زوجي يهملني ولا يدافع عني ولا عن أولادي، ماذا أفعل؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

زوجي يهملني ولا يدافع عني ولا عن أولادي، ماذا أفعل؟
السلام عليكم بداية اشكركم على هذا الموقع الرائع والذي سمح للكثير بالبوح عما يختلجه من الام واهات وحتى على الحلول المقترحة جزاكم الله خيرا اما بعد مشكلتي في زوجي رغم انه طيب وهذا لا انكره الا انه لا يبالي بمشاعري كزوجة ولا يتخذ معي مواقف تجعلني احترمه فهو يخذلني دائما ولا ارى منه مواقف يدافع بها عنى ولا حتى عن اولاده سواء امام عائلته او مع الناس مثلا لو ان احدا اساء لي او لاولادي مواقفه سلبية جدا يرجع اللوم علينا حتى ولو كنا مظلومين مشكلته انه لا يستطيع مواجهة الاخرين مهما رأى من ظلم واقع علينا والاسوء انني عندما احوال محاورته في الامر واقناعه بضرورة التحلي بروح الزوج والاب المسؤول يرفض الحوار ويغير الموقف ويسيئ اليا بكلام جارح ولا يكلف نفسه حتى بالاعتذار كثير الاتكال عليا في مصروف البيت في احيان كثيرة اجده يستغلني ماذا افعل هل ارضى يالوضع مع انني صبرت لسنوات طوال وكلى امل ان يتغير لكن دون جدوى افكرت كثيرا في تغيير طريقتي في التعامل معه عله يحس فامنع عنه راتبي واتركه يتحمل مصاريف البيت لوحده لكن لابناائي اول من يتضرر وانا احبهم لدرجة انني امستعدة ان اضحي بكل شيء لاجله ولو بما بقي من حياتي التي ضاعت بين زوج مهمل وصراعاتي معه والله تعبت وما بقي لديا القوة للصمو د اكثر اغيثوني رجاء
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
    لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية verified_userشكرا عزيزتي على رسالتك. اتفهم مشكلتك وأستطيع ان ارى خيبة املك من زوجك وتصرفاته. فمن الصعب ان نعيش في صراعات وتحديات دائمة خصوصا ان هذه المشاكل نابعة من احساسك بتقصير زوجك وضعفه وإهماله لك وللأولاد. اولا ارجو ان تحاولي معرفة السبب الذي يمنع زوجك من الوقوف بجانبك وبالتالي يلجأ لالقاء اللوم عليك او على الاولاد؟ هل تعاملك مع زوجك نابع من حكمك عليه بالضعف وعدم تقبلك له كشخص لانه لا يتصرف كما تحبين؟ هل يحاول زوجك حل الامور بطريقته ولكنك لا تحبين هذه الطريقة وترفضينعا لذلك يحدث الخلاف بينكما. بما انك أرسلت مشكلتك فانت جادة في البحث عن حل لذلك الخب يبدأ منك انت. ارجو ان تلاحظي نفسك وطريفة حكمك على زوجك وطريفة تعاملك معه وحاولي تغيير هذا الى التوجيه الإيجابي بان تلاحظي ما يقوم به من أمور جيدة وان تمدحيه عليها فهذا سيشجع زوجك على التغيير التدريجي. ابتعدي عن الانتقاد وتوجيه أصابع الاتهام له بالتقصير او الاهمال فهذا الأسلوب يؤدي الى العناد والاستمرار بالخطأ ولكن اطلبي تحدثي معه بهدوء، استمغي اليه وحاولي معرفة السبب وراء تصرفاته. وفقك الله.
  • صورة علم Jordan
    صورة علم Jordan
    مجهول
    كل انسان لديه ايجابيات وسلبيات، كونك تعرفين سلبيات زوجك واستطعت تحديدها ، هذا يعني انك قادره على التعامل معها، عادة اذا فهمت المشكلة وحددت ابعادها وقررت ان تعالجها فإنك تستطيع ذلك، استمري في الحوار الايجابي معه وأظهرت له انه شخص ممتاز ويترك لك حرية التصرف ويثق بك وبإنجازاتك ومن خلال هذا الحديث استعملي سحر كلمة لكن، فبعد كلمة لكن قدمي ملاحظه بسيطه حول تعديل السلوك ربما مع الوقت يتغير الى الافضل
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    أنصحك أن تعتبري نفسك أرملة وتكملي حياتك مع أولادك وكأن لاوجود له , زوجك سلبي وأغلب الرجال حالياً من هذا النوع , عديمي المسؤولية ويرمون بكل الحمل على الزوجة , أنا عانيت مثلك وحاولت بكل الطرق أن أجعله يهتم ولكن لافائدة , الزوج الأناني العديم المسؤولية والبعيد عن الله لن يتحمل أن يكون مسؤول عنك وعن أولادك , إعملي بالمثل المصري , ضل راجل ولاضل حيطة , عيشي حياتك وكأنه غير موجود كأب وزوج , وخذي حقك أنت وأولادك بيدك , لأنه لو عرف قيمة حديث رسول الله كلكم راع وكلكم مسؤول عن رعيته لما فرط في حق من حقوقكم , وأنا عشت 30 سنة مع رجل كزوجك ودائماً أقول لنا وقفة يوم الحساب أمام رب العالمين لأنه ضيع حقوقي أنا وأولادي وهو في برجه العاجي ولا يهمه ماحل بنا , كل الرجال أنانيون إلا من رحم ربي ... الله يكون معك ويعينك .
  • صورة علم United States
    صورة علم United States
    مجهول
    عزيزتي زوجك راجل عقلاني ولا يحب المشاكل ويحاول تجنب المشاكل قدر المستطاع فلا تحاولي تغير ذوجك الي إنسان عدائي او سباب ولاعان لان اول شخص سوف يكتوي بهذهي النار هو انتي لانه سوف يتحول الي إنسان عدائي حاولي انتي ان تتجنبي المشاكل وعلي راي المثل الباب الي يجيلك منه الريح سده واستريح وهداكي الله الي ما فيه خير عائلتك
  • صورة علم Egypt
    صورة علم Egypt
    مجهول
    اعلم جيدا ما تشعرين به ولكن من المؤكد ان لدي زوجك بعض الصفات الطيبه والا ما كنت تحملتي معه ....استشيري طبيب نفسي في كيفية تدعيم ثقته بنفسه وتغيير مواقفه السلبيه ....واسمحي لي بسؤال هل انت زوجه كامله انت ايضا ولربما يكون عندك بعض القصور اما في الصفات او الشكل لا يوجد احد كامل ....سيدتي انت تحبين اولادك جدا ولذلك من باب الفضل ان تحتفظي لهم بوالدهم حتي لو كان لا يصلح لك زوج ....تحملي من اجل ابنائك خاصة لو يحبونه ومتعلقين به ....وليجعل صبرك في ميزان حسناتك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    واضح من كلامك انك حساسة ايضا وتتأثري بأي شئ، حياتنا لا تسير وفق ما نريد 100%
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    قد يكون لديك امال معينة من زوجك ولم تتحقق، فليس كل ما يتمناه المرء يدركه، حاولي انتي تقريب الفجوة وافعلي ما يحب زوجك بقدر استطاعتك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    حياتك على مفترق طرق ولا يجب الصمت والسكوت على هذا الموضوع، اكسبي زوجك لصفك وعوضيه بكل ما استطعتي من قوة ولا تجعليه يستمع هنا وهنا
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    واضح ان زوجك غير ناضج ولا يتعامل مع المشاكل بحكمة وتوازن ولا يضع الامور في نصابها السليم، بالتالي لازم تعوضي النقص الموجود
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    هذا شخص ضعيف وغير قادر على المواجهة ولا يستطيع ان يقف ليقول كلمته بكل وضوح وصراحة لانه واضح فعلا انسان مهزوز وضعيف
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا