زوجي يكره ويغار أن أتكلم عن أي أحد بايجابية

add_commentأضف إجابتك

thumb_downلم يعجبني0

كيف أتصرف مع زوج يرى حديثك عن اي شخص انه مقارنة بينه وبين هذا الشخص حتى وان كانت امرأة لكي أوضح لكم الصورة لا يتحمل ان اتحدث عن اي احد بايجابية واقصد بها الصفات العادية وليس مديح لنجاحات وكيف أرد على استحقاره للمرءة عموما فأنا أعيش على مبدء ان الله هو الذي يحاسب عباده فأنا لا أحاسب ولا احتقر احدا وهذا سبب لي مشاكل فهو يريد ان أجاريه في آراءه او انا ضده
add_commentأضف إجابتك

thumb_down لم يعجبني 0

إجابات السؤال

صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا
  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي
    أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي verified_userعزيز ثقته بنفسه واخبريه ان كلامك عن الآخرين ليس مقارنة ابدا بينه وبين اي كان، اخبريه انك تقديرية وان لا احد بامكانه ان يأخذ مكانه عندك. تكلمي معه في مواضيع عامة واتركي الحديث عن الناس فمن الأصل لا فائدة له. اشعريه دوما انك تحترمنين رأيه وان كنت مختلفة معه واتفقا على ان الاختلاف في الرأي لا يفسد للود قضية. هناك الكثير من الامور القابلة للنقاش ولا يمكن الفصل فيها واعتماد رأي واحد، فليكن كلاكما منفتحا ومتقبلا للاختلاف وبذلك تخف المشاكل بينكما.
  • صورة علم Algeria
    صورة علم Algeria
    مجهول
    وعلاش تعقدي المعيشة على روحك، وتفسديها على زوجك؟ ما عند حديث غييير في الناس ومدح من هب ودب؟××× لا تحدثيه عن اي شخص لا بالمدح ولا بالذم، اعرف بأن الأمر صعب لكم جربي ولو لمدة ( شهر مثلا)، وأن حدثك هو فنبهيه بأن قررت ان لا تتحدثي عن الآخرين ولا تريدي سماع احد يتحدث عنهم لا بالمدح ولا بالذم، ( ويا سعادتكم لو كان تصلح لكم، وتتوقفو عن الحديث عن الآخرين)
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    عامليه كما يتعامل معك حتى يشعر بثقل تصرفاته عليك، ولكن بذكاء حتى توصلي له رسالة
  • صورة علم
    صورة علم
    مجهول
    زوجك عنده عقدة ويعاني من الشعور بالنقص، عامليه وكأنه محور الكون وإذا اختلفت معاه بالرأي التزمي الصمت
  • صورة علم Tunisia
    صورة علم Tunisia
    مجهول
    يا اختي الرجال حتى و هن كانوا شيوخا مثل الصبيان لدلك انصحك بان تعاميليه كدلك امدحيه ليلا نهارا حتى يتوقف عن دلك
صورة علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا