زوجي يتركنا بالأشهر دون طعام ولا مال ولا نعلم أين يذهب

قضايا اسرية
animate

السلام عليكم انا عراقية ساكنه بتركيا متزوجة برجل ولدية طفلة زوجي بخيل يتركنا بلاشهر في البيت ولا يصرف علينا ليرة واحده تركنا بفترة كرونا وانا ليس لديه معيل ولا اعمل اساسا لا اتحدث اللغة التركية الا قليل وبعد عده شهور عاد والله وقسما بالله اني نسيت كل شي وعدنا لكن اصبحت هذه عادة دائما كل شهر يترك البيت ولا اعرف عليه اي شي ويقفل التلفونات ولا مصرف ولا ايجار رغم ان لديه عمل وسيارات وحالته المادية جيده جدا لا استطيع العودة الى العراق اهلي متوفيين واخوتي كل واحد شايف حياته انا تعبت رغم اني لست كبيرة وجميلة وبنت عائله والله العظيم حتى ملابسي بعتها ماذا افعل ؟؟؟؟

تابعوا موقع حلوها على منصة اخبار جوجل لقراءة أحدث المقالات

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟

  • أخصائية علم النفس والتثقيف الصحي ميساء النحلاوي زوجك يعاملك معاملة سيئة للغاية ويحرمك أنت وطفلتك من أبسط حقوقكما عليه ، كيف تعيشين ومن أين تأكلين حين يتركك ؟؟ الجئي للسفارة العراقية أو ابحثي عن الجالية العراقية في المنطقة التي تعيشين فيها أو تواصلي مع الجمعيات الخيرية ، لتساعدك على إيجاد وظيفة  تعتاشين منها أنت وطفلتك المسكينة. خلصي نفسك من هذا الرجل الذي لا يرحمك ولا يرحم طفلته ، اطلبي الطلاق وفكري في تغيير حياتك ، فمن غير المعقول أن تنتظريه وأنت سجينة  في  هذا البيت ، لا  تجدين حتى الطعام. ماذا ستفعلين لو مرضت أو مرضت ابنتك لا سمح الله؟ حاولي التواصل مع أخوتك ، واطلبي المساعدة أو السفر إليهم ، فلا أحد يقبل بحياة كهذه لأخته ، حاولي ودافعي عن حقك وحق إبنتك بكل السبل المتاحة ولا  تستسلمي لهذا الزوج الفاقد لأي معنى للرحمة والانسانية .    
  • علم
    علم
    من مجهول

    عندما يأتي الى البيت اطلبي منه أنت يأمنك بمصروف الشهر و لا يتركك الا و قد أعطاك المال الكفاي الذي يعينك الى أن يأتي في المرة القادمة الا تتركهي أبدا يترك البيت الا اذا أمنك و عليك أن تكوني قويةو تمنيعه من الخروج الا من بعد أن تشعري أن هناك ما يأمنك من الحاجة 

  • animate

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما عليك الا أن تحاولي أن تتدبري نفسك ,, ابحثي عن عمل و تعلمي اللغة التركيةو من الافضل أن لا تبقي معتمدة عليه فقطلأن هذا لا يصح ,, ان عليك أن تطوني عونا لنفسك و لابنتك لأنك لا تعلمي ما الي من الممكن أن يصل لك و لها و أنت ووحدك في الغربة 

  • علم Saudi Arabia
    علم Saudi Arabia
    من مجهول

    اما ان تبحثي عن عمل وتصرفي على نفسكأو تشتكيه ليعطيك مصروف أو تعودي للعراق ولكن أعتقد أن الشكوى ستجبره على الصرف عليك. 

  • علم
    علم
    من مجهول

    هل هذا تسميه زواج ! هل تعتقدى أنك متزوجه يا عزيزتى ! انت متزوجه بالأسم فقط فلا توجد علاقة زواج مثل هذه و لا توجد اى مرأه تقبل بالظروف التى تقبلى بها انت ، تحدثى مع أحد من عائلته في هذا الأمر و هدديهم بأن ترفعى على ابنهم قضية طلاق و نفقه و بالتأكيد سوف يحلوا الأمر.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اذا كنتى تتهاونى في حق نفسك فما ذنب ابنتك أن تتهاونى في حقها ! سوف تحاسبى على زوجك على صمتك هذا ، يحب عليكى أن تنفصلى عن زوجك و ليس من الضرورى أن تعودى الى أهلك!! اذهبى إلى عمل و لا تقلقى فزوجك مجبر على أن ينفق على ابنتك و يوفر مسكن لها عن طريق رفع قضيه.   

  • علم
    علم
    من مجهول

    امامك حل من اثنين ، أما أن تستسلمى للأمر الواقع و تتأقلمى على هذه الحياه و تنتظرى على يتأتى لك زوجك كل فترة و يرمى لك الفتات و تنسى ما حدث ثم يذهب لمرة أخرى ، أما أن تنهض و تنقذى كرامتك و تكونى قيمتك و تبحثى عن عمل لك و تصرف على نفس و لا تنتظرى من اى شخص أن ينفق عليكى فأنت أصبحتى كبيره و مسؤوله على نفسك!

  • علم
    علم
    من مجهول

    انت السبب فيما يحدث يا عزيزتى ، اين كرامتك من ما يحدث! الست انت زوجته و من حقك أن تعلمى كل شئ عن زوجك و اين يذهب ؟ الست زوجته و واجب عليه أن ينفق عليكى و يلبى كل احتياجاتك و احتياجات طفلتك و لا يغيب عن المنزل كل هذه المده ! انت من اهدرتى حقك فتحملى.

  • علم
    علم
    من مجهول

    اتريدى أن تعلمى ماذا يحدث في هذه الأشهر التى يتغيب فيها زوجك عن المنزل ؟ تريدى أن تعلمى إلى اين يذهب و مع من ؟ للأسف يا عزيزتى زوجك متزوج عليكى من امرأه أخرى فهذا واضح جداً و انا لا اعلم كيف تصمتى إلى الان و تقبلى بما يحدث و كأن لم يحدث شئ!

  • علم
    علم
    من مجهول

    انك تتهاونين كثيرا في حق نفسك و في حق ابنائك بدءا من صمتك ويليه عدم تصرفك بشكل صحيح وفي الاخير عدم سعيك لتوفير حياة مناسبة لأبنائك سواء بزوجك أو بدونه .. عليكي أن تبحثي عن عمل مناسب لك يمكنك من خلاله أن تصرفي علي بيتك وعندما يعود اليكم مجددا لا تستقبليه ولا تقبلي بوجوده ابدا في حياتك لانه لا يستحق عفوك

  • علم
    علم
    من مجهول

    اي زوج هذا يا ابنتي اي زوج !! ما عليكي فعله ببساطة هو أن تتوصلي مع أحد من عائلتك سواء كان والدك أو هالك أو حتي من أهل زوجك واطلبي منهم أن يساعدوك أما لمساعدتك في العودة إلي الوطن أو بمساعدتك في الحصول علي حقك منه و أن يهددوه ويجبروه أن يعود اليكم ويلتزم بأمور الزواج

  • علم
    علم
    من مجهول

    لقد كان خطاك من البداية في صمتك يا اختي للاسف خطأ كبير .. فلا يمكنك ابدا أن تسكتي عن أمر كذلك لانه سيظن أنه في امان وسيكررها آلاف المرات والمراتب وهذا أمر سيظن أنه حقه لانك لم تعترضي عليه من قبل .. تقبلي الوضع لأن يديك هي ما جنته .

  • علم
    علم
    من مجهول

    تحدثي الي عائلتك واخبريهم انك في حاجة إليهم وانك تحتاجين الي العودة للوطن وسط اهلك وعائلتك ووطنك الذي من الممكن أن تحصلي به علي وظيفة جيدة تتمكني من خلالها من أن تنفقي علي أسرتك دون الحاجة الي الإهانة التي يعاملك بها زوجك .. يجب أن تفعلي ذلك وتعدي الي أسرتك لأن هكذا حياة لا يمكن تحملها أو تقبلها .

  • علم
    علم
    من مجهول

    عليكي أن تتخذي موقفا جادا من زوجك لانه عندما تساهلت انت معه قد خيل إليه أنه مهما حدث لن تتمكني من التخلي عنه وهذا ما لا يجب تقبله ابدا .. ولهذا عليكي أن تتحدثي معه وتخبريه انك لن تصمتي علي الوضع أكثر من ذلك وإذا فعلها مجددا فعند عودته لن يجدكم في البيت يجب أن تخبريه هذا بقوة وثقة حتي يشعر بمدي جدية الموقف .

  • علم
    علم
    من مجهول

    ما هذا يا ابنتي الذي تمرين به ؟؟ كيف يحدث هذا معك من الأساس ؟؟ لا يمكنك أن تتقبلي ابدا الوضع الذي يفرضه عليكي زوجك لانه لا يستحق أن تقومي بدعوته زوج من الأساس لأنه رجل لا يعرف معني الأسرة ولا أبسط حقوقها فيجب أن تدركي ذلك لأنه لا يمكنك أن تظلي في هذه العلاقة أكثر من ذلك .

  • علم
    علم
    من مجهول

    لا حول ولا قوة الا بالله !! ما هذا الرجل كيف يفعل ذلك ليس بك فقط بل بأبنائه وببلاظ الغربة وانت وحدك ولا تتمكنين من اللجوء لاي احد .. أنه رجل لا يمكن البقاء معه أو الوثوق به فمن يترك عائلته في محنة دون الالتفات لهم لا يمكن أن تثقي به أو بأي قرار يفعله ولهذا عليك أن تطلبي الطلاق .

شارك في الاجابة على السؤال

يمكنك الآن ارسال إجابة علي سؤال

علم United States
أضف إجابتك على السؤال هنا

كيف تود أن يظهر اسمك على الاجابة ؟