الرئيسية / قضايا اسرية / زوجي ضدي بكل شيء فماذا أفعل معه؟

السؤال

صورة علم Algeria
مجهول
قبل 8 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

زوجي ضدي بكل شيء فماذا أفعل معه؟

السلام عليكم انا فعمري 28 سنة متزوجة لي 8 سنوات زواج ولي طفلة 6 سنوات لم اعد اعرف كيف اتعامل مع زوجي عندنا تكون مشاكل بيننا يتصرف بعدوانيه وعصبيه وفي الغالب يبدأ بتقليل احترامه لي. حتى امام ابنته ولا يعتذر ابدا حتى ولو كان المشكل كبير ومشكل الاخير كنت نائمة وكنت بلقرب منه فصرخ عليا ابتعيدي وضربني بلوسادة فكنت مذعورا ومصدومه من ردة الفعل فقد كنت نائمة لا غير ولي الان 15 يوم لم يقوم بالاعتذار مني لم اعد اتحمل فكل مرة كنت انا التي اتكلم معه ولا يحب المناقش في اي موضوع يخص علاقنا الزوجيه صراحة احسست اني لم يعد يحبني ولا يحترمني فقد زاد الامر سوءا مع العلم زوجي يصلي ويقران القران ومن الشغل للبيت حتى ليس له اصحاب ولكني اعيش معه شكلي فقط فحتى في امور الزوجية وفراش باااااارد جنسيا مع العلم قالو لي الاطبا ليس بمقدورك الانجاب فقد حصل لي خطأ طبي في المستشفى ولم يتخذ الاجراءات قانونيا ترك حقي يذهب سدا فلم يكن معي دائما ضدي الى متى وانا هكذا من فضلكم انا الان افكر في الطلاق من فضلكم جيدو لي حل لم اعد قادرة علا التحمل وللاني مازلت رغم كل ماحصل الا لصالح ابنتي فقط ارجو الحل


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم United States
أخصائية نفسية ميساء النحلاوي
قبل 8 شهر

اتفهم تعبك من هكذا معاملة وضيقك من معاملة زوجك ولَك كل الحق. اختاري وقتا يكون مزاجه جيد فيه وافتحي له قلبك، اخبريه انك تحبيه وحريصة على علاقتك به، أدعيه ان يصارحك بما يضايقه لربما هناك ما ينغص عليه حياتك ويجعله متوترا وحزينا. لا تيأسي، بادري انت بالكلمة الطيبة وتقربي منه أنت وابنتك ولحرصي على خلق جو عائلي مرح وان شاء الله يلين ويتجاوب.

صورة علم United States
مجهول
قبل 8 شهر

استهدي بالله !! اذا كانت هذه اول مره يفعل هكذا ربما زوجك لديه مشاكل ويفكر بها ؛ والامر الاخر انتبهي منه وعليه حتى وان كان يصلي الشيطان مداخله كثيره واخيرا يمكن فكره الانجاب وانه يفكر انك لا تستطيع الانجاب مره اخرى سببت له بعض السلبيات اجلسي وتكلمي معه وتقربي الى الله

صورة علم Algeria
ك ن
قبل 8 شهر

وعليكم السلام, إبنتك ذات 6 سنوات هي وردة صغيرة إما ان تسقى بالحب والإحتواء فتكبر وتتفتح وتزهر, وإما تسقى بالعنف والقسوة فتذبل وتتحطم نفسيتها وتضيع, ليكن في علمك انه لا يوجد بيت خالي من الخلافات أو بالأحرى إختلاف وجهات النظر لا أكثر ولا أقل أما ان يصل الأمر إلى الضرب والإهانة فهذا راجع إلى الجهل والقسوة التى تملأ القلوب, يا أختي الغالية ليس كل مصلي يصلي وليس كل من يقراء القرأن من الابرار , هناك أمور ومسلمات وحقائق مذهلة جدا تترتب عن الانسان الذي عرف ربه حق المعرفة فهو لا يستطيع حتى ان يدوس على نملة فما بالك بالتعدي على الغير, يجب عليك أنتي وزوجك بالبحث و الفهم العميق والصحيح لمفهوم الحياة الزوجية, الأبوة والأمومة هي علم وثقافة هادفة, هي تربية راقية جدا للأولاد, هي قيم ومبادئ واخلاق تغرس في كلى الطرفين , هي تطلعات ورؤية واضحة للحياة , الحياة الزوجية تتطلب علم وفهم دقيق لشتى المجالات ومن بينها اسلوب الحوار وحل الخلافات باسلوب راقي وجميل والأهم من كل هذا خلق جو من الحب والسعادة والتألق داخل البيت حتى يتربى الاولاد في وسط حاضنة عاطفية مشبعة بالحب والاحترام وبذلك يكون بيتك قطعة من الجنة . الأمر الثاني لا احبذ فكرة الطلاق نهائيا حافظي على زوجك واعتني به أكثر, كما انني لا احبذ فكرة ادخال طرف ثالث بينكم إلا اذا تعسرت الأمور أكثر وهذا بنية الإصلاح والتوفيق بينكم , أتمنى لك حظا موفقا.

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن