الرئيسية / قضايا اسرية / نصيحة لكل متزوج: زوجتك كالوردة ان لم تسقها سقاها غيرك

السؤال

صورة علم Morocco
مجهول
قبل 7 شهر (9 اجابه)
9 اجابه

نصيحة لكل متزوج: زوجتك كالوردة ان لم تسقها سقاها غيرك

نصيحتي لكل زوج لا تهمل زوجتك فإنها ان تحس وتشعر بالاهتمام والحب منك فستبحث عنه في مكان آخر او ستنغلق على نفسها وهذا ما سيأثر على حياتكما مستقبلا الحياة الزوجية بنيت على الانسجام الروحي فان لم يكن هناك انسجام وقع خلل! اعرف امرأة كانت تحس بفقد كبير جدا من زوجها الذي اذا جاء من العمل يأكل ويذهب للتلفاز والجوال والنت ولا يبالي بها حتى كلمة شكر او تقدير لا توجد وياتي ليلا ان احتاج لتفريغ حاجته دون ادنى تفكير في حاجياتها هي ودون ان يحاول ان يمتعها هي ايضا فتحس نفسها كانها مجرد لعبة بين يديه يحركها كيف يشاء لا يسأل عن حاجياتها ولا متطلباتها وان طلبت هي اهملها ولم يكترث ! هذا أدى بها الى الانغماس في وحل العالم الافتراضي تدردش مع اي كان ان اعجبها كلامه فقط لتسمع كلاما جميلا افتقدته ولتحس انها امراة لكن احست انها في ذنب عظيم واقلعت فورا وندمت وطبعا كل ماحدث لها ليس مبررا بالخيانة ولو بدردشة كتابية فقط في حدود المعقول ! لكن عادت الى حياتها البئيسة من جديد مع زوجها وقررت ملء فراغها بحفظ القرآن والطاعة والانشغال مع صغيرها والدردشة مع صديقات من بعيد لانها لا تملك صديقة مقربة وبعيدة من اهلها لكن ذلك الفراغ النفسي مع الزوج دائما يبقى المهم اتقو الله في نساءكم ولا تهملوهن فإن المراة مثل الورد ان أهملت سقيها ورعايتها ذبلت !


قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

الحلول

صورة علم Jordan
لبنى النعيمي مدربة العلاقات الاجتماعية
قبل 7 شهر

كما ذكرت ان المرأة ان اهملت في سقيها ذبلت. مقولة جميلة جدا وتنطبق على جميع جوانب حياتنا. ان أهملناها ذبلت. يؤسفني ما أراه من علاقات زوجية باردة ومفككة مبنية على أسس من عدم الوعي باهمية الاهتمام والاحترام والمودة بين الازواج. للتنشئة والتربية والموروث الاجتماعي الدور الأساسي في فهمنا للزواج وأسس الزواج وطرق التعامل والتفاهم في الزواج. لكنني احب ايضا ان أوضح الاهتمام مهم جدا بالنسبة للزوجة وايضا بنفس القدر من الأهمية يكون الاهتمام بالنسبة للزوج. فبدلا من المطالبة بالاهتمام واللجوء لرد الخطا بالخطأ وذلك عن طريق التجاهل والأهمال في محاولاتنا لأخذ الاهتمام والمودة من الزوج . يجب ان نبادر باالاهتمام وان نبدأ بأشعار الزوج بالحب والمودة والاحترام. فان كنّا نبحث عن الاهتمام فلنبدا ونبادر ونغطي هذا الاهتمام وان كنّا نبحث عن المودة فلنبدا نحن بالتغيير. فان كان لدينا الوقت والطاقة لكي نهتم بالاشخاص على مواقع التواصل الافتراضي فلماذا لا نوجه هذه الطاقات لأقرب الأشخاص لنا ونبدأ نحن بالتغيير والمبادرة في إعطاء الاهتمام والاحترام والمودة لأقرب الأشخاص لنا. وفقك الله.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 7 شهر

ان المرأة ان اهملت في سقيها ذبلت. مقولة جميلة جدا وينطبق على جميع جوانب حياتنا. ان أهملناها ذبلت. يؤسفني ما أراه من علاقات زوجية باردة ومفككة مبنية على أسس من عدم الوعي باهمية الاهتمام والاحترام والمودة بين الازواج.

صورة علم Jordan
مجهول
قبل 5 شهر

نسوان اخر زمن يعني اذا الرجل منشغل بهموم هالحياه ويركض ورا رزقه ليل ونهار تروح تدور على علاقات وصداقات(علشان تحس بأنوثتها)بدل ماتوقف جنبه وتشد من أزره وتكون معه بهالدنيا مو عليه اهم اشي تشعر بأنوثتها ويجيبلها طلباتها ويضل يضاجعها ساعتينفعلا نسوان اخر زمن

المزيد

قدم إجابتك

أو
تسجيل الدخول في موقع حلوها سيمكنك من متابعة تحديثات القائمة التي تختارها من الأسئلة و الأقسام بالإضافة إلى أسئلتك و أجوبتك.

 


احجز استشارة أونلاين

اختر الخبير الأنسب لك واحجز معه جلسة استشارية خاصة على الإنترنت في الوقت الذي يناسبك.

احجز الآن