أغار على زوجي وأتخيله دائماً أنه يحب زوجة أخيه

قضايا اسرية
أغار على زوجي وأتخيله دائماً أنه يحب زوجة أخيه

اعاني من الغيرة الزائدة على زوجي ، و اتخيله يحب زوجة اخوه و احلمه دايما انه يحبها و ما يحبني و الاحلام تتعبني نفسيا و اتم افسر عليها اليي يصير و اشوفه مرات يسترق النظر يشوفها لو تكشخت يمكن نظرته عفوية يمكن لا الله اعلم هو شاب محترم و احبه و يحبني بس هواجس غريبة الي تجيني كيف اتاكد انه م معجب فيها بسره مثلا المشكلة الها كاريزما حضور و الكل يحبها و انا بعد انحب دايما لكنني هادية الموضوع يسويلي توتر و تفكير مو طبيعي هل وضعي طبيعي !! هل غيرتي زيادة عن اللزوم؟؟ و قلبي نظيف لحد يفكر بشيء ابدا اغار و ما اظهرله معظم الوقت بس احيانا تصير مشكلات بسيطة بيني وبينه بحكم تفتحتهم و السوالف والضحك وانا ما احب هالجو اعتبر زوجة اخوه اجنبيه عنه افيدوني جزاكم الله خير

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي

    شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . غيرتك غير مبرره فزوجك يحترم زوجه أخيه ولن يتجرأ حتى على التفكير بها ، أنت تتخيلين وتتهميه فما ذنبه هو ؟ ميزي بين خيالك والحقيقة فزوجك لا يخونك ، وهي بالنسبة له في مقام أخته لا أكثر . لا تدمري حياتك بأوهام لا معنى لها وإياك أن تعترفي لزوجك بأوهامك لأنه لن يتقبل هذا الأمر وسيغضب غضبا شديدا منك . الغيرة على الشخص الذي نحبه طبيعية شرط ألا تزيد عن حدها ويصاحبها الشعور بالشك وفقدان الثقة في الشريك لذلك لا بد لك من التحكم في مشاعرك وتتخلصي من هذه الأوهام. ثقي بزوجك ولا تسيئي الظن به أبدا ولا تبحثي عن إثباتات لخيالك واستعيدي ثقتك بنفسك فقد اختارك لأنه وجد فيك ما يحب وما يعجبه بالتأكيد. وأخيرا انصحك بقراءة مقالة الغيرة المرضية واتمنى ان تجدي فيها نصائح تناسبك. 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    والله حتا انا احس زوجي يحب زوجت اخوة وهي بنت خاله بس دايمن احسه يفرح بها ويوم تروح يضبح  ويوم اقول لها تسوي عندها اشياء مش اراديه   يضحك  واحان يغضب ويهرب مني  مادري هاذا شي ليش بس احس بينهم شي   دايمن هي في بيت لاحالها ولاعاد الواحدة تجلس مع حماها بس يوم يزورنا ولالزورهم احسه يرسل لها اكثر    انا الحمد لله يحبني ويقدرني وعندي منه عيال بس احس ذا الاحساس دايمن   واكرهه  واغضب منه ويطول زعل بيننا لمدت سبوع وأكثر   انصح ني  ايش اعمل  والله تعبت  احيان افكر اتركه واحيان قول خلاص  بحبها واذا تفكري صح معاد لي دخل باجلس على عيالي وبس

  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    اثقلي شخصيتك وغيري من نفسك شيئا فشيئا حتي تكوني اجتماعيه وجذابه ومرحه وزيدي ثقتك بنفسك واملي حياته وبهذا ستتلاشي فكره انجذابه لها وغيرتك عليه . الانسان كاءن متغير وممكن تغيري اسلوبك وطباعك تدريجي

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اخزي الشيطان وتعوذي منه .

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    تدوري حال عمرك المشاكل

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    طبعا اجنبيه عنه

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول
    زوجه اخوه اجمل منك بحبين عشان كذا تغاري . حاولي تتكشخي وامورك بالسليم . والعين هي تزل يمين ويسار اذا في شي ملفت
  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    المشكلة انك غيرانه منها وشايفتيها محل إعجاب الجميع لا تخربي على حالك اهتمي بزوجك

  • علم Kuwait
    علم Kuwait
    من مجهول

    الحمد لله إنه حياتك جميله وزوجك رجل جيد وانتي زوجه محبوبه شيلي اللي براسك واعملي عالمحافظه عسعادتكم الجميع

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    فش داعي للاختلاط وكثره الضحك افصلو القعده وابعدي عنك الشك حتى ترتاحي وشو ما كان بقلبه هو كا بظهر وما الك حق تفتحي قلبه وتقراي المهم انه بيحبك بيكفي

  • علم Qatar
    علم Qatar
    من مجهول

    اطردي الشيطان من عقلك واستعيذي بالله وابكي وكثره الشك والغريبه واستمتعي بحياتك والا خسرتي كل شي ولا تنبشي ضماير الناس والله خير حافظ... يا بنيتي احمدي الله عز وجل على نعمته وعلى زوجك ولا تكوني سبب في اي ش

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا ابنتي العزيزه اطردي هذه الافكار والوساوس الشيطانيه من رأسك ,, فإن ذلك كله من عمل الشيطان فلا تنزعي حياتك مع زوجك وعائلته بسبب هذه الاوهام واستعيذي بالله من الشيطان الرجيم .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزتي حاولي ان تتقربي الي زوجه اخو زوجك واعتبرها اختا لكي ,, ومن ردورها وطريقه معاملتها لكي سوف تستطيعي ان تحددي هل هي صادقه ام لا وهل شكوكك في محلها ام لا .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اختي العزيزه فلتجلسي مع زوجك جلسه مصارحه وصدق وتخبريه بكل ما يجول في نفسك من اوهام ,, وبذكائك سوف تستطيعي ان تحكمي علي كلامه وردو فعله اذا كانت حقيقيه ام مصطنعه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي بادري بمساعده اقارب زوجك واهله حتي تكوني محط اهتمامهم وترحيبهم وهذا ينعكس بدوره علي زوجك الذي يسعده اعجاب اهله بكي وشعورك بحب الناس لكي سوف يمحي اي افكار سلبيه تجول بنفسك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي العزيزه حاولي ان تثقفي نفسك اكثر وتطلعي عن الجديد من الاخبار و المعلومات التي تفيدك في حياتك الاجتماعيه فتكوني محط اعجاب المحيطين بكي وبالتالي تبعدي عن ذهنك هذه الاتهامات التي توجهيها الي زوجك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا سيدتي العزيزه كوني دائما واثقه من نفسك فإن الثقه بالنفس سوف تمحو من ذهنك كل هذه الهواجس حاولي ان تكوني متألقه وجميله دائما ليس من الخارج فقط ولكن من الداخل ايضا هذا سوف ينعكس علي نفسيتك وتنسي هذه الاوهام .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة لا تتعجلي في الحكم علي زوجك في هذه الامور ,, يجب ان يكون لها اسباب منطقيه اكثر من مجرد شكوك وهواجس حتي لا تندمي فيما بعد ,, فمن الممكن ان تقومي بمراقبتهم اكثر من ذلك ولكن بطريقه هادئه ولا تفتعلي المشاكل مع زوجك حتي تتأكدي من ما يجول في عقلك ودون ان تندمي علي التسرع في حكمك وقرارك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    عزيزتي الغيره غريزه طبيعيه في المرأه ، ولكن اذا زادت عن حدها تتحول الي هاجس وتسبب الكثير من المشاكل وقد تسبب في تدمير بيتك بدون اسباب حقيقيه ، فلا تتعجلي في الحكم علي زوجك فانتي كما تقولي انه يحبك ويحترمك وبالتأكيد يعامل زوجه اخيه كأخت له ، فاهتمي ببيتك وزوجك واطردي هذه الافكار من رأسك . 

  • علم
    علم
    من مجهول

    اختي العزيزة لا تظلمي نفسك بكثره الشكوك والافكار التي من الممكن ان تدمر حياتك ، ولا تظلمي زوجك الذي يحبك ويحترمك ، اهتمي بزوجك وبيتك ولا تدمري اسرتك لان ليس هناك سبب منطقي للشك بزوجك .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟