لا أستطيع أن أحب زوجي

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

لا أستطيع أن أحب زوجي
انا متزوجة من 5 سنوات ولدي طفلين الحمدللهمشكلتي هي زوجي الذي حتى الان لم استطع ان احبه حتى الان وقد كرهته وكل يوم اكثر فاكثرواشعر بالذنب لأني لم اصر على رفضي له سابقا حتي عندما قبلته قبلت على مضض ويالتني لم اقبل , وقد رفضته كثيرا ولكن ربما هي القسمهوأحن لايامي قبل الزواج كنت مرتاحه ومبسوطة وبدون وجع راس من اول يوم زواج أراني وجهه الاخر وقصه لؤم لم ارها من قبل كنت اصمت وأقول بتغير لم يمدح طبخي يوما برغم أني كنت فقط انتظر كلمه طيبه منه فقط حتى يشجعني وعندما اسأله عن رأيه يثور ويقول انا لا أحب الكلام الكتير وأي شي يعجبني أو لا يعجبني لا تسأليني عنهوكان يخرج مع أصدقائه بالساعات ويتركنا لوحدنا في المنزل انا وأطفالي وعندما اسأله لماذا يقول كل أصحابه يفعلون ذالك فلماذا لايكون مثلهمكنت اسكت ولا أرد حتى عندما نتناقش لاقل شي يقوم بالاتصال على اهلي ليخبرهم ان ابنتهم سوت كده وكده واشياء تافهه لا لزوم ليعرف عنها الأهل قد لا تتجاوز احتياجات شخصيه لا يريد إحضارهاهذا غير تدخل أهله المستمر الذي كنت أحسمه بهدوء وإحراج بعدم التدخل في شؤونا ولم يكن يعجبه ذلكحتى في عملي عندما كنت اصرف الراتب يأخذه مني ويقول لي اريد ان أسدد به الشئ الفلاني وعندما انا احتاج شيأ لا اجد منه الا الاذلال ويقول لي انتي بتصرفي مرتبك على أشياء فارغهرفضت مرات أعطاؤه من مالي ولكن كان يغضب ويقول انا ماديه وأتصدم فينيفأعود لأعطيه بدون شكر أو حمدأصبحت كثيره الصمت كثيره الشرودلا اتحدث معه الا قليلا وفي الأشياء المهمه فقط وقد لاحظ ذالك وحاول ان يكسر هذا الحاجز ولكنه فشل لانه كلما اصلح شي بسيط يعود ليكسره بإهانات اسوء لم أعد قادره نفسيا على إعطاء المزيد لقد فقدت الثقه بكونه سندا استند اليه في الشدائدولا أريده ان أشاركه طموحاتي واحلامي اللتي لا تهمه علي الإطلاقأصبحت ارسم عالم اخر واضع فيه انا وأطفالي فقط وحتى الان امام الناس ماازال مبتسمه ولم اقلل من احترامه امام اطفالهلكن بالنسبة لي اشعر بان وجوده انتهيارغب كثيرا بطلب الطلاق لأرتاح واعلم ان أطفالي سيدفعون الثمن لكن حياه لا احترام فيها ولا تقدير لا أفضلهاأخبرت اهلي بعد هذا كله لانه ليس لدي احد غيرهم ولكنهم اخبروني بأنهم لن يتدخلو علي الإطلاق وانا من سيقرر
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده
    خبيرة تطوير الذات د. سناء عبده verified_userيا سيدتي كم تعاطفت وأنا اقرأ رسالتك، وشعرت بتلك الانسانة اللطيفة في داخلك، ولكن صدقيني الخيرة فيما اختاره الله، وهو نصيبك وحظك، برأيي المتواضع الطالق ليس الحل المباشر والأول لذا لا تفكري به الان وخاصة بوجود أطفال، ولكن انصحك بما يلي:اولا لا تعتزلي الحياة: فلا أحد ولا شيء يستحق أن يسحب منك الحياة والتفاؤل والايجابية، لا تغلقي على نفسك وتعيشي جزينة لمجرد زوج لا يقدرك ولا يعرف كيف يتعامل معك لان مجتعه واصحابه يفعلون هذا.!!!! عيشي حياتك واستمتعي واخرجي واعملي وشاركي صديقاتك بعض الاجواء المرحة، وخاصة الاولاد اغدقي عليهم الحب والمرح واقضي معهم اطول وقت ممكن لتعويضهم الحب والحنان والدلع الذي ربما لا يرونه من والدهم، عيشي وكأنك تعيشين في البيت وحدك، وصدقا استمتعي بكل لحظة ولا تنتظري الثناء.ثانيا: كوني مخلصة ولطيفة وطيبة مع زوجك، وقدمي له كل واجباته وكما يجب لها ان تكون من احترام وتعامل طيب وابتسمي في وجهه، واخلصي في بيتك وارعي نفسك واولادك فيه، ولكن دون ان يكون له تاثير على حياتك، ان تكلم اسمعي ولا تغادري الغرفة حتى ينهي كلامه، لا تجادلي ولا تدخلي معه في نقاشات وان اخبرك لماذا لا تردين علي قولي له بكل هدوء لو تكلمت اشعر كانك لا تسمع رأيي ولا اشعر ان هناك اهتمام بمشاعري... تحدثي بلغة انا وتحدثي عن مشاعرك ولا تقولي انت وتشيري اليه باصبع الاتهام، لا تدعي له ممسك يمسكه عليك، وفي المقابل دعيه يشعر بحيرة السعادة التي تعيشين بها، ركزي كثيرا على التفكير الايجابي والتحول الايجابي وان الله لا يغير ما بقوم حتى يغيروا ما بانفسهم وانك بدأت حملة تغيير النفس والشعور بالسعادة والايجابية.ثالثا: اهتمي بعملك وتمسكي به، ولا تعطه من مالك اي قرش وان قال لك انا مصدوم بك، وانك مادية قولي له انك قررت ان تريحيه من طلباتك وتعتمدي عليها من راتبك وان عليه ان يتفرغ بماله لامور البيت، وبالفعل وفري قدر استطاعتك ولا تخبريه ولا تقلقي من حيث الشرع لا يحق له ان ياخذ قرش من راتبك دون رضاك، ولست مسؤولة عن الصرف على البيت، فهذا بيته.بالطبع حافظي على احترامه ولا تقللي من شانه لا سمح الله امام اي شخص، صدقيني ستدخلينه في دوامة وسيحب ان يشاركك المرح والايجابية.ولا تتحدثي لا عن الطلاق ولا عن غيره، عيشي واستمتعي في حياتك واولادك، وان كنت ذكية ستسحبينه الى الايجابية معك.هذه المحالات افضل الف مرة من الطلاق وخاصة في مجتمعاتنا العربية، وفي جميع الاحوال ستعيشين واولادك لوحدكم، عيشي الان وانت في بيته ولا تعتبري مطلقة. المهم انت ان تقرري ان لا تدفني نفسك، ولماذا؟؟؟ ولاجل من؟؟؟؟ والله لا احد يستحق ان تنقهري لاجله. عيشي وان شاء الله تبشرينا بالخبر الطيب ان اموركم تمام.
animate
  • مدربة حياة ميساء حموري
    مدربة حياة ميساء حموري verified_userأتفهم مشاعرك صديقتي واعرف صعوبه عدم وجود تقدير لما نقوم به ولكن انت لم تعودي وحدك اليوم وهناك أشخاص متعلقين بقرارك هم اولادك،لذلك لا تقرري أي قرار دون المحاولة لحل المشكله. أولا عليك بالتحدث مع زوجك وبصراحة عن كل ما يضايقك ولكن بلطف ومحبه وبدون غضب قرري بشأن راتبك حتى لا تشعري بأنه يستغلك ولا تعطيه راتبك ابدا واحتفظي به لسد احتياجاتك لأنه لا أظن أنه يسد لك حاجات ماديه طالبيه بالاحترام والاهتمام وبنفس الوقت قدميهم له واعطه فرصه للتغيير حتى لا تشعري بأنك ظلمت عائلتك ولا تنسي نفسك أيضا من التغيير ورؤية اسهامك في خلافك معه ومحاولة إصلاح تصرفاتك أيضا.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول

    نفس ما أعانيه والمشكلة أنني أنا من اخترته دون رضا أهلي وكل ما اشتكيت لأحد منهم يلوموني على اصراري السابق قبل الزواج على اختياره لأنني كنت اعرفه مسبقا .. أغلبية وقت حياتي أشعر انني أعيش وحيدة مع اولادي .. إن كان في إجازة لا يقضي الاجازة معانا .  يقضي اغلب الوقت في شغله .. والباقي عند والدته لا يدخل المنزل إلا للنوم .. لا يلتزم بالنفقه علي بحجه أنه اللي دخل فقط يصرف على الاكل للبيت وملبوسات لأولاده أما أنا خارج الحسابات حتى أن اشتهيت شيء وطلبته لا يحضره لي حتى لو كان رخيص جدا .. 

  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول

    بفضل امتخصص فى حل المشاكل الزوجية والسعادة الزوجية مجانا لوجه الله لجميع الحالات واعالج هذه الحالات بالتحديد 

  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    انا متزوجه لي سنتين و معي ولد زوجي طيب و حبب وًيحبني و أهله طيبين و يجبرني يعني با المحاطصر زوجي طيب با شكل عام بس انا ما احبه و احب ان يمسكني ايش اسوي لما أقول لا امي توبخني و تقول اني غلطنه ايش اسوي اتمنا الموت كل يوم وكل دقيقه و كل ثانيه كيف اسوي حتا لو قلت لا أهل بني اطلق ما رح يروي و احس با الذنب تجه زوجي لانه طيب لو انت مكاني شي تعمل
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    سبحان الله قصتك تنطبق عليا وللان لم اجد الحل
  • صورة علم Malaysia
    صورة علم Malaysia
    مجهول
    عندما يتم الرد على السائله بأن تقوم بإسعاد نفسها بنفسها وتستمتع بحياتها وتخرج للحياة أقول هناك أزواج لايسمحون بذلك هذا يزيد من ألم الزوجه وتكون بكل الحالتين محرومه وهذا يؤثر نفسياً ع حياة الزوجه هل هناك طرق أخرى؟!
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول
    زوجك يحتاج الى تدريب و تأهيل للحياة الزوجية ،زيارة معالج زوجي ستحل المشكل بإذن الله ،فقط عليه بالاعتراف بأن عنده سلبيات في حياته الزوجية ومن هنا يبدأ بإصلاح نفسه ، أنا مثلك، اعيش مع زوج طلّقته في ذهني،واستغنيت عنه و عن مشاعره الغائبة و عنه حبه لي المفقود ، لا أريده زوجا لي بتلك السلوكيات و المعاملات ،و لكن يبقى هو أبا لأولادي،لا أريد الطلاق لكي لا أتشرّد ، و لكن أنظر إليه و كأنه غريب عنّي .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    اعتبريه استشهد او فطس وعيشي حياتك على هذا المبدأ على ان لاتشردي اطفال وتكون سبب بخراب خلية اذا خربت خرب المجتمع
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول
    زوجك كالطفل عندما يحصل على اللعبة الذي يريدها يهملها في اليوم الثاني وعند ابسط مشكلة يشتكي عليك مثل ما يفعلون الاطفال وليس لديه شعور بالمسؤولية .. حاولي ان تتجددي امامه بدون ان تشعريه ان هذا التجدد له اضغطي ع نفسك وابتسمي واضحكي معاه حتى اذا عصب.. تعاملي مع المشاكل ببساطه وحاولي ان تخرجي من الانطوائية التي انتي فيها ولا تشعريه بانك حزينة او مكسورة فهو يسعد عندما يراك مكسورة ليشعر بالزهو والقوة.. باختصار تعاملي معاه بذكاء لانه طفل بجسد رجل .. مع تمناتي لك بالصبر
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا