لا أطيق زوجتي أم أولادي وأحن إلى طليقتي

قضايا اسرية
لا أطيق زوجتي أم أولادي وأحن إلى طليقتي

انا شخص متزوج ولدي 3 اطفال و صاري معها اكتر من 4 سنين وتزوجتها زواج تقليدي يعني الاهل طلبوها وبعدين خطبه اسبوع وزواج وانا لا اعرفها ولا حتي هيا واخر فتره اصبحت تكرهني بشدة وانا لم احبها ولا يوم مع العلم انا شخص كنت متزوج بنت عمي سابق وكنت احبها وطلقتها والا الان افكر فيها وقلبي معها ولاكن تزوجت وزوجتي ام اولاد لا احبها قلبي لا يطيقا وحياتي كلها مشاكل شباب اتمن شخص يفيدني ينصحني

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي ما ذنب زوجتك ، سيدي ، إن كنت ما زلت تحن لطليقتك ؟ لقد تزوجتها بملء إرادتك وأنجبت منها ثلاثة أطفال خلال أربع سنوات ، وأنت لا تحبها ، فلماذا أسست عائلة معها وما ذنب أولادك ؟ أنت لا تفكر إلا بنفسك وتنسى مسؤولياتك تجاه زوجتك وأطفالك ، كرهك لزوجتك والذي يظهر من دون شك في تعاملك معها ،  يمنعها من التقرب منك ويزيد الفجوة بينكما . اعطها فرصة لتحبها ، تذكر أنها أم أولادك وابذل جهدك لتكونوا عائلة سعيدة من أجلهم ، أما طليقتك فلقد طلقتها لأسباب معينة ربما لم تتغير ، لا تفكر فيها وفكر فقط في زوجتك وحاول  إصلاح علاقتك بها، بالمودة والكلمة الطيبة والابتسامة لتبادلك هي نفس المشاعر . الارادة هي التي تسيطر على المشاعر ، فإن كنت حقا تريد أن تسعد نفسك مع زوجتك وأولادك ، ستتمكن من ذلك وهي التي ستنسيك حبك القديم لطليقتك لتعيش في الواقع الجديد الذي اخترته بنفسك. 
  • علم Sweden
    علم Sweden
    من مجهول

    ولو طلقت ام العيال او تزوجت عليها ستندم وستحن إليها...هكذا بني ادم

  • animate

  • علم Egypt
    علم Egypt
    من مجهول

    حرام عليك حاول تتقبل الواقع هى ملهاش زنب انك لسه بتحب بنت عمك ولما انت بتحبها اتجوزت ليه وخلفت وعملت بيت و أسره 

  • علم Oman
    علم Oman
    من مجهول

    لا تفكر بالمفقود لكي لا تفقد الموجود

  • علم United Kingdom
    علم United Kingdom
    من مجهول

    ولو طلقت زوجتك الحاليه وتزوجت اخرى ( بما ان ابنة عمك تزوجت وبالتأكيد لا اعتقد انك ستفكر بأنه سيحصل كما الافلام وتطلب الطلاق لتتزوجك ) الاحتمال كبير بأنك ستحن لأم العيال ... لانه سبحان الله البني آدم دائماً طماع ينظر في مالا يملكه ، اتمنى تتحمل مسؤولية قراراتك ، وعن اي حب بالله عليك تتكلم ؟ ولديك ٣ اطفال!  عندك مسؤوليه كبيره وليست هينه لتربي ٣ اطفال الله يحميهم ، ارجوك لا تكن اناني وتدمر عائلتك وتندم لاحقاً وفكر في اسرتك واشغل نفسك بهم واملئ وقت فراغك. 

  • علم United Arab Emirates
    علم United Arab Emirates
    من مجهول

    والله ياابن الناس زوجتك ام اولادك اهم شي صراحه ولازم تحبها وحاول تتقرب الها وتزرع الحب بقلبها حرام عليك تحسسها بالكره شو ذنبها وذنب اولادها شوف الاشياء الحلوه الي فيها وحبها

  • علم Jordan
    علم Jordan
    من مجهول

    يغني ليش طلق وتتزوج وبعدين حانن لبنت عمك يا عمي فكرو قبل اتخاذ اي قرار 

  • علم Libyan Arab
    علم Libyan Arab
    من مجهول

    اذا فيه مجال ترد طليقتك رجعها واعدل بين زوجتيك سبحان الله تطلقون زوجاتكم او تتزوجون عليهم وبعدين تندموا وتحنوا ليهم وماتقدروا تعيشوا من غيرهم ليش التسرع في اتخاذ القرار من الاول ؟

  • علم Turkey
    علم Turkey
    من مجهول

    يا اخي انت الان متزوج ولك أطفال من زوجتك. هي لا ذنب لها. هي تشعر بحنينك الى طليقتك وبجفائك من ناحيتها. يا اخي المرأة مثل الأرض!! اذا سقيتها من عطفك وحنانك انبتت لك واسعدتك واذا لم تسقها من عطفك وحنانك ستكون جرداء قاحلة امامك وهذا ما يفسر تماما ردة فعل زوجتك فهي لا تحبك لانك لست حنونا معها.. انت قاس عليها... اجلس جلسة مصارحة مع زوجتك واطلب منها ان تبدؤوا صفحة جديدة وقل لها ما هي الجوانب التي تريد من زوجتك تصحيحها... طليقتك الأولى أصبحت من الماضي.. انت الان لديك أسرة فلا تدع الشيطان يخرب أسرتك... اتظن انك اذا عدت الي طليقتك هل تظن انك ستعيش سعيدا؟؟؟ سأقول لك الجواب كلا... لان أسرتك ستتشتت واطفالك سيكرهونك لأنهم من الطبيعي انهم سيعلمون ظلمك لامهم وقد لا يأتون لزيارتك وستندم وستقول أطفالي أطفالي ويا ليت لم اطلق امهم.. يا اخي يجب أن تكون رجل وان تتحمل مسؤولية قراراتك فأنت قررت تطليق الأولى وقررت الزواج من أخرى وانت الان تقول يا ليت لم تتزوج من أخرى!!! هذا لا يجوز...

  • علم Bahrain
    علم Bahrain
    من مجهول

    انت تزوجتها و اقدمت على هذه الخطوه و كنت صاحب تجربه سابقه يعني انه من المفترض ان تكون حريص جدا في اختيارك و في قرارك لا اعلم ما الذي منعك من رؤيتها و الجلوس معها و التعرف عليها اكثر ؟؟ انتما لا تزالان في بداية زواجكما فقد مره عليه ٤ سنوات فقط و تعانين من هذا الجفاء؟؟ لا فائده الان من حنينك للماضي و لطليقتك فكلما فكرت فيها سوف يزداد بؤسك و معناتك ..ركز على زوجتك و اطفالك و يجب ان تجلس معها و تتحاوران من اجلكما و من اجل الاطفال لا يوجد حل اخر  

  • علم
    علم
    من مجهول

    ان الإيمان بالقضاء والقدر، من الجهاد في سبيل الله .. ( وَعَسَى أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ وَعَسَى أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ ) قد يقع لك شيء من الأقدار المؤلمة، والمصائب الموجعة، التي تكرهها نفسه، فتجزع و تصاب بالحزن ، وتظن أن ذلك المقدور هو الضربة القاضية، والفاجعة المهلكة، لآمالك وحياتك فإذا بذلك المقدور منحة في ثوب محنة، وعطية في رداء بلية، وفوائد لأقوام ظنوها مصائب ، فقد تكون تلك الزوجه هي الافضل و الاصلح بالنسبه لك ، فقط ارضي و تقبل الامر .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا اخي و ان كان من وجه نظري انه عليك التمسك باسرتك ، و لكن اذا كنت لا تنوي الاقتراب من زوجتك و ازاله كل تلك الحواجز التي وضعتها بينك و بينها و اعطاها الحب الذي تستحقه ، فالافضل ان تتركها تري حياتها ، و ان تذهب في طريقها و تنفصل عنها ، لعل و عسي يعوضها الله بزوج يقدرها و يشعرها بقيمتها ، ففكر جيدا قبل اعطاء قرارك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بني انت تفكر في امرأه تركتك و اصبح متزوجه و لديها اسره ! فصارح نفسك هل تفكيرك سوف يفيدك او يدر عليك بالنفع ! هل من الممكن ان ترجع لها في يوم من الايام او من الممكن ان تترك زوجها و انت تترك اسرتك ! هل هذا الحب يستحق منك ان تضحي بالزوجه الصالحه التي صبرت معك و بانائك ! اعتقد ان تفكير خاطيء من البدايه وتحتاج الي تصحيح مسار حياتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    بالطبع سوف تبتعد زوجتك عنك بالتدريج يا اخي ، لانها لا تري منك الحب و الود التي ترغب اي زوجه ان تراه في زوجها ، و بالتأكيد تشعر انك تحب غيرها و هذا الاحساس كفيل في ان يبعدها عنك و يجعلها لا تطيق الحياه ، لذلك اذا كنت تنوي التمسك ببيتك و اسرتك ، عليك بالتخلي عن الماضي و اصلاح صورتك امام زوجتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    في النهايه القرار يرجع لك فتلك هي حياتك و ذلك القرار سوف تبني عليه باقي حياتك ، فعليك ان تجلس مع نفسك جلسه مصارحه وتحدد مشاعرك جيدا ، و تسأل نفسك هل يمكنك في يوم من الايام نسيان الماضي ام انه سوف تظل عالقا فيه ! هل يمكنك الاقتراب من زوجتك و اعطائها بعض الحب و الحنان ام لن تستطيع ! عليك بالاجابه علي تلك الاسئله حتي تصلا الي قرار مناسب لك و لزوجتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    رب الخير لا يأتي الا بالخير ،، عليك ان تضع تلك الجمله جيدا امام عينك و تتأكد ان ما تمر به الآن و النصيب الذي اراد الله ان يعطيه لك هو الخير بالنسبه لك ،، فعليك ان ترضي بما قسمه الله لك ، تقرب من زوجتك و اغمرها بحبك وحنانك و اعطها فرصه لكي تكون ذكريات جميله معك و تنسيك الماضي و تملأ قلبك بالحب ،، واعطي ابنائك فرصه لكي يكونوا هم سببا انشغالك ، فلقد اعطاك الله نعمه جميله لا تفرط فيها و لا تكون سببا في تشتيت اسرتك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا عزيزي ان الزواج في النهايه قسمه و نصيب ، وقدر مكتوب من الله ، و من الواضح ان حياتك مع زوجتك الاولي لم تكن سليمه و لم تكن هي رفيقه دربك و نصيبك لذلك لم تكمل طريقك معها ، و بالتأكيد عوضك الله بتلك الزوجه الصاله التي صبرت عليك كل تلك السنوات بل و انجبت لك اطفال و هم نعمه من الله لكي تملأ حياتك و تعوضك عن كل ما فات ، فيجب ان تعطيها فرصه في حياتك و في قلبك ، ارضي قضاء الله حتي يرضيك الله و يرضي قلبك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي الكريم من الطبيعي ان تشعر زوجتك ببعض مشاعر الكره و الاستياء من تلك الحياه ، لانها بالتأكيد تشعر انك لم تحبها يوما و مازال حب زوجتك السابقه عالق في قلبك ، و لكنك اذا قمت بطرد كل تلك الافكار السلبيه التي تسيطر علي عقلك ونسيت الماضي و حب الماضي ، وحاولت ان تتقرب من زوجتك و ان تظهر لها بعض مشاعر الحب و الامتنان و الاهتمام ايضا ، سوف تتقرب منك و سوف تخطو ناحيتك لانها بالتأكيد لن تريد تخريب حياتها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    يا بني ان نصيحتي اليك هي  ان الحب ياتى من خلال المعاشرة والمعاملة الحسنة بين الزوجين فلا تتسرع وتظلمها بالطلاق والزمن كفيل ان يخلق المودة والحب بينكم فان ، الزواج مودة ورحمة حاول تصلح عيوبك،وتقربلها وتودد لها أكثر عبر عن شعورك لها كما تريد ان تحصل عليه وفتح قلبك لها ودعك من الوساوس

  • علم
    علم
    من مجهول

    اخي العزيز لا تتسرع ، أعطيها فرصة واصبر عليها، سيأتي الحب مع المواقف والعشرة والكلام الحسن ، لكن لا تقف لها على كل عثره اتقى الله فيها ولا تظلمها احتفظ بحبك لنفسك وعاملها بما يرضى الله  لا تظلمها معك ، فبنات الناس ليست لعبة وهناك إله منتقم ، أي اجراء ضدها سيكون له توابع نفسية خطيرة

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟