كيف أتعامل مع والدي الذي يتهرب من مسؤولياته؟

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم اناشاب عمري 23 عام انتقلت مع اهلي الى السويد بسبب ضروف الأمنية التي حصلت في بلدي العراق وعندما وصلنا وأخذنا اللجوء بدات ادرس لكي اكمل تعليمي الجامعي علما ان النضام الدراسي والمواد الدراسية صعبة هنا وتحتاج الى وقت متابعة ودراسة مكثفة من الطالب المشكلة هي انه احتاج لمن يعينني في حياتي ومشكلتي هي ابي انه لا يساعدنا منذ البداية متهرب من المسؤلية اشعر با انه يحب نفسه فقط كلما طلبت منه مبلغ صغير وضئيل لا يعطيني بحجة انه ليس لديه ولكن كلنا نعلم لديه وحالته جيدة جدا ورغم انه يراني ادرس ولا ستطيع انا اعمل وادرس لانه هنا ليس كما في بلادنا هنا الدراسة من الصباح للمساء ومن الصعوبة إيجاد عمل مناسب وان عملت فسوف أرهق إرهاق شديد ولولا اني أخذ مساعدة دراسية من الدولة لكان وضعي صعب جدا ولا ادري ماذا افعل معه جربت كل الوسائل وهو نفس الشي حتى أصبحت لا أطيق الحديث لان كلما تحدثت معه استفزني ونتشاجر حتى أصبحت أشك اني لست ابنه لانه لايوجد اب با هذه القسوة مع ابناءه ماءا افعل كيف أتصرف انا شاب طموح وأريد ان اكمل تعليمي ولكن ابي أصبحت احس انه يريد ان يكون عثرة في طريقي ولا ادري ما هو ذنبي أرجو مساعدتكم ان تشيرو علي ماذا افعل وكيف أتصرف

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي تستطيع ان تجد عملا في نهايه الاسبوع او لبضع ساعات في الليل لتساعد نفسك، ستكون ظروف حياتك صعبه وقاسيه ولكنك ما زلت شابا وستتحمل ولن يزيدك هذا التعب سوى اصرارا على النجاح . والدك ربما يدخر بعض المال للكبر ، للمرض او لكي لا يطلب المساعده من ابنائه ، اعذره وتفهم وضعه ولا تتطلب منه اكثر ما ينبغي فلديه مسؤوليات لا تفكر فيها انت بحكم قله الخبره ، هو طبعا يحبك اكثر مما تتصور بكثير ولكنه بطريقته هذه يجعلك تعتمد على نفسك وتفهم صعوبه العيش لتستفيد من هذه الخبره في مستقبلك.
  • علم Sweden
    علم Sweden
    من مجهول
    كن انت الولد والأب في المنزل هكذا يريدك والديك اشتغل وتحمل المسؤليه
  • animate

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول
    عمرك 23 تستطيع الاعتماد على نفسك ,,, ربما فعلا واالدك لا يمكنه ارسال المال لك ,, لان لديه اولويات والتزامات يجب تقديمها .. انت ليس طفل وتستطيع الاتكال والعمل حتى لو كانت الظروف صعبه فانت رجل وتستطيع تحمل الصعاب .
  • علم Cyprus
    علم Cyprus
    من مجهول
    برأيي انت انسان مدلع ولا تملك من السمات الشخصية ما يؤهلك لأن يكون لك طموح لكي تحققه. رغم الظروف المحيطة بك والمناسبة للدراسة ومساعدة الحكومة إلا أنك تبحث عن عثرة لكي تلومها على قلة حيلتك وهمتك. لا يحق لك وأنت في هذا العمر أن تلقي اللوم على أبيك.
  • علم
    علم
    من مجهول
    يمكن والدك عنده ظروف تمنعه عن مساعدتك والوقوف بجانبك
  • علم
    علم
    من مجهول
    ما تفعله مع والدك يعتبر عقوق فليس هكذا يتم التعامل مع الاب
  • علم
    علم
    من مجهول
    تحمل واشتغل وما بدك جميلة أحد حتى لو كان والدك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعرف الكثير من الشباب الذين هاجرو الى السويد واكملو تعليمهم وعملو ونجحو بدون ان يطلبون مساعدة اهاليهم
  • علم
    علم
    من مجهول
    يا اخي اعتبر نفسك مالك احد وما ترمي كل حملك على ابيك
  • علم
    علم
    من مجهول
    خليك بار بوالدك مهما كان مهمل تجاهك وحاول بقدر استطاعتك ان تتقرب منه وتعرفه على الوضع الاقتصادي بدقة في السويد لكي يقوم بواجباته تجاهك
  • علم
    علم
    من مجهول
    بصراحة عمرك 23 سنة ومالك حق تغضب من والدك لانه لا يساعدك
  • علم
    علم
    من مجهول
    اعتمد على نفسك فانت بسن يمكنك ان تبحث عن عمل وتتحمل مسؤولياتك بدون مساعدة الوالد

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟