك طلقها لا تؤتمن هاته فلسع

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    لا يجوز، أبدا هاته المرأة هداها الله، الا تستحي من زوجها، أخي ان استمر حزنها وبقيت تذكره لك طلقها، أحسن، وان لم تنجب لك اطفال، فأنصحك ان لا تنجب معها حتى يتبين أمرها اظن اخلي حال سبيلها المراة التي تذكر محاسن الرجال لا يؤتمن لها طرف

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    الحزن شئ طبيعي مش شرط ان يكون فيه حب 
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    الحزن شعور لا إرادي فلا تضغط عليها وما الفائدة الآن من الضغط قف بجانبها وخليها تحس بوجودك مدعم لها وليس معاقب والجلاد لا ينفعك وإذا صممت قد تفقدها إلى الابد وقد تبحث عن آخر تفرغ عنده همومها كن لها سند قبل ان يأخذها آخر .
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    ربما هي لم تحزن عليه كشخص ولكن تكون مصدومة من وفاته لانه عندما يتوفى شخص لم تكن تتوقع وفاته يترك اثر في من يعرفه لذلك ستنسى بعد فترة وتعود لحالتها حالة ان تهونًعليهاًوتذكرها ان الموت بيد الله وكل نفس ذايقة 

  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول

    اتركها تحزن كما تشاء فهذا قريبها

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا