الرئيسية / قضايا اسرية / زوجي يهملني ويسيء معاملتي

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (8 اجابه)
8 اجابه

زوجي يهملني ويسيء معاملتي

السلام عليكم دكتور انا متزوجه من ٣٠سنه من العائلهو وانجبت منه ولد و٥بنات مشكلتي معه انه سليط لسان وكثير الانتقاد ووكبرت واصبت بمرض السكر ولم اعد احتمل وليس بيننا اي حوار او نقاش. فقط ولكني احبه واحب حلا ل مشاكلنا من معاناتي ١/ ليس هناك رومنسيه او كلام يسر الخاطر ٢/عينه لاتقع الا على القبيح كثير الانتقاد والتحقير من كبر سني ٣/ليس لنا اي خصوصيه فهو ينوم ابنته ذات ٧سنوات بيننا حتى مللت الفراش ٤/ لايعير لي اهتمام واا ينظر في وجهي على الرغم اني على قدر من الجمال والاهتمام بشكلي ونظافتي وانا مثقفه ومعلمه متقاعده وانيقه واقوم بكل واجباته من فراش واكل واهتمام بالاولا د كل ما املك سخرته لبيته واولاده وتكبر علي ٥/لا يلاطفني ولا يتسامر معي ولا. نختلي الا قليلا جدا عند الجماع فقط ٧/دائما اذا ناقشته في امور تهم البيت او السكن يقول الباب يوسع جمل ودائما يقول دوري لك غرفه غير غرفتي والخ تركت الغرفه وانام مع بناتي واقوم بخدمة البيت ولكن ضاقت على نفسي فانا بحاجته والوضع من ٤شهور على هذا الحال فماذا انصحني وهو سئ المعامله مع بناته وولده


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 6 شهر

ابحثي عن سبب جفائه وعالجيه، تقولين ان علاقته سيئة أيضا مع بناته وولده وهذا يطرح إمكانية معاناته من مشكلة صحية او ماليه او نفسية تسبب عصبيته الزائدة وتفسر تصرفاته. بادري انت بكسر الجليد وتقربي منه وذكريه دوما انه حبيبك وادعيه ان يفتح لك قلبه، قد يتردد في البداية لكن بالكلمة الطيبة والبعد عن الاتهامات سيلين مع الوقت. كذلك اطلبي من بناته وابنه ان يتقربوا منه ويبذلوا جهدا ليشعروه بمكانته وغلاوته عندهم، شعوره بحبكم سيذوب أي مشاكل ويلين طبعه وتصرفاته ان شاء الله.

صورة علم
مجهول
قبل 6 شهر

ابنتي الغالية لما لا تعاملي معه بهدوءٍ وواقعية عند الاختلاف في أي أمر، تحلَّي دائماً بالهدوء التام، وضبط الأعصاب، واعلمي أن الشيطان أقرب إليكما عند اشتداد الغضب، وأن المرأة تأخذ بالحلم ما لا تأخذ بالغضب. و اجتهدي في الابتعادِ عن إثارته، وجادليه دائماً بالتي هي أحسن.

صورة علم
عبد الرحمن
قبل 6 شهر

لا تستطيعين تغييره كما تريدي ولذلك عليك بابتداء أن تتغير نفسيتك إلى الأفضل؛ لتنعكس على أدائك، وعلى صبرك، وعلى تحملك، حتى تصلي به -إن شاء الله- إلى بر الأمان، وكوني على يقينٍ بأن الحياة الزوجية دائماً ما تمر بمثل هذه المشاكل ومن المستحيل وجود بيتٍ خالٍ من تلك المشاكل

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن