رغم كرمه وأخلاقه إلا أن إهماله لي لا يحتمل

قضايا اسرية
animate

صاري متزوجه 8 سنين وعندي ولد عمره سنتين فكرة تأجيل الإنجاب كانت من زوجي ( اجبرني اعمل قيصرية مع أني كان بأمكاني أولد طبيعي ) مشكلتي بعد الإنجاب بدأت زوجي صار مهمل مهمل بزيادة ما يسأل عني ولا عن ابنه أهم شي عنده إنه يوفر لنا متطلباتنا المادية وخلاص يجبرني انام مع أهلي بالاسابيع ولا يسأل إذا رجع البيت يسهر مع عيال أخوه لصباح وبعدها ياخذ فراشه وعلى أي غرفة فاضيه ينام فيها ويقفل على نفسه أكثر من مره حاولت أفهم إذا فيه شي مضايقه سواء مني أو من الشغل يطنش ولا كأني اتكلم احس أني عبئ ثقيل عليه ما يتمنى يشوفي اصلا إذا رجع للبيت حتى ما ينادي ياخذ الفراش وعلى طول للغرفة يقفلها حاولت اغير له جو خجلني كثير بالكلام الي قاله لدرجة أني بكيت للعلم هو رجال يخاف الله ولا راعي خرابيط وما عنده أصدقاء كثير وكريم كريم معي كثير ما مقصر ابد بطاقة الصراف عندي ولو اخذت منها راتبه كامل ما سألني ليش بس مليت من أهماله فكرت أكلم أخته تكلمه يمكن فيني شي هو ما حاب يقوله لي بس اتراجع

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي شكرا لك سيدتي على ثقتك بموقع حلوها. لا تفاتحي شقيقه زوجك بما يحصل بينك وبينه ، وحاولي أن تتقربي منه لتفهمي سبب ابتعاده عنك . ه قربي طفله منه وعلميه كيف يتعامل معه ، ليقدر نعمه الله عليه فكم من إنسان يتمنى نعمه الانجاب . بعض الوسائل قد تساعدك على إعادة اهتمام زوجك بك كأن تعتني بمظهرك وتعرفي احتياجات زوجك وتلبيها بإيجابيه . اجعليه يشعر بحبك له ، امدحي كرمه وأخلاقه فكل إنسان يحب أن يشعر بالتقدير ، جددي حياتكما ، اقترحي عليه أفكارا جديده ، وحافظي دائما على تفاؤلك وثقتك بنفسك واستقبليه دائما بالابتسامه والكلمه الحلوه ، قد لا يتغير بسرعه ولكن بمثابرتك وجهدك ستلين طباعه ويتغير.
  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواضح ان زوجكي هو السبب فى المشاكل بينكما لذا فعليكي ان تتحدثى معه اذا لم يريد ان يستمر معك فليخبرك واذا كان هناك ما يزعجه فعليه ايضا ان يخبركي لان فى نهايه الامر انتى زوجته وهو لا يقدر اى مجهود تبذلينه لاجله لذلك اذا شعرتى انه غير مهتم فاتركيه واذهبى بعيدا عنه لانه لا يحق له ان يتعامل معكي بتلك الطريقه .

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    قفى امامه ولا تتركيه قبل ان تتحدثان اخبريه ان يخبرك بسبب تصرفاته مهما حدث ومهما تطلب الأمر ولكن انتى من حقك كزوجته ان تعرفى منه السبب وراء تصرفه معكي بتلك الطريقه انتى فى نعايه الامرام زوجته وهو لا يحق له ان يتعامل معك هكذا فذلك يجرحك لذلك فمن حقكي ان تعرفى السبب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    كل ما تشعرين به الان امر من ضيق امر طبيعي حاولى ان تخبرى زوجك بذلك فانتى لكي حق عليه ،، فهو عليه واجب اتجاهكي ان يهتم بكى وان يكون بجانبكي دائما وان لا يترككي وحدك لذلك حاولى ان تتقربى منه حتى تشعرين بحقيقه مشاعره لكى فانتى من حقكي ان تعرفى لماذا يتعامل معكي بتلك الطريقه .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من الواجب عليكي سيدتى العزيزة ان تتحدثى مع زوجك انتى وهو فقط لا تدخلى احد فى الامر لان ذلك سوف يضخم الامور ويجعلها اصعب لذلك عليكي ان تحاولى ان تتحدثى معه بهدوء اطلبى منه ان تتحدثا حاولى ان تصارحيه بما يزعجك منه واطلب منه اذا ان هناك ما يزعجه منكي ان يتحدث معكى ويخبرك حتى تستطيعان ان تتواصلا اكثر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يجب عليكي يا اختى الغاليه ان تعرفى انكي اذا اخبرتى اخته او اى شخص ايا من يكن فانتى تخطئين لان اى مشكله بين الزوج وزوجته عليها ان تنتهى بينهم دون ان يعرف عنها احد شئ فاذا اخبرتى اخته فهى بتلك الطريقه سوف تكبر لذلك حاولى انتى ان تتحدثى معه اطلبى منه ان يتحدث معك ان تفهمى منه ما هو السبب .

  • علم
    علم
    من مجهول

    من وجهةنظري الخصاة يا أختي العزيزة إن زوجك لديه مشكلة في فهم حقيقة الحياة الزوجية ، وكيف يتم بنائها وهو يحتاج إلى أن يفهم ذلك من جديد ، ولذلك عليك أن تجدي الوقت من أجل أن تحاولي أن تفهميه ذلك بشكل غير مباشر ، فالأمر يحتاج إلى الكثير من الجهد ولكن لا تفقدي الأمل فيه ، فربما يتحسن الأمر وفقك الله لما يحبه ويرضاه

  • علم
    علم
    من مجهول

    سيدتي الفاضلة عليك ان تعلمي جيدا ان سكوتك طوال الفترة الماضية شجعه انه يتمادى في اهمالك الان غيري استراتجية تعاملك معاه عشان يخاف ويعرف ان الله حق، لكن بدون تقصير في حقوقك، يعني قصدي حطي له حد وهدديه انه هذه العيشة ما تنطاق لعلى هذا التهديد ياتي بالنفع ويتغير وضع زوجك للافضل ويتفهم ما يحصل ويلتفت الى حياته معك ويهتم بك من جديد

  • علم
    علم
    من مجهول

    زوجك لا يقدر الحياة الزوجية ويحتاج لتأهيل فكري ليعرف كيف يتعامل وماذا يتكلم، انتي بدورك افرضي احترامك وشخصيتك عليه بالاخلاق لعل وعسى يعرف قيمتك وبنفس الوقت انتي كمان لاتهتمي فيه واذا قلك ليش هيك بتعملي قولي متل مابتعاملني رح اعاملك لعل وعسى ان تيغير حاله للافضل وادعي دايما مع كل صلاة ان يلين قلب زوجك عليك
     

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟