كيف أتعامل مع والدي الذي يتهرب من مسؤولياته؟

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

السلام عليكم اناشاب عمري 23 عام انتقلت مع اهلي الى السويد بسبب ضروف الأمنية التي حصلت في بلدي العراق وعندما وصلنا وأخذنا اللجوء بدات ادرس لكي اكمل تعليمي الجامعي علما ان النضام الدراسي والمواد الدراسية صعبة هنا وتحتاج الى وقت متابعة ودراسة مكثفة من الطالب المشكلة هي انه احتاج لمن يعينني في حياتي ومشكلتي هي ابي انه لا يساعدنا منذ البداية متهرب من المسؤلية اشعر با انه يحب نفسه فقط كلما طلبت منه مبلغ صغير وضئيل لا يعطيني بحجة انه ليس لديه ولكن كلنا نعلم لديه وحالته جيدة جدا ورغم انه يراني ادرس ولا ستطيع انا اعمل وادرس لانه هنا ليس كما في بلادنا هنا الدراسة من الصباح للمساء ومن الصعوبة إيجاد عمل مناسب وان عملت فسوف أرهق إرهاق شديد ولولا اني أخذ مساعدة دراسية من الدولة لكان وضعي صعب جدا ولا ادري ماذا افعل معه جربت كل الوسائل وهو نفس الشي حتى أصبحت لا أطيق الحديث لان كلما تحدثت معه استفزني ونتشاجر حتى أصبحت أشك اني لست ابنه لانه لايوجد اب با هذه القسوة مع ابناءه ماءا افعل كيف أتصرف انا شاب طموح وأريد ان اكمل تعليمي ولكن ابي أصبحت احس انه يريد ان يكون عثرة في طريقي ولا ادري ما هو ذنبي أرجو مساعدتكم ان تشيرو علي ماذا افعل وكيف أتصرف
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userتستطيع ان تجد عملا في نهايه الاسبوع او لبضع ساعات في الليل لتساعد نفسك، ستكون ظروف حياتك صعبه وقاسيه ولكنك ما زلت شابا وستتحمل ولن يزيدك هذا التعب سوى اصرارا على النجاح . والدك ربما يدخر بعض المال للكبر ، للمرض او لكي لا يطلب المساعده من ابنائه ، اعذره وتفهم وضعه ولا تتطلب منه اكثر ما ينبغي فلديه مسؤوليات لا تفكر فيها انت بحكم قله الخبره ، هو طبعا يحبك اكثر مما تتصور بكثير ولكنه بطريقته هذه يجعلك تعتمد على نفسك وتفهم صعوبه العيش لتستفيد من هذه الخبره في مستقبلك.
  • صورة علم Sweden
    صورة علم Sweden
    مجهول
    كن انت الولد والأب في المنزل هكذا يريدك والديك اشتغل وتحمل المسؤليه
  • صورة علم Qatar
    صورة علم Qatar
    مجهول
    عمرك 23 تستطيع الاعتماد على نفسك ,,, ربما فعلا واالدك لا يمكنه ارسال المال لك ,, لان لديه اولويات والتزامات يجب تقديمها .. انت ليس طفل وتستطيع الاتكال والعمل حتى لو كانت الظروف صعبه فانت رجل وتستطيع تحمل الصعاب .
  • صورة علم Saudi Arabia
    صورة علم Saudi Arabia
    مجهول
    برأيي انت انسان مدلع ولا تملك من السمات الشخصية ما يؤهلك لأن يكون لك طموح لكي تحققه. رغم الظروف المحيطة بك والمناسبة للدراسة ومساعدة الحكومة إلا أنك تبحث عن عثرة لكي تلومها على قلة حيلتك وهمتك. لا يحق لك وأنت في هذا العمر أن تلقي اللوم على أبيك.
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يمكن والدك عنده ظروف تمنعه عن مساعدتك والوقوف بجانبك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    ما تفعله مع والدك يعتبر عقوق فليس هكذا يتم التعامل مع الاب
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    تحمل واشتغل وما بدك جميلة أحد حتى لو كان والدك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    اعرف الكثير من الشباب الذين هاجرو الى السويد واكملو تعليمهم وعملو ونجحو بدون ان يطلبون مساعدة اهاليهم
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    يا اخي اعتبر نفسك مالك احد وما ترمي كل حملك على ابيك
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    خليك بار بوالدك مهما كان مهمل تجاهك وحاول بقدر استطاعتك ان تتقرب منه وتعرفه على الوضع الاقتصادي بدقة في السويد لكي يقوم بواجباته تجاهك
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا