الرئيسية / قضايا اسرية / ردة فعل زوجي كانت صادمة، فهل أنا مخطئة؟

السؤال

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر (21 اجابه)
21 اجابه

ردة فعل زوجي كانت صادمة، فهل أنا مخطئة؟

ردة فعل زوجي كانت صادمة، فهل أنا مخطئة؟

السلام عليكم .. اود استشارتكم بامر ما .. انا متضايقة جدا ، توفت جدة زوجي في بلدنا و نحن في بلد الاغتراب رحمة الله عليها و عندما علمنا سألني زوجي هل يجب علي ان اسافر ، فقلت له لا داعي غضب مني جدا و اعتبرني انني لا اقف الى جانبة و ما الى ذلك علما انها كبيرة في السن و كانت بصحة غير جيدة في السنوات الاخيرة رحمها الله ، حقيقة ما قصدته انه لن يستطيع اللحاق بموكب الجنازة و الدفن لان الدفن سيكون بعد الظهر مباشرة، و عندما تحدث مع اخوه و ساله قال له اخوه لا داعي لنفس السبب اللذي ذكرته ،، انا متضايقة جدا لان زوجي خرج الى دوامه وهو متضايق من خبر الوفاة و مني ، ارسلت له رسالة عبر الواتساب اعتذرت له و اخبرته ما كنت اقصده و كتبت له ايضا ان يسافر و يقف الى جانب اهله ، ، حقيقة ردة فعله مست كرامتي انا متضايقة جدا لاننا عشرة 14 عام من الزواج و وقفت الى جانبه على الحلوة و المرة في امور كثيرة في حياتنا و قبل 3 سنوات توفى خاله وكنت داعمه له و سافر ل 3 ايام لحضور الجنازة ولكن وضع خاله يختلف عن جدته ، خاله معزته قوية عند والدة زوجي و عنده ، اما جدته فهي كبيرة بالسن ، حتى لا تلوموني انا اعلم جيدا ان الموت موجعا جدا لنا سواء حدث لشخص كبيرا او صغيرا او لشخص في منتصف العمر، ولكن علينا ان نفصل العواطف عن الفعل ، ما رأيكم هل انا مخطئة بردة فعلي ؟ هل ما فعلته صحيح ؟ ارجو منكم نصيحتي كيف اتصرف مع الموقف ؟ ..


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
المدربة جينيا الصباغ
قبل 6 شهر

عزيزتي المرسلة ان زوجك تأثر بوفاة جدته وهو لا يفصل عواطفه عن الواقع فكانت ردت فعلك بعكس توقعاته منك فأنت طوال الوقت تقفين الى جانبه وهو توقع ان تكون ردت فعلك مشابهة عند وفاة خاله . هو يعلم انك تحبيه وانك وقفت الى جانبه ولكن عند سماعه خبر وفاة جدته لم يكن يتصرف بعقلانية وانما بدافع العاطفة وتأثره بوفاة جدته وأهله . أعتذري له وكوني بجانبه كسابق عهدك معه فهو أمر معهود بينكم .

صورة علم Jordan
مدربة حياة ميساء حموري
قبل 6 شهر

وعليكم السلام صديقتي من الواضح جدا انك انسانه واقعيه وتستطيعي التفريق بين القلب والعواطف ولكن زوجك شخص عاطفي والامور تعني له بطريقه مختلفه . ولكن عزيزتي ليس في كل الامور ولا يوجد امر مفروض انت تقولي من المفروض لان هذه هي طبيعتك وطريقه رده فعلك وتستغربي ممن لا يستطيع التفكير بطريقتك ،ومن هنا جاء لوم زوجك لك فهو لم يشعر فعلا بتعاطفك معه حتى لو حاولت وتعاطفتي فهو شعر انك لم تتعاطفي وتشعري بالمه ،زوجك كان خائفا على مشاعر اهله ويريد الوقوف معهم والظاهر ان هذا الامر مهم بالنسبه له كثيرا ويشعره بقيمته وترابطه مع اهله وانه ليس شخصا خارجيا ويريد المشاركه بالافراح والاحزان بالاضافه لحزنه على وفاه جدته حتى لو كان عمرها المئه فهي تعني له وموتها يعني فقدان بعائلته .عزيزتي اعلم بانك لم تقصدي وانك اردت نصحه وحل الامر بطريقه عمليه ولكنك اخطئت وما عليك قوله هو انا اسفه جدا ويحزنني كثيرا فقدانك لجدتك واعلم انك تريد التواجد مع اهلك لذلك الامر يعود لك انت اذا احسست بضروره وجودك فاذهب وقم بما عليك فعله ولا تتردد اي واسيه واتركي القرار بيده هو وهذا بالضبط ما يمكنك ان تفعليه وتذكري في المرات القادمه ان زوجك شخص عاطفي وقبل ان تنصحيه او تتفاعلي معه حاولي ان تضعي نفسك مكانه وتشعري شعوره وتتركي له الخيار دائما .

صورة علم Saudi Arabia
مجهول
قبل 6 شهر

تصدقي انتي فاضية هناك امور اكثر جدية موقف عابر لايستدعي

مجهول
6 شهر

أحسن رد


المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن