لا أحتمل الحياة مع زوجي وأريد الطلاق

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

عمري 24 سنة تزوجت منء 3 أشهر و انا حامل في الشهر الثاني زوجي يغضبني كثيرا مع اني أفعل كل شيء لإسعاده رغم أننا تزوجنا دون حب يعني زواج تقليدي الآن أشعر بالتعب من هذه الحياة الزوجية أفكر في السفر بعيدا لأي دولة عربية او اوروبية و انهاء هذا الزواج تعبت كثيرا
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userكثير من الفتيات يتوقعن حياه ورديه بعد الزواج فيصدمن بالواقع بعده ، انت ما زلت حديثه العهد في حياتك الزوجيه ومن الطبيعي ان يتخللها سوء التفاهم والمشاكل حتى يعتاد كل فرد منكما على حياته الجديده . تحملي قليلا فأنت حامل ولا تريدي طبعا ان يلد طفلك في اسره مفككه ، زوجك لن يرضى بأن يكبر طفله بعيدا عنه . ابحثي عن طريقه جديده للتفاهم معه ، بعد ولادتك اهتمي بنفسك ولا تنشغلي عنه و ابتكري طرقا جديده تعبري له فيها عن اهتمامك به لتكسبي قلبه . كوني فرحه في بيتك ، ابحثي عن النقاط الابجابيه في شخصيته لتحبيه وتغاضي الان عن الذي لا يعجبك وبفضل جهودك ستتحسن علاقتكما مع الوقت.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    مساء الخير ..،يا اختي العزيزة لا بد أن تواجه الزوجين المشاكل، ولا بد أن تمر عليهما أوقات صعبة وحزينة، وقد يشعران بأنهما غير قادرين على تحمل الضغط والحزن، ولكن لا توجد مشكلة من دون حل، ولا يوجد حياة زوجية تخلو من المشاكل، وباستطاعتك أن تحاولي التحكم بحجم المشاكل وحلها أكثر من زوجك، والتغلب على المشاكل، والابتعاد عنها قدر الإمكان.كوني قريبة منه جداً حاوريه تكلمي معه، وتوصلص انتي وهو الى حل يرضيكما.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يا اختي جميعنا مررنا في اوقات عصيبة وقاسية في بداية الزواج، وما عليكي غير الصبر والصمود في ضروف الحياة الزوجية، وهذه الحياة ليس جميع اوقات حلوه وليست جميعها مره، وعندما يأتي مولودكما بصحة وسلامة كل هذا سيتغير بإذن الله ..
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يا اختي اود ان اقول لكي انا ايضا عشت نفس الشعور، مع انني لم افعل له شيء ولكن تعذبت وتغلبت في بداية حياتي الزوجية، وايضا تزوجت زواج تقليدي ولم احمل الا بعد مرور سبعة اشهر بالضبط من زواجنا وكانوا اهله يزنوا عليه في الانجاب، ولكن الامر بيد الله عز وجل، والفارق بيننا سبعة سنوات، ولكن تحملت وقد تداركت الموضوع وتداركت تدخل اهله بنا وتحكمهم بنا، اه اه اه اه اه ماذا اقول لك كم تحملت، وانا الان زواجنا للان السنة الثالثة يمر عليه، ولكن بفارق كبير بين بداية الزواج والان، وهذا كله بالصبر والحمد لله، وما عليكي غير الصبر....
  • صورة علم Iraq
    صورة علم Iraq
    مجهول
    لا تزالين في بداية الحياة الزوجية وانت الان في حالة تغير في المزاج نتيجة تاثير الحمل عليكي وربما عدم تفهم زوجك لهذه التاثيرات فاقم المشكلة، انس كل هذه الافكار وحاولي تجاوز هذه الفترة بالاكثار من ذكر الله عز وجل وتجاهل كل الافكار السلبية.
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا