زوجي يشرب الحشيش ولا يحترمني أمام طفلي الصغير

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم ، انا متزوجه من خمس سنين ولدي طفل زوجي من ثالث شهر من الزواج اكتشفت انه يتعاطى الحشيش ، وبين فترة وفترة يشرب الخمر ، كم مره نصحته ويوعدني يتركه بس مافيه فايده يرجع له وكلمت والدي بالموضوع وتكلم معاه ونكر هذا الشي وكذّبني مع اني شفته بعيني ماظلمته والى الان يستعمله ، غير هذا هو عصبي جدا جدا بشكل لايطاق وكثير السباب والشتم على اتفه الامور ويحب ان يهينني بالكلام وكثير اللعن حتى انه وصلت فيه يلعن والداي !! وهو يكلم نفسه كثيراً وكأنه يوجد شخص امامه لدرجه يحرك يديه ويتكلم بصوت خفيف !! ويكبّر الامور جداً جداً وانطوائي ولا يحب التجمعات واحس انه يخاف منها ، من جهه اخرى هو كريم في بيته وغير مقصر معاي في الملبس والمسكن والمشرب ، ولكن مشكلتي معاه انه لايحترمني حتى امام ابني الصغير اللذي لم يكمل عامه الرابع ، مادفعني للكتابه هو ان طفلي الصغير عند اخر خلاف تأثّر نفسياً وجاء يسألني ماذا بك يا امي

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها . تعاطي الحشيش يؤذي زوجك بالتأكيد وربما يترك آثارا جانبيه سلبيه على تصرفاته كحديثه مع نفسه وابتعاده عن الناس . انتظري حتى يعود والده من السفر واطلبي مساعدته لعله يقنعه بالعلاج أو بالتوقف نهائيا عن هذه الآفة التي ستدمر مستقبله ، إن لم تدمر تفكيره وتجعله غير قادر على السيطرة على نفسه . ابنك في الرابعة ، يخاف حين يشاهد فورات غضب والده ، وهذا طبعا سيترك آثارا سلبيه على شخصيته حين يكبر ويدرك أن والده يختلف عن الآخرين . ذكريه دائما بالصورة التي سيطبعها في ذهن طفله ، وبحبك له أنت وابنه وخوفكما عليه ، لتحفزيه على تغيير سلوكه . اصبري وثابري حتى تنجحي في مساعدته ، فهو بحاجه لك حتى لو لم يعترف بذلك .
  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    البقاء مع رجل حشاش امر بالغ الخطورة حاولي تكلميه أو تكلمي اهله يساعدوك اذا مافيه فايدة اهربي انت وطفلك لبيت اهلك .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الامر المهم ليس المال او المسكن او الطعام بل الاهم من كل ذلك هو الاحترام والمعامله الحسنه لذا عليكى يا ابنتى ان تعرفي ان ما يرتكبه زوجك فى حقك ليس امر تستطيعين التجاوز عنه بل ان حلك الوحيد هو الانفصال لانكي قد طلبتى منه سابقا التوقف ولم يفعل اذا فانتى ليس امامك خيار اخر حفازا على سلامتك وسلامة طفلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان لا تتعاملين مع الامر على انه وقت و سوف ينتهى او انها مرحله وتنتهى بل هى من الممكن ان تطور لذا غليكى ان تبتعدى عنه وتنفصلين لانه سوف يؤذى طفلكما اكثر وسوف يؤذيكي انتى ايضا نفسيا لذا فلا تصمتى او تقفى مكتوفه اليدين بل ابتعدى عنه وانقذى نفسك من الحياة الاليمه معه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تحتاجين اليه الان فى علاقتك مع زوجك حتى يبتعد عن التعاطى هو الحزم والتحذير عليكى ان تحذرى زوجك من الاستمرار فىلك الطريق فانه لن يتوقف عند الحشيش بل سوف يستمر الامر الى باقى الانواع وذلك سوف يجعل زوجك اكثر خطورة ومن الممكن ان يجعله غير واعى لذا عليكى ان تمنعيه عنه حتى وان كنتى سوف تجعليه يذهب الى مصحه للعلاج لان ما يفعله الان يجعل العلاقه بينكما مستحيله .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى ان لا تتعاملين مع تلك الازمه على انها شئ عادى وسوف ينتهى حتى وان انتهى فانه سوف يترك اثر كبير بداخل كل شخص فى الاسره واول شخص مع الاسف هو طفلكما الذى بدات نفسيته تتاثر لذا عليكى ان تمنعه عن التعاطى وان لم يتوقف اذا فاتركيه ولا تهتمى باى شئ غير طفلك الذى لم يهتم هو به او بحالته النفسيه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    انتى تحتاجين الى الوقوف وقفه حازمه امام زوجك ومناقشه الامر معه بصراحه يجب عليكى ان لا تدعيه ان يكمل فى ذلك الطريق بل عليكى ان تحاولى ان توقفيه عن ذلك الطريق ابعديه عنه حتى لا يؤثر ذلك على علاقتكما اكثر من ذلك اخبريه انه عليه التوقف والا انك سوف تتركينه وتبتعدين عنه حتى لا يتاثر الطفل بما يحدث بينكما .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكى ان لا تصمتى عن ما يفعله زوجك بك او فى ابنك لانه عندما يقلل من احترامك امام طفلكما ذلك يجعله يتاثر نفسيا وتتغير شخصيته ويصبح عصبى لذا اذا لم تكونى تريدين ان تتفصلى عنعلي زوجك فعليكى ان تتفقين معه انه عليه ان يتحدث وعك باحترام امام طفلكما لانه تاثر حاولى ان توصلى له هذا الوضع خوفا على صحه الطفل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان ما تمرين به الان هو من اصعب التجارب التى من الممكن على اى امراه ام تمر بها ففكرة ان يكون ذوجك يتعاطى الحشيش يبعث فيكى عدم الشعور بالامان عليكى ان تتحدثى معك بصرامه وبحزم انه عليه ان يتوقف عن التعاطى وان لم يفعل فسوف تنفصلين عنه وكونى جاده فى الامر وله هو. الاختيار .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكى يا اختى الحبيبه ان تحاولى ان تتحدثى مع زوجك  بهدوء وبدون عصبيه وتوصلين له حاله طفلكما التى وصل اليها نتيجه خلافتكما المتكرره وهو عندما يرى ان طفله اصبح يعانى بتلك الطريقه بسببه سوف يحاول اما ان يتغير او على الاقل يسيطر على اعصابه اثناء الشجار حتى لا يؤثر على الطفل .

  • علم
    علم
    من مجهول

    الوضع خطر ولا يمكن السكوت عليه يا ابنتي الغالية، كوني على حذر واتفقي مع اهله على ايقافه عما يفعل ، طالما هناك تساهل بهذا الشكل فلن تسطيعوا أن تعيشوا حياة طبيعة معه تحتاجون الى تقويمه حتى وإن استدعى هذا التدخل الطبي من اجل ايقافه

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب ان يكون هناك وعي كافي فإن الطفل هو المظلوم في تلك الحال يا عزيزتي ويجب دائما ان تفكري فيه ، لا يجب ان يعاني الطفل مع اب حشاش ، عصبي، يقوم بضرب امه وضربه لأن الحالة النفسية له سوف تهتز ويصير بيئة خصبة لكل الامراض النفسية  عليكم ان تحسموا الامر مع زوجك

  • علم
    علم
    من مجهول

    أختي العزيزة ان اسوء ما قد يكون في الزوج هو الادمان ، إن الادمان واحد من اكبر المشاكل الذي يهدد استقرار الحياة الزوجية وفي رأي أنه يجل قاطع وحاسم له، فإما أن يتوقف عن تناول المخدرات او الحشيش او يكون الانفصال هو البديل لذلك

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟